صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 93

موضوع: اختفاء نسخة Cinema 4D 9.5 Studio bundle من السوق الأمريكي !!

ردود: 93 | زيارات: 8070

اختفاء نسخة Cinema 4D 9.5 Studio bundle من السوق الأمريكي !!

فقط أردت أن أخبركم بهذه الواقعة والتي إن دلت فإنما يدل على أن الطلب على هذا البرنامج أصبح كبيراً جداً .. كبيراً لدرجة تصل إلى نفاذ الكمية من السوق الأمريكي !!

نعم .. فقد طلبت عن طريق العمل النسخة الأصلية من هذا البرنامج مع بعض البرامج الأخرى بالاضافة إلى كمبيوتر باور ماك G5 .. وبعد عروض الأسعار تم الطلب عن طريق شركة كانت قدمت أرخص عرض .. الطلب كان آخر مارس تقريباً .. والشركة طلبت الطلبية في بداية أبريل تقريباً، ووصلتني الاغراض ومن ضمنها البرنامج اليوم .. !! يعني شهرين تقريباً. والمفروض أن يتم التسليم خلال شهر كحد أقصى حسب عرض الشركة.

أما عن سبب هذا التأخير .. فقلد سألت الموظف الخاص بالشركة وهو يعمل على تثبيت جهازي .. ففاجئني بأن التأخير كان بسبب برنامج السينما فوردي !! فلم يجدوا نسخة مما جعلهم ينتظرون الشركة الأمريكية التي يتعاملون معها أن يوفروا البرنامج وأخذوا تقريباً خمسة أسابيع حتى قاموا بتوفير النسخة وشحنها مع باقي الأغراض.

فهل تيقن الجميع الآن بمستقبل برامج 3D ؟
    وهل تيقن الجميع الآن بمستقبل برنامج Cinema 4D ؟
    وهل تأكد بعض الأشخاص الذين كانوا يقولون بأن هذا البرنامج (Cinema 4D) ليس مشهوراً مثل 3D StudioMAX وإنه ليس معروفاً أو قليل من يعمل عليه بأميركا، هل تأكد الآن بأن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة ؟

وهنا أقول للأشخاص الذين يقولون أن الماكس هو الأقوى وهو المشهور والسينما فوردي جديد لا يعرفه أحد !!

نحن العرب وللأسف لم نعرف برامج كثيرة ليس هذا البرنامج فقط .. أنا عرفت برنامج السينما سنة 96 تقريباً ووقتها كنت أعمل على برامج أخرى غير 3D MAX لأني وقتها لم أقتنع فيه ..

هل كنتم تعرفون هذه البرامج مثلاً:
    Strata 3D, Infini-D
    وهذين البرنامجين كان من النوع المتوسط في القوة .. لكن أنا تعلمت الثري دي منهما .. وانتجت اعمال ممتازة فيهما .. بل صممت مقدمة لفيلم وثائقي باستخدام أحدهما ..

هل كنتم تعرفون هذه البرامج مثلاً:
    Master Animation, Electricimage Universe 3D, Presenter 3D
    وهي من البرامج القوية وضخمة .. لا اعتقد أن أحد سمع بهم أو لنكن واقعيين قليلاً .. قليل منا من عرف هذه البرامج (سأحاول في المرة القادمة أن أضع تاريخ وقصص برامج الثري دي حسب معرفتي بها لأني من صغري وأنا مولع بالرسوم المنتجة عن طريق الكمبيوتر).

لمعلوماتكم أول إصدار للسنيما فوردي كان في آواخر 1993م .. يعني قديم ومعروف .. نحن العرب فقط لم نكن نعرفه .. عموما البرنامج مع إصدارته الأولى كان موجه فقط لكمبيوتر الـ Amiga .. وهو كمبيوتر مشهور بقوته في الجرافيكس والفيديو .. ومعروف بألعابه الثلاثية الأبعاد الجذابة .. ثم صدر للعمل على بيئتي الماكنتوش والويندوز في سنة 1996م .. واعتقد وقتها كان الاصدار الرابع أو الخامس .. وهنا وصلني عبر البريد ديمو عن امكانياته .. كان رهيب .. قوة وجودة في الرندر في ذلك الوقت .. يعني كانت هناك برامج محددة فقط هي التي تعطيك قوة في جودة الرندر .. Maya & Electricimage .. وباقي البرامج تعطيك الجودة لكن إما بصعوبة في وضع الإعدادات أو بالاعتماد على المقابس الخارجية مثل حالة الماكس.

أنا أذكر كثيراً من الاشخاص يسألني بأي برنامج عملت هذا العمل أقول له إسم أحد هذه البرامج .. يندهش من إسمه ويقول أول مرة أسمع عن هذا البرامج !!

طيب ليش ؟ ليش كل ما أتاني شخص يسأل عن عمل أو يسأل عن البرنامج الذي أعمل عليه يستغرب ويندهش من إسمه وكأن البرنامج حصلت عليه من المريخ؟ طبعا هذا الموضوع كان قبل أربع أو خمس سنوات تقريباً .. لماذا؟

الجواب:

ممكن أكون مخطأ في ذلك وممكن أكون على صواب .. ولكن ما لاحظته على أمتي أمة محمد إن أي شيء يفرض علينا نقبله .. سواء كان يصلح لنا أو لا يصلح .. في مجال الكمبيوتر أو غيره .. مثل نظام تشغيل الونيدوز .. كثيراً منا للأسف لا يعرف الأنظمة الموجودة في العالم ولا من باب الثقافة .. هل يعلم الكثر منا بأن في أميركا أنظمة أخرى تستخدم غير نظام الماكنتوش ويندوز؟ هل سمع أحدكم بنظام Next ؟ أو نظام OS/2 أو نظام تشغيل UNIX ؟
    قليل من سمع بهذه الانظمة وكثيراً منا من لم يسمع بها .. طبعاً هذا مثال حتى لا يقول أحد ليش يعني أجرب أنظمة أخرى ومافي برامج لها الخ .. لكن الذي أريد أن أقول هو ما يراه عند العامة فقط هو الماشي .. ماكس ماكس .. أوفيس أوفيس .. إكسبلورر إكسبلورر .. يعني أنا شخصياً لا استخدم بي سي كثيراً .. استخدمه غالباً في العمل علشان الشبكة ومراسلات الموظفين عن طريق Outlook .. لكن في كمبيوتر البي سي في العمل وفي البيت .. لا استخدم إكسبلورر إطلاقاً .. لدي خيارات أخرى كثيرة مثل:
    Netscape, Opera & FireFox
    أكثر واحد أستخدمه هو نيتسكيب .. لأن يا جماعة مسألة الثغرات الأمنية في الإكسبلورر خطيرة للغاية .. وعلى الرغم من معرفة معظم المستخدمي بالثغرات وبخطورتها .. لكن للأسف تراهم يعملون عليه ولا كأنهم سمعوا بها .. وكثيراً منهم للأسف لا يريد أن يجرب لأسباب عديده منها الخوف من خوض تجربة جديدة ومنها من لا يريد أن يضع لنفسه وقت جديد لتعلم برنامج آخر .. ومنهم من قال لي: أنا يا الله يا الله تعلمت ماكس .. الحين تبيني اتعلم من جد وجديد برنامج ثاني ؟ وهكذا ..

إذا خلاصة القول أريد أن أوضح أن الماكس مشهور فعلاً لكن عند العرب فقط .. أما الغرب فجميعهم يعرفون الخيارات الأخرى .. منهم من يعمل ويتقن الماكس ويخرج اعمال في قمة الروعة ومنهم من لا يحب العمل عليه ولديه خيارات أخرى كثيرة وينتجون اعمالا في قمة الروعة.

وختاماً .. هنيئاً لكم يا أهل السينما فوردي على هذا الاختيار .. قريباً ستجدون أنفسكم محسودين على هذا البرنامج .. في وقت ما قريب سيظهر للقمة ويظهر لمستخدمي العرب قوته .. وعندها ..

ماذا سيقول صاحب الماكس الذي يردد دائماً السينما مو معروف .. الماكس مشهور ؟؟

سيكون الوقت عندئذ قد تأخر عليه !!

تقبلوا تحياتي

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أطلسي
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    1,707
    السلا م عليكم
    مشكور أخي على الخبر........مع أن هذا البرنامج لا يمكن أن يختفي في عالمنا العربي والكل يعلم لما ذا...

طبعاً ..

لكن أنا قصدي من هذا الموضوع ليس التخويف بأن البرنامج قد يختفي .. لكن توضيح بأهمية هذا البرنامج لدى الغرب والتهاتف عليه لدرجة اختفاء نسخة السينما في الأسواق.

عضو فعال
    صور رمزية dfa
    المنطقة
    Maxon
    ردود
    281
    بارك الله فيك اخي الغالي Abdullafx،
    هذه البرامج قديمة وقد لا يعرفها البعض بسبب بيئة الماكنتوش
    وشهرة السينما "كانت" قليلة لانه برنامج "الماني" وليس امريكي، والامريكان لا يهتموا
    الا بالصناعة الامريكية، ويخافون المنافس ويهاجموه. "ولهذا اشتروا البرنامج الكندي "مايا"
    واصبح التنافس الان بين الماكس والسينما فقط، مع وجود العديد من البرامج الثلاثية الابعاد القوية.

والسينما الان يعتبر من اشهر البرامج الواعدة بقوة الرعد والذي اصبح حديث المجتمع
    الثلاثي الابعاد في العالم اجمع بجدارة، واصبح البرنامج الاول في عالم التقنيات التلفزيونية
    مثل الاعلانات التلفزيونية والخدع ومقدمات البرامج.

*** يكفي انه الماني *** والالمان هم مفتاح التكنولوجيا في العالم.

مشكور عزيزي abdullafx وبارك الله فيك يا غالي.

عضو فعال
    المنطقة
    أبـــــوها ;-))
    ردود
    239

Thumbs up

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dfa
    بارك الله فيك اخي الغالي Abdullafx،

*** يكفي انه الماني *** والالمان هم مفتاح التكنولوجيا في العالم.

.
    في القريب سيترأس مجموعة البرامج الخاصة بهذا المجال و سيتم الإعتراف بقوته عالميا مسألة وقت

مشكور عزيزي abdullafx وبارك الله فيك

مشكور عزيزي dfa على المرور ..

البرامج التي ذكرتها نعم كانت للماكنتوش ولكن كانت توجد لها نسخ للويندوز .. فبرنامج Strata صدر للبي سي منذ الاصدار الثاني تقريباً آواخر التسعينيات .. وايضاً Infini-D من الإصدار الثالث تقريباً وصدر مع بداية الألفية الجديدة على ما اذكر .. الذي احببت قوله هو مع وجود هذه البرامج وغيرها للبي سي .. لكن المستخدمين العرب لم يكن يعلموا بها ولم يعرفوا إلا الماكس وهذا في وجهة نظري أمر سلبي.

أما المايا كندي هذه معلومة جديدة على أخي العزيز dfa .. شكراً كثيرا لك .. أيضاً لظهور المايا قصة جميلة أتمنى أن أجد الوقت الكافي لا اكتبها لكم.

أخي dfa لا تحرمنا من طلتك علينا.

أخي sadiki_go
    شكراً لمرورك ومسألة ترأس السينما لمجموعة البرامج .. فقد حدث فعلاً .. كثير من المجلات المتخصصة صنفته برقم واحد مقارنة بباقي برامج الثري دي .. طبعاً أميركا سيقاومون هذا البرنامج قدر المستطاع لكن محال .. اعتقد إن Lightwave هو الذي سيتصدر القائمة عندهم قريباً لأن حسب ما سمعت عن النسخة الجديدة في موقع غربي لا أذكره بالضبط نسخة قوية وسهلة جداً ورندر أسرع من قبل .. اعتقد أن المنافسة القادمة ستكون على أشدها بين:
    Cinema 4D + Lightwave + MAX

واعتقد إن ماكسون لديها الكثير لتقدمه ليظل برنامجهم هو المفضل عند الجميع .. هل توافقونني الرأي ؟

تحياتي للجميع.

عضو متميز
    ردود
    1,129
    Cinema 4D + Lightwave + MAX

هل نسيييت xsi

فعلاً نسيته .. والعملاق يظل عملاق .. إذا نضيف متسابق رابع وتصبح المباراة بين:

Cinema 4D + Lightwave + Softimage + MAX

عضو متميز
    ردود
    1,129
    الترتيب في نضري سيكون كتالي

1) Softimage

2) 3dsmax

3) Cinema 4D

4) Lightwave

اعزائ لا تختؤا كثيرا هذه المعلومات عالمية لبرامج الثلاثي الابعاد
    في تاريخ شهر افريل
    1) Cinema 4D

2) MAYA
    3) 3dsmax
    4) Softimage
    5) Lightwave
    وان شاء الله ومع فتح المنتدى الجديد لسينما فوردي للعرب سوف تتعرفون على حياة البرنامج العملاق سينما فورد
    من اول اصدار له
    وقوته في كل العالم
    تحياتي لكم

عضو فعال
    المنطقة
    أبـــــوها ;-))
    ردود
    239
    نعم أشاطرك الرأي أخي abdullafx في ما قلته___
    أما بخصوص الترتيب في نظري فلن أستطيع الحكم عليهم مبدئيا ولكن الأقوى سيفرض نفسه...
    ونحن بإنتظاره "..." يا CamBoB*4D على أحر من الجمر

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yassine4d
    الترتيب في نضري سيكون كتالي

1) Softimage

2) 3dsmax

3) Cinema 4D

4) Lightwave

ممتاز أن تضع softimage في ترتيبك الأول .. على الأقل ليس مثل أهل الماكس اللي تلاقي بعظهم ما يقدر يسوي شيء في الماكس ويتعصب له ويقول هو الأقوى والأفضل .. وهو يعلم أن الماكس به عيوب كثيرة.

والسوفت امج من البرامج القوية .. وإن كنت تستخدمه فأقول لك مبروك على اختيارك له .. وإذا كان لديك أعمال نرجو عرضها هنا.

ولأنك وضعت السينما في الترتيب الثالث أدعوك لقراءة هذا الملف:

>> تحميل الملف <<

بالتوقيق جميعاً

عضو متميز
    ردود
    1,129
    شكرا لك أخي ... أنا لا أعمل على softimage ... بل أعمل على الماكس .....

لاكن بصراحة softimage برنامج قوي جدا لدا وضعته في المركز الأول في نضري ....

وإذا كان لديك أعمال نرجو عرضها هنا.
    نعم كما قلت أنا لا أعمل عليه لاكن بما أنك طرحة السؤال و تفهمة ختياري ليه للمركز الأول هدا يعني انك بعلم بمقدراته .......

هل انت معجب بالماكس ؟
    هل تستطيع العمل فيه بشكل متمكن منه؟ وتخرج بأعمال جيدة ؟

أنا أريد الصراحة في الجواب .. بدون تعصب للماكس.

عضو متميز
    ردود
    1,129
    هل انت معجب بالماكس ؟

كثييييييييييييرا .... و سوف أجيب على سؤال ربمى قد تكون طرحته في دهنك

و هو ..... هل ندمت على إختيارك للماكس و لم تختر softimage مثلا لأني و ضعته في المركز الأول ...

انا أحب softimage لاكن هدا لا يجعلني أتراجع على إختياري للماكس فأنا أشكر الله لأن إختياري كان مصاب 100%

بصراحة لا أجد صعوبة في أدواته .... و بنسبة لأعملي هية أعمال متوسطة .... لاكن الحمد لله نحن نسير في الطريق

أنا سوف أطرح علك نفس الأسألة

هل انت معجب بسينما ؟

لمدا إخترت السينما و لم تختر برنامج آخر

وإذا كان لديك أعمال في السينما نرجو عرضها هنا.

لا يا أخي فهمتني خطأ .. والله لم يطرأ علي هذا السؤال .. لكن لدي تعقيب على مداخلتك فقط.

عموماً بناءا على جوابك لأسئلتي سأطرح عليك أسئلة أخرى .. معليش استحملني ..

هل عملت على السوفت اميج؟ بحيث إنك تدربت عليه؟ من ناحية المودلينغ والاضاءة والأنميشن ..الخ.
    هل عملت على برامج أخرى؟ أرجو ذكرها بشرط أن تكون أيضاً تدربت عليها.

وهنا من خلال اجابتك هذه الأسئلة .. استطيع أن أقول لك شيئاً .. أما بالنسبة لسؤالك سأجيب عليه بعد إجابتك.

عضو متميز
    ردود
    1,129
    هل عملت على السوفت اميج؟
    لا لم أعمل عليه و لا أعرف عنه شيئا بحيث العمل

هل عملت على برامج أخرى؟
    نعم

أرجو ذكرها بشرط أن تكون أيضاً تدربت عليها

حسنا سوف أبدء بالماكس

و combustion

Adobe Photoshop طبعا هدا البرنامج عادي لمصممي الغرافيك

Premiere Pro

و القليل من ZBrush

أعتقد أني لم أنسى أحد ... فهده هي البرامج التي أعمل عليها و أعتقد أني أعرف القليل منها

أشكرك أخي ياسين على صراحتك وشجاعتك في نفس الوقت ..

لقد سألتك عن هل أنت معجب بالماكس وطلبت منك الجواب بدون تعصب .. وجاوبت بنعم وإنك لا تجد صعوبة في أدواته
    لكن من خلال جوابك الأخير أخي العزيز وهو إنك لم تعمل على السوفت إميج ولم تعمل أيضاً على السينما فوردي وغيرهم من البرامج التي ذكرت في هذا الموضوع ..
    فوجدت إنك من المتعصبين جداً لهذا البرنامج وهو الماكس .. وحكمك وترتيبك للبرامج ليس مبني عن التجربة .. إذا حكمك غير موضوعي ..

وطالما إنك لم تعمل على غيره إلى الآن وقصدي الماكس .وأيضاً لم تعمل إطلاقا على السوفت إميج .. فما السبب في وضعك للبرنامج في المرتبة الأولى والماكس في المرتبة الثانية .. على الأقل خليك موضوعي .. أنا إفتكرت إنك اشتغلت على السوفت إمج لذا وضعته في المرتبة الأولى ..

هل اختبرت البرامج الأخرى لكي ترتبها حسب مزاجك أخي الكريم ؟؟

وأيضاً قولك:
    و سوف أجيب على سؤال ربمى قد تكون طرحته في دهنك ..

تسرع في الحكم .. فلقد حكمت علي بأن سوف أسألك هذا السؤال وهو لم يطرأ على بتاتاً .. وتسرعك هذا دليل
    على تسرعك في وضع الترتيب من غير دراسة ..

لذا أنا دائما كنت أطالب ولازلت .. بأن نكون موضوعين في المقارنة بين البرامج .. مش كل واحد يجيني مستخدم برنامج واحد مثل ماكس ويقول برنامجي أفضل برنامج .. أفضل من المايا والسينما واللايت ويف ...الخ وهو لم يجرب أي أحد منهم !!!!!!!!!!

على أي أسس قرر إن برنامجه هو الأفضل؟ هل قام بتجربة البرامج الأخرى ؟؟

معليش اسمحلي أخي العزيز ياسين .. لكن أردت أن أنبهك للخطأ الذي وقعت فيه ..

أما عن أسئلتك يا عزيزي فالجواب:
    هل انت معجب بسينما ؟
    جداً

نعم والحمد لله

لماذا إخترت السينما و لم تختر برنامج آخر ؟
    الجواب في هذه الروابط .. إقرأ مداخلاتي وستعرف:
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=35467&page=2
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=51573
    http://www.uaeclassic.com/vb/showthread.php?t=3400

وإذا كان لديك أعمال في السينما نرجو عرضها هنا.
    هذه بعض الأعمال في هذا الرابط ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=71583

وهناك أعمال أخرى أنجزت لكن لا استطيع عرضها الآن حتى تظهر في الواقع لأن بعضها مشاريع حكومية
    وبعضها مشاريع خاصة .. لذا فأول ما تنتهي هذه المشاريع وتظهر للناس سأقوم بوضعها في المنتديات
    لأنها تصاميم خاصة بأصحابها ولا يحق لي وضعها حتى يحين وقتها.

وختاماً أخي ياسين تقبل تحياتي بدون تعصب .. !!

عضو متميز
    ردود
    1,129
    شكرا لك أخي لاكن عندي بعض الملاحضات

أولا ترتيبي للبرامج أعتقد أنه لم يكون ترتيب متسرع لأني عندي فكرة عن البرامج التي دكرتها و مقدراتها في العمل ......
    لو أردت الصراحة انا إخترت softimage في المركز الأول لأني أعرف لو وضعت الماكس هنا ك سوف أتعرض لمدياقات خصوصا اني في بلدكم و هو قسم السينما لدا قررت و ضع softimage لتجنب الأمر .......

لذا أنا دائما كنت أطالب ولازلت .. بأن نكون موضوعين في المقارنة بين البرامج .. مش كل واحد يجيني مستخدم برنامج واحد مثل ماكس ويقول برنامجي أفضل برنامج .. أفضل من المايا والسينما واللايت ويف ...الخ وهو لم يجرب أي أحد منهم !!!!!!!!!!
    أختلف معك أخي العزيز في هدا القرار لأنه لو سرنا على فكرتك فلن نستطيعا أبدا التمييز بين البرامج ... خصوصا هناك الكثير يحتار في أي برنامج يبدأ .....
    مثلا عندما يتم إختيار أفضل برنامج لهده السنة ..... فلو شفة أحد أعضاء اللجنة لن تجد عنده الخبرة في جميع البرامج المرشحة ... مثلا سيكون يمثل ترشح الماكس و الآخر المايا و ووو هكدا ............
    فلقد حكمت علي بأن سوف أسألك هذا السؤال وهو لم يطرأ على بتاتاً
    ربما قد لم يطرأ على بالك لاكن أنا طرحته و أجبت نفسي بنفسي

المهم أشكرك أخي على تفهمك و أتمنى لك كل التوفيق في مسيرتك مع السينما
    تقبل تحياتي بدون تعصب

لا يا أخي لن تتعرض للمضايقات .. فدائما نحن السينمائيين نتكلم بموضوعية ..

لو راجعت الروابط لجوابي حول سؤالك لماذا إخترت السينما و لم أختر برنامج آخر لرأيت أن معظم السينمائيين يتكلمون بموضوعية ..

ولو قرأت مداخلاتي لرأيتني موضوعي لأبعد درجة .. بعكس بعض الماكسيين ..

فبالرغم من أنني أعمل على السينما فوردي وأحب العمل عليه ومرتاح جداً لإمكانياته ومقتنع بأن أي شيء أريد عمله أستطيع عمله بيسر وسهولة .. إلا إنني لم أظلم العملاقي Maya & Softimage .. وذكرت أكثر من مرة أن المايا أقوى من السينما ..

ذلك الوقت طبعاً .. لأن إصدار السينما الجديد 9.5 حمل معه الكثير من المميزات المنتظره وجعلته يصل لمستوى الكبار بدون أدنى شك ..

وأقول لك بدون أدنى شك لأنني أعرف أكثر منك حول هذه البرامج فإني استخدمت معظهم .. Maya 1.0 و Maya 4.5 .. وجربت العمل على Lightwave 6 وعلمت على 3D Studio MAX بل دربته في المركز التدريبي في بلدي .. وجربت غيرهم من البرامج التي لم تصل إلى مسامع 90% من أعضاء المنابر أخي العزيز ..

عرفت السينما فوردي منذ عشر سنوات تقريباً وبدأت العمل عليه في سنة 2000م يعني من ست سنوات تقريباً .. الآن مع إصدار السينما 9.5 وصل لدرجة الكبار .. والدليل على كلامي .. أنا انتظرته كثيرا حتى وصلت النسخة بسبب اختفاءه من السوق الأمريكي !!!!!!!!!!!!!!!!!

فما معنى أن يختفي البرنامج في أميركا أخي العزيز وأنت تعرف الأميركان هم صناع الرسوم المتحركة وصناع الجرافيكس؟ وتعرف أن الأميركان لديهم البرامج القوية التي هي من صناعتهم ومنها الـ Softimage ويختفي برنامج ألماني من السوق الأميركي ..

فهذا له دليل وهو أن السينما فوردي وصل لدرجة الكبار وعن جداره .. لم يحصل من قبل أن يختفي برنامج من السوق الأميركي

.. يمكن الـ Maya في وقت من الأوقات صار الطلب عليه بكثرة وبقوة وانتظار للنسخة عندما نزلته شركة Alias منتجة البرنامج للسوق بسعر مغري وهو 1999 دولار بعد أن كان سعره 7000 دولار على ما اذكر للنسخة الـ Complete .. والنسخة اللامحدودة الكبيرة كانت أغلى بكثير.

طيب أخي الكريم لن أقول لك لماذا وضعت برنامج السينما فوردي في المركز الثالث .. تمام .. خليه في مكانه أو ضعه أينما شئت من الترتيب .. أو حتى لا تذكره بتاتا .. طيب ..

ليش حطيت اللايت ويف في المركز الأخير .. إذا فعلاً كلامك صحيح بأن لديك فكرة عن البرامج التي ذكرتها و مقدراتها في العمل .. لماذا وضعت اللايت ويف في المركز الأخير .. هل تعرف قوة وإمكانيات هذا البرنامج الضخم ؟؟ هل تعرف كم هو سلس ومرتب هذا البرنامج حتى تضعه في الأخير والماكس في الثاني .. (وضعت الماكس الثاني علشان خفت من المضايقة .. يعني يمكن كنت ناوي وضعه في المركز الأول) .. !!

إين الماكس من اللايت ويف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إيش إلى جاب الدرجة عند السيارة ؟؟؟؟؟؟

أما قولك أخي الكريم :
    أختلف معك أخي العزيز في هدا القرار لأنه لو سرنا على فكرتك فلن نستطيعا أبدا التمييز بين البرامج ... خصوصا هناك الكثير يحتار في أي برنامج يبدأ .....

يعني تعتقد لو سرنا على فكرتك هو القرار الصحيح !!!!!!!!!!

يعني لو سرنا على رأي أحد الأشخاص إللي مجرب برنامج واحد فقط وسألناه عن أي البرامج أفضل ويقول البرنامج الذي استخدمه هو الأفضل ... !!! ؟؟؟؟

هو القرار الصحيح برأيك !!!!!؟؟؟؟

الذي لا تعرفه أخي العزيز أن سؤال أحد الأشخاص إللي مجرب برنامج واحد فقط، أي البرامج أفضل؟ هو بحد ذاته أكبر خطأ ..
    لأن المفروض أن تسأل شخص قام بتجربة أكثر من برنامج .. ليس برنامج واحد حتى لو كان يعلم بامكانيات البرامج الأخرى مثلك أخي الكريم .. فمن الخطأ سؤالك عن أي البرامج أفضل ..
    وخطأ سؤال مستخدمي الماكس العرب هذا السؤال .. لأني رأيت فيهم تعصب شديد قوي وعجيب .. طيب ليش ما أدري ..
    وعلى الرغم من أنني لا أحب الماكس .. لكن لأني أحب أن أكون موضوعي لم أقل عنه يوماً برنامج ضعيف أو برنامج بسيط .. بل أقول ولا زلت أقول برنامج قوي وذو امكانيات رهيبة إلا أن له عيوبه كثيرة ويتعبر أكثر البرامج عيوباً .. وراجع ردودي في الروابط التي أعطيتك إيها ..
    الماكسيين ولا واحد فيهم شفته موضوعي .. كلٍ طايح مدح في الماكس وأن المايا أو السينما فوردي ضعيف وإلى آخره من الكلام اللي ماله أي أساس من العلم أو التجربة .. أقول ذلك لأن لو الماكس هو الوحيد القوي وباقي البرامج الأخرى ضعيفه .. كان الشركات كلها وقفت انتاجها للبرامج وبدأت تبحث عن عمل آخر.

أنا شخصياً .. أي شخص يسألني عن أي البرامج أفضل .. لا أقول له السينما فوردي .. أقوم وأعدد له البرامج التي استخدمتها والبرامج التي قرأت عنها في المجلات المتخصصه في الجرافيكس واترك الخيار له هو أن يحدد .. لكن لو سألني أي برنامج أنا أفضل أقول له السينما فوردي وأخبره لماذا وبعض الاحيان أنصحه به خصوصاً إذا كان مبتدأ وطلب مني ذلك ..

ولو يجيني شخص ويسألني سؤال محدد عن برنامجين مثلاً .. إيش أفضل برنامج السينما ولا اللايت ويف؟ أو المايا ولا اللايت ويف ؟ أو السينما فوردي ولا الماكس؟
    لا أقول له السينما فوردي على طول .. يمكن أنا أرتاح مع السينما لكن هو لن يعجبه أو لن يرتاح عليه ..الخ .. هكذا الموضوعيه أخي العزيز ..

لو جاء أحد وسألك ياسين: ما هو أفضل برنامج؟
    أو سألك إيش أفضل اللايت ويف أو الماكس؟

بدون أن تجاوب .. أعرف جوابك على طول أخي العزيز .. لذا نرجو إن تكون علم تام بهذه البرامج ومجربها حتى تضع ترتيبك.

تفضل أخي الكريم وإقرأ ردي حول سؤال عن:
    بماذا ننصح .. Cinema 4D أم Maya ؟

http://www.mac4arabs.com/forums/index.php?showtopic=987

وختاماً بعدما قرأت ردي .. أدوعك لتجربة برنامج السينما فوردي .. فهو لا يحتاج لكمبيوتر ذو إمكانيات كبيرة ولا ذاكرة ضخمه .. يمكن هنا تعرف الفرق أكثر .. وتتخلص من مشاكل الماكس .. بطئه وثقله .. ترى كمبيوترتك تعب من كثر ما تحمل الماكس عليه .. اعتقه لوجه الله ..

وإذا كان لديك كمبيوتر قوي وذاكرة لا تقل على 4GB وكرت جرافيكس من النوع القوي والذي قيمته لا تقل عن 1500دولار .. يعني كمبيوترك بكل اضافاته مكلف حوالي 4500 أو 5000 دولار فممتاز .. لن يتعب الجهاز مع الماكس لأن لديه ما يعينه .. الله يعينك .

تقبل تحياتي بدون تعصب مرة أخرى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل