Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختفاء نسخة Cinema 4D 9.5 Studio bundle من السوق الأمريكي !!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اختفاء نسخة Cinema 4D 9.5 Studio bundle من السوق الأمريكي !!

فقط أردت أن أخبركم بهذه الواقعة والتي إن دلت فإنما يدل على أن الطلب على هذا البرنامج أصبح كبيراً جداً .. كبيراً لدرجة تصل إلى نفاذ الكمية من السوق الأمريكي !!

نعم .. فقد طلبت عن طريق العمل النسخة الأصلية من هذا البرنامج مع بعض البرامج الأخرى بالاضافة إلى كمبيوتر باور ماك G5 .. وبعد عروض الأسعار تم الطلب عن طريق شركة كانت قدمت أرخص عرض .. الطلب كان آخر مارس تقريباً .. والشركة طلبت الطلبية في بداية أبريل تقريباً، ووصلتني الاغراض ومن ضمنها البرنامج اليوم .. !! يعني شهرين تقريباً. والمفروض أن يتم التسليم خلال شهر كحد أقصى حسب عرض الشركة.

أما عن سبب هذا التأخير .. فقلد سألت الموظف الخاص بالشركة وهو يعمل على تثبيت جهازي .. ففاجئني بأن التأخير كان بسبب برنامج السينما فوردي !! فلم يجدوا نسخة مما جعلهم ينتظرون الشركة الأمريكية التي يتعاملون معها أن يوفروا البرنامج وأخذوا تقريباً خمسة أسابيع حتى قاموا بتوفير النسخة وشحنها مع باقي الأغراض.

فهل تيقن الجميع الآن بمستقبل برامج 3D ؟
    وهل تيقن الجميع الآن بمستقبل برنامج Cinema 4D ؟
    وهل تأكد بعض الأشخاص الذين كانوا يقولون بأن هذا البرنامج (Cinema 4D) ليس مشهوراً مثل 3D StudioMAX وإنه ليس معروفاً أو قليل من يعمل عليه بأميركا، هل تأكد الآن بأن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة ؟

وهنا أقول للأشخاص الذين يقولون أن الماكس هو الأقوى وهو المشهور والسينما فوردي جديد لا يعرفه أحد !!

نحن العرب وللأسف لم نعرف برامج كثيرة ليس هذا البرنامج فقط .. أنا عرفت برنامج السينما سنة 96 تقريباً ووقتها كنت أعمل على برامج أخرى غير 3D MAX لأني وقتها لم أقتنع فيه ..

هل كنتم تعرفون هذه البرامج مثلاً:
    Strata 3D, Infini-D
    وهذين البرنامجين كان من النوع المتوسط في القوة .. لكن أنا تعلمت الثري دي منهما .. وانتجت اعمال ممتازة فيهما .. بل صممت مقدمة لفيلم وثائقي باستخدام أحدهما ..

هل كنتم تعرفون هذه البرامج مثلاً:
    Master Animation, Electricimage Universe 3D, Presenter 3D
    وهي من البرامج القوية وضخمة .. لا اعتقد أن أحد سمع بهم أو لنكن واقعيين قليلاً .. قليل منا من عرف هذه البرامج (سأحاول في المرة القادمة أن أضع تاريخ وقصص برامج الثري دي حسب معرفتي بها لأني من صغري وأنا مولع بالرسوم المنتجة عن طريق الكمبيوتر).

لمعلوماتكم أول إصدار للسنيما فوردي كان في آواخر 1993م .. يعني قديم ومعروف .. نحن العرب فقط لم نكن نعرفه .. عموما البرنامج مع إصدارته الأولى كان موجه فقط لكمبيوتر الـ Amiga .. وهو كمبيوتر مشهور بقوته في الجرافيكس والفيديو .. ومعروف بألعابه الثلاثية الأبعاد الجذابة .. ثم صدر للعمل على بيئتي الماكنتوش والويندوز في سنة 1996م .. واعتقد وقتها كان الاصدار الرابع أو الخامس .. وهنا وصلني عبر البريد ديمو عن امكانياته .. كان رهيب .. قوة وجودة في الرندر في ذلك الوقت .. يعني كانت هناك برامج محددة فقط هي التي تعطيك قوة في جودة الرندر .. Maya & Electricimage .. وباقي البرامج تعطيك الجودة لكن إما بصعوبة في وضع الإعدادات أو بالاعتماد على المقابس الخارجية مثل حالة الماكس.

أنا أذكر كثيراً من الاشخاص يسألني بأي برنامج عملت هذا العمل أقول له إسم أحد هذه البرامج .. يندهش من إسمه ويقول أول مرة أسمع عن هذا البرامج !!

طيب ليش ؟ ليش كل ما أتاني شخص يسأل عن عمل أو يسأل عن البرنامج الذي أعمل عليه يستغرب ويندهش من إسمه وكأن البرنامج حصلت عليه من المريخ؟ طبعا هذا الموضوع كان قبل أربع أو خمس سنوات تقريباً .. لماذا؟

الجواب:

ممكن أكون مخطأ في ذلك وممكن أكون على صواب .. ولكن ما لاحظته على أمتي أمة محمد إن أي شيء يفرض علينا نقبله .. سواء كان يصلح لنا أو لا يصلح .. في مجال الكمبيوتر أو غيره .. مثل نظام تشغيل الونيدوز .. كثيراً منا للأسف لا يعرف الأنظمة الموجودة في العالم ولا من باب الثقافة .. هل يعلم الكثر منا بأن في أميركا أنظمة أخرى تستخدم غير نظام الماكنتوش ويندوز؟ هل سمع أحدكم بنظام Next ؟ أو نظام OS/2 أو نظام تشغيل UNIX ؟
    قليل من سمع بهذه الانظمة وكثيراً منا من لم يسمع بها .. طبعاً هذا مثال حتى لا يقول أحد ليش يعني أجرب أنظمة أخرى ومافي برامج لها الخ .. لكن الذي أريد أن أقول هو ما يراه عند العامة فقط هو الماشي .. ماكس ماكس .. أوفيس أوفيس .. إكسبلورر إكسبلورر .. يعني أنا شخصياً لا استخدم بي سي كثيراً .. استخدمه غالباً في العمل علشان الشبكة ومراسلات الموظفين عن طريق Outlook .. لكن في كمبيوتر البي سي في العمل وفي البيت .. لا استخدم إكسبلورر إطلاقاً .. لدي خيارات أخرى كثيرة مثل:
    Netscape, Opera & FireFox
    أكثر واحد أستخدمه هو نيتسكيب .. لأن يا جماعة مسألة الثغرات الأمنية في الإكسبلورر خطيرة للغاية .. وعلى الرغم من معرفة معظم المستخدمي بالثغرات وبخطورتها .. لكن للأسف تراهم يعملون عليه ولا كأنهم سمعوا بها .. وكثيراً منهم للأسف لا يريد أن يجرب لأسباب عديده منها الخوف من خوض تجربة جديدة ومنها من لا يريد أن يضع لنفسه وقت جديد لتعلم برنامج آخر .. ومنهم من قال لي: أنا يا الله يا الله تعلمت ماكس .. الحين تبيني اتعلم من جد وجديد برنامج ثاني ؟ وهكذا ..

إذا خلاصة القول أريد أن أوضح أن الماكس مشهور فعلاً لكن عند العرب فقط .. أما الغرب فجميعهم يعرفون الخيارات الأخرى .. منهم من يعمل ويتقن الماكس ويخرج اعمال في قمة الروعة ومنهم من لا يحب العمل عليه ولديه خيارات أخرى كثيرة وينتجون اعمالا في قمة الروعة.

وختاماً .. هنيئاً لكم يا أهل السينما فوردي على هذا الاختيار .. قريباً ستجدون أنفسكم محسودين على هذا البرنامج .. في وقت ما قريب سيظهر للقمة ويظهر لمستخدمي العرب قوته .. وعندها ..

ماذا سيقول صاحب الماكس الذي يردد دائماً السينما مو معروف .. الماكس مشهور ؟؟

سيكون الوقت عندئذ قد تأخر عليه !!

تقبلوا تحياتي

..........................................................
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم

السلا م عليكم
    مشكور أخي على الخبر........مع أن هذا البرنامج لا يمكن أن يختفي في عالمنا العربي والكل يعلم لما ذا...

نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم.

طبعاً ..

لكن أنا قصدي من هذا الموضوع ليس التخويف بأن البرنامج قد يختفي .. لكن توضيح بأهمية هذا البرنامج لدى الغرب والتهاتف عليه لدرجة اختفاء نسخة السينما في الأسواق.

بارك الله فيك اخي الغالي Abdullafx،
        هذه البرامج قديمة وقد لا يعرفها البعض بسبب بيئة الماكنتوش
        وشهرة السينما "كانت" قليلة لانه برنامج "الماني" وليس امريكي، والامريكان لا يهتموا
        الا بالصناعة الامريكية، ويخافون المنافس ويهاجموه. "ولهذا اشتروا البرنامج الكندي "مايا"
        واصبح التنافس الان بين الماكس والسينما فقط، مع وجود العديد من البرامج الثلاثية الابعاد القوية.

والسينما الان يعتبر من اشهر البرامج الواعدة بقوة الرعد والذي اصبح حديث المجتمع
        الثلاثي الابعاد في العالم اجمع بجدارة، واصبح البرنامج الاول في عالم التقنيات التلفزيونية
        مثل الاعلانات التلفزيونية والخدع ومقدمات البرامج.

*** يكفي انه الماني *** والالمان هم مفتاح التكنولوجيا في العالم.

مشكور عزيزي abdullafx وبارك الله فيك يا غالي.
        ----------------------------------------------------

http://www.c4darab.net/c4d/index.php

المشاركة الأصلية بواسطة dfa
          بارك الله فيك اخي الغالي Abdullafx،

*** يكفي انه الماني *** والالمان هم مفتاح التكنولوجيا في العالم.

.
          في القريب سيترأس مجموعة البرامج الخاصة بهذا المجال و سيتم الإعتراف بقوته عالميا مسألة وقت

مشكور عزيزي abdullafx وبارك الله فيك

!6MB

مشكور عزيزي dfa على المرور ..

البرامج التي ذكرتها نعم كانت للماكنتوش ولكن كانت توجد لها نسخ للويندوز .. فبرنامج Strata صدر للبي سي منذ الاصدار الثاني تقريباً آواخر التسعينيات .. وايضاً Infini-D من الإصدار الثالث تقريباً وصدر مع بداية الألفية الجديدة على ما اذكر .. الذي احببت قوله هو مع وجود هذه البرامج وغيرها للبي سي .. لكن المستخدمين العرب لم يكن يعلموا بها ولم يعرفوا إلا الماكس وهذا في وجهة نظري أمر سلبي.

أما المايا كندي هذه معلومة جديدة على أخي العزيز dfa .. شكراً كثيرا لك .. أيضاً لظهور المايا قصة جميلة أتمنى أن أجد الوقت الكافي لا اكتبها لكم.

أخي dfa لا تحرمنا من طلتك علينا.

أخي sadiki_go
            شكراً لمرورك ومسألة ترأس السينما لمجموعة البرامج .. فقد حدث فعلاً .. كثير من المجلات المتخصصة صنفته برقم واحد مقارنة بباقي برامج الثري دي .. طبعاً أميركا سيقاومون هذا البرنامج قدر المستطاع لكن محال .. اعتقد إن Lightwave هو الذي سيتصدر القائمة عندهم قريباً لأن حسب ما سمعت عن النسخة الجديدة في موقع غربي لا أذكره بالضبط نسخة قوية وسهلة جداً ورندر أسرع من قبل .. اعتقد أن المنافسة القادمة ستكون على أشدها بين:
            Cinema 4D + Lightwave + MAX

واعتقد إن ماكسون لديها الكثير لتقدمه ليظل برنامجهم هو المفضل عند الجميع .. هل توافقونني الرأي ؟

تحياتي للجميع.

Cinema 4D + Lightwave + MAX

هل نسيييت xsi

فعلاً نسيته .. والعملاق يظل عملاق .. إذا نضيف متسابق رابع وتصبح المباراة بين:

Cinema 4D + Lightwave + Softimage + MAX

الترتيب في نضري سيكون كتالي

1) Softimage

2) 3dsmax

3) Cinema 4D

4) Lightwave

اعزائ لا تختؤا كثيرا هذه المعلومات عالمية لبرامج الثلاثي الابعاد
                    في تاريخ شهر افريل
                    1) Cinema 4D

2) MAYA
                    3) 3dsmax
                    4) Softimage
                    5) Lightwave
                    وان شاء الله ومع فتح المنتدى الجديد لسينما فوردي للعرب سوف تتعرفون على حياة البرنامج العملاق سينما فورد
                    من اول اصدار له
                    وقوته في كل العالم
                    تحياتي لكم
                    لاتبخل بعلمك على أي احد فهو هبة من الله لك فلا تبخل به على عباد الله

نعم أشاطرك الرأي أخي abdullafx في ما قلته___
                      أما بخصوص الترتيب في نظري فلن أستطيع الحكم عليهم مبدئيا ولكن الأقوى سيفرض نفسه...
                      ونحن بإنتظاره "..." يا CamBoB*4D على أحر من الجمر

!6MB

المشاركة الأصلية بواسطة yassine4d
                        الترتيب في نضري سيكون كتالي

1) Softimage

2) 3dsmax

3) Cinema 4D

4) Lightwave

ممتاز أن تضع softimage في ترتيبك الأول .. على الأقل ليس مثل أهل الماكس اللي تلاقي بعظهم ما يقدر يسوي شيء في الماكس ويتعصب له ويقول هو الأقوى والأفضل .. وهو يعلم أن الماكس به عيوب كثيرة.

والسوفت امج من البرامج القوية .. وإن كنت تستخدمه فأقول لك مبروك على اختيارك له .. وإذا كان لديك أعمال نرجو عرضها هنا.

ولأنك وضعت السينما في الترتيب الثالث أدعوك لقراءة هذا الملف:

>> تحميل الملف <<

بالتوقيق جميعاً

شكرا لك أخي ... أنا لا أعمل على softimage ... بل أعمل على الماكس .....

لاكن بصراحة softimage برنامج قوي جدا لدا وضعته في المركز الأول في نضري ....

وإذا كان لديك أعمال نرجو عرضها هنا.
                          نعم كما قلت أنا لا أعمل عليه لاكن بما أنك طرحة السؤال و تفهمة ختياري ليه للمركز الأول هدا يعني انك بعلم بمقدراته .......

هل انت معجب بالماكس ؟
                            هل تستطيع العمل فيه بشكل متمكن منه؟ وتخرج بأعمال جيدة ؟

أنا أريد الصراحة في الجواب .. بدون تعصب للماكس.

هل انت معجب بالماكس ؟

كثييييييييييييرا .... و سوف أجيب على سؤال ربمى قد تكون طرحته في دهنك

و هو ..... هل ندمت على إختيارك للماكس و لم تختر softimage مثلا لأني و ضعته في المركز الأول ...

انا أحب softimage لاكن هدا لا يجعلني أتراجع على إختياري للماكس فأنا أشكر الله لأن إختياري كان مصاب 100%

بصراحة لا أجد صعوبة في أدواته .... و بنسبة لأعملي هية أعمال متوسطة .... لاكن الحمد لله نحن نسير في الطريق

أنا سوف أطرح علك نفس الأسألة

هل انت معجب بسينما ؟

لمدا إخترت السينما و لم تختر برنامج آخر

وإذا كان لديك أعمال في السينما نرجو عرضها هنا.

يعمل...
                              X