Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السمنة مشااااكل ـــــ نقاش حول التخسيس ( الحمية )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السمنة مشااااكل ـــــ نقاش حول التخسيس ( الحمية )

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بحثت كثيرا في النت عن نظام حمية

و لكن و جدت الكثير الكثير من الأنظمة التي

زادتني تشتتا

و أحببت أن أناقشكم أملا في أن يساعدني أحد

في نظام مجرب

و أتمنى أن تطرح الطرق من أشخاص

تخلصوا من السمنة

و أتمنى أيضا من الأخوة الأطباء و الصيدلانيين ( حس ) أن

يخبرونا عن بحض المستحضرات ( الأدوية المزعومة ) التي تباع لغرض

سد الشهية و غيرها من الحركات التي نراها هذه الأيام

مثل ( حلق الأذن و سوارة اليد ) بحجة أنها تخسس

و ماهي أسرع الطرق فعالية ؟

و ماهي أسهلها ؟

و شكرا لكم

مو لازم التوقيع

سبحان الله

واحد يتمنى يخس

و واحد أنا أعرفه يتمنى يسمن

مشاكل

المشاركة الأصلية بواسطة jessing
      سبحان الله

واحد يتمنى يخس

و واحد أنا أعرفه يتمنى يسمن

مشاكل
      هههههههه
      أخبره إن كان بإمكانه أن يبادلني

مو لازم التوقيع

المشاركة الأصلية بواسطة فن ثلاثي
        مثل ( حلق الأذن و سوارة اليد ) بحجة أنها تخسس

و ماهي أسرع الطرق فعالية ؟

و ماهي أسهلها ؟

و شكرا لكم
        الوسائل المذكورة هي دجل و كلام فارغ ليس له أي أساس علمي و يشجبه جميع الأطباء المحترمون.
        لا توجد طريقة سريعة ، الطريق السريع سيضرك ، يجب أن تكون سرعة التخسيس معتدلة و يجب أن تضع خطة كاملة، الحمية هي تغيير لنظام حياة و قد يتطلب الأمر عام كامل للوصول للوزن المناسب (حسب وزنك الحالي) و فترة أطول بعدها لتثبيت هذا الوزن.

لا توجد أي طريقة سهلة ، الريجيم صعب.. ليس من الممكن أن تضغط على زر لتجد وزنك أصبح مثاليا.. الأمر بالفعل شاق و يتطلب عزيمة و إيمان و دعاء.. فشهوة الأكل قوية جدا و ربما تكون متأججة لدى الكثير من سميني الوزن أكثر من شهوة الجنس.

عليك بالاتصال بطبيب ذو سمعة طيبة في أقرب و قت و ابدأ.. صدقني الوقت يمر بسرعة و كلما زالت عنك الكيلوجرامات ستشعر بفرح و سعادة و ستتحمس للاستمرار.

و الله معك .
        -------------------
        الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
        كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
        أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
        زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
        -------------------

سبتمبر 2002

اهلا بك اخي العزيز

مبدئيا اخي العزيز :: اي دواء تخسيس ان لم يكن معه مجهود وتقليل للأكل diet with excercise .. فاعرف ان الحبة التي تأخذها ليس لها اي فائدة .

ثانيا :: المياه الغازيه ( البيبس- الميرندا - الكوكاكولا .. الخ ) .. غير ضررها علي المعده فانها تحوي سعرات حرارية كبيرة.

بالنسبة للادوية ( مجال تخصصي )

ساقوم بتصنيف هذه المواد لك للتسهيل ::

1 - مواد عشبيه ( أعشاب التخسيس ) :: علي رأسها الشاي الأخضر Green Tea والذي يقوم بحرق الدهون ... وكذلك البران Bran .( الياف البران - الرده - تشعرك بالامتلاء اذا تناولتها مع كوب او اثنين من الماء ... وبالتالي يكون المكان المتاح للأكل ليس كبير ).

2- الشيتوكال chitocal : علي الرغم من الدعاية المكثفه له الا اني لم اري له نجاح ولم يعد الاطباء يستخدموه - علي الاقل كعلاج اساسي - ...

3- الميريديا Meridia :: هذا الدواء يعمل علي المخ حيث يعطي احساس بالشبع (( وهو افضل دواء تخسيس موجود )) لكن يوصفه طبيب لانه محذور لبعض المرضي ( مثل مرضي الصرع ) ... له بدائل رخيصة في مصر مثل سليماكس slimax ... ودايت ماكس diet max

4- الحلق : نصب

5- الابر الصينيه :: اثبتت نجاح بعض الشئ لكن طبعا اهم شئ الريجيم والمجهود

شوف يا يا أخي : :ياريتك كنت ذكرت وزنك وطولك حتي نعرف مدي السمنه

وللعلم فان اي شخص سمين:: عليه ان يأخذ الموضوع بمحمل الجديه .. لان السمنه تزيد من احتمالات امراض القلب والمفاصل والبول السكري

فالقلب الذي يضخ الدم ل 70 كيلو مرتاح كثيرا عن القلب الذي يعاني لايصال الدم ل 120 كيلوجرام

وكذلك مع البنكرياس

بالتالي فان وجود السمنه فهو عامل خطر خصوصا مع تقدم السن .

بالنسبة للاكل ::

1 - تقليل كمية الاكل ( لابد ان تقوم وانت مازلت تشتهي الاكل ) .. فنحن قوم لا ناكل حتي نجوع واذا اكلنا لا نشبع .

2- ملأ البطن بالمأكولات الليفيه ( الخص كمثال ) وممكن تناول قرص واحد فقط من اقراص البران مع كوب ماء قبل الاكل بربع ساعه .

3- اياك والمياه الغازيه .

4- استبدال السكر العادي بسكر الأسبرتام ( لكن لا تكثر منه ايضا )

5- استخدام الشاي الاخضر ( كوب صباحا وكوب مساءا ) بسكر الاسبرتام .

6- كُل كُل ما هو ملون ( الفواكه والخضروات ) .

7 - قلل من ركوب السيارة .... امشي قدر استطاعتك وكلما سنحث الفرصه .

8- صيام الاثنين والخميس من كل اسبوع ان استطعت .

9- النشويات ( الارز - المكرونه - البطاطس - السكريات ) ... عدم الاكثار منها .

هذه النصائح تساعد عموما علي تحسن صحتك كلها يعني تخسيس ومعافاه ان شاء الله

10 - كما قال الاخ شريف لا تتوقع نزول مفاجئ للوزن لان هذا خطر علي الجسم ... لكن تنزيل تدريجي .

11- الارداه ثم الاراده ... وان لم تستطع ان تحبس عن نفسك عن الاكل فاستخدم الميرديا ( في حال الفشل فيما سبق مرات ) ... وهذه اخر خطوة نستخدمها بعد الاطمئنان علي حالتك الصحية يمكن ان تتناول الميرديا بتركيز 10 مجم لمدة شهرين ( ومع التحسن ننتقل للتركيز الاعلي 15 مجم ) .. يتم تناول الميرديا صباحا قبل تناول اي طعام .
          وما فتىءَ الزمان يدورحتى
          مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
          وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
          وآلمني وآلم كل حرٍ
          سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

اخي انا من ناحيتي انك بس تخفف الاكل بمعدل معقول (تقليل الاكل بشكل تدريجي )ومع شوية رياضه بكون احسن من الحميه ليش

لان كما تفضل اخوتي بالكلام الحميه من دون رياضه ( وانا مجربها ) ممكن تعمل على تنزيل الوزن اول

اسبوع قد ينزل الجسم 5 كيلو ولكن ياتي على الجسم فترة ومهما عملت اي حميه سيصبح الوزن ثابت

فهنا ياتي دور الرياضه لكي تقوم بحرق الدهون وشد العضلات

وانا انصحك اخي اما بكثرة المشي يعني اذا تقدر كل يوم تمشي ساعه

او انك تشترك بنادي رياضي واهم شئ يكون عندهم مسبح

لان المشي والسباحه رياضة لكل الجسم

والرسول عليه الصلاة والسلام وصانا بالسباحه

واتمنى لك التوفيق واخبرنا ايش بيصير معك

المشاركة الأصلية بواسطة downs_mass
              3- اياك والمياه الغازيه .

7 - قلل من ركوب السيارة .... امشي قدر استطاعتك وكلما سنحث الفرصه .

8- صيام الاثنين والخميس من كل اسبوع ان استطعت .

9- النشويات ( الارز - المكرونه - البطاطس - السكريات ) ... عدم الاكثار منها .
              3- يعد الكثير من الأطباء المياه الغازية من السوائل التي يفضل الإكثار منها ، شرط ألا تكون ملونة.. و هذا يتركك لخيار واحد فقط و هو الدايت سفن أب .
              7- المشي جميل و الرياضة جميلة ، و لكن إحذر.. فلو كان وزنك زائدا بشكل كبير قد تكون الرياضة خطرا عليك و قد تدمر مفاصلك.. الرياضات الغير حاملة للوزن non weight bearing sports هي الخيار الأمثل.. مثل السباحة.. يكون فيها وزنك محمول كله في الماء .
              8- الصيام يتعارض تماما مع أي حمية ، فمن أهم نقاط أي حمية أن تاكل ثلاث وجبات كاملة متباعدة يوميا.. هذا الأمر مهم بشدة.
              9- بعض أنظمة الريجيم قد تسمح بالنشويات بكمية غير محدودة.. شريطة عدم جمعها بالبروتينات في نفس اليوم أو على الأقل ترك خمس ساعات بينمها.. و غالبا ماتكون تلك النشويات أرز مسلوق أو مكرونة مسلوقة. و لكن البطاطس بالطبع ممنوعة إلا في حالات استثنائية و السكريات ممنوعة تماما في أي ريجيم .

المشاركة الأصلية بواسطة ehsan
              لان كما تفضل اخوتي بالكلام الحميه من دون رياضه ( وانا مجربها ) ممكن تعمل على تنزيل الوزن اول

اسبوع قد ينزل الجسم 5 كيلو ولكن ياتي على الجسم فترة ومهما عملت اي حميه سيصبح الوزن ثابت
              أكرر ملحوظتي بالنسبة للرياضة.. هي رائعة.. و لكن إحذر.
              بالنسبة للثبات ، هذا لأن الجسم يفهم أنك في حالة جوع و يقوم بتقليل الحرق، مهمة الريجيم أن تخدع جسمك.. الجسم ذكي .. و لو فهم جسمك أن هناك حمية سيعمل ضدها.. لذلك لازم لازم لازم تمشي مع طبيب لأن أنظمتهم مصممة بشكل خاص و مدروس لخداع الجسم .

أخر نصيحة : أكرر.. طبيـــــــــــــــــــــــــــــب ... مش حاتخس لوحدك.. لازم رقيب عليك يؤنبك و يلومك و يتابع تطورك و يجيب عن أسئلتك الصحية و غيرها.

و الله معك
              -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

هي صح الطبيب كمان لما بعرف الحالة اللى انت فيها بيعرف ايش نوع الحميه اللى حتقبلها الجسم

وانا معظم انواع الحميه اللي جربتها كانت تحت اشراف الطبيب والاخر من التلفزيون

لكن بعد التجربه اخي شريف تبين لي انو الواحد يقلل معدل الاكل بصورة تدريجيه ويكون فيه معاها رياضه

ويحاول انو ما يتعشاش او انو ياكل قبل ما ينام احسن من انو ياخد الحمية بدون رياضه

كلامك صحيح اخي شريف .... بس عندي نقطة حابب اقولها انو نقطة ثبات الوزن هيه كانت نتيجة عدم

الالتزام بالحمية وليس لان الجسم بكون جائع لاني انا كنت بخربط بالاكل كتييير ... فادى الى ثبات الوزن

المشاركة الأصلية بواسطة ehsan
                  لكن بعد التجربه اخي شريف تبين لي انو الواحد يقلل معدل الاكل بصورة تدريجيه ويكون فيه معاها رياضه

ويحاول انو ما يتعشاش او انو ياكل قبل ما ينام احسن من انو ياخد الحمية بدون رياضه
                  أعذرني أخي العزيز فهذه التجربة لا أساس علمي لها ، و إن كانت نفعت معك فقد لا تنفع مع غيرك و لا يمكنك تعميمها .
                  -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

كلامك ممكن يكون صح مع الاشخاص الاوزانهم ثقيله وغير قادرين على ممارسة الرياضه ............ اما الاوزانهم متوسطة فبأذن الله تمشي معاهم

فمثلا انا ممكن اكل صحيني على وجبة الغداء = فالنتيجه انو حجم المعدة بيكون كبير ... فالبالتي انا اذا بدات اقلل من حجم الاكل بشكل تدريجي ( المعده بتفهم ) تلقائيا

راح تقل حجم اتساع المعده الى ان تصبح حجم المعدة صغير

اخي شريف انا ما بعمم بكلامي انا بتكلم من واقع تجربتي وانت نفسك قلت انه مش حتيجي بضغطت زر

يعني ممكن تاخد شهر اتنين او سنه بس كله بتوازن وبوجود عزيمة ... وارادة قويه

لان مش معقول الجسم اللى بنيته في سنين راح يقل في اسبوع زمان

وانا كمان ارجعت وقلت انو كلامك صحيح من ناحية انو يكون في اشراف طبي عشان بيكون كاشف على حالتك الطبية وما يناسبها من حميات

وانا بالنهايه حبيت افيد مش استفيد لاني جربت كل هادي الامور

بعدين الحركه فيها بركة ما اهالينا زمان كانو ياكلو وجبات كبيرة ويقوم يحرث بالارض وما يسمن ولا حاجه

لان في توازن في العمليه كلها
                    وبالله المستعان

حصل خير
                      -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

لا يا اخي شريف عااااااااادي انا بس حبيت ابينلك اللى حصل معايا

ورغم ذلك ما نزلتش كتيييييييييير

شوف يا يا أخي : :ياريتك كنت ذكرت وزنك وطولك حتي نعرف مدي السمنه
                          الوزن = 95 كغ
                          الطول = 176 سم

و أشكركم إخوتي ( شريف و حسام و إحسان ) على هذه المعلومات التي إن شاء الله سأضعها في محمل الجد

مو لازم التوقيع

وأنا طولي 179

ووزني 90

هل أنا في خطررررررررررررررررررررر ؟
                            صقور العز قد نامت وغنى حمام السلم وانتفش الغراب
                            أيـــــــــــــا اسلام قد طــــــــــــال اغتراب

بعد كلام الاخوة

بس ليا تعليق وهو انك مش تاكل اي وجبة وبعدها تنام
                              عشان كدا الاخ احسان قال مش تتعشا عشان بعدها هتنام اكيد

حاول بعد الاكل مش تفكر انك تنام لأن دا بيضيع حاجات كتيرة وله تأثير سلبي علي الجسم
                              وافضل رياضة تمارسها انك تلعب سويدي بشكل مستمر
                              بس كدا
                              .

MR. Kok Limited Edition

يعمل...
                              X