معاينة نتيجة التصويت: هل توافق ؟؟؟

المصوتون
33. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • نعم

15 45.45%
  • لا

18 54.55%
صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 49

موضوع: هل توافق على هذة الشروط في الأعمال المعروضة أم لا؟؟ اذكر السبب

ردود: 49 | زيارات: 3397
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047

هل توافق على هذة الشروط في الأعمال المعروضة أم لا؟؟ اذكر السبب

1- عدم استخدام موديلات جاهزة

2- عدم تعديل العمل بالفوتوشوب

3- ان لايكون العمل تطبيق لدرس

واذكر السبب من فضلك

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    شكرا للخ كووووووووول على تفهمه للموقف واعادة موضوع التصويت

فى انتظار ارائكم فى الموضوع

يعني يا عمري شو بدي قلك الماكس ابن عمو للفوتوشوب وكتير صحبة وما بعتقد انو لوحدو كفاية هلاء خلينا بالجد الماكس ينقصه المسة التي يضفيها الفوتوشوب ولذلك ليس من الممكن العمل من دونه اذا اردة النتيجة التي ترضاها اما بالنسبة لاستعمال الموديلات الجاهزة فانا اقول انها من التسهيلات التي اتيحت والتي لا ينبغي تجنبها كمن لديه سيارة فيذهب ماشيا والسلام

VertexDesign

مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    نعم كبداية ( للمبتدئين )
    ولاكن لا وألف لا .. للمتوسطين والمحترفين ..
    فكما قال أخوي جواد .. لا يمكن أن يرضى محترف الماكس بصورة ضعيفه قد تدل عن مستواه ..
    فنحن نعلم أنه يمكن عمل كل شيء بالماكس .. ولكن يجب أن يكون هناك لمسه سحرية .. بالفوتوشوب .

اوافقك في الاول يجب عدم استخدام موديلات جاهزة للمبتدىء والمحترف اذا كان للعرض واما اذا كان في عمل او مهمة ما ويريد انجازها باقرب وقتت فلا ضير به
    اما الثاني فاعتقد انه حتى لو عمل لمسته الاخيرة هذا لا ضير به لانه يبقى بجهده وخبرته
    والاخير بالنسبة للمبتدىء لا باس ان يقول الدرس تطبيق وذلك لانه يريد ان يتعلم ويكتسب الخبرات وليس للعرض
    واما المحترف فلا يليق ان يطبق دروس للعرض

مع تحياتي
    اخوك المصمم الثلاثي
    ... !!Live Free Or Die ...

عضو متميز
    صور رمزية anaskassis
    المنطقة
    syria
    ردود
    1,194
    لازم يكون العمل كلو من شغلك
    ولكن احيانا لو كان العمل لاظهار رندير او اضاءة فيمكن استخدام مجسمات جاهزة

مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    السلام عليكم

عن نفسى اخى لوكنت امللك جهاز

بامكانيات رهيبه فلا حاجه للفوتوشوب وغيره

لا الماكس حتاج لجهاز جبار ياريت لو عندك

واحد ابعتهولى اخ يوسف

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    458
    واللة دا المفروض يحصل ان الواحد ما يستخدمش موديلات جاهزة لانى بصراحة مبحسش انى انا الى عملت التصميم
    اما بخصوص القوتوشوب فدا يعطى لمسات ساحرة على الصور وانتا الى بتعملها مش موديل جاهز كمان الفوتوشوب يستخدم فى صورة اما لو انميشن اكيد ملهوش مكان
    احمد البحيرى

Banned
    صور رمزية ابو البشير
    المنطقة
    الجماهيرية العربية الوهمية الديموقراطية الشعبية الكبرى المختلطة
    ردود
    225
    انا اوافق على الكل الا تعديل العمل بالفوتوشوب !!!

عضو فعال
    صور رمزية m_elswaf
    المنطقة
    ام الدنيا
    ردود
    215
    السلام عليكم
    انا من رايي ان الوقت عليه عامل كبير في هذه الاسباب
    يعني مثلا لو كان الوقت متاح فلا داعي للموديلز الجاهز لكي تتمتع بحلاوة المجهود اما اذا كان الوقت متاح وتستخدم موديلز جاهز فا اسف في التعبير " انت لا تستحق ان تقول هذا عملي بل تقول هذا عمل الاخرين وتجميعي انا " دي حاجة
    اما بالنسبة لو كان الوقت مضغوط فممكن ان تلجأ لبعض الموديلز ولكن لا تستخدم الفوتو شوب في اي حاجة لا بكدة يبقى انت متعبتش في اي حاجة مثل الخامات وده بيبقى عليها عامل كبير في الديزاين
    وهذا من وجهة نظري
    " أختلاف الاراء لا يفسد للود قضية "
    قليل من الناس من تجدهم كالنار اذا صرت بجانبهم اضائو لك طريقك واذا صرت عكسهم احرقوك

أحد افراد فريق ابناء المنابر(الله يرحمه)

السلام عليك أخي يوسف استخدام موديلات جاهزة تعلمك الكسل وقلة الخبرة في التعامل مع الموديلات ألا في بعض الأحيان تكون مظطرا لربح الوقت أو ليس لك الخبرة الكاملة أو التخصص في المودلينق أما بالنسبة لعدم تعديل العمل بالفوتوشوب فنجد معظم الدروس الأحترافية تعتمد على الفوتوشوب في التعديل ان لايكون العمل تطبيق لدرس
    بالنسبة للمبتدئين فلامانع أمابالنسبة للمتوسط حسب مستوى الدرس أما بالنسبة للمحترفين فلا أوافق

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    تعديل العمل بالفوتوشوب للاسف نحن نستخدمه فى الغاء عيوب الرندر
    انا حتى الان لم اعدل فى اعمل عملته بالفوتوشوب حتى الاضاءة
    لاننا شغالين ثرى دى يا جماعه
    ثم لو عايز تعدل فى الالوان او الاضاءة هناك قائمه فى الرندر مخصصه فى ذلك
    كما ان هناك نافذه كامله للتعديل تسمى G Buffer مع الفى راى
    ان من رايى ان استخدام الفوتوشوب فى التعديل فى التصميمات بالذات التصميمات الداخليه ينم عن ضعف المستخدم للمصير وعدم فهمه للاعدادت
    وطالما لم ينزع من عقله فكرة الفوتوشوب فهو لن يتطور قيد انمله فى التصيير والاضاءة
    قولو لى شىء واحد لا يمكن عمله فى المكس وتريد عمله فى الفوتوشوب
    الاضاءة ضعيفه مثلا = خطء فى حسابات Global Illumination
    اضاءة متباينه فى انحاء الغرفه = خطء فى توزيع الاضاءة
    اريد اضافه تاثير معين ؟؟؟ = لماذا لا تضيفه فى المكس وهناك كل المؤثرات المتاحه

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    بامكانيات رهيبه فلا حاجه للفوتوشوب وغيره

لا الماكس حتاج لجهاز جبار ياريت لو عندك

واحد ابعتهولى اخ يوسف

أنا أوافقك الرأي في مسئلة الفوتوشوب لو عندك عمل متحرك كيف يمكنك التعامل معه عندي درس أحتافي لكهف وأعتمد فيه على الفوتوشوب بشكل كبير من حيت اضاءة وخامة الصخر

باختصار الفوتوشوب لاغني عنه لكن بشروط ان تزكر حدود استخدامك للفوتوشوب في العمل

اسم العمل : صالون عربي
    البرامج المستخدمه : ماكس -فوتوشوب-رندر في راي
    سلام عليكم اعرض لكم عملا قمت به وهو تصميم داخلي لصالون عربي العمل تم بالماكس دون استخدام اي موديلات جاهزه ماعدا مصابيح الاضاءه
    استخدمت الفوتوشوب في تصحيح بعض مناطق الاضاءه والالوان وبعض اخططاء الرندر من بقع لونيه
    يارب اكون وضحت المقصود
    قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا
    ---------------------
    لا تحتقر عاص لذنبه قد يكون اقرب الي الله منك
    (الحسن البصري)
    ---------------------
    احصاه الله ونسوه

اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتزكر قدره الله عليك

وبعدين ياجماعه استخدام الفوتوشوب بيعتمد علي العمل يعني انا لومطلوب مني اعمل تصميم داخلي منظر ثابت كادر واحد فقط بالعقل كده مش هرجع ارندر من تاني واضيعلي 20 ساعه رندر عشان اصحح غلطه ممكن فدقايق اظبطها بالفوتوشوب
    لكن لو عمل انيميشن مينفعش استخدمه بالرغم من انه ممكن اعمل اكشن للاضاءه واطبقها علي فريمات العمل كادر كادر ومش هتاخد اي وقت وتدي نتيجه ممتازه تغنيني عني متاعب الرندر وده بالنسبالي عبقريه فالاداء
    مثال اخر لايصح فيه استخدام الفوتوشوب كتصحيح موديل ليتطابقه مع بلوبرنت والتغير من اساس النمزجه
    فضلا عن استخدامات الهواه من اضافات اجزاء واضاءه لا تتعلق بالعمل
    قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا
    ---------------------
    (الحسن البصري)
    ---------------------
    احصاه الله ونسوه

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    وبعدين ياجماعه استخدام الفوتوشوب بيعتمد علي العمل يعني انا لومطلوب مني اعمل تصميم داخلي منظر ثابت كادر واحد فقط بالعقل كده مش هرجع ارندر من تاني واضيعلي 20 ساعه رندر عشان اصحح غلطه ممكن فدقايق اظبطها بالفوتوشوب
    لكن لو عمل انيميشن مينفعش استخدمه بالرغم من انه ممكن اعمل اكشن للاضاءه واطبقها علي فريمات العمل كادر كادر ومش هتاخد اي وقت وتدي نتيجه ممتازه تغنيني عني متاعب الرندر وده بالنسبالي عبقريه فالاداء
    مثال اخر لايصح فيه استخدام الفوتوشوب كتصحيح موديل ليتطابقه مع بلوبرنت والتغير من اساس النمزجه
    فضلا عن استخدامات الهواه من اضافات اجزاء واضاءه لا تتعلق بالعمل
    انا لا اعترض على استخدام الفوتوشوب لتصحيح البلوبرنت او الخامات او حتى فى الشغل عامه الىذ يكون منه مكاسب ماديه حتى انه يقلل ايضا من قيمه العمل
    لكن مادمنا فى مرحله تعليميه يجب حتى يزداد مستوانا ان نتجه الى اتقان الرندر
    وعدم اللجوء للموديلات الجاهزة

يامحمد انا بتكلم عن استخدامه في الصوره النهائيه للعمل ولي لتجهيز العمل
    يعني الصوره النهائه للعمل لوتطلبت استخدامه مفيش مشكله بس مع زكر اوجه الاسخدام لكن بالنسبه للمبتدئين واستخدامهم ليه فده سكه تانيه خالص
    وهما الخسرانين لو فكر في استخدامه انا من البدايه بتكلم عن الاستخدام الاحترافي للبرامج
    كداعم ليك يختصر لك فالوقت والجهد مع معرفتك وخبرتك السابقه وامكانيه استغنائك عنه غير كده مينفعش ابدا استخدام الفوتوشوب بالنسبه للمبتدئين
    ---------------------
    (الحسن البصري)
    ---------------------
    احصاه الله ونسوه

عضو نشيط
    صور رمزية ironman
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    956
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    إذا كان العمل تجاري و الوقت ضيق فأرى أنه لابأس بالإستعانة بالموديلات الجاهزة
    أما فيما يخص منتدانا فرأيي أنه لا يصح إستخدام الموديلات الجاهزة لأنها تعلم الكسل
    أما فيما يخص الفوتوشوب فأرى أنه لايمكن الإستغناء عن الفوتوشوب فحتى المحترفين يستعينون بالفوتوشوب لإضافة لمسة جمالية على التصميم لا أقول التعديل .
    يا أخي حتى المصورين الفوتوغرافيين المحترفين يستعملون الفوتوشوب للتعديل على صورهم التي هي حقيقية و مأخوذة بكاميرات رقمية فما بالك بالماكس وبرامج الثريدي.
    أوافقك أن لا يكون العمل تطبيق لدرس و لكن يمكن أن يكون محاكاة.

هذا مجرد رأي.................

قيل لأبي بكر بن عياش : إن بالمسجد قوما يجلسون ويجلس الناس إليهم . قال : ( من جلس للناس جلس إليه ، ولكن أهل السنة يموتون ويبقى ذكرهم ؛ لأنهم أحيوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ).

وأهل البدعة يموتون ويموت ذكرهم ؛ لأنهم شانوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم ، فبترهم الله ، فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( إن شانئك هو الأبتر ) . مختصر الاستغاثة 1/175

عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    المنطقة
    أبو ظبي
    ردود
    8,607
    السلام عليكم
    الفوتوشوب لم يصنع لنرميه بعيدا وهو أعتبره ملازما للماكس
    كافه الأعمال الغربيه الاحترافيه تجدده دخل الفوتوشوب سواء بالمايا أو الماكس أو السينما أو أي شيئ
    يعني احنا دايما بنسعى لتحسين المنابر وبدنا نحط على الرئيسيه أعمال مش نافعه
    كل الأعمال اللي انوضعت على الرئيسيه لحد الأن أغلبها تعددلت بالفوتوشوب
    أخي يوسف لي ملاحظه : الفوتوشوب لا يستخدم دائما لاخفاء عيوب الرندر ممكن يستخدم لضبط الاضاءه أو الألوان بدل ما أقعد أزبط فيها بالمكاكس واخد وقت كبير بالرندر

بالنسبه للموديلات فاذا كان العمل كله من صنع العضو ومثلا استخدم شئ فرعي فيه مثل شاشه أو طاوله لا يضر
    والغرض من الشرط هو مثلا أنه ييجي واحد جايب موديل سياره وعامللها رندر ممتااااااااز ويقلك ادخل الرئيسيه؟؟؟ يكون ظلم بينه وبين اللي اجتهد وعمل السياره بنفسه حتى لو كانت النتيجه أقل بالمستوى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل