موضوع: طريقة البوكس مودلينج لنمذجة سيارة هل هي الأفضل ؟؟

ردود: 8 | زيارات: 809
  1. #1

    Question طريقة البوكس مودلينج لنمذجة سيارة هل هي الأفضل ؟؟

    ماهو رأيكم في طريقة البوكس مودلينج في محاكاة نمذجة سيارة ... ولو ان هذا الشي يرجع لخبرة المصمم نفسة
    هذة السيارة قمت بتصميمها وهي مستوحاة من وحي الخيال اي لا ماركة لها هههههههههههههه
    وهي لم تكتمل بعد بسبب :
    1- لا يوجد لدي مصيرات كالبرازيل والفيراي بسبب اني لم استطع تنصيبهم على البرنامج واذا تثبت احدهم تظهر مشاكل كثيرة فضطر لحذفهم
    2- عندما اقوم بعمل سموث للسيارة تتقلص وتنكمش وتظهر عليها عيوب بالاخص في الحواف
    3- لا اعرف كيفية عمل الفواصل بشكل صحيح ومتقن وكما تلاحظ امامك السيارة تشرح ما اقصد
    4- الى الان لم افهم ماهو الهدف عمل فصل لاجزاء السيارة كالابواب والنوافذ والصدامات الخ لان اغلب شروحات تصميم السيارة ترتكز على عمل هذة الاشياء , لماذا ..... لا اعرف؟
    5- الخامة وهي التي بسببها افكر اعتزال هذا البرنامج لا اعرف عمل خامة بشكل واقعي بغض النظر عن المصير الذي استخدمه وهو المنتال راي
    وهناك الكثير من الامور التي اريد معرفتها ولكن لن اثقل عليكم

    ارجو منكم ان تجدو لي حل لبعض اسئألتي لو امكن حتى اذا كان لسؤال واحد بس افضل مما لا شيئ
    وهذي بعض صور التصميم في المرفقات


  2. #2
    انا اواجه نفس مشكلتك في صعوبة نمذجة السيارة .. بس هذا مو سبب يخليني اعتزل البرنامج ..

    لازم تحاول .. و .. تحاول .. و .. وتحاول .... علشان تحصل على المطلوب ..

    نصيحه : لا تترك هذا البرنامج الرائع لان في ناس يتمنون انهم يتعلمونه فقل (( الحمد لله )) ..

  3. #3
    طريقة البوكس موديلنج طريقة جيدة وهي الطريقة التي أستخدمها

    - لا يوجد لدي مصيرات كالبرازيل والفيراي بسبب اني لم استطع تنصيبهم على البرنامج واذا تثبت احدهم تظهر مشاكل كثيرة فضطر لحذفهم
    مع كل الإحترام هذا سبب غير وجيه لأنك تستطيع أن تعمل العجائب بالمصير الإفتراضي
    ولكن مع المعرفة المناسبة

    - عندما اقوم بعمل سموث للسيارة تتقلص وتنكمش وتظهر عليها عيوب بالاخص في الحواف
    لم أفهم هذه النقطة جيدا (( أرجو التوضيح))

    - لا اعرف كيفية عمل الفواصل بشكل صحيح ومتقن وكما تلاحظ امامك السيارة تشرح ما اقصد
    هذه أهم نقطة وهي قد تكون أكبر نقطة تواجه مصمين السيارات الجدد وأنا واجهتني منذ ما يقارب السنة ولكن وجدت درسا ساعدني جدا للأخ ماكس ستورم وسوف أبحث عنه في المنتدى وأضعه لك

    4- الى الان لم افهم ماهو الهدف عمل فصل لاجزاء السيارة كالابواب والنوافذ والصدامات الخ لان اغلب شروحات تصميم السيارة ترتكز على عمل هذة الاشياء , لماذا ..... لا اعرف؟
    ؟؟؟

    - الخامة وهي التي بسببها افكر اعتزال هذا البرنامج لا اعرف عمل خامة بشكل واقعي بغض النظر عن المصير الذي استخدمه وهو المنتال راي
    أهم نصيحة ممكن أن أقدمها لك في هذا المجال جرب ثم جرب ثم جرب

    وهناك الكثير من الامور التي اريد معرفتها ولكن لن اثقل عليكم
    خذ راحتك ولي عود مع بعض المفاجآت
    أبو إبراهيم...
    .

    إبداع بلا حدود

    (s.a.t.s) سابقا

  4. #4
    Banned
    صور رمزية عللوش
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    سورية قلب الأسد
    العمر
    36
    ردود
    272
    صديقي أنا أستخدم أيضاً طريقة البوكس وهي طريقة سهلة بالنسبة إلى غيرها من الطرق .
    بالنسبة للأمر smooth فأنا بنصحك تستخدم بدلا منه الأمر turbo smooth (( قيمة 3 )) وهو أمر جدا مهم وبدونه8 لا تكتمل النمذجة أبدا أبدا أما بالنسبة للحواف والفواصل فهي عملية جدا سهلة وسأشرح لك قريبا وأرفق لك صورا عن هذا الموضوع إنشاء الله ..
    بالتوفيق ..
    أخر تعديل بواسطة عللوش في 13 / 08 / 2006 الساعة 04:38 AM

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية A.yousf
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    3,301
    ده حسب المصمم نفسة أنا كنت أستخدم البوكس لكن لما أستخدمت البلان بقي شغل أفضل
    أما بالنسبة لتقلص السيارة فده يرجع لعدد السجمت ...كل ما زاد عدد السجمت في مكان معين يصعب علي المش تقلصها لذلك لابد من زيادة عدد السجمت في أماكن الحواف وعند الفواصل
    www.DEEPEFFECTS.COM

    أخوكم عبد الرحمن يوسف

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    نعم اخي حسب المصمم
    لكني رايت قرص تعليمي اجنبي يصنع السيارة بالنربس ..واعجبني عمل النيربس اكتر..لكن يلزمه صبر لاتقانه
    وبالتوفيق وانت اختر ماترتاح له
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  7. #7
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    اخى السلام عليكم اولا انا مع اخى الجرح السيجمن هى المشكله فى تقليص السيارة
    لا ن قلة السيجمنت فى المجسم بيضبعه فعلا ومن ناحية استعمال البلان او البوكس انصحك لا تعتمد على شيئ واحد فى التصميم وكما قال اخونا ابو ابراهيم جرب ثم جرب ثم جرب

    ولكن ابعد عن النربس لان مشاكله ليس لها حل اسئلنى لا عانيت معه الامرين بالتوفيق اخى

  8. #8
    بالنسبة لي اظن طريقة البلان افضل وادق .. وعموما هي تعتمد على مهارة المصمم..
    مازلت اتعلم ..
    ..........................
    الفشل طريق النجاح (اقرأها عشرين مره بتمعن)
    ...........................

    It is the slightest details that make the difference.


    Mercedes CLS


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل