صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 23

موضوع: جماعة العدل والإحسان::جديد

ردود: 23 | زيارات: 1797
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    جماعة العدل والإحسان::جديد

    جماعة العدل والإحسان هي جماعة ابتلينا بها في المغرب .
    عدد أتباعها يزيد يوما عن يوما.
    ضلوا وأضلوا.
    والله المستعان.

    هذا موقع أنشأه بعض الاخوة للتعريف بهم.

    http://www.khorafa.org/


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    مصر ــــ المنصورة
    ردود
    317
    هههههههههههههههههه

    بارك الله فيك


    قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ وَلَا مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ }
    { إنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ النَّاسِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ . فَإِذَا لَمْ يَبْقَ عَالِمٌ اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤَسَاءَ جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَّلُوا وَأَضَلُّوا }

  3. #3
    السلام عليكم
    يااخي حرام عليكم
    ان تقول هذا الكلا عن جماعة
    مجاهذه مجددة يحترمها كل علماء الامة، الذين لا يخشون في الله لمة لائم ، ولس من باعوا انفسهم .
    اما قولك انه لا يجب يقرأ الناس لها فهذااستغربه ان كنت متأكدا من نفسك و طريقة تفكيرك فلن تخشى ان تقرا لاي احد. و الاحرى بك ان تتحدت عن الجور القمع الذي تتعرض له هذه الجماعة في هذه الايام ، سواء اتقتا معها ام اختلفت فهي تتعرض لقمع و ظلم الجبر.
    المرجوا من الاخوة ان يطلعوا على افكار الجماعة من موقعها ’ و ان ذاك يحكمون
    السلام عليكم
    www.aljamaa.com
    www.yassine.net

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    مصر ــــ المنصورة
    ردود
    317
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hypocritic
    السلام عليكم
    يااخي حرام عليكم

    احد. و الاحرى بك ان تتحدت عن الجور القمع الذي تتعرض له هذه الجماعة في هذه الايام ،
    المرجوا من الاخوة ان يطلعوا على افكار الجماعة من موقعها ’ و ان ذاك يحكمون
    السلام عليكم
    www.aljamaa.com
    www.yassine.net
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    اما قولك انه لا يجب يقرأ الناس لها فهذااستغربه ان كنت متأكدا من نفسك و طريقة تفكيرك فلن تخشى ان تقرا لاي



    يعنى اولا انا عدلت ردى لان الموقع رد على الجماعة و ليس موقع للجماعة
    ثانيا المسالة مش مسالة راى !!
    المسالة مسالة ناس معندهاش معرفة بالعقيدة و التوحيد و لم يقرؤو بعد فى صحيح مسلم او البخارى و الا لما انضموا لهذه الجماعة
    اما تذكر القاعدة التى اطلق عليها الشيخ ابن عثيمين خشبية
    سواء اتقتا معها ام اختلفت فهي تتعرض لقمع و ظلم الجبر.
    يعنى المفروض ان نخرج للجهاد فى سبيل هذه الجماعة صح ؟؟ (( انما الاعمال بالنيات )) و هيكون نصيبك موتة جاهلية + جهاد فى سبيل الجماعة _ (( فمن كانت هجرته لله ورسوله فهجرته لما هاجر اليه ))
    امال اهمية الاربعين النووية ايه ؟
    و بعدين يا سيدى اى جماعة جديدة بنقول لها لا قبل ما نقرا فى كتبها ... لان معناها حزب جديد و تفرقة جديدة للمسلمين .....
    ان تقول هذا الكلا عن جماعة
    مجاهذه مجددة يحترمها كل علماء الامة، الذين لا يخشون في الله لمة لائم ، ولس من باعوا انفسهم .
    مين العلماء اللى اثنوا عليها ؟؟؟

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ وَلَا مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ }
    { إنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ النَّاسِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ . فَإِذَا لَمْ يَبْقَ عَالِمٌ اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤَسَاءَ جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَّلُوا وَأَضَلُّوا }

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    أخي developer أقسم بالله أنك لو سمعت ما يقولون لأيقنت بفساد عقيدتهم.

    هم يقولون بأنهم يرون النبي صلى الله عليه وسلم رأي العين و يرون الصحبة رضوان الله عليهم أما عن الملائكة فحدث ولا حرج.

    تفضلوا هذا الرابط و احكموا بأنفسكم
    http://www.khorafa.org/khorafa/video...a_cd_v1.rm.zip


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    مصر ــــ المنصورة
    ردود
    317
    يا اخ صقر
    انا اعلم انك لن تنقل الكلام عن جماعة معينة الا لو تاكدت من ضلالها !!
    و فى الغالب قبل ما اقرا حاجة فى منهج الجماعة تكلمت عن العقيدة
    اما مسالة ثناء المشايخ او طلبة العلم عليهم فهذه كذبة كبيرة بعد التحقق !
    لانه حزب ضال له شركيات كبيرة _ و ليس حزب ينتسب الى اهل السنة

    و جزاكم الله خيرا على الاضافة
    قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ وَلَا مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ }
    { إنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ النَّاسِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ . فَإِذَا لَمْ يَبْقَ عَالِمٌ اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤَسَاءَ جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَّلُوا وَأَضَلُّوا }

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    الله المستعان.

    نسأل الله لهم الهداية.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  9. #9
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    نسأل الله الثبات فى زمن كثرت فيه الفتن وتفشت
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    نسأل الله الثبات فى زمن كثرت فيه الفتن وتفشت
    اللهم آمين.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    لاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم
    للأسف لاتعلوا كلمه فى هذا الزمن إلا وكانت باطلة
    وإن كانت كلمة حق دفنت وحوربت واتهمت بالإرهاب والعماله والتدسيس
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    وبارك الله فيك اخى سعد وأعان أهل المغرب على مبتلاهم

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    و بارك فيك أخي محمد.

    في الواقع ما يؤلمني هو وجود كثير من الناس "يعدون بمآت الآلاف ان لم يكونوا أكثر من ذلك بكثير" ممن ضللوا بطريقة أو بأخرى و يطيعون ذلك الشيخ طاعة عمياء وهو الآن يحدثهم عن الخلافة و أنه سيأخذها هاته السنة وأن الخلافة انتقلت اليه من علي رضي الله عنه والخلافات الأخرى كلها باطلة.

    الى غير ذلك من أمور شركية و استهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم و تنقيص لقدر الأنبياء.

    فوجب التحذير منهم لبطلان عقيدتهم وفسادها وأظن أن رابط الفيديو الموضوع في أحد ردودي كاف لتبيان حقيقية القوم.

    هدانا الله واياهم.

    نسأل الله الثبات.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    وأن الخلافة انتقلت اليه من علي رضي الله عنه والخلافات الأخرى كلها باطلة.
    جميلة الحكاية ديه

    يا اخى لاتحزن فالبهائية اللذى قال أنا أفضل من نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم يؤمن بها مايصل إلى 20ألف مصرى و2مليون فى امريكا ولاحول ولاقوة إلا بالله
    فلماذا تحزن بمن اتبع من قال أتى بالخلافة من على رضى الله عنه
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية abdelhakim
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    1,177
    اخي صقر كلامك
    100%
    صحيح
    .....................
    استغفر الله يقدسون......(قائد الجماعة...عبد السلام يس)
    لدرجة ياخذون مثلا عظام السمك ليتبركوا منها........... واظنك اخي صقر انت تعرف هذا
    يجتمعون حوله ليحكي لهم رؤية اليوم
    رايت في المنام كذا وكذا
    باسلوب الخطابة يتم التخذير...............
    اول الناس المستهدفين لجلبهم الى الجماعة هم ذوي الحاجة....والطلبة في الجامعات
    كنت اتذكر في ايام الدراسة في الكلية كانت وفودهم تسيطر على المدرجات لمنع الدراسة بحجة ان النظام غير...وغير.... وبعدها تاتي فترة شهرين قبل الامتحان لو اردت اي شخص منهم فقط لتاخذ معه صورة فلن تجده......ولماذا..... لانهم يجتمعون في مناطق للدراسة الجماعية..كبيرهم يعلم صغيره وهكذا.....
    ونحن كنا نريد ولو ورقة مكتوب عليها اي درس ...لانهم بشغبهم كنا نحرم من شرح الاساتذة...
    وانا اعطي فقط ملخص....
    اخي جل مواضيعهم ليس في التوحيد والصلاة و و و تفقيه الناس في امور الدين....
    لا لا .....هم يقولون او يدعون انهم يفعلون هذا....
    ولكن القضية الاساسية هي السياسة هي .......
    اخي لو كانوا يتحدثون عن امور الدين بالدرجة الاولى لتوجهوا للمساجد
    ولكنهم يجتمعون في البيوت وهذا يشكك فيها
    ويقولون باننا على صواب لذلك منعنا.....

    هدانا الله واياهم.

    نسأل الله الثبات.
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

    ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
    من هنا
    http://www.islam-guide.com/

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية abdelhakim
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    1,177
    عبد السلام ياسين يبيح للبنت أن تكذب على والديها وتسافر لحضور مجالسه
    http://www.khorafa.org/khorafa/audio...cat=1&track=10
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

    ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
    من هنا
    http://www.islam-guide.com/

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    أخي أبو قتادة مايؤلمني أنهم يصلون معك و يدعون أنهم على صواب ويطيعون شيخهم طاعة عمياء.
    وهم ليسوا الوحيدين بل هناك طوائف كثيرة من الصوفية .
    ويظن عامة الناس أن الصوفيون هم أناس كرسوا حياتهم للعبادة ولا يدرون شيئا عن عقائدهم الباطلة.
    أما عن الشرك فحدث ولا حرج.
    فالقبوريون موجودون بشكل كثيف وعددهم لا يعلمه الا الله ويتركزون خصوصا في القرى والأرياف.
    أضف الى ذلك السحر والشعوذة والذبح لغير الله.
    وهذه الأمور متفشية حتى في الطبقة المتعلمة.
    نسأل الله أن يختم لنا بالحسنى وأن تكون آخر كلمة لنا هي كلمة التوحيد.

    أخي عبد الحكيم شكر الله لك .

    والله ان المآخذ عليهم جمة وأكثر من أن تحصى أو تعد.

    خلاصة القول أن مضللهم وليس مرشدهم زين له الشيطان سوء عمله فاعتمد ما يسمى بالرؤى والمنامات حتى اتخذها أتباعه منهجا وطريقا .
    فصار يأتي الواحد منهم ويكذب كذبة تبلغ الآفاق و تصير حديث مجالسهم .
    أضف الى ذلك الأحاديث المحرفة .

    ووووووووووو


    وهذا المضلل يهدف من وراء حملته الى الخلافة كما يزعم .
    فاتخذ لنفسه أساليب تعتمد على الخرافات والأباطيل.

    الله المستعان.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    هذا مقال اعجبني وهو يصب في لب الموضوع
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى: (اليوم أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِينا)(المائدة: من الآية3)
    والنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بين وقال: (( تركتكم على المحجة البيضاء , ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إ لا هالك )) , والله عز وجل قال: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (الأنعام:153) فالدين واضح متيسّر لمن أراده والحق لو كان صعب التوصل إليه وفيه غموض حتى يصل إليه الناس لكلّف الله الناس بأمر لا يطيقونه ولكن الله عز وجل ذكر مصدر الحق وعلى الناس أن يأخذوا بهذا المصدر فقال تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا)(آل عمران: من الآية103) وحبل الله الكتاب والسنة وقال ( فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)(النساء: من الآية59)وقال الله عز وجل: (قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ) (آل عمران:32) وقال (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65) فالحق واضح والمصادر التى يُرجع إليها موجوده ولله الحمد والمنة الكتاب والسنة .
    والقرآن الكريم محفوظ (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (الحجر:9) والسنة النبوية محفوظة ولله الحمد ،لأن السنة من الذكر فإن السنة قد بينة مجمل القرآن وقد خصصت عامه وقيدت مطلقه وبينة مراد ربنا تبارك وتعالى .
    ولله الحمد والمنة أن دواوين السنة موجودة ومتوفرة ومتيسر الوصول إليها وقد خدمة السنة خدمة عظيمة فميز أهل العلم ما بين صحيحها وسقيمها .
    والسنة النبوية قد وزعت على جميع أبواب الدين فمن أراد العقائد وجد السنن الواردة في العقائد فبتالي لا يأخذ بغيرها ويلتزم بالحق الموجود ومن أراد العبادة الصحيحة وجد السنة الموجودة في هذه العبادات فيأخذها ويلتزم بها ، ومن أراد المعاملات الصحيحة يجد أن أبواب السنة قد ذكرت هذه البيوع وغيرها على الأبواب المختلفة ، ومن أراد الأخلاق والسلوك كذلك يجد الأدلة الشرعية مبثوثة على هذا في الأبواب التي عنت بالأخلاق والسلوك ، وكذلك من أراد الدعوة إلى الله كيـف يدعو ؟ ومتى يدعو؟ وما هو أهم شئ في الدعوة إلى الله .... إلى آخره .
    فإن هذا كله موجود ومذكور ولله الحمد والمنة .
    وكذلك من أراد أن يعرف ما هو الموقف من المخالف فإننا نجد أن السنة قد بينت لنا كيف الطريقة في التعامل مع المخالف ،
    كيف التعامل مع المخالف الذي وقع في مسألة فقهية ، مثل الرجل المسيء صلاته فإنه عندما أخطأ في صلاته قال له النبي صلى الله عليه وسلم أرجع فصلي فإنك لم تصلي كررها عليه عدة مرات ثم قال والله لا أحسن إلا هذا فعلمه الصلاة ولم يحذر منه ولم يضلله ولم يبدعه وإنما علمه طريقة الصلاة ، كذلك الرجل الذي يضن أنه لا يمسك حتى يرى الخيط الأبيض من الخيط الأسود وكان يضع خيطين تحتى وسادته أحدها أبيض ولآخر أسود فينظر فمتى بانت عرف أنه أمسك والحقيقة أن المقصود بالخيط الأبيض والخيط الأسود من الفجر
    فالنبي صلى الله عليه وسلم بين له ولم يؤنبه ولم يحذر منه ،
    لكن عندما أتى بعض الصحابة وتقآلوا عبادة النبي صلى الله عليه وسلم وأرادوا الزيادة عليها غضب النبي صلى الله عليه وسلم غضباً شديدا فخطب خطبته وذكر عبادته وأنه يصلي وينام وأنه يصوم ويفطر وأنه يتزوج النساء ثم قال محذر لهؤلاء فمن رغب عن سنتي فليس مني ، هنا تغير الوضع وتبدل لم يعامله كما عامل الآخرين .
    عندما نجد أن الصحابي عبدالله بن حمار رضي الله عنه الذي يشرب الخمر وكان يجلد ويقام عليه الحد فعندما شتمه الصحابة نهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال إنه يحب الله ورسوله فنجد أن النبي صلى الله عليه وسلم تغير أسلوبه فهناك قال من رغب عن سنتي فليس مني وعندما أتى الرجل الذي قال للنبي صلى الله عيه وسلم اعدل يا محمد فإنك لم تعدل ـ وهو ذو الخويصرة ـ فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتعامل معه كما تعامل مع الصحابي حمار ، وإنما أشار إليه وقال (( يخرج من ضئضئي هذا الرجل أقوام تحقرون صلاتكم مع صلاتهم وصيامكم مع صيامهم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية لإن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد فمن قتلهم فله كذا وكذا من الأجر ومن قتلوه فهو شهيد))
    فحذر منه مع أنه مخالف وذلك لأن المخالفة تختلف عن المخالفة الأولى فهذا مخالفته في العقيدة نفسها واعتراضه على حكم النبي صلى الله عليه وسلم في التوزيع ويطعن في أمانته ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم (( ألا تأمنونني وأنا أمين من في السماء )) .
    والمقصود أيها الأحبة أن تعرفوا أن النبي صلى الله عليه وسلم بين لنا كيف التعامل مع المخالف وأعطانا أصولاً نحن نستنير بها وننزلها على الوقائع والأحداث والمخالفين .
    والنبي صلى الله عليه وسلم قال (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) إذا كل محدث في الدين نرده والنبي صلى الله عليه وسلم قال (( يخرج من ضئضئي هذا الرجل أقوام )) وحذر من هؤلاء الأقوام
    إذا نحن لابد أن نحذر من المحدث والنبي صلى الله عليه وسلم قال (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور ـ وبين أنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيرا ثم قال ـ وإياكم ومحدثات الأمور ))
    وعلى دربه وطريقته سار السلف الصالح وعلى رأسهم الصحابة رضوان الله عليهم فإنهم علّموا الجاهل الفقه في الدين حتى أن ابن عباس رضي الله عنهما كان يقول : لا تجالسوا أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلوب .
    وحذر علي بن أبي طالب رضي الله عنه من الخوارج وقاتل الخوارج وعمر بن الخطاب أتى بصبيغ الذي كان يسأل عن المتشابه في القرآن وجلده وأرسله إلى الكوفة وحذر من مجالسته .
    اختلفت القضية .
    من أراد الإحداث في الدين لابد أن يكون الموقف قوي لماذا؟
    لأن هذا المحدث في الدين سوف يفعل لنا كما فعل بنو إسرائيل في التوراة وكما فعلوا في الإنجيل فإنهم إنما حرفت التوراة والإنجيل عن طريق هذا الإحداث فأتى أقوام وفسروا التوراة وبعضهم كتب توراة من عنده وبعضهم فسرها تفسيراً من عنده لم يرده موسى عليه السلام ولم يرده الله سبحانه وتعالى ثم أصبحت هذه التفسيرات هي الكتاب المقدس الذي يرجع له ،
    وكذلك الإنجيل فسر بتفسيرات أصبحت هي المرجع فأدخل في دين عيسى عليه السلام ما ليس منه فتحرف فأصبح ديناً ليس هو الدين الذي بعث الله به عيسى عليه السلام كما أن ذلك ليس هو الدين الذي بعث به موسى عليه السلام وما ذلك إلا للبدع التي أحدثها علماء السوء والأحبار والرهبان في هذه الأديان.
    لو أن كل بدعة وضعت على أنها من الدين فوضعت بدع العبادات ووضعت بدع العقائد ووضعت بدع الأخلاق والسلوك ووضعت بدع الدعوة كلها على الأبواب لخرج لنا دين آخر غير دين محمد صلى الله عليه وسلم وغير ما أراده الله سبحانه وتعالى من إرسال محمد صلى الله عليه وسلم ولذلك تجد أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقف بقوة ضد الأمور التي فيها إحداث من زيادة أو تنقيص في شرع الله سبحانه وتعالى وأما من كان مقر بشرع الله ووقع في كبيرة فكان يقيم عليه الحد إذا كانت هذه الكبيرة مما عليها حد وكان صلى الله عليه وسلم يزجره ويعطيه حكمه الواضح البين لأن هذا يعلم أنه ليس من دين الله هذا الفعل وأنه عاصي لله وأنه يريد التوبة بخلاف ذلك الذي يجعل هذا دين يدعو له ويضعه في دين الله .
    ومقصدي من هذا الكلام كله ومن هذه المقدمة أن أصل إلى قضية مهمة وهي أن الحرص على بيان المنهج الصحيح والحرص على الذب عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم والحرص على إيصاد الأبواب في وجه كل محدثة تريد أن تدخل الدين هذا من ضمن سنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا من أعظم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فإن المحدثات كما لا يخفاكم وصلت بالناس إلى الشرك الأكبر لما حدثت زيارة القبور والتبرك بها والإستشفاع بأصحابها مما أخرج الناس عن ملة الإسلام .
    والرافضة أحدثوا أحداثاً عظيمة جدا أخرجت الناس من ملة الإسلام ،
    والصوفية وصلت إلى وحدة الوجود والحلول .
    إذا هذا كله يجعلنا نسير على درب الرسول صلى الله عليه وسلم من التحذير من البدع كما أننا نحذر من الكبائر وفي أن نعرف كيف التعامل مع صاحب البدعة ومع صاحب الكبيرة
    والخوارج عندما ضلوا في مسألة التعامل مع صاحب الكبيرة ردا عليهم أهل السنة وبينوا لهم أن صاحب الكبيرة ليس بكافر وذكروا الأدلة الكثيرة الموجودة في مضانها وأنه ليس بكافر وبينوا كيف التعامل مع هذا المخالف الذي ارتكب الكبيرة .
    وعندما وقعت البدع بين أهل السنة كيف التعامل مع المبتدع
    فعندما خرجت القدرية كما في صحيح مسلم عندما أتى يحيى بن معمر وعبدالرحمن الحميري حاجين أو معتمرين فقالوا لو أننا نلقى أحد من أصحاب النبي الله صلى الله عليه وسلم فنخبره ما قال هؤلاء في القدر فوفق لنا عبد الله بن عمر داخل المسجد فاكتنفته أنا وصاحبي أحدنا عن يمينه والآخر عن شماله فضننت أن صاحبي سيكل الكلام إلي فقلت يا أبا عبد الرحمن ظهر قبلنا ناس يقرءون القرآن ويتقفرون العلم وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر وأن الأمر أنف فقال ابن عمر إذا لقيت أولئك فأخبرهم أني بري منهم وأنهم برآء مني والذي يحلف به ابن عمر لو أن لأحدهم مثل أحد ذهباً فأنفقه ما قبل الله منه حيى يؤمن بالقدر ثم قال حدثني أبي عمر بن الخطاب ـ ثم ذكر حديث جبريل الطويل والذي فيه ـ فأخبرني عن الإيمان قال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر بالقدر خيره وشره ..)) الحديث .
    المقصود هنا أننا لابد أن نعرف ما هو موقفنا من المخالف
    موقفنا موجود في كتب السلف.
    وعندما ضلّ الخوارج في التعامل معهم ردوا عليهم ، وعندما ضل المرجئة في تمييع هذه الكبائر وأنه لا تضر مع الإيمان معصية ردوا عليهم أيظن ووضعوا الأمور في نصابها الصحيح
    كذلك عندما خرجت المعتزلة ردوا عليهم ، الإمام أحمد بن حنبل قاد لواء الرد ووقف وقفته المشهورة وكذلك الدارمي والبخاري ومسلم وأبي داؤد وغيرهم من الأئمة وعندما خرجت المفوضة وعندما خرجت الواقفة وعندما خرجت الصوفية على اختلاف طرقها وكذلك عندما خرجت الأشاعرة ,
    كان لأهل السنة وقفة قوية أمام هؤلاء مسطر هذا في كتبهم الموجودة المطبوعة أمامنا الآن وكذلك في كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وردوده الموجودة القوية وتلميذه ابن القيم وكذلك شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب وتلاميذه إلى يومنا هذا لازال الرد موجود كل ذلك حماية لدين الله عز وجل من أن يحرف أو يبدل كما حصل لبني إسرائيل .
    والمقصود أن نعرف أن التحريف والتبديل يقع في كل زمان ومكان وأن الإنسان يسأل الله أن يعصمه من الفتن كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه (( اللهم إني أعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن )) وكذلك (( اللهم أعوذ بك من مضلات الفتن )) وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (( إن قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء )) وكان يدعو يقول (( اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )) فالمثبت هو الله سبحانه وتعالى ولا حول ولا قوة إلا بالله به نصول وبه نجول وعليه نتوكل وإياه نسأل أن يثبتنا على الحق وأن يميتنا عليه
    بارك الله فيكم اخواني الكرام
    بقي ان اشير الى ان اكثر من 90 بالمئة من اتباع الجماعة هم اناس طيبون نيتهم سليمة و غايتهم نبيلة وهي اصلاح المجتمع ...... لكن للاسف هم يعانون من جهل فضيع في مجال العقائد والعبادات ايضا
    هدانا الله واياهم.
    نسأل الله الثبات.
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  18. #18
    بقي ان اشير الى ان اكثر من 90 بالمئة من اتباع الجماعة هم اناس طيبون نيتهم سليمة و غايتهم نبيلة وهي اصلاح المجتمع ...... لكن للاسف هم يعانون من جهل فضيع في مجال العقائد والعبادات ايضا

    هدانا الله واياهم.
    نسأل الله الثبات.

    و الله صدقت يا اخي
    اللهم ارن الحق و رزقن التباعه و ارن الباطل و رزقن اجتنابه
    امين

  19. #19
    مجنون AfterEffects
    صور رمزية فن ثلاثي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الســعوديــــة
    ردود
    1,087
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r
    أخي developer أقسم بالله أنك لو سمعت ما يقولون لأيقنت بفساد عقيدتهم.

    هم يقولون بأنهم يرون النبي صلى الله عليه وسلم رأي العين و يرون الصحبة رضوان الله عليهم أما عن الملائكة فحدث ولا حرج.

    تفضلوا هذا الرابط و احكموا بأنفسكم
    http://www.khorafa.org/khorafa/video...a_cd_v1.rm.zip
    ـــــــــــــ

    آسف يا إخوان سأخرج عن الموضوع قليلا .........

    يا للهول ........ أكاد أجن
    لقد حملت هذا الرابط في دقيقة واحدة و حجمه 30 mb
    و الله لم يحدث معي مثل هذا من قبل
    حيث أن سرعة التحميل عندي يعادل 1 mb في الثانية الواحدة تقريبا
    فما السر في ذلك ... ؟



    مو لازم التوقيع

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    شكر الله لكم مروركم اخواني.

    بالفعل فهم يتبعون وعن حسن نية .
    لكن الخطر هو فساد العقيدة.


    أخي فن ثلاثي .
    أنا عندي 256Ko/s وحملته في ظرف 10 دقائق.
    وبما أن سرعة التحميل عندك هي 4 أضعاف السرعة عتدي فان التحميل سيكون في ظرف دقيقتين أو دقيقتين ونصف.

    أظن أن السر في سيرفر الموقع .
    والله أعلم.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل