Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي افضل طريقة راندرنج للسينما

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهي افضل طريقة راندرنج للسينما

السلام عليكم

بس حبيت اعرف ماهي افضل طريقة راندرنج للسينما

تعطي المشروع شكل حقيقي؟ بالذات مع الذهب و الفضة و الماء

و ياريت الطريقة او المقبس

وشكرا
    مدونتي
    http://sameh.foulad.com

يوجد بها بعض الاعمال التي قمت بها

احسن ريندر فى السينما الا هو الراديوسيتى وده معروف وليه شهرة عاليه والثانى الماكسويل ريندر وده انا ما اعرفه لانى ما جربته قبل ذلك

أوت لاين للجرافيكس و الخدمات الرقميه

توجد طريقة Global Illumination نوع جديد من أنواع الرندر .. بالرغم من إنه يستخدم نفس التقنية الخاصة في الريديوستي في حساب الاشعاعات الضوئية وإنعاكسات الإضاءة من العناصر حسب معطيات المستخدم والاعدادات الخاصة به .... إلا إنه أصبح أفضل من الريديوستي من ناحية النتيجة والسرعة ويتميز عن السابق بالتحكم أكثر في الاعدادات .. سواء من حيث اعدادات التقنية نفسها أو اعدادات الإضاءة الخاصة بالبرنامج .. فتم استبداله في الكثير من برامج الثري دي.

ويتميز الـ Global Illumination بإعطائك واقعية عجيبه .. إلا إنه يجب التدرب على استخدامه جيداً وهو سهل الاستخدام ..

إيضاً هناك مقابس للسينما فوردي مثل فانيل رندر وماكسيول .. أنا شخصياً لم اهتم لهذه المقابس لأني وجدت السينما فوردي قوي قوي بشكل لا تتصور في التصيير .. لو إني مستخدم برنامج ثاني كان ممكن أفكر بمقبس .. لكن السينما فوردي .. حرام ما نستفيد من امكانياته الجبارة في التصيير .. لاحظ أن هذه المقابس لم تنزل إلى في السنوات الماضية القليلة .. أدخل على موقع ماكسون وشاهد الصور التي معظمها صيرت بالبرنامج بدون استخدام أي مقبس .. هو عموماً هذه المقباس مفيدة لو أراد شخص أن يختصر عمله بدون الدخول في اعدادات الرندر للغلوبال ألومنيشن .. لو إنك تريد ذلك فهذه المقابس ستفيدك حتماً

لكن انصحك وانصح جميع الأخوة أن يعرفوا متى يستخدموا الـ Global Illumination .. حيث لاحظت أن بعض الأعضاء للأسف يستخدمه في كل مرة .. وهذا خطأ في وجهة نظري لأن Global Illumination بطئ .. ونحن في عصر السرعة والبرامج تتباهى بالسرعة والناس تبحث عن من أسرع في الرندر .. والسينما فوردي أسرع من معظم برامج الثري دي .. إلا أننا نستخدمه بحيث يصبح أبطئ من الآخرين !!
      هناك برنامج Lightwave قادم بقوة منافس للسينما فوردي من حيث سرعة الرندر وسهولة الاستخدام أيضاً .. وسيظهر خبره في القريب العاجل في مجلات الكمبيوتر .. مسألة وقت فقط.

عموماً .. أردت أن أقول ما الذي يجعلني انتظر ربع ساعة لأرى أو أعرض عنصر رسمته بدون أي ماتيريال ؟ وأنا لدي الامكانية اعمل رندر في نصف دقيقة ؟؟

بدون أي ماتيريال وأصير بالـ Global Illumination ؟ أو حتى بالريدوستي ؟ ماله داعي أخواني ..
      لو إنك خلصت مشروعك ووضعت المايتريال .. أوكيه الحين تقدر تستخدم الـ Global Illumination للرندر وعملك بيظهر روعة ويستاهل الانتظار .. لكن روعة بدون ماتيريال .. اعتقد إنه الموضوع في فهم خاطئ.

نتعلم علشان نحترف .. أما إذا يفكر شخص إنه ما عنده وقت إن يتعلم علشان يوصل مراحل متقدمه من البرنامج !! شلون يكون عندك وقت تنتظر الرندر لين يخلص !!

البعض يقول إن الـ Global Illumination يعطيك صورة بواقعية عجيبة دون تدخل منك .. الذي أريد قوله حتى يتضح مقصدي .. هو أن تصيير الغلوبال ألومنيشن يعجب حتى إللي ما يعرف 3D نهائياً ..

ليس هذا الموضوع إذا يعجبه أو لا يعجبه .. الموضوع إذا أنا رسمت عنصر فقط بدون ماتيريال لماذا أصيره بالغلوبال ألومنيشن ؟ ما الذي يعجلني أنتظر ربع إلى نصف ساعة لأعرض تصاميم بدون ألوان وبدون ماتيريال ؟ ينما استطيع أن أصير بدقيقة إلى خمس دقائق بالكثير لو كان مشروعي به شيء من ضخامة العمل !! باستخدام أكثر من إضاءة واللعب في إعدادتها وصير بالـ Raytracing .. لحظات ورندر خالص بدلاً من الانتظار وإنت مش مستفيد استفادة حقيقة من هذا الانتظار.

والذي أريد أن أقوله أيضاً .. إن الذي يعتمد على الـ Global Illumination دائماً .. لن يتعلم .. لابد من أن يجرب الأنواع الأخرى ويخطئ حتى يتعلم فنون الإضاءة .. بعض الأحيان مشروع لو عملته برندر Raytracing يطلع أفضل من الـ Global Illumination .. وأكرر بعض الأحيان حتى لا يستغل بعض الأعضاء للأسف ويفهم على طريقته الخاصة .

هذا له وقت وذاك له وقت .. وأرجو من جميع الأخوة أن لايأخذوا ردي هذا بحساسية ويقولون إني أتهم الأعضاء بالخطأ وما إلى ذلك .. ما فيها شيء كلنا نخطئ وكلنا نتعلم .. وأنا ولله الحمد والمنه من قبل ومن بعد .. اكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال وعملت على برامج كثيرة .. منها من لم تسمعوا بها إطلاقاً .. بل وعملت مدرب لبعض هذه البرامج ومنها 3D Studio MAX ..

أنا أكثر واحد فيكم كنت أخطئ .. ولما يأتي إلي شخص ويقول لي يا عبدالله الذي عملته خطأ بسبب كذا وكذا .. ويقنعني لماذا خطأ .. لا أزعل .. ولما يأتي إلي شخص ويقول لي أخطأت دون أن يقنعني .. لا أزعل لكن أحاول إقناعه .. اقتنع الحمد لله .. لم يقتنع أتيقن كامل اليقين إنه في المستقبل سيفهم خطأه ..

أرجو أن لا يزعل أحد الأعضاء من مداخلتي هذه .. فلم أقصد سوى النصح .. لأن بكل وضوح سيأتي لك شخص يوما ما .. ويقول أرني عملك .. وتعرض عليه العمل وتقول بكل فخر عملته بالسينما فوردي .. يقول لك ممتاز .. كم ساعة صير لك البرنامج هذه الصورة .. تقول له ست أو ثمان ساعات !! ويجيب لك صورة ويقول لك هذه برنامجي .. التصيير ساعة ونصف .. انت استخدمت غلوبال ألومنيشن ويمكن الصورة مو محتاجة لهذا النوع من الرندر .. فقط كم إضاءة وتصيير بنصف ساعة لأن برنامج السينما فوردي تفتخر شركته بأنه أسرع من برامج كثيرة في الرندر .. أسرع من المايا واللايت ويف .. وهو مستخدم ريتريسنغ وعارض لك صورة روعة ..

وممكن يأتي لك شخص يوماً ويعرض لك صورة عاملها ببرنامج آخر وصيره بالغلوبال ألومنيشن ويقول لك هذا التصيير خذ مني ست ساعات .. وتأتتي أنت يا صاحب السينما وتعرض له صورة روعة هي الأخرى وتفاجئه بأن الرندر أخد ساعتين.

إذا لا بد من التعلم كيف ومتى نستخدم هذه الأنواع بدلاً من الاعتماد على الغلوبال في كل شيء وانت مو محتاج له أصلاً لعنصر بدون أي ماتيريال .. أرجع وأكرر بدون أي ماتيرال .. يعني أدعوكم إلى استخدامه في نهاية المشاريع ..

واقول كل واحد حر في نفسه .. أنا ما آلزم أحد أن يسمع كلامي .. فقط أعطيكم من خبرتي ومن معلوماتي.

أنا لدي صورة لو أعرضها لكم ستقولون عنها جيدة وحلوة أو أووه روعة .. لكن لو أقول لكم كيف صيرتها راح تنصدمون .. ويمكن البعض ما راح يصدق ذلك .. الرندر تعرفون كم خذ ؟؟

ثانية واحدة !! أو أقل .. لأنها في الواقع لم تكن رندر .. وبالأحرى ما أعرف إنه في شيء إسمه رندر ذاك الوقت !!

ههههههه

لأنه في الحقيقة هو Phong Shade لكن فونغ شيد متقدم خاص بكمبيوترات السليكون جرافيكس .. وبـ Maya 1.0 وكان بيتا بعد على ما أظن .. وعدلت عليها بالفوتوشوب ..

وراح أعرضها الصورة في موقعي الخاص إن شاء الله .. وهذه الصورة لها معزة حقيقة عندي لأنها أول مشروع حقيقي لي في الثري دي وأنا ما أعرف شيء في هذا المجال .. اللهم معلومات عامة .. أخبص بالبرنامج وأنا ما أدري وش السالفة .. لين جاء لي أحد المخضمرين في هذا المجال وقال لي:

إنت شقاعد تسوي .. كل شوي تجيب لي صورة بدون رندر ؟؟

رديت عليه .. شنو رندر يعني ؟؟

مسكين هذا الشخص كل ما سويت شي أجيب له صورة بشدينغ معدل عليها بالفوتوشوب وأقول له عملي .. وهو في ذلك الوقت يقول لي ممتاز بس يبغيلك شوي تعدل في إعدادات الرندر .. واخوكم خبر خير على باله إن الأخو يقصد إنك تعدل في الألوان وما إلى ذلك .. إلى أن اكتشف أخونا العزيز إن صاحبكم abdullafx ما كان يعمل رندر .. شيدنغ بالبرنامج ويصور الشاشة ويروح يعرضها .. طبعاً شيدنغ قوي مو مثل الشيدنع في البرامج العادي والمعتمدة على قوة الكرت وقوة البرنامج نفسه ..

الشيدنغ المعروف في كمبيوترات السيلكون جرافيكس

أي خطأ أخطئته أنا في نظركم .. وتعلمت ولا زلت أخطئ .. وأحب أفادة الجميع لأنني أحبكم في الله.

تقبلوا تحياتي

..........................................................
      سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم

شكرا لكم يا اخواني

و يتضح من كلامكم ان الراديوسيتى هو الافضل

و يبدون من كلامكمانه افضل من الفاينل راندرنج و غيرها من مقابس و اضافات

و لكن استغرب انه لا يخرج الذهب و الزجاج بالصورة المطلوبه؟

وشكرا
        مدونتي

لا يوجد ريديوستي الآن في السينما .. استبدل بغلوبال ألومنيشن ...

أما بالنسبة للذهب والزجاج .. يجب اللعب في إعدادات الماتيريال .. واستخدام إضاءة وبيئة حتى تحصل على نتيجة مرضية.

لعلي في المرة القادمة أحاول عمل درس عن المايتريال إن استطعت وتوفر لي الوقت الكافي.
          التعديل الأخير تم بواسطة abdullafx; 18 / 06 / 2006, 03:15 PM.

اخي عبدالله اشكرك على موضوعك الجميل
            وعندي لك سوال بسيط

دائما اسمعك تقول رندر Raytracing وتقول انه اسرع من Global Illumination فما هو وكيف نعمل اعدادته ...؟؟؟
            ... اللهم علمنا ما ينفعنا وزدنا علماً وعملاً يارب العالمين ...

أخي ابو زهرة ،،

Raytracing Rendering هو نفسه الرندر العادي بدون Global Illumination .. والموجود في كل البرامج أخي الكريم .. ومنها السينما فوردي والذي هو أسرعهم إطلاقاً فيه بعد برنامج Universe 3D .. وتفتخر شركته بذلك بل سرعته بمقدار أكثر من خمس أضعاف الرندر عن الإصدارات السابقة لسينما فوردي .. وهذا الرسم البياني يبين كيف سرعة هذا البرنامج العجيب:

لاحظوا هذا الرسم البياني حول اختبار لسرعة الرندر بين أربع برامج تم اختبارها من بينها السينما فوردي .. وهذا الاختبار تم تقريباً سنة 2001 م كان السينما فوردي في الإصدار السابع .. لاحظوا كيف كانت سرعته مقارنة بينه وبين الآخرين بنفس معطيات المشروع تماماً .. أرجوا قراءة كم مجموع البوليغون المستخدمة في المشروع .. مليونين تقريباً .. يعني عمل كبير .. وكم حجم الصورة التي عملوا لها رندر في تلك البرامج 2000x2000 والـ Anti Alias كان 4x4 يعني يعتبر عالي الجودة.

واعداداته اعدادات الرندر العادية .. لكن يحتاج منك لعدد من الإضاءات بتحكم معين حتى تتخلص من المناطق المظلمة .. لذا يجب قراءة دروس في الإضاءة وتدريبات حول الإضاءة حتى تتقنه .. وهنا تكسب وقت في الرندر ..

لكن أرجع وأكرر .. لا أدعو إلى عدم استخدام الـ Global Illumination .. أنا نفسي لا أستغني عنه .. لكن من الخطأ تصيير أعمالكم وتصاميمك التي بدون ماتيريال بالغلوبال إلمونيشن .. تضيع وقت على الفاضي .. ضع إضائتين متعاكستين تقريباً .. أحدهما الرئيسية وبها تفعيل الظل .. والأخرى بدون ظل وبمقدار أقل من نصف الرئيسية وتقريباً عكس الرئيسية أو فلنقل مثلاً لو كانت الرئيسية على يمين الكاميرا فالأخرى على اليسار أعلى أو أسفل من الرئيسية حسب الحاجة ومهمتها تكون التخلص من المناطق المظلمة من العنصر .. وقد تحتاج إلى إضاءة ثالثة ..

أخي أبو زهرة ..

هل تذكر فيشة الكهرباء .. الرندر لم يأخذ مني سوي 10 ثوان فقط .. مش أفضل لي من أن آخذ خمس دقائق وانتظر .. طيب أنا أقدر أعدل وأضبط بسرعة طالما لن أصير بالغلوبال إلمونيشن ..

وبعد المشروع النهائي اصير بالغلوبال إلمونيشن وانتظر .. ما في مشكلة لأني خلاص انهيت المشروع وراح يطلع لي آخر حلاوة ..

المشاركة الأصلية بواسطة abdullafx

والأخرى بدون ظل وبمقدار أقل من نصف الرئيسية وتقريباً عكس الرئيسية ...
                إيش اللي كتبته !!؟؟

طبق اليوم !!

عموماً .. لو أحد عنده أي سؤال .. لا يتردد في طرحه ولن أقصر معكم في أي معلومة.

تقبلوا تحياتي.

وبعدين يا عبدالله

هاااااااااع
                  .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

والله يا بوصالح ما بغيت إلا مصلحتكم ..

أبغيكم توصلون لمستوى احترافي صحيح .. إشفيكم !!

عسى ما الواحد ينصحكم إلا وعصبتوا عليه !!

شكرا لكم اخواني
                      و ياريت اخي عبدالله تسوي لنا الدرس لان احس انه جدا مهم

وشكرا
                      مدونتي

عبدالله ... تراني قلت هااااااع ... يعني أمزح .. ويش فيك عصبت ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

بارك الله فيك أخي abdullafx نصائحك مقبولة وسيتم العمل بها
                          ونحن ننتظر دروسك بفارغ الصبر وإن شاء الله ما تبخل علينا بها لأنه لا خير في كاتم العلم ونحن نتقبل نقدك على الرحب والسعى فأرجوا أن يكون هناك تجاوب وشكرا مرة أخرى

!6MB

المشاركة الأصلية بواسطة ابوصالح1
                            عبدالله ... تراني قلت هااااااع ... يعني أمزح .. ويش فيك عصبت ..
                            أدري إنك تمزح .. وأنا مزحت معاك أوحيت لك إني معصب

لووووول

اثنين / واحد

لا أنا اتكلم من جد
                              هااااااع

خمسة / أثنين

يعمل...
                              X