Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى أذكياء المنابر.....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى أذكياء المنابر.....

السؤال... اريد عمل انيميشن بالماكس لعدة ابنية بشرط ان تظهر الأبنية بشكل خطوط مرسومة بحيث تتشكل الأبنية بتلك الخطوط تدريجيا؟ ... فالمشكلة ليست بالانيميشن ولكن المشكلة باظهار تلك الخطوط وهي ترسم الأبنية ...اريد الحل منكم بأسرع وقت وشكرا

عفوا فان السؤال مبهم لم افهم ماذا تقصد بالخطوط ممكن ان تضع صور توضيحيه وسوف تجد من يساعدك هنا باذن الله
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    المستغنى عن الدنيا بالدنيا كمطفئ النار بالتبن .
    الدنيا كالماء المالح كلما إزددت منه شرباً إزددت عطشاَ .
    من سار على الدرب وصل
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

فهمت سؤالك

عليك معرفة كيف تخفي الاجسام ولكن لا اعرف كيف
      عالم الثلاثي الابعاد
      3ds max
      هو الافضل
      والسي بلس بلس
      هو الاقوي

اللى انا فهمته الخطوط المرسومه هيه wire frame "force wireframe"

وهادي بسيطة انت بس تخلصي العمل اعملي الرندر على الوير وبعدين رندري الابنيه وادمجي بينهم بالفوتوشوب

اما للاخفاء واظهار الابنيه بشكل تدريجي ممكن تستخدمي ال modefir ---- slice

ارجو ان تكون الفكرة وصلت غير اذا انا ما فهمت السؤال

بالتوفيق

لا أعتقد ذلك يا أخ إحسان

أعتقد أنه يجب استخدام الأمر Loft ليمر مع الخطوط
          المثال مشروح لكتابة كلمة بشعاع الليزر في دروس واحة أبو بدر وهي نفس الفكرة
          وربما كلام الأخ إحسان صحيح
          أجعل يومك أفضل من أمسك و غدك أفضل من يومك

الحل هو استخدام الماتريال
            من خلال مادة استاندرد
            واستخدام مادة واير و ماسك يقنّع هذه المادة من خلال مادة غريديانت رامب

اما استخدام المجسمات لتصنيع هذه الامور (لوفت)فهذا سيدخلك في امور لها اول وليس لها نهاية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

رأيي لك أن تعمل نسختين فيديو :
              أول نسخة كاملة (ليس أبنية شبكية ) ورندر كامل للفيديو
              ونسخة ثانية تعملي بيها رندر للأبنية وهي شبكية (ممكن عنلها بعدة طرق .. ممكن تستخدم معدل (lattice) أو تستخدم خامة (WireFrame) وبعدين ممكن دمجهم ببرامج المونتاج العديدة (فيجاس فيديو مثلا) أتمنى أن أكون قد فهمت السؤال بشكل صحيح وأجبت عليه .. لاتنسونا من الدعاء

لقد استخدمت طريقة الأخ ويسام ولكن المشكلة ان الخطوط ظاهرة في أماكن ومختفية في أماكن أخرى بشكل غير متساوي... وانا اريد الخطوط ان تظهر من الاسفل الى الأعلى مشكلة شكل المبنى في الأنيميشن...
                أرجو ان تكون الفكرة واضحة..وأرجو المساعدة ضروري

مع احترامي للجميع
                  الحل الامثل في رد إحسان
                  ويحتاج لصبر واعداد ليخرج العمل احترافي ، هذا يعني ان تدرسي كيف تريدين ان تكون الحركة وتقسمي عملك من حيث الاجزاء حسب الحركة المطلوبة بمعنى اخر ايهما يعرض اولا واين تنتهي الحركة وحسب ذلك تقسمي اجزاء عملك عليها وتضعي معدل ال (slic ) في كل جزء وتحركي كل جزء لوحده حسب التسلسل الزمني المطلوب حتى تنتهي باخر جزء مطلوب في الحركة ولا تنسي ان تعملي نسختين من الملف (نسخة بالمواد الاصلية) ونسخة اخرى بدون مواد بمادة واحدة بيضاء وتحولى المصير الى المصير العادي وتحددي للمادة البيضاء (حسب خلفية العمل) انها wire وهذا يتم في محرر الخامات في الماكس وتصيري المشهد بشكل صور فقط نسق tga ثم بعد ذلك تصيري حركة تبدأ من حيث انتهت في الملف الاصلي (بالمواد) وتعملي جولة في المبنى واخيرا تدمجي اخر اطار في حركة المبنى وهو ينمو او يتشكل مع الاطار الاول في ناتج تصيير الحركة بالمواد ((ببرنامج تحرير فيديو) بريمير مثلا - والنتيجة اخر حلاوة
                  واذا احببت شرح فيديو للطريقة نحن في الخدمة

ملحوظة :
                  نرجو ممن لا يعرف ان لايكتب ما يضلل ويؤخر .

شكرا
                  ابو محمد
                  قال غاندي:
                  سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

هل هذا ما تقصدين

سوف أضع ملف فيديو قمت بعمله حسب ما فهمت قصدك
                    وأنا استخدمت فيه خطوط باللوفت وهي بناية بدائية ولكن لم أنتهي بعد وقد أذن الفجر و سأضعها قبل صلاة الظهر
                    وإذا لم يكن ذلك هو المطلوب سأضع طريقة أخرى للمباني المعقدة و يا ريت يتم التوضيح بشكل أكثر

ملاحظة :
                    توجد أكثر من طريقة لإنجاز الأعمال و لكن ما هي أفضل الطرق و أسهلها ، فذلك لن يأتي إلا بأخذ جميع آراء و تجارب الأعضاء و ليست فكرة شخص معين . وشكرا

هناك حل ظريف باستخدام الخامات
                      الخامه blend
                      عن طريق عمل خامه وير وخامه اساسية والدمج بينهم على المحور الزمنى
                      الخامه top / bottom
                      فى حاله اذا كنت تريدين الرسم باتجاه نمو المبنى
                      تضعين الوير فى احدى الخانتين والاخرى فى الخانه الثانية
                      وتحركين على المحور الزمنى الازاحه بين الخامتين
                      !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

اللى انا فهمته الخطوط المرسومه هيه wire frame "force wireframe"

وهادي بسيطة انت بس تخلصي العمل اعملي الرندر على الوير وبعدين رندري الابنيه وادمجي بينهم بالفوتوشوب

اما للاخفاء واظهار الابنيه بشكل تدريجي ممكن تستخدمي ال modefir ---- slice

ارجو ان تكون الفكرة وصلت غير اذا انا ما فهمت السؤال

بالتوفيق
                        هذا حل ظريف لكن لا ينفع اذا كانت هناك حركه فى الكاميرا
                        !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

اخي يوسف ممكن تمشي خاصةً مثل ما شرح اخي نوري

انو العمل يتم الرندرة مرتين بحركة الكميرا مرة بالوير ومرة الرندر العادي وممكن تنسق او تدمج بين

الاثنين عن طريق برنامج الافتر ايفيكت لكن كيف ما بعرف لاني ما بشتغل فيه

وبالنسبة لبقية الحلول خاصة الخامات انا لم اجربها ولكن المحاوله مطلوبه

اما الامر لوفت انا كمان لم اجربه ولكن لما تيجي ترندر العمل كوير... راح يعطي نتيجه اجمل من اني اعمل اعمدة وارجع ابني العمل من اول وجديد خاصه بعد ما انا اكون اكملت العمل البنائي الاصلي

وممكن تكون النتيجه جميله لكن اخي امين لا تنسى انو احنا هنا معظم العرب ما في اي تقدري للوقت

فا انت لازم لاقي الطريقة الاسهل في انتاج عملك

اما كونك انت بدك يطلع العمل كانه خرسانه ويطلع بشكل ولا اروع انا مع اني اعمل كل خرسانه موديلنج بالشكل الخرساني وبيطلع العمل جميل وحقيقي

ولكن ارجع واقول اني لم اجرب اللوفت ممكن اكون مش فاهم طريقتها جيدا

ولتمنى التوفيق للجميع

رابط الفيديو

هذا رابط ملف فيديو قمت بتصييره

http://dl1.filehd.com/1/172145626/index.php

والعمل تم باستخدام الأمر Loft فأرجوا التوضيح إن كان هذا هو المقصود فالسؤال من الأساس شبه مبهم ؟؟؟

يعمل...
                              X