موضوع: ما رأيكم إخواني

ردود: 2 | زيارات: 438
  1. #1

    ما رأيكم إخواني

    أبدأ أولا بأسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض و لا في السماء......
    بسم الله الذي خلق و قدر و هدى...
    اللهم هادي القلوب إجمعنا عى ضالتنا....
    و بعد,,
    إخواني...
    أناو اعوذ بالله من كلمة أنا من عشاق برنامج 3ds max حيث إنه من أجمل البرامج التي أستهوت عقول محبي الجرافيكس , و المحاولات العربية الكثيرة لشرح هذا البرنامج [ في رأي الشخصي مع إحترامي الكبير لكل هذه الجهود التي تعتبر هي الأساس لخطواتنا و أعترف بفضلها الكبير على و لكن ليس نقضي لها إلا محاولة لتصحيح بعض الأخطاء] لم تكن متسلسلة تسلسل واضح و جيد للدراسة فمثلا لا أستطيع أن أقول لطالب في الصف الأول الإبتدائي أن 1+3 = 4 ثم فجأة أطالبه بأن يجمع 7963+5872 ثم بعد ذلك أن يحسب الجذر التربيعي لناتج عملية ضرب هذين الرقمين.
    الغرض من ذلك هو إيضاح أنه مادمت قد أستطعت أن أجمع 1+3=4 فليس معنى هذا أني أستطيع القيام بجميع العمليات الرياضية بل العكس من ذلك هو الصحيح و هو أن أتدرج شيئا فشيئا حتى أستطيع أن أصل إلى ضرب الرقمين 7963 و 5872 بمجرد النظر !!!
    لا تتعجب أخي الكريم فلقد خلقنا الله بعقل يميزنا عن كثير من خلقه و لكن مرور الزمان هو الذي خلف على عقولنا التراب فهيا للنفضه عن عقولنا و ليستغل كل منا وقته فلم يعد هناك وقت للقول و غنما هو وقت العمل ..... معزرة إخواني ,, نعود إلى موضوعنا
    الهواية هبة من الله يخص بها كل إنسان بأمر مختلف عن أخيه الإنسان و هذه الهواية إن سجلت و لخصت خبرتها في أوراق و رتبت أفكارها أصبحت دراسه يستطيع الإنسن من خلالها أن يصقل بها هذه الموهبة.
    و لهذا إخواني أريد رأيكم و إقتراحاتكم في أمر فكرت به كثيرا ...
    و هو ...
    فكرت في ان أضع كتابا واضح المعالم و النقاط عن طريق تجميع أفكاري التي تعلمتها في صورة دراسه متسلسلة للبرنامجو هذه الدراسة ستكون عبارة عن سلسلة منظمة من الشرح لأوامر البرنامج بطريقة واضحة و تكون الدراسة مصحوبة بأمثلة تطبيقية تناسب كل مستوى حتى تصل في نهاية الأمر إلى الأمثلة الصعبة الكبيرة ثم يلي هذا كله بعد أن يكون الدارس قد ألم بالبرنامج أن يقوم بدراسات لما هو موجود حوله في الطبيعة فمثلا جسم الإنسان,, بالنسبة لي لم أقم أبدا بتصميم جسم إنسان مرة واحدة و إنما في باديء الأمر قمت بتصميم العين وحدها ثم الأنف ثم الأذن ثم الفم كل على حده ثم بدأت في تصميم وجه كامل و هكذا الحال بالنسبة لباقي الجسم..
    فرجاء إخواني أن تخبروني برأيكم في هذا الأمر و من يرغب منكم في أن يبدأ معي بصورة جادة في هذه الدراسة حتى نصل إلى وضع هذا البرنامج العظيم في صورة مادة علمية


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أخوي ... قد بدأت بهذا .
    ولكن ... رأيت أنه إن لم تكن هناك ملكة أو تمييز في عملية الترجمة والكتابة فلا وقت لتضييع مثل هذه الفكرة ..

    ويمكنك النظر إلى موضوع الفهرس لكتاب الثري دي في توقيعي ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل