صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: -:: الإيدز ::--- > @

ردود: 21 | زيارات: 2031
  1. #1
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612

    Thumbs down -:: الإيدز ::--- > @

    يرجي النقل للمنتديات


    بينما يستشري الايدز عالميا ... وكل يوم اقرا عن زيادة اعداد المرضي عاليما .. بكابوس الايدز

    فان افريقيا مازالت تضم اعدادا كبيرة من المصابين خصوصا جنوب افريقيا ...



    هبدأ اتكلم بالأرقام

    1 - تشير التقديرات التقريبية لواقع مرض الإيدز وفيروس HIV إلى أن عدد الأشخاص الحاملين للفيروس يتراوح بين 470 ألفا إلى 730 ألفا

    الجزائر :: زيادة الانتشار بنسبة 2و. % ..وارتفع معدل الوفيات ذات الصلة بالمرض من 13 ألفا إلى 24 ألفا في نهاية عام 2000

    تونس : 70 حالة سنويا

    المغرب :تشير التقارير الرسمية إلى ارتفاع كبير في عدد حالات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا، ويعتقد أن الإيدز من بينها.

    ليبيا : قضية الاطفال المشهورة والممرضات البلغاريات .. و وفاة 23 طفلا بالايدز

    السودان :: المرض ينتشر بسبب الفقر .. في الجنوب اكثر انتشارا من الشمال .

    جيبوتي : ((( كارثة ))) يقدر عدد المصابين بالإيدز أو بفيروس HIV في جيبوتي بنحو 12 بالمئة من السكان البالغين، وتعتبر هذه النسبة الأعلى في المنطقة.

    مصر : تصنف مصر على أنها من البلدان التي يوجد فيها انتشار واطئ للمرض والفيروس المسبب له، لكن "يو أن أيدز" ومنظمة الصحة العالمية قدرتا عدد الإصابات في نهاية عام 2001 بثمانية آلاف بين البالغين والأطفال. وفي أواخر عام 2002 سجلت 339 حالة. ومعظم الإصابات بين الأشخاص من فئة العمر التي تتراوح بين 25 و49 سنة، منهم 89.5 بالمئة من الرجال.
    الوسيلة الرئيسية في انتقال المرض هي الاتصال الجنسي بين الأشخاص مختلفي الجنس (44 بالمئة) وبين الأشخاص مثليي الجنس (23 بالمئة)، ومن الحقن الملوثة ونقل الدم (18 بالمئة) وعن طريق حقن المخدرات (4 بالمئة) ووسائل غير محددة (11 بالمئة)، وذلك طبقا لمعلومات برنامج الإيدز القومي لغاية أكتوبر/ تشرين الأول 2002

    اسرائيل :: وفاة مطربة البوب الإسرائيلية الأولى عفرا هازا يخرج الإيدز من تابوته المحرم في إسرائيل ... نسب الاصابات ثابتة .. لكن الوفيات قلت بسبب وجود ادوية حديثة .

    الأردن :سجلت أول حالة إيدز في الأردن عام 1986 وبحلول نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2002 سجلت 1000 إصابة بفيروس HIV و313 إصابة إيدز في سجلات وزارة الصحة. ونحو 61 في المئة من هذه الإصابات بين أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 - 44 سنة. السبب الرئيسي الجنس غير الشرعي

    السعودية : حالة بينها 1509 لمرضى سعوديي الجنسية، وأن معظم الإصابات ناتجة عن ما وصفته بالعلاقات غير الشرعية. وطبقا لوزارة الصحة السعودية فإن مدينة جدة هي الأعلى في معدل الإصابات حيث تبلغ 41% من مجموع الإصابات . وتوزعت الإصابات على عدد من المدن بينها الرياض 16% والدمام 12% ومكة المكرمة 6% والطائف 5% والاحساء 4% والمدينة المنورة 2% والباحة وابها وجازان 3%. السبب الرئيسي الجنس غير الشرعي .

    العراق : اصابات قليله جدا لكن يًخشي مع الانهيار الحادث في الخدمات الصحية الي تفحش المرض .

    ايران : ألف شخص .. الاغلبية من الرجال واسبب الرئيسي هو المخدرات .

    2-وتعتبر وكالة الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز أن الوضع الديموغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتمثل بأن أغلب السكان هم من الشباب واليافعين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، يعتبر عاملا حاسما في توقع تفشي المرض بمعدلات عالية.

    3-أرقام تقريبية لواقع الإيدز في المنطقة
    حاملو الفيروس: 470 - 730 ألفا
    النسبة العالمية: 1.6 بالمئة
    حالات 2003: 43 - 67 ألفا
    وفيات 2003: 35 - 60 ألفا

    40 مليون مصابا عالميا


    (( جزء مُعدل بواسطة الإدارة بسبب تنولة منطقة معينه و جهة معينة d_mass ))


  2. #2
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    موضوع جميل واحصائيات مخيفه الصراحه
    الاسلام عالج كل شيئ ... سبحان الله
    اللهم عافنا وابعد عنا هذا المرض الخبيث..

  3. #3
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    في حالة ادمان المخدرات فانه يجب عليك التاكد من السرنجه التي تستخدمها ان لا يكون استخدمها شخص قبلك .. والاولي طبعا التوقف عن الادمان لما له من اضرار نفسية واجتماعية وصحية مدمرة .

    في حالة كونك تمارس علاقات جنسية غير شرعية .. فان الواقي الذكري يحميك من انتقال المرض .. بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا )

    - حذاري من الجنس في المناطق السياحية او مع اجنبيات لا تثق في حالتهم الصحية او ممارساتهم لان هذا يجعلك بنسبة كبيرة في دائرة الاصابة ....... انصح من تعرفه .

    - الايدز ليس له علاج ويدمر المناعة ويسبب الوفاة والادوية الموجوده هي سبب لإطالة العمر .. والعمر بيد الله لكن هي أسباب .

    - اذا ذهبت لمنطقة أفريقية موبوئة أو جنوب شرق أسيوية فيجب أن تتاكد من الخدمات الصحية التي تقدم لك ...

    - فيلم ( الحب في طابا ) والذي ناقش قضية تجنيد فتيات اجنبيات في المناطق السياحية المصريه .. احي هذا الفيلم جدا وان كنت اتمني خلوة من المشاهد الساخنة .. لكن لا يمنع ان نقول ان الفيلم دق جرس انذار كبير للشباب الذين يعملون او يذهبون للمناطق الساحلية المصرية ثم يجامعون فتيات .. ثم للأسف يجدون انفسهم مصابون بالمرض اللعين .


    - أعلن مدير البرامج الوطنية لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة السعودية، الدكتور رياض الخليف عن ارتفاع عدد المصابين بمرض الإيدز في المملكة إلى 311 حالة جديدة بين السعوديين لعام 2005 بزيادة 18.7 % عن عام 2004، منهم 26 في المائة من النساء

    _______________________________________________
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية اليوبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    جدة
    العمر
    30
    ردود
    1,701
    الله يحمينا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
    دروس لجميع البرامج

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    أخي حسام هاته عقوبة إلهية لكل من اقترف الفواحش.

    قال صلى الله عليه وسلم( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ) رواه ابن ماجه .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    الإيدز .... عقوبة ربانية

    هذا مقال كنت قد قرأته في الشبكة الاسلامية

    حرص الإسلام كل الحرص على إيجاد مجتمع عفيف طاهر لا تثار فيه الشهوات ولا تنتهك فيه المحرمات ، وذلك حفاظاً على الأعراض من التدنيس ، والأنساب من الاختلاط ، فسن التشريعات التي تكفل المحافظة على هذا الهدف السامي ، وأمر بالحجاب وغض البصر ، ورغب في الزواج ، وشرع الحدود .

    ومن أجل ذلك جاء التحذير في كتاب الله من الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وجاءت أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم - تبين عاقبة إشاعة الفاحشة وإعلانها بين الناس ، ومنها قوله - صلى الله عليه وسلم - : ( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ) رواه ابن ماجه .

    وجاء العلم الحديث والواقع المعاصر بتأكيد معنى الحديث ، وتصديق نبوة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - حيث لم يدرك الناس حقيقة ذلك إلا في العقدين الأخيرين من القرن العشرين الذي انتشرت فيه الفواحش بصورة مروعة ، وتفشت كثير من الأمراض الجنسية التي لم تكن معهودة من قبل ، وكل ذلك بسبب ظهور الفاحشة وإعلانها ، فكان أول ظهور لمرض " الزهري " أثناء الحرب الإيطالية الفرنسية ، عندما انتشر الزنا بين الجنود ، وسماه الإيطاليون الداء الفرنسي ، وعندما غزا الاستعمار الغربي البلاد العربية حملوا معهم هذا الداء فأطلق عليه العرب آنذاك الداء الفرنجي ، ولا يزال هذا الاسم مستعملا حتى اليوم ، وفي العصر الحديث ظهر مرض " الهربس " كوباء جنسي واسع الانتشار ، حتى إن معدل الإصابة السنوية بهذا المرض في الولايات المتحدة تصل إلى نصف مليون حالة .

    وفي عام 1979 م ظهر في الولايات المتحدة ولأول مرة مرض فقدان المناعة المكتسبة والمعروف باسم الإيدز ، وهو فيروس يتتبع كريات الدم البيضاء المدافعة عن جسم الإنسان فيدمرها الواحدة تلو الأخرى حتى يفقد الجسم أهم وسائل الدفاع ، ويصبح بعد ذلك عاجزاً كل العجز عن مقاومة الأمراض التي يتغلب عليها الجسم السليم في الظروف العادية ، ويظل صاحبه كذلك حتى يقضي عليه بالموت بعد معاناة طويلة وآلام مبرحة ، لفترات قد تطول وقد تقصر ، بسبب انهيار جهاز المناعة في الجسم .

    وقد انتشر هذا المرض بسرعة رهيبة في أوساط الشاذين جنسيا ، وكان عدد المصابين بهذا المرض إلى بداية عام 1981 م لا يتجاوز العشرات ، وأما اليوم فقد وصل العدد إلى ملايين الحالات ، ولم يتمكن الأطباء حتى الآن من اكتشاف علاج يمكنه القضاء على فيروس الإيدز ، وكل ما توصلوا له هو إيجاد المسكنات التي من شأنها تخفيف بعض أعراض المرض المؤلمة جداً .

    كل ذلك على الرغم من أنه قد تم القضاء على كثير من الأمراض المعدية في هذا العصر نتيجة التقدم في الطب والعلاج ، إلا أن الأمراض الجنسية تظل حتى الآن من أكثر الأمراض المعدية انتشارا في العالم وصعوبةً في العلاج .

    جاء في مرجع " مرك " الطبي : " أن الأمراض الجنسية هي أكثر الأمراض المعدية انتشارا في العالم ، ويزداد في كل عام عدد المصابين بها ، وذلك منذ عقدين من الزمن تقريبا ، وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد الذين يصابون بالسيلان بأكثر من 250 مليون شخص سنويا ، كما تقدر عدد المصابين بالزهري بـ 50 مليون شخص سنويا ، ويقدر مركز أتلانتا لمكافحة الأمراض المعدية في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة عدد المصابين بالسيلان في الولايات المتحدة بـ 3 ملايين شخص سنويا ، وعدد المصابين بالزهري بـ 400 ألف شخص سنويا " .

    إضافة إلى ظهور أمراض أخرى مختلفة ومتنوعة بسبب انتشار الفاحشة وشيوعها وانتشار الشذوذ الجنسي في البلاد الإباحية ، وكل ذلك مصداقاً لقول المصطفى - صلى الله عليه وسلم - : ( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ) .

    إن هذا الحديث يكشف لنا عن سنة من سنن الله في المجتمعات حين تحيد عن منهج الله وتتمرد على الفطرة السليمة ، وهو يكشف لنا كذلك الوجه الآخر القبيح لهذه الحضارة المعاصرة التي كشفت كل مستور ، وانتهكت كل فضيلة ، ولم يعد عندها معنى للشرف والعفة ، فأراد الله أن يبعث هذا المرض في هذا العصر لينتبه الناس ويستيقظوا ولا ينخدعوا بزيف الحضارة وبريقها ، وليكون وصمة عار على أولئك الذين عزفوا عن الطريق السوي ، واتخذوا الفاحشة والشذوذ وسيلة لتصريف شهواتهم ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .


    عافانا الله وإياكم.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  7. #7
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    انا شايف الموضوع اتعدل

    ولا اعرف السبب

    ؟؟

    ياريت توضيح ممن قام بالنعديل .. لانه ازعجني جدا

    تحياتي لكم
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    كنت في احد المرات عند رجل فلاح بجلابيه يستطيع علاج مافشل فيه كبار الباحثين
    كلمني عن حقيقة الايدز من ضمن معلوماته الوفيره ذاده الله من العلم
    قال لي ان كلمه .. AIDS .. هي ليست كلمة في الحقيقة هي في الاصل اختصال ل ..Acquired Immune Deficiency Syndrome....
    وتترجم بالعربيه امراض نقص المناعه
    وبناء عليه حتي السرطان هو نوع من الايدز وغير من الامراض الكثيره
    والموضوع اكبر بكثير من الجنس وان كان هو السبب الاكثر معرفه بين الناس حيث انك تحتاج الي جيل اول من الفايروس !!!!
    ثم طفرات بعده حتي يصل الي الفايروس الاخير الاكثر تطورا ...موضوع مشابه لفايوسات الكبد التي وصلت الان للجيل الثالث سبب اهمال البحث والاعتماد علي ادويه يقوم الاعداء بصناعتها خصيصا لادارة حرب معلنه من جانب واحد .....
    كان الله في العون ..
    والبحث الصحيح عموما يبداء بسبب العله ثم العلاج
    لكن انت في بلد امهر اطبائه هم الجراحين
    قواعد البحث هي استأصل وريح دماغك ...اقراء باب في كتاب دوكتور اندرو وايل اسمه ..اقرب مما كنت اتصور ..
    ......................................
    طبعا اخرجتك من الموضوع الرئيسي كالمعتاد بس عارف انك ببتحبني فبتكلم براحتي
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    Question

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة downs_mass
    انا شايف الموضوع اتعدل

    ولا اعرف السبب

    ؟؟

    ياريت توضيح ممن قام بالنعديل .. لانه ازعجني جدا

    تحياتي لكم






    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  10. #10
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    شكرا اخ صقر علي المقال .. ياسر مرحبا

    تحياتي لك
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  11. #11
    Xsi Artist
    صور رمزية amrgets
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    المصنع السفلي ، المحرك الأمة للأعلى
    العمر
    27
    ردود
    1,229
    قال صلى الله عليه وسلم( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ) رواه ابن ماجه .
    شكرا لك اخ حسام على الموضوع

    تقبل تحياتى

    عمرو
    ..

    Refresh

    ..


  12. #12
    مجنون AfterEffects
    صور رمزية فن ثلاثي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الســعوديــــة
    ردود
    1,087
    مدينة جدة هي الأعلى في معدل الإصابات حيث تبلغ 41% من مجموع الإصابات .
    الله يستر



    مو لازم التوقيع

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية abdelhakim
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    1,177
    في الحقيقة موضوع يجب الاهتمام به
    يجب التوعية اكثر
    نعم كل هذا الكلام جميل
    -حرص الإسلام كل الحرص على إيجاد مجتمع عفيف طاهر-.............
    ولكن هناك ايضا
    من هو عفيف و و و متمسك بدينه ولا ولا
    وقد اصيب بشفرة الحلاقة..............
    ثمنها لايتعدى ريال سعودي.........
    اتعرفون لماذا
    لانه لايوجد وعي بين الناس
    هذا يحلق بشفرة هذا وهكذا ينتقل المرض كذلك بهذه الطريقة البسيطة وما خفي كان اعظم
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    {هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم }

    ساهم بنشر الدين الأسلامي وسيرة الحبيب المصطفى بعشر لغات عالمية
    من هنا
    http://www.islam-guide.com/

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    جزاك الله خير يا حسام

  15. #15
    ايران : ألف شخص .. الاغلبية من الرجال واسبب الرئيسي هو المخدرات .
    وزواج المتعة

    واعتقد ان الرقم اكبر من هذا بكثير

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    من اين اتيت بهده التقارير

    ولما الجزائر بالمرتبة 1 حرام عليك

    يبدو ان هناك فكرة خاطئة هنا ولدي العرب عن الجزائر
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  17. #17
    مجنون AfterEffects
    صور رمزية فن ثلاثي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    الســعوديــــة
    ردود
    1,087
    انا شايف الموضوع اتعدل
    ولا اعرف السبب
    قل الحمد لله
    قبل فترة بسيطة طرحت موضوع عن الإيدز مدعم بالصور
    و لم يبقى حتى بضع دقائق إلا و حذف الله المستعان
    ياريت تعدل



    مو لازم التوقيع

  18. #18
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    من اين اتيت بهده التقارير

    ولما الجزائر بالمرتبة 1 حرام عليك

    يبدو ان هناك فكرة خاطئة هنا ولدي العرب عن الجزائر
    هذه تقارير الامم المتحدة .. والجزائر ليست رقم واحد بالعكس الاصابات ليست كبيرة

    والنمو0.2 % .... لكن التقرير بدات بالجزائر لانه كان لازم يبدا بأي بلد

    لكن اكبر دولة في الاصابات هي جيبوتي

    _______________________________

    كلام عبد الحكيم صحيح : فعادة ما يقترن اسم الايدز بالعلاقات غير المشروعتة رغم ان هناك ازواج ينقلن المرض لزوجاتهن .. وكذلك النقل عن طريق الرعاية الصحية مثل نقل الدم

    لكن تظل العلاقات غير المشروعة هي السبب الرئيسي في انتشار المرض

    ------------------------------------------------------------
    زيزو
    بالنسبة لايران فعناك الدولة اعلنت حرب ضد الايدز وهذا يدل علي احساسهم بالمشكلة وشجاعتهم في مواجهتها

    بينما ظلت دول اخري كثيرة تقول انه ليس لدينا مشكلة

    أحي التليفزيون المصري علي حملة التوعية التي قام بها من عدة سنين ... للتوعية بالايدز
    عرفت ناس كثير ما هو الايدز فعلا

    دائما الوعي الصحي والمواجهة افضل من الكتمان

    تحياتي لكم
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    يا ماس داون لاني مرة دخلت لموقع عربي وجدتهم يجهزوون علي الجزائر بكل شراسة خاصة فيما يتعلق بالشعب الصحرواي الشقيق الجزائر معروفة بوقوفها بجانب الصحراء الغربية لكن هناك من يضن انها تريد السيطرة عليها بلله عليك هل الجزائر محتاج لصحراء ثانية ونحن نملك منها الكثير والكثير والكل لم ينتبه ان مشكل الصحراء الغربية بدأ يسبب لنا مشاكل علي الحدود لاجئين نقل جبه القتال لمناطق قريبة منا وهدا امر خطير جدا

    شئ مؤسف ان تنكر كل الاعمال الدبلوماسية التي قامت بها الجزائر لدعم الالاف القضايا
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  20. #20
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    لا تحامل يا اخي ان اء الله .. فبلادنا واحده

    لا تسمع كلام الجهلاء

    والسياسات لا يوافق عليها الشعوب

    اما موضوع الصحراء فهو ليس موضوعنا
    تحياتي لك
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل