Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصتي مع إختبار الكيمياء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قصتي مع إختبار الكيمياء

طبعا لم أرد الكتابة عن هذا لأن له اثرا بالغا على قلبي ولكن أبو قندوزة قلب علي المواجع عندما جعلالخامات كاليكمياء آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه
    بسم الله نبدأ
    طبعا قبل الإختبارات بإسبوعين قعدت أذاكر اليمياء من أولها لآخرها كي لا أقع في ورطة يوم الإختبار وتمر الأيام
    ويتأتي اليلة قبل الإختبار الساعة 12 ليلا وانا مازلت في باب الكيمياء العضوية
    الساعة 1ليلا وانامازلت في باب الكيمياء العضوية
    الساعة الساعة 1.5 ليلا وأنا لا أزال في باب الكيمياء العضوية
    الساعة 2.5 ليلا وأنا لا أزال في باب الكيمياء العضوية
    وفي الساعة الثالثة يتصل بي صديق ويقول لي : فين وصلت
    أرد عليه :لا لسه الليل طويل باقيلي الكيمياء العضوية وفصل البروتينات والسكريات يلا خلاص تراني ورطان سيبني أذاكر السلام عليكم
    الآن الساعة الثالثة والنصف وأنا مالزلت في الكيمياء العضوية
    الساعة الرابعة يا فرحتي إنتهيت من الكيمياء العضوية ثم إنتقلت للفصل الذي يليه وإنتهيت منه بسرعة
    أذن الفجر ذهبت غلى الصلاة رجعت منها بدأت أراجع أسئلة الاعوام الماضية وهنا تقع الطامة الكبرى.............................................................................................. ..................................
    .................................................................................................... .................................
    وللمصيبة تتمة بإذن الله
    أخوك محمد
    (إلي يبعنا ما نشتريه)

مافهمت شي ولا شي
    نفس الي صار لي
    يالله ابروح اصلي الجمعة

أنا اخبرك على قدر ما اتصوره، و انت تراجع اسئلة الاعوام السابقة فإذا بك لاتعرف تحل الاسئلة و تقول لنفسك ماذا كنت أفعل طوال الليل !! و ماذا عن الفصول التي قرأتها و الكيمياء العضوية التي كنت تتصور انه بمجرد ان تنهيها سوف تحل جميع مشاكلك و ربما عن الوقت الذي ذهب و لم تستغله في مذاكرة المادة قبل الامتحان.
      هنالك نوعين من الذاكرة، الذاكرة طوية الامد و الذاكرة قصيرة الامد، طبعا انت في ليلة الامتحان تعتمد على الاثنين و لكن القصيرة الامد هي بالدرجة الاولى، المشكلة تكمن انه كلما تقرأ أكثر تفشل في تذكر المزيد من المعلومات، و انا جربتها اكثر من مرة
      الحل في نظري يكمن في عدة نقاط، اولها عدة قراءة كل شيء، نستعمل ما يدعى selective reading يعني تقرأ المواضيع التي هنالك احتمالية أكبر أن تأتي في الامتحان من دون غيرها او أخبرك الاستاذ انها مهمة. و تقرأ النقاط الرئيسية من دون شرح تفصيلي قدر الامكان. و طبعا تقرأ اسئلة السنوات السابقة و تحفظ الحلول حفظ. لانه هنالك احتمال تحصل سؤال أو سؤالين منها.
      و أم شيء أن تحصل على قدر كاف من النوم و عدم السهر طوال الليل للصبح، و قبل الامتحان تقرأ العناوين للمواضيع على السريع.

أخي chocobo2k بدايتك صحيحة لاكن سنكمل القصة غدا
        أخوك محمد
        (إلي يبعنا ما نشتريه)

ياخي ذكرتني بالامراض و الصداع التي كنت اعاني منه ايام الكيمياء ..

و الله خرابيط في خرابيط .. الرياضيات اسهل منه
          و لله الحمد طحت في مدرس كل العالم يتمنونه .. اصمم له دروس الكيمياء بالبوربوينت
          و يعطيني 15 في الاختبار الشهري ( طبعا سر بيني و بين المدرس ) و 5 مشاركة مضمونة و انا نايم في آخر الفصل او سواليف اثناء الشرح .. يعني فصل الاول مجموعه 20 و الفصل الثاني نفس الشي يصير 40 درجة ..

و في الاختبار النهائي احفظ لك كم تعريف و تلقى نفسك متجاوز 50 يعني نجحت ..

بلا وزن معادلات بلا خرابيط ..

اسهل طريقة للنجاح في كيمياء .. و هو علاقة جيدة مع المدرس و ان تتقن الباوربوينت
          -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

المشاركة الأصلية بواسطة Steady Cam
            ياخي ذكرتني بالامراض و الصداع التي كنت اعاني منه ايام الكيمياء ..

و الله خرابيط في خرابيط .. الرياضيات اسهل منه
            و لله الحمد طحت في مدرس كل العالم يتمنونه .. اصمم له دروس الكيمياء بالبوربوينت
            و يعطيني 15 في الاختبار الشهري ( طبعا سر بيني و بين المدرس ) و 5 مشاركة مضمونة و انا نايم في آخر الفصل او سواليف اثناء الشرح .. يعني فصل الاول مجموعه 20 و الفصل الثاني نفس الشي يصير 40 درجة ..

و في الاختبار النهائي احفظ لك كم تعريف و تلقى نفسك متجاوز 50 يعني نجحت ..

بلا وزن معادلات بلا خرابيط ..

اسهل طريقة للنجاح في كيمياء .. و هو علاقة جيدة مع المدرس و ان تتقن الباوربوينت
            لعد خوش دراسة عدكم، ما شاء الله، أخي انت وين تدرس ؟
            أنا في انتظار القصة يا أخي ابو القعقا (لكن بدلا من لاكن)

للحديث بقية مادام فى العمر بقية

...................................................................
              ..

Refresh

..

امال انا اعمل ايه في دراستي التي كانت كاها كيمياء معقدة ؟
                وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
                وآلمني وآلم كل حرٍ
                سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

يبدو انه وجد ان الكيمياء العضويه غير موجوده بالمنهج اي ملغيه؟؟؟؟؟؟؟
                  هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

لعد خوش دراسة عدكم، ما شاء الله، أخي انت وين تدرس ؟
                    اذا كنت متخرج من الثانوية .. ماله داعي اقول لك وين كنت ادرس
                    اما اذا كنت في الثانوي و تعاني من الكيمياء .. بعلمك عشان تسجل في المدرسة اللي كنت فيها
                    -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

هلا يابو القعقاع ...
                      هذا الإختبار لأي صف الثاني ولا الثالث ...
                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

انا اصلا ما درست عضوي هههههههه

يبدو أنه بعد المشروع الي عمله والاخماس والاسداس

لم يجد ولا سؤال عن الكيمياء العضوية في الاختبار
                          لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
                          آرنيستو تشي جيفارا

ال×تبار للصف الثالث ثانوي
                            حسنا لنكمل بقية المصيبة
                            هو أنني لم أستطع حل سؤال واحد من أسئلة الأعوام الماضية فقلت لا لن أرضخ لن أرضخ نه هوس ما قبل الإختبار حسنا لنراجع أسئلة الكتاب ويالطيف لم أستطع حل شئ فذهبت لغرفتي وغيرت ملابسي ولبست ملابس النوم ونمت وعلقت على باب الغرفة لن أذهب إلى الإختبار أرجو عدم الإزعاج وأنا في عز نومي إذا بشلال مائي بارد يسكب فوق رأسي وصيحة مدوية من أمي بأعلى صوتها إختببببببببببببببببببار فقلت لها بصوت هادئ لن اضيع تعب سنة كاملة لأجل مادة واحدة وأني سأختبر مع الغائبين بعذر فأسرعت لأبي وقالت له ما قلت وأتى الامر الملكي الموحد بذاهبي إلى الإختبار وها انى أصل أمام المدرسة وها أنا أضع قدمي على الرصيف المقابل للمدرسة ثم أخطوا خطوة .................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... ..........................................
                            التعديل الأخير تم بواسطة أبو القعقا; 10 / 07 / 2006, 02:26 AM.
                            أخوك محمد
                            (إلي يبعنا ما نشتريه)

أكمل .. أكمل

قصة مشوقة :d

يعمل...
                              X