Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد ان اعرف كيفيه عمل الماسك في الفوتوشوب ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد ان اعرف كيفيه عمل الماسك في الفوتوشوب ...

اريد اي درس لكيفية عمل الماسك ......
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

يا ريت....... انا كمان نفسى اعرف

في نافذة الطبقات

علم selectعلي الطبقة التي تريدها ان تكون ماسك

حيث انها ستكون ماسك للطبقة التي تحتها

وانت مازلت في نافذة layers ستجد تحت زر صغير يسمي mask

اضغط عليه

ثم اذهب الي ال tools واختار gradient

ثم قم بعمل gradient داخل الصورة

فستجد ان الجرادينت ما هو الا ماسك للصورة

ومع تغيير شكل الجرادينت والوانه ستستمع بمسكات كثيرة
      تحياتي
      وما فتىءَ الزمان يدورحتى
      مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
      وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
      وآلمني وآلم كل حرٍ
      سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

جزاك الله كل خير ....والله كنت بدور علي الطريقه دي بقالي كتير ربنا يوفقك
        الحياة ألم يخفيه أمل
        أمل يحققه عمل
        وعمل ينهيه أجل
        ثم يجزى كل امرئ بما فعل

عملته بس فيه عيب واحد اني لزام انا ارسم الماسك بيدي ...او اعمله جريديانت ...
          مينفعش اجيب صوره ابيض واسود واجعله تكون هي الماسك ...
          الحياة ألم يخفيه أمل
          أمل يحققه عمل
          وعمل ينهيه أجل
          ثم يجزى كل امرئ بما فعل

المشاركة الأصلية بواسطة diaaking
            عملته بس فيه عيب واحد اني لزام انا ارسم الماسك بيدي ...او اعمله جريديانت ...
            مينفعش اجيب صوره ابيض واسود واجعله تكون هي الماسك ...
            أخي الكريم أولا وقبل كل شي لابد أن نعرف فكرة الماسك حتي يتسنى لنا الاستفادة القصوى منه و الفكرة ببساطة نأخذها من اسمه و هي صنع قناع فالقناع يخفي أجزاء من الوجه و يظهر أخري و كل قناع يختلف عن الآخر و القناع على الصورة الهدف منه هو إخفاء جزء من الصورة و القناع يتم التحرير فيه بلونين فقط و هما الأبيض و الأسود وطبعا آلاف الدرجات بينهما بحيث ان اللون الآسود يمثل الجزء المختفي و الأبيض يمثل الظاهر و تحت هذه الفكرة هناك لعب كثير جدا تقدر ترسم بيدك في الماسك و ما ترسمة بالأسود يختفي و ما ترسمة بالأبيض يظهر كما قلت سابقا و تقدر تعمل إطارات جذابة و تقدر تعمل تدرج كما سبق و اشار أخي في الرد السابق و تقدر تعمل حاجات كثيييييييييييير ويرجع ذلك لمدى تدربك ... و ثمة فائدة أخري للماسك و هي أنك غير مضطر لمسح جزء من الصورة حتي تخفيه لأنك قد تحتاج الصورة مرة اخري أو تحتاج تعدل في شكل الجزء الممسوح أيضا يمكنك إلغاء الارتباط بين الصورة و الماسك بحيث تحرك كل واحد منهم على حدة .. زي ما قلت لك هناك لعب كتير و كله مفيد جدا انا شخصيا ربع أعمالي لازم تلاقي فيها ماسك
            وبالنسبة لسؤالك عن الصورة اللي ممكن تعملها ماسك فهو سؤال سألته لنفسي من 4 سنوات و كانت إجامتي كالتالي ضع الصورة اللي انت عايزها تكون ماسك فوق التانية و عدل في حجمها حتى ترضي عنها ثم اعمل تحديد لها ومن edit دوس difine pattern و بعدين تعالى ىللصورة اللي عايز تعملها ماسك و بعد ما تنشئ طبقة الماسك الفارغة اعمل لها fill >> pattern و انتقي الصورة اللي انت عملتها من شوية ... لو كلامي مش واضح راجعني

واحب أقولك إني منذ ذلك الوقت عملت لنفسي مجلد و سميته ماسك و جمعت فيه صور كتير ابيض و أسود تصلح لتكون ماسك جميل وبين حين وآخر أستعمله وفي المرفقات شي منها(( تم التصغير لزوم الرفع ))

شكرا يا اخي ابو حسام علي محولتك المساعده ...ولكن الطريقه الي انت وضعته ليست عمليه مستحيل انا اعمل علي كل صوره كذا fill وثانيا fill بيقرر الصوره كذا مره وانا اريده مره واحده في منطقه محدده .
                وهذا مثال علي ما اريده ...
                الحياة ألم يخفيه أمل
                أمل يحققه عمل
                وعمل ينهيه أجل
                ثم يجزى كل امرئ بما فعل

لو قرأت ردي بتاني ستجد ان fill ستملأ المساحة مرة واحدة دون تكرار .... ثم أني لم ادعي أني اصنع المستحيل لو عجبتك الطريقة خذ بها و لو لم تعجبك ورأيت انها طريقة بدائية فعرفنا انت بطريقة بروفيشنال

يعمل...
                  X