صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: عمل اخر

ردود: 39 | زيارات: 2412
  1. #1

    عمل اخر

    اتمنى ان يعجبكم واستفيد من النقد البناء الذى تعودت عليه فى هذا المنتدى الرائع والذى اعترف له بالفضل على لما وصلت اليه الان


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    246
    حاجة رأئعة والله ليس لها مثيل واصلى و واصلى و خليكى فى المقدمة يا فريدة .

  3. #3

  4. #4
    ماشاء الله عمل جميل .. ومودلينج نظيف ..
    لكن .. لماذا لا تخرجي أعمالك بالريودستي لتبدو أكثر واقعية ؟؟



    و لدي ملاحظة في قولك " واستفيد من النقد البناء الذى تعودت عليه فى هذا المنتدى الرائع والذى اعترف له بالفضل على لما وصلت اليه الان " .. من المفروض إضافة " بعد توفيق الله " والمعذرة ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  5. #5
    اشكر ك يا خى ابو صالح الحقيقه انا دائما اشعر بأن ريندر السينما بدون اى تضبيط قوى جدا ولكن سوف اجرب نصيحتك والله الموفق وشكرا على ملاحظتك وجل من لا يسهو فانت محق تماما

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    246
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=72731
    هذا موضوعى لكيفية عمل ريندر الراديوسيتى بس انا نسيت احط فى التعليم ازاى تعملى ارض وسماء بس طبعاً اكيد انتى بتعرفى تعمليهم اعمليهم ثم نفذى ما فى الموضوع لكى يخرج عملك بريندر الراديوسيتى.

  7. #7
    العمل ممتاز وروعة ..

    فقط المطلوب تخفيف درجة شفافية الظل .. ووضع إضاءة أخرى معاكسة بدون ظل ومعاكسة لإتجاه الإضاءة الرئيسية وبشدة أقل منها بنسبة 50% حتى تخفف شدة الظلمة لهذه العناصر ..

    أو استخدمي الغلوبال ألمونيشن (الريدوستي) ..

    بالتوفيق ومرحباً بعودتك ..

  8. #8
    عمل جميل اختي فريدة
    حاولي استبدال البيئة وسوف يكون روعة
    تحياتي
    لاتبخل بعلمك على أي احد فهو هبة من الله لك فلا تبخل به على عباد الله

  9. #9
    انا بالطبع مع كلام الأخ ابوصالح لأن الرندر الأفتراضي للسينما دائما و ابدا غير واقعي لذا عليكي بالراديوستي مع استخدام Hdri و سوف تنبهرين بالنتيجة

  10. #10
    لست معك أخي العزيز بنك هانتر .. بأن الرندر الافتراضي بأنه غير واقعي .. هذا الكلام ليس له أساس من الصحة !!

    السينما فوردي أقوى وأفضل برنامج للتصيير بالرندر الافتراضي وراجع موقع ماكسون أخي الكريم .. لاحظ أن مقابس الرندر لم تكن موجودة إلا من فترة قريبة جداً لأن السينما كان ولازال أفضل برنامج يصيير لك جودة في العمل وغير محتاج لمقبس للرندر .. إلا لو فعلاً وجدنا أن هذه المقابس تعطيك واقعية لن تستطيع فعلها بالسينما فوردي بسهولة .. هنا كلام آخر .. راجع منتديات السينما فوردي الغربية .. في حين أن البرامج الأخرى لا داعي لذكرها لا تستطيع عمل رندر جميل وقريب من الواقع إلا باستخدام مقابس .. ولولا تلك المقابس لاصبحت اعمالهم ميته !! اطلب من واحد منهم أن يعطيك رندر افتراضي بدون أي مقبس .. ستجد العمل لا بأس به وإن كان روعة .. انظر للإعدادات الشاقة التي عملها ومدة الرندر !!

    بينما نحن أصحاب السينما .. فمن المفروض أن نتمتع ونميز أنفسنا بهذه الميزة .. الواقعية والجودة في الإخراج علاوة على السرعة التي نحصل عليها من التصيير والذي رأيت في أصحاب البرامج الأخرى مثل ماكس ولايت ويف يتمنون أن تصل برامجهم لهذه السرعة !!

    كل الموضوع أنه لم نتمكن من تعلم أساسيات الإضاءة وطرق التصيير الصحيحة !!
    والذي وجدته ( أخــطــــــاء ) في التصيير لدى الكثير من الأعضاء للأسف .. فباستخدام الدائم للريدوستي والتصيير لمدة ساعات حتى أرى عنصر رسمته .. اعتقد إنه تضييع وقت على الفاضي .. عندي نموذج رسمته ولم أضع له أي ماتيريال !! ما الذي يجعلني أنتظر خمس أو عشر دقائق لأرى نتيجة الرسم ؟؟ وأنا قادر على التصير لمدة عشر إلى عشرين ثانية فقط !!!!!!!

    أي نعم يعطيك واقعية بدون أي تعب .. لكن وقت راح وانت تنتظر .. لو أن استخدمت بعض التكنيك في الإضاءة راح تعمل رندر أكثر من مرة وفي كل مرة يأخذ منك ثواني فقط بدلاً من انتظر دقائق .. وتعمل لك خمس إلى عشر مرات رندر في دقيقة إلى دقيقتين مما يتيح لك رؤية العمل بجميع جوانبه وتفاصيله .. وصدقوني لن تعملوا أكثر من رندر واحد أو أثنين إلى ثلاثة أقصى تقدير لو استخدمت الريدوستي .. لأن التصيير عندك بطئ جداً !!

    الموضوع محتاج لمراجعة قليلاً .. كلنا نتعلم كيف نرسم لكن لن نستفيد من هذا التعلم إذا لم نتعلم فنون وطرق الإضاءة !! والذي رأيته في منتديات السينما فوردي العربية التركيز كله على المودل .. معلومة لكم .. هل تظنون أن السينما فوردي برنامج للمودلينغ فقط !!

    برنامج السينما فوردي له برامج منافسة له وبشكل قوي في المودلينغ .. مايا .. لايت ويف ..
    وإذا كنتم تبحثون عن المودلينغ فقط وفقط المودلينغ .. توجد برامج أخرى تتفوق على السينما فوردي !!
    FormZ .. وباستخدام الماكسويل معه ستحصل على ما تريد ..

    أيضاً برامج أخرى .. Zbrush و Modo كلها برامج قوية في المودل وبها أدوات تتيح لك الرسم بشكل ممتاز وفيها أدوات أفضل من السينما فوردي .. أنا شخصياً استخدمت في سنة من السنوات FormZ ورأيت بعض الأودات التي تساعد في الرسم غير موجودة في أي برنامج آخر حتى السينما ..

    لكن السينما تميز عن الكل بسهولة التامة في استخدام الأدوات .. وبه إمكانيات في صنع الحركة وتحريك الشخصيات وسريع في التصيير بعد البرنامج الصاروخ Electricimage Universe 3D.. وكل اللي استخدمناه هو المودلينغ فقط !!

    سؤال للذي يفكر دائماً بالريدوستي ... ما الذي ستفعله عندما تقرر عمل مشروع متحرك ؟؟
    هل ستعتمد على الريدوستي في الرندر ؟؟

    أرجع وأقول أنا لا أدعو إلى عدم استخدام الريديوستي .. بل أنا شخصياً أحب استخدامه لكن ليس في كل الأوقات .. له وقت وهذا ما تعلمته وهو طريق الاحتراف أن تتعلم متى تستخدم الريدوستي !!

    ومعلومة أخرى .. أحسست بأن بعض الأعضاء ظنوا بأن السينما فوردي يعطيك جودة في الريدوستي .. وهذا الخطأ .. الجودة من الرديوستي نفسه وليس من السينما فوردي وهو موجود في برامج أخرى كثيرة .. لاحظ إن الريدوستي ليس افتراضي بل اختياري في إعدادات الرندر .. وله فوائد كثيرة ليس في إعطائك جودة في الرندر ..!!

    هل تعلمون لماذا ومتى انتج تقنية وطريقة الريدوستي ؟؟
    كان يستخدم فقط في حساب الإضاءة وواقعيته بأن ترسم قاعة وتضع مجموعة من الإضاءات محددة القوة وبألوان معينة ثم يصير المشروع لرؤية كيف تكون شكل القاعة لو تم استخدام هذا العدد من الإضاءة وهل طرق وضعها واتجاهها مناسب أو لا ؟

    طبعاً .. في نهاية التسعينيات كان من المستحيل استخدام هذا النوع من الرندر إلا مع الكمبيوترات القوية والتصيير يكون عن طريق شبكة أو كارد مساعد ..

    أما الآن ومع ازدياد سرعة الكمبيوترات .. اصبح التصيير بالريدوستي أفضل من قبل .. لكن بالمقابل تطورت البرامج في إعطاءك الجودة بالتصيير الإفتراضي وهو الريتريسنغ .. والسينما فوردي في مقدمتهم كلهم بسبب السرعة التي يوفرها ..

    انظروا للرسم البياني مرة أخرى !!




    تقبلوا تحياتي.

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    32
    ردود
    1,044
    abdullafx
    كلامك صحيح لكن ليس لدرجة كبيرة مقارنة مع XSI او LW او المايا ....

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    32
    ردود
    1,044
    اما جعل الصورة تبدو واقعية فهذا يعتمد على مهارة الشخص بنسبة 90 ب المئة والرندر الافتراضي او مقبس الرندر او التصيير الذكي كما هو عليه المايا او Xsi نسبة 10 بالمئة

  13. #13
    أمممممممم

    شكرا على المعلومات القيمة

    أخي abdullafx أود أشكرك على تعبك في كتابة الرد الطويل من أجل الفائدة و اهتمامك في الدفاع عن الفكرة .

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  14. #14
    ابو عبدالله انا مستخدم للسينما منذ اكثر من عامين و اعترف انة السهل الممتنع في التصميمات ثلاثية الأبعاد و عندما اقول راديوستي لا اعني رندر انجين خارجي فالراديوستي هو من مقومات البرنامج
    و عندما نتحدث عن الواقعية و التي اجري عليها تجارب من خلال الماكسويل او الفاينال رندر فانه من المستحيل الوصول اليها بالرندر الأفتراضي و انا اعتبر ان الراديوستي او الـ Gi هو الرندر الأفتراضي للسينما و هو في منتهي القوة

    و تخيل معي اذا لم تدرج شركة ماكسون الراديوستي من السينما ماذا كان سوف يحدث ؟؟

    و لماذا تقوم سيباس و نيكست ليمت ببرمجة الفاينال رندر و الماكسويل للسينما ؟؟

    و علي فكرة انا مستخدم مايا قديم و انتقلت لأفضل برامج الثري دي و هو سينما فور دي

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة PinkHunter
    و عندما نتحدث عن الواقعية و التي اجري عليها تجارب من خلال الماكسويل او الفاينال رندر فانه من المستحيل الوصول اليها بالرندر الأفتراضي
    وااااااااو
    انا اعتبر هذا القول إهانة للسينما فوردي .. ههههههههههههههه
    راجع أخي الكريم موقع ماكسون وشاهد معرض الصور 97% منها تقريباً صيرت بدون استخدام أي مقبس .. ومعظمها بالرندر الإفتراضي .. صدقني يا عزيزي ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة PinkHunter
    و انا اعتبر ان الراديوستي او الـ Gi هو الرندر الأفتراضي للسينما و هو في منتهي القوة
    لا يا أخي مستحيل يكون الرندر الإفتراضي وإلا ستكون شركة ماكسون أغبى شركة .. !! هو خيار لاحظ إنك لن تستطيع التصيير بالريدوستي إلا بعد تفعيله وهو ما يدلل على إنه ليس الإفتراضي .. ولو كان هذا الكلام
    صحيح .. أنا أول واحد أوقف استعمالي له وأحول لبرنامج آخر !!

    أخي العزيز .. أنا أيضاً استخدمت المايا ومنذ الإصدار الأول حيث كان مخصص فقط لكمبيوترات السلكون جرافيكس .. ليس للويندوز أو للماكنتوش .. وهو برنامج قوي بمعنى الكلمة ويتفوق على السينما فوردي في أمور كثيرة أنت تعرفها طالما كنت تستخدمه .. وأيضاً استخدمت Electricimage Universe 3D وهو أسرع برنامج في التصيير حتى الآن .. لايوجد برنامج في العالم يضاهيه بالسرعة حتى الآن .. إلا إنني تركته بسبب عدم وجود مودلينغ به .. فقط تحريك .. لكن أنا وقفت مع نفسي قليلاً .. المايا قوي والتصيير فيه ممتاز .. لكني لن أحتاجه حتى في المستقبل القريب .. فليس لي نية بعمل فيلم جوراسيك بارك في الربع الخالي أو غزو الفضاء وما إلا ذلك .. علاوة على أن سعر ترقيته سعر برنامج كامل !! والإلكترك إمج ممتع وسريع جدا جدا جدا .. حتى في العمل المعقد .. إلا أن موضوع عدم توفر المودلينغ فيه أزعجني حيث في منتصف العمل تحتاج لإضافة عنصر فتضطر لفتح يرنامج آخر وعمل العنصر ثم جلبه ....الخ .

    فوجدت في السينما فوردي مرادي .. سهل سريع قوي ورندر افتراضي سريع يحلموا به مستخدمي باقي البرامج .. لو كان كلامك صحيح حول أن الريدوستي هو الإفتراضي لرميت السينما فوردي من الشباك .. أنا مش فاضي أسوي عمل لمدة أربع أو خمس ساعات وأصيره في ثمان ساعات !! أوكيه بعض الأحيان استخدم الريدوستي لكن ليس كل مرة أنا متمتع بالرندر الإفتراضي العادي وأرى الفرق بينهما بسيط مش مستاهل كل هذا الإنتظار .. وشوف عملي غرفة النوم في المنتدى .. ومرتاح لطريقة الأنميشن في السينما فوردي وشاهد عملي المتحرك للأسماك .. ومقنتع جدا بقوة الكومبوست وشاهد عملي في مشروع كرة القدم .. ومبسوط من طريقة المودلينغ وشاهد درس فيشة الكهرباء ودرس تصميم العبوة .. لكن لو كان الرندر الريدوستي هو الإفتراضي فعلاً ولا أستطيع التصيير بالـ Raytracing .. سأرجع للمايا أو أحول للايت ويف بدون تردد أخي العزيز

    أنا عندي أصير لي خمس صور بمختلف الإتجاهات كل صورة تأخذ حد أقصى نصف ساعة .. يعني ساعتين ونصف تقريباً .. ولا إني أنتظر خمس ساعات على كل صورة يعني يوم كامل .. ويمكن يومين أو ثلاثة في بعض الأحيان ..


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة PinkHunter
    و تخيل معي اذا لم تدرج شركة ماكسون الراديوستي من السينما ماذا كان سوف يحدث ؟؟
    لا شيء .. سيقى السينما فوردي أفضل برنامج للتصيير بالرندر الإفتراضي .. بالنسبة لي على الأقل ..
    إنظر للتصاميم التالية .. وهناك تصاميم أخرى متأكد 90% من انها تصيير بالرندر الإفتراضي .. لكن سأعرض عليك أعمالاً للمصمم المشهور Carles Piles مع دليل على جودة وقوة الرندر الإفتراضي .. وواقعية عجيبة:



    هذا تصميمه بالرنرد الإفتراضي .. استخدم 12 مصدر ضوء ..





    وهذا رندر إفتراضي .. لووووووووووووووووول !!





    ههههههههههه .. طبعاً إفتراضي ..





    رندر إفتراضي .. ثمانية مصادر للضوء ... فقط ..





    إفتراضي فراضي فراضي .. !! 24 ضوء .. بس

    ولديه الكثير .. إدخلوا على موقعه لتتأكدوا من كلامي بأن كل هذه الصور .. رندر إفتراضي فراضي فراضي .. ليس ريديوستي ستي ستي !!
    http://www.carlespiles.com

    وهذه مجموعة أخرى له :



    وصورة أخرى
    http://www.3dluvr.com/carles/images/...rd&bug_800.jpg




    لووووووووووول .. غرفة نومي سقطت سهواً ... هههههههههههههه طبعاً افتراضي وأعلم لو بالريدوستي راح تكون أفضل .. لكن أفضل بدرجة كم ؟؟؟؟ لن يكون الفرق كبيراً لذا فتصيير هذه الغرفة أخذت مني مجرد سويعات بدلاً من ساعات .. وكسبت وقت واعتزاز بهذه الطريقة .. لأني استخدمت التكنيك وتعلم أشياء أخرى من خلال هذا العمل مما يعود علي بالفائدة مستقبلاً .. فأنا الآن على الأقل جاهز لتصير أي أنميشن بعكسكم تماماً لأنكم معتمدون بشكل أساسي على الريدوستي ..

    وهناك صور أخرى كثيرة ستجدها في موقع ماكسون .. لكن للأسف معظمها لم يذكروا ماهو الرندر المستخدم .. لكن صدقني معظمها أفتراضي .. اسمع كلام من أخبر منك .. فأنا لا أقصد سوى نصيحة حتى أراكم تتعلمون وتنتجون بشكل صحيح .. طبعاً أرجع وأكرر هذا ليس دعوة بترك الريدوستي شباب .. لكن يجب تعلم مهارات التصيير والإضاءة .. جرب إنك تعمل مشروع قوي وبعد ما تتمكن من أساسيات وفنون الإضاءة والتصيير أعرض عملك على واحد ماكسي ولا لايت ويفي وفاجأه بأن تصييرك لهذا العمل المبهر ... نصف ساعة .. أما تروح له وتقول والله هذا عملي خذ مني يومين تصيير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تلعب إنت ... ؟؟

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة PinkHunter
    و لماذا تقوم سيباس و نيكست ليمت ببرمجة الفاينال رندر و الماكسويل للسينما ؟؟
    راح أجاوبك بسؤال .. متى قاموا بعمل هذه المقابس للسينما فوردي ؟؟ وهو البرنامج الموجود منذ سنة 1996م ؟؟
    أنا شخصياً .. لم أعر أي اهتمام لهما .. لو أحسست فقط بأن تصيرهم واقعي وبنفس السرعة أو أبطئ بنسبة 15% .. هنا يمكن أن أفكر بهما .. لكن يعطيني واقعي ومدة التصيير نفس مدة الريدوستي أو أقل منه قليلاً .. إيش الفائدة منه ؟؟

    الافتراضي يعطيك واقعيه وبسرعة أكبر بكثير ... واستخدام الريدوستي بالنسبة لي أنا شخصياُ .. أفضل من المقبسين في الوقت الحالي (ماعدا ماكسويل 1.1 الجديد لم أقرأ عنه حتى الآن ةما يشاع من أنه أسرع من الإصدار الذي قبله).

    صدقني عزيزي هانتر .. لم تتذوقوا طعم السينما فوردي الحقيقي .. الجميع بقوم بالنمذجة ومستويات رائعة .. لكن يرتكب البعض لللأسف خطئ باعتماد الريدوستي في كل مرة .. لابد من أن نطور أنفسنا ونصل مرحلة صدقوني قد نجعل نص مستخدمي الماكس يحولون للسينما فوردي .. نحن إلى الآن ونكن واقعين لم نتعلم السينما فوردي بالشكل الصحيح .. عندنا برنامج قوي سريع ونحن نستخدمه بأبطئ ما يكون (مرات أحس إنكم تصييرون أبطئ من منذي قبل عندما كنا نستخدم كمبيوترات سرعة 100 و 200) انا علمت كم مشروع ثري دي بكمبيوتر سرعة 200 وخذ مني ساعتين تقريباُ .. ونحن عندنا الآكمبيوترات تعدت الأفين وتصييرنا يأخذ يوم ويومين .. إيش هذا الكلام يا رجّال !!

    الريديوستي له وقته .. صدقني يا هانتر .. لو تعلمت فن الإضاءة والتكنيك .. راح تستمتع بالتصيير السريع لأن هذا ما يميزك أنت عزيزي عن الماكسيين وغيرهم وراح تدعي لي .. أما كل الأعمال بالريدوستي .. يعني شنو ؟؟

    اللايت ويف به ريدوستي .. وستراتا كذلك .. إيش اللي فرقت عنهم ؟؟

    ختاماً ..

    أرجع وأقول هذه ليست دعوة لعدم استخدام الريدوستي .. لكن لابد من تطوير أنفسنا .. لابد من الإستفادة القصوى من المحرك الجبار الذي عندنا .. حتى يكون استخدامنا صحيح ..

    وتقبلوا تحياتي

  16. #16
    أووووووو

    كأني خمبقتها شوي وزودتها حبتين ..

    إيش اللي راح يفكني من بوصالح الحين .. لا وهو صار مشرف الحين ...
    وهقه .......




    شباب أول ما تشوفون بوصالح دخل على الموضوع بلغوني على الخاص .. راح أغيب ست شهور عن المنتدى .. ويمكن أرجع لكم متنكر ..

    لأن لو شافني بوصالح يا ويلي ..................

    بالعصااااااااااااااااااااااااااع

    لوووووووووووووووووول

    عزيز وغالي والله بوصالح ..

    لكن أرجو من جميع الأخوة أن لايزعلوا علي عندما أقول أن البعض يرتكب خطأ .. فنحن بشر وكل يوم نتعلم ..

    وانا لم أقصد الإساءة أو التجريح .. لكن التنبيه لما هو صواب .. وإذا أراد أحد أن يفتح مناقشة حول هذا الموضوع فأنا حاضر وعندي ما يقنعكم ..

    دعوة للجميع ..

    حاولوا القيام بالتجارب وقراءة المانيوال الخاص بالسينما حول الإضاءة .. وسوف تكتشفون إنكم لم تستغلوا أهم ميزة بالسينما فوردي .. وهو الجودة والسرعة في التصيير ..

  17. #17
    أنا متفق معاك 100 في 100 أن الرندر الاصلي قوي أيضا
    ولا كن حسب علمي و تجربتي الرندر الاصلي لا يتقن الأعمال البسيطة بينما الراديوسيتي يجعلها واقعية

    أتمنى الاستفادة منك ...

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  18. #18
    و لدي اضافة أخرى
    أن ما يجعل الرندر الاصلي قوي هو تقنيات المصمم في وضع الخامات و الاضاءة لكي يجعله واقعي
    فكل واحد مهم يعطي تأتير و تكامل واقعي

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  19. #19
    أخ bezai1212

    راجع الصور مرة اخرى .. وراجع النص .. وستفهم قصدي أكثر ..

    وصور مصمم كارلوس أكبر دليل على كلامي .. والريدوستي نعم واقعي أكثر .. لكن لايستخدمه المحترفين دائماً .. فمسألة الوقت مهم ..

    أما كل أعمالنا بالريدوستي علشان الواقعية !!

    إسمحلي .. لم أرى إلا أعمال قليلة جداً ونادرة حتى الآن في المنتدى ما يقارب الواقع .. ومعظمنا ضيع وقته على الفاضي وهو ينتظر النتيجة الغير واقعية ..

    روح لقسم الماكس وشوف الأعمال هناك ..

    اكرر الدعوة ..

  20. #20
    و أستطيع أن أقول أن الرندر الافتراضي لا يكون متقنا الا من تقنيات المكتسبة للمصمم في التصيير

    و كل واحد وكيف يجيه السهل


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل