صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 69

موضوع: من يقول أن الرندر الافتراضي للـ C4d لايصل للواقعية ؟؟

ردود: 69 | زيارات: 5349
  1. #1

    من يقول أن الرندر الافتراضي للـ C4d لايصل للواقعية ؟؟

    موضوع للنقاش أخواني وأحبائي السينمائيين ..

    أرجو من الأخوة الذين سيدخلون في النقاش: يجب أن نكون موضوعين وبدون حساسية وكأننا فريقين كل واحد يستخدم برنامج مختلف .. هذا موضوع مطروح للتقاش الجاد لنصل إلى نتيجة إما أن نقتنع بأن الرندر الافتراضي للسينما فوردي قوي وواقعي وجودة ممتازة أو أن الريدوستي هو الحل الوحيد لإخراج العمل بواقعية ..

    هناك من يقول بأن الرندر الافتراضي للسينما فوردي غير واقعي .. وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة !!

    السينما فوردي أقوى وأفضل برنامج للتصيير بالرندر الافتراضي وراجعوا موقع ماكسون إخواني الكرام .. لاحظوا أن مقابس الرندر لم تكن موجودة إلا من فترة قريبة جداً لأن السينما كان ولازال أفضل برنامج يصيير لك جودة في العمل وغير محتاج لمقبس للرندر .. إلا لو فعلاً وجدنا أن هذه المقابس تعطيك واقعية لن تستطيع فعلها بالسينما فوردي بسهولة .. هنا كلام آخر .. راجع منتديات السينما فوردي الغربية .. في حين أن البرامج الأخرى لا داعي لذكرها لا تستطيع عمل رندر جميل وقريب من الواقع إلا باستخدام مقابس .. ولولا تلك المقابس لاصبحت اعمالهم ميته !! اطلب من واحد منهم أن يعطيك رندر افتراضي بدون أي مقبس .. ستجد العمل لا بأس به وإن كان روعة .. انظر للإعدادات الشاقة التي عملها ومدة الرندر !!

    وهنا ليس انتقاص من عمل هذه المقابس أعزائي .. لكن يجب قول الحق بأن ببرنامج السينما فوردي تستطيع عمل صور قريبة للواقعية بدرجة مدهشة بدون استخدامنا لهذه المقابس وهناك بعض الأمثلة في المنتدى من أعمال dfa و بوصالح و uaeglass .. وليعذرني عضو نسيت ذكر أسمه .. حيث قليل ما أدخل للمنتدى .. منهم من استخدم الريدوستي ومنهم من استخدم ريتريسنغ ..

    نحن أصحاب السينما .. من المفروض أن نتمتع ونميز أنفسنا بهذه الميزة .. الواقعية والجودة في الإخراج علاوة على السرعة التي نحصل عليها من التصيير والذي رأيت في أصحاب البرامج الأخرى مثل ماكس ولايت ويف يتمنون أن تصل برامجهم لهذه السرعة !!

    كل الموضوع أنه لم نتمكن من تعلم أساسيات الإضاءة وطرق التصيير الصحيحة !!
    والذي وجدته ( أخــطــــــاء ) في التصيير لدى الكثير من الأعضاء للأسف .. فباستخدام الدائم للريدوستي والتصيير لمدة ساعات حتى أرى عنصر رسمته .. أدى إلا نسيان أمر مهم كثيراً .. وهو تعلم أساس وطرق الإضاءة والتصيير الإفتراضي .. حيث التصيير الريدوستي يعتبر مرحلة متقدمة يجب أن لا يبدأ بها المتدرب حتى يتقن أساسيات الإضاءة والتصيير بالـ Raytracing .


    الموضوع محتاج لمراجعة قليلاً .. كلنا نتعلم كيف نرسم لكن لن نستفيد من هذا التعلم إذا لم نتعلم فنون وطرق الإضاءة !! والذي رأيته في منتديات السينما فوردي العربية التركيز كله على المودل .. معلومة لكم .. هل تظنون أن السينما فوردي برنامج للمودلينغ فقط !!

    برنامج السينما فوردي له برامج منافسة له وبشكل قوي في المودلينغ .. مايا .. لايت ويف ..
    وإذا كنتم تبحثون عن المودلينغ فقط وفقط المودلينغ .. توجد برامج أخرى تتفوق على السينما فوردي !!
    FormZ .. وباستخدام الماكسويل معه ستحصل على ما تريد ..

    أيضاً برامج أخرى .. Zbrush و Modo كلها برامج قوية في المودل وبها أدوات تتيح لك الرسم بشكل ممتاز وفيها أدوات أفضل من السينما فوردي .. أنا شخصياً استخدمت في سنة من السنوات FormZ ورأيت بعض الأودات التي تساعد في الرسم غير موجودة في أي برنامج آخر حتى السينما ..

    لكن السينما تميز عن الكل بسهولة التامة في استخدام الأدوات .. وبه إمكانيات في صنع الحركة وتحريك الشخصيات وسريع في التصيير بعد البرنامج الصاروخ Electricimage Universe 3D.. وكل اللي استخدمناه هو المودلينغ فقط !!

    سؤال للذي يفكر دائماً بالريدوستي ... ما الذي ستفعله عندما تقرر عمل مشروع متحرك ؟؟
    هل ستعتمد على الريدوستي في الرندر ؟؟

    أرجع وأقول أنا لا أدعو إلى عدم استخدام الريديوستي .. بل أنا شخصياً أحب استخدامه لكن ليس في كل الأوقات .. له وقت وهذا ما تعلمته وهو طريق الاحتراف أن تتعلم متى تستخدم الريدوستي !!

    ومعلومة أخرى .. أحسست بأن بعض الأعضاء ظنوا بأن السينما فوردي يعطيك جودة في الريدوستي .. وهذا الخطأ .. الجودة من الرديوستي نفسه وليس من السينما فوردي وهو موجود في برامج أخرى كثيرة .. اللايت ويف يعطيك جودة ممتازة للريدوستي !! .. لاحظ إن الريدوستي ليس افتراضي بل اختياري في إعدادات الرندر .. وله فوائد كثيرة ليس في إعطائك جودة في الرندر ..!!

    هل تعلمون لماذا ومتى انتج تقنية وطريقة الريدوستي ؟؟
    كان يستخدم فقط في حساب الإضاءة وواقعيته بأن ترسم قاعة وتضع مجموعة من الإضاءات محددة القوة وبألوان معينة ثم يصير المشروع لرؤية كيف تكون شكل القاعة لو تم استخدام هذا العدد من الإضاءة وهل طرق وضعها واتجاهها مناسب أو لا ؟

    طبعاً .. في نهاية التسعينيات كان من المستحيل استخدام هذا النوع من الرندر إلا مع الكمبيوترات القوية والتصيير يكون عن طريق شبكة أو كارد مساعد ..

    أما الآن ومع ازدياد سرعة الكمبيوترات .. اصبح التصيير بالريدوستي أفضل من قبل .. لكن بالمقابل تطورت البرامج في إعطاءك الجودة بالتصيير الإفتراضي وهو الريتريسنغ .. والسينما فوردي في مقدمتهم كلهم بسبب السرعة التي يوفرها ..

    راجعوا إخوتي الكرام موقع ماكسون وشاهدوا معرض الصور 97% منها تقريباً صيرت بدون استخدام أي مقبس .. ومعظمها بالرندر الإفتراضي ..

    السينما فوردي .. سهل سريع قوي ورندر افتراضي سريع يحلموا به مستخدمي باقي البرامج .. ولو كان الرندر الريدوستي هو الإفتراضي فعلاً ولا أستطيع التصيير بالـ Raytracing .. سأرجع للمايا أو أحول للايت ويف بدون تردد .. لأنها حركة غير منطقية .. لكن دائما شركة ماكسون تفتخر بسرعة تصييرهم ..

    هذه بعض الأعمال للمصمم المشهور Carles Piles والتي صيرت بالرندر الإفتراضي وأنا متأكد من ذلك من خلال موقعه:

    http://www.carlespiles.com

    وهذه الصور رفعتها في موقعي للأشخاص الذين لم تتح لهم رؤية هذه الصور:
















    وهناك صور أخرى كثيرة ستجدها في موقع ماكسون .. لكن للأسف معظمها لم يذكروا ماهو الرندر المستخدم .. لكن صدقوني معظمها أفتراضي .. فأنا لا أقصد سوى النصيحة حتى نتطور وننتج بشكل صحيح .. طبعاً أرجع وأكرر هذا ليس دعوة بترك الريدوستي شباب .. لكن يجب تعلم مهارات التصيير والإضاءة .. جرب إنك تعمل مشروع قوي وبعد ما تتمكن من أساسيات وفنون الإضاءة والتصيير أعرض عملك على واحد ماكسي ولا لايت ويفي وفاجأه بأن تصييرك لهذا العمل المبهر ... نصف ساعة .. أما تروح له وتقول والله هذا عملي خذ مني يومين تصيير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    صدقوني أعزائي .. لم تتذوقوا طعم السينما فوردي الحقيقي .. الجميع يقوم بالنمذجة ومستويات رائعة ويعطيك العافية .. لكن البعض للأسف دائماً يعتمد الريدوستي في كل مرة .. لابد من أن نطور أنفسنا ونصل لمرحلة متقدمة في إننا نقدم أعمالاً جميلة رائعة وباستخدام تكنيك .. والسينما فوردي سهل وليس صعب حتى في أسس الإضاءة .. صدقوني قد نجعل نص مستخدمي الماكس يحولون للسينما فوردي .. نحن إلى الآن ونكن واقعين لم نتعلم السينما فوردي بالشكل الصحيح .. عندنا برنامج قوي سريع ونحن نستخدمه بأبطئ ما يكون (مرات أحس إنكم تصييرون أبطئ من منذي قبل عندما كنا نستخدم كمبيوترات سرعة 100 و 200) انا علمت كم مشروع ثري دي بكمبيوتر سرعة 200 وخذ مني ساعتين تقريباُ .. ونحن عندنا الآن كمبيوترات تعدت الأفين وتصييرنا يأخذ 12 ساعة .. !!

    الآن هذا نقاش مفتوح لنتباحث حول ما السبب في عدما تمكنا من التصيير بالرندر الافتراضي بشكل جيد ..

    بانتظاركم أعزائي ..


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    246
    شكراً على التوضيح بس انا فهمت من كلامك ان مقبس الفاينال ريندر او الماكسويل ريندر ملوش فايدة بس انا لما نزلته وجربته لقيت التصاميم بتطلع بواقعية اكثر من اللزوم وشكراً على توضيحك .

  3. #3
    شكراً لمرورك مجانينو ..

    لم أقل مقبس الفانيل رندر أو الماكسويل ملوش فايدة ..

    أنا أدعو لتجربة الرندر الافتراضي فقط .. ووضحت أن الريدوستي في السينما قد يكون أفضل من هذين المقبسين ..

    والصور التي أمامك .. لم يستخدم فيها لا مقبس فانيل ولا ماكسويل ولا حتى ريدوستي .. افتراضي وروعة وقريبة من الواقع ..

    هذا الموضوع الذي أريد مناقشته .. وهو واقعية الرندر الافتراضي الذي شكك فيه البعض للأسف ..

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    246
    انا لا اعتقد انا الراديوسيتى افضل من الفاينال ريندر مع انى مجربتوش بس شفت بيه تصاميم جيدة وانا مقلتش ان الراديوسيتى وحش ده جميل وكل حاجة لكن هذا المقبس اقوى منه فى اظهار التفاصيل الدقيقة جداً مثل الزوايا الضيقة .

  5. #5
    عزيزي عبدالله .. كلامك صحيح .. وبالنسبة لي .. أكثر من إستخدام الريودستي لأني ضعيف في الإضاءة وتوزيعها .. وللأسف لم أجد دروس كافية حتى اتعلم بعض فنونها .. لذا أضطر دائما أستخدم الريودستي ..
    وهذا موقفي والذي دائما أطرحه ..
    أعطيني دروس جيدة في فنون الإضاءة وبعدها لمني إذا أستخدمت الريودستي .. ما رأيك بهذا العرض ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  6. #6
    ممتاز مجانينو ..

    هكذا سنصل لنتيجة جيدة في مناقشة الموضوع ..

    أنا معك بأن الفانيل به تصاميم جيدة وكذلك الماكسويل .. لكن من خلال قراءتي في المنتديات الغربية وممن جربوا الأثنين .. وجدوا أن Advance Render أفضل لأنه أسرع ويعطيك واقعية ممتازة .. توجد صور لنتائج الـ Advance Render في موقع ماكسون .. وتبقى المسألة آراء ..

    لكني أريد مناقشة عنوان الموضوع ..

    بانتظار الآخريين ..

  7. #7
    أوكي و أنا أيضا مع الاخ أبوصالح

    وأنا قررت أجرب كلامك

    ها هو رندر عادي ...و لأنني لا أعرف تقنيات االاضاءة


    و لو عملت رندر راديوسيتي يطلع رائع






    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  8. #8
    من عيوني بو صالح ..

    لكن لابد أولاً أن تقرأ كتاب المانيوال الخاص بالسينما فوردي .. قسم الإضاءة .. سهل جداً وصغير .. ثم التكنيك ما راح أقصر معك .. وأنا لن ألومك لو استخدمت الريدوستي .. بل بالعكس أنت إنسان مبدع لكن خسارة ما تتعلم فنون الإضاءة .. راح تنتج صور تفتخر بأنها ليس ريدوستي ..

  9. #9
    و بالنسبة للعنوان فأنا أقول أن الرندر الاصلي هو يصل الى الواقعية و أنا موافق 100 في 100

    و الراديوسيتي هو رندر مختصر و يسهل الاستعمال لكي يسهل على المبتدئيين الاعمال الواقعية

    و كذلك المقابس ..ماكسويل و فينال رندر....الخ

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bezai1212
    أوكي و أنا أيضا مع الاخ أبوصالح

    وأنا قررت أجرب كلامك

    ها هو رندر عادي ...و لأنني لا أعرف تقنيات االاضاءة


    و لو عملت رندر راديوسيتي يطلع رائع






    تحياتي

    إنت ما راح أعلمك ..

    الدروس راح تكون على الخاص لبوصالح ..

    وإنت الذي قلت عني رأس حجري ما أدري شنو .. وتوافق على رأيي ثم فجأة تنقلب عندما تجد شخصاًِ يؤيدك يا بو وجهين .. !!


    هههههه أمزح ..

    نفس الكلام لبوصالح موجه لك أيضاً ..

  11. #11
    لا لا و الله ما انقلبت عليك

    فجأة و الله غيرت رأيي بدلائلك

    و سامحني

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  12. #12
    لكن أنا هنا لست لوضع دروس في الإضاءة .. وإن كانت في المستقبل إن شاء الله سأفعل ذلك ..

    لكن هنا أردت المناقشة ما رأيكم في تلك الواقعية .. ولماذا نحن لا نحاول الوصول لتلك الواقعية ..

    ما الذي ينقصنا .. سينما فوردي سريع وقوي وجودة .. فلماذا لا نقرأ كتاب المانيوال اللي يجي مع السينما فوردي ؟؟

    في انتظار باقي الأعضاء للمشاركة ..

  13. #13
    حبيبي عبدالله المانيوال أنجليزي وثقافتي فرنسي .. أمزح .. لكني ما أعرف أنجليزي .. يعني ممكن تساعدنا أو أحد الأخوة في ترجمته ..
    بالفعل أنت حمستني للتجربة .. ولكني أريد أن أكون على بينة ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  14. #14
    اذا كان عندك الكتاب فرنسي
    أكون شاكر لك

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bezai1212
    لا لا و الله ما انقلبت عليك

    فجأة و الله غيرت رأيي بدلائلك

    و سامحني

    تحياتي
    الصورة التي أرفقتها جميلة ومش محتاج أكثر من ذلك لأنه بالنسبة لك ليس مشروعاً نهائياً .. كم خذ منك وقت الرندر الافتراضي .. وكم ريدروستي ؟؟

    هنا المقصد الذي أريد إيصاله لكم .. يجب الأخذ في الاعتبار بأن الافتراضي ستحتاج إلى أكثر من إضاءة تصل في بعض الأحيان في مشاريع معينة إلى عشرون مصدر ضوء ...

    وااااااااااو .. عشرون ؟؟

    نعم عشرون لكن في المقابل ستحصل على سرعة في الرندر .. والمتعة هنا إنك تتلاعب في الإعدادات في كل مصدر تضعه .. وفي النهاية تحصل على عمل ممتاز بالرندر الافتراضي وتصيير من خمس دقائق إلى 15 دقيقة ... إلى نصف ساعة .. وهنا تخيل إنك تريد عمل أنميشن فقط تحريك الكاميرا !! غرفة النوم تقريباً استخدمت ست أو ثمان مصدر ضوء لا أذكر بالضبط .. كان بعضها موجه فقط لإضاءة عنصر معين فقط دون الاخرين .. وهناك ضوء يضيء الغرفة بالكامل ماعدا عنصر معين فقط .. وهكذا تلاعب لكن في النهاية أفتخر بالعمل وبجودته ومدته تصييره ..

    ساعة أو ساعتين والأنميشن جاهز بدلاً من الانتظار يومين أو ثلاثة .. ثم قد تجد خطأ في الحركة أو مسار الكاميرا .. وهنا ستعمل رندر مرة أخرى بدون أي تردد .. لكن بالريدوستي .. ستفكر ألف مرة في الإعادة !!

    تجربة أنميشن السمك تم الإعداد والعمل فيه مدة أسبوع مع التغيير والتعديل إلى ما له نهاية ..
    والرندر افتراضي أخذ يوم ونصف تقريباً مع تعديل جزء من المقطع .. ثم التجميع في الأفترإفكتس ووضع المؤثرات
    والموسيقى .. استخدمت في هذا المشروع أربعة برامج بما فيهم الفوتوشوب !

    .

  16. #16
    لا يا أخي الرندر العادي بقي معي ساعتان

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bezai1212
    لا يا أخي الرندر العادي بقي معي ساعتان

    تحياتي
    مستحيل !!!!!!

    عندك خطأ هذه الصورة مش المفروض أن تأخذ أكثر من دقيقتين !!!!

    كم خذت من في الريدوستي إذاً ؟؟؟

  18. #18
    أنا جربت الراديوسيتي ووجدته أبطئ بكثير ...تم ألغيته

    و بناءا على كلامك قمت بعمل الرندر عادي

    و أنا أقول لك ما جرى يعني أخد ساعتان

    و أظن أن الخامة هي التي أبطئت الرندر ... لأنه يصل الى الجناح الاول تم يبدا بالبطئ

    تحياتي


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  19. #19
    لا بيزاي .. ساعتين كثيرة بالفعل ..
    على أي حال .. عبدالله ... ترى الموسيقى حرام ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  20. #20
    طيب .. ويش مواصفات جهازك ؟
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل