موضوع: كتاب شامل ومن الصفر على سينما فوردي

ردود: 18 | زيارات: 2717
  1. #1

    كتاب شامل ومن الصفر على سينما فوردي

    السلام عليكم
    اخواني الاعضاء انا الان في صدد عمل كتاب شامل ومن الصفر على سينما فوردي وفيه كل شيء
    كل ما اريد منكم هوى بعض النصائح عن الكتاب
    مثلا
    اسالة على البرنامج مهما كانت سهلة او صعبة وسوف اضع الاجوبة في الكتاب
    استفسارات
    ملاحظات
    كيف تريد ان يكون الكتاب
    ماهي المشاكل التي واجهتك في البرنامج من اول مرة عملت عليه

    ارجوا كتابة كل ما يدور في مخيلتك هذا الاسبوع
    لاني اريد اكماله في شهر ولاني في اجازة

    تحياتي
    لاتبخل بعلمك على أي احد فهو هبة من الله لك فلا تبخل به على عباد الله


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    27
    ردود
    339
    جزاك الله الف خير اخي كامبوب على
    اهتمامك بالقسم

    وارى ان كل مجلتك جميلة جدا لكن الصور كبيره
    وشكرا مرة اخرى
    ... اللهم علمنا ما ينفعنا وزدنا علماً وعملاً يارب العالمين ...

  3. #3
    استاذ كامبوب .. وفقك الله ..
    ولعلي أستذكر بداياتي في البرنامج لإطرح ما واجهني من مشاكل ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    أبـــــوها ;-))
    ردود
    239

    Lightbulb

    بارك الله فيك فكرة رائعة وتحتاج إلى وقت للتنظيم الشرح

    عندي بعض الملاحظات تخص طريقة الشرح فقط
    وهي إن شاء الله عند الإنتهاء من إصدار الكتاب ترسل رابطه عبر رسالة خاصة لأحد الإخوة لمراجعته جيدا يعني من ناحية الأخطاء الكتابية ليكون أكثر تنقيحا فكلنا خطاؤون .و كذلك عندي ملاحظة أخرى وهي : حاول أن تحسن من طريقة الشرح يعني إسغلال الترقيم المرفق مع (برنامجSnagit 8 ) وكذلك التقيل من حجم الأسهم التي تستعمل في الشرح ليكون الشرح أكثر وضوحا وجمالية
    هذه كانت بعض إقتراحاتي فيما يخص طريقة الشرح

    وإن كان هناك شىء آخر سأعمل على إظافته والسلام عليكم

  5. #5
    ارجوا كتابة كل ما يدور في مخيلتك هذا الاسبوع
    لاني اريد اكماله في شهر ولاني في اجازة
    وااااااااو !!!!!

    في شهر صعبه أخي كامبوب .. لكن طعيك العافية أخي الكريم على هذه المبادرة الكريمة من شخص كريم ..

    إذا أردت نصيحتي .. لا تستعجل .. مثل هذا الكتاب حتى يكون ناحجاً بجميع المقاييس .. يجب الإعداد له بشكل جيد ومرتب .. يجب تنظيم الأفكار والدروس والشرح الذي يجب أن يكون وافي حتى يكون الكتاب كمرجع للسينمائيين ..

    أقتراح عليك عمل الكتاب باستخدام برنامج أدوبي إنديزاين المخصص لهذه الأعمال ..

    بالتوفيق يا صديقي ..

  6. #6
    شكرا على مروركم اعزائي
    لقد فهمتوني خطء او انني لم اشرح في الموضوع كثير من الاشياء

    انا سوف اعمل كتاب حقيقي يعني مثل كل الكتب الذين تجدونها في المكاتب
    وفعلا بدات في الكتاب منذوا اربعة شهور وما بقيى الا القليل لنشره في البلدان العربية
    وكانت المساعدة في انجازه من بعض الاصدقاء الاطاليين و الذين اعتبرهم اساتذتي في سينما فوردي
    وفعلا الفكرة من الاول بان يكون الكتاب مرجع للسينمائين
    وسوف يكون الشرح والدروس احترافيا يعني لا وجود لاسهم وهذه الاشياء
    واما عن الكتابة والاصلاح النحوي له والصحيحة فهي يساعدني فيها استاذ اللوغة العربية هنا لان كتابتي
    بالعربية ضعيفة جدا
    وبما ان الكتاب سوف يكون بالعربية اردت ان اعرف منكم
    المشاكل الذي واجهدتكم مع البرنامج
    لكي استطيع وضع كل المشاكل والحلول له وان لا انسى شيء فيه

    ********************************

    فهرس الكتاب
    شرح وافي وممل لادوات البرنامج واسراره
    شرح عن اهم المقابس ودروس عنها
    شرح عن الخامات و دروس عنها
    دروس متنوعة عن اعمال البرنامج
    شرح في كل مودلات البرنامج
    شرح عن الحركة والاكسبراس واموكا و كوفا ودروس عنهم
    تصاميم العرب فقط وسوف تكون حاملة لاسمه الحقيقي ومكان اقامته وبعض الاشياء عن حياته مع سينما فوردي
    واشياء اخرلى
    معلومة عن الكتاب
    سوف يتكون اكثر من 900 صفحة والان وصلت الى 628 صفحة
    السعر محدد مني شخصيا وهوى 25 دولار لا اكثر وهذا السعر سوف يكون من المكاتب العربية
    يعني شرائه بهذا المبلغ فلا ارغب في التجارة فيه اطلاقا
    وسف اوزع 100 نسخة مجانا لبعض الاعضاء في المنتديات العربية
    واسم الكتاب عرب سينما فور دي

    والبلدان الذي سوف يكون فيها الكتاب وهي
    مصر
    تونس
    الجزائر
    المغرب
    ليبيا
    العربية السعودية
    قطر
    سورية
    الاردن
    عمان
    وهذا بعد اجراء اتصالات مع مستثمرين عرب وهذا هوى عملي الخاص وهوى الاستراد والتصدير
    وجاري بعض التشاورات مع بلدان اخرى

    والموفاجاة المبرى
    مع كل كتاب سوف يكون معه سيدي لتعريب البرنامج الى العربية

    هذا كل ما استطيع قوله الان
    وارجع واقول باني لن اتاجر في هذا الكتاب
    تحياتي للجميع
    لاتبخل بعلمك على أي احد فهو هبة من الله لك فلا تبخل به على عباد الله

  7. #7
    كل هذا أخي كامبوب ...أنت فعلا ملك السينيما فور دي ...و الله أنا مندهش بفكرتك العظيمة و الله أنت ....و الله لا أعرف ما أقول ...و الله ماقصرت ....لو أنه كانت هناك عبارات لأاشرح لك مدى شكري لك ...بكل اختصار الاعضاء سوف يموتون بهذه الفرحة

    لا أعرف ما أقول ...أنت ملك السينيما 4 دي

    و انتظر بينما أجمع أسئلتي كلها

    تحياتي المفعمة بكل الود و الاحترام و التقدير لك حبيبنا في الله و الله يكون في عونك و يجازيك الجنة ان شاء الله


    =================================================================
    ============

    وقل ربي زدني علما

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    أبـــــوها ;-))
    ردود
    239

    Exclamation

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة CamBoB*4D
    شكرا على مروركم اعزائي
    لقد فهمتوني خطء او انني لم اشرح في الموضوع كثير من الاشياء

    انا سوف اعمل كتاب حقيقي يعني مثل كل الكتب الذين تجدونها في المكاتب
    وفعلا بدات في الكتاب منذوا اربعة شهور وما بقيى الا القليل لنشره في البلدان العربية
    وكانت المساعدة في انجازه من بعض الاصدقاء الاطاليين و الذين اعتبرهم اساتذتي في سينما فوردي
    وفعلا الفكرة من الاول بان يكون الكتاب مرجع للسينمائين
    وسوف يكون الشرح والدروس احترافيا يعني لا وجود لاسهم وهذه الاشياء
    واما عن الكتابة والاصلاح النحوي له والصحيحة فهي يساعدني فيها استاذ اللوغة العربية هنا لان كتابتي
    بالعربية ضعيفة جدا
    وبما ان الكتاب سوف يكون بالعربية اردت ان اعرف منكم
    المشاكل الذي واجهدتكم مع البرنامج
    لكي استطيع وضع كل المشاكل والحلول له وان لا انسى شيء فيه

    ********************************

    فهرس الكتاب
    شرح وافي وممل لادوات البرنامج واسراره
    شرح عن اهم المقابس ودروس عنها
    شرح عن الخامات و دروس عنها
    دروس متنوعة عن اعمال البرنامج
    شرح في كل مودلات البرنامج
    شرح عن الحركة والاكسبراس واموكا و كوفا ودروس عنهم
    تصاميم العرب فقط وسوف تكون حاملة لاسمه الحقيقي ومكان اقامته وبعض الاشياء عن حياته مع سينما فوردي
    واشياء اخرلى
    معلومة عن الكتاب
    سوف يتكون اكثر من 900 صفحة والان وصلت الى 628 صفحة
    السعر محدد مني شخصيا وهوى 25 دولار لا اكثر وهذا السعر سوف يكون من المكاتب العربية
    يعني شرائه بهذا المبلغ فلا ارغب في التجارة فيه اطلاقا
    وسف اوزع 100 نسخة مجانا لبعض الاعضاء في المنتديات العربية
    واسم الكتاب عرب سينما فور دي

    والبلدان الذي سوف يكون فيها الكتاب وهي
    مصر
    تونس
    الجزائر
    المغرب
    ليبيا
    العربية السعودية
    قطر
    سورية
    الاردن
    عمان
    وهذا بعد اجراء اتصالات مع مستثمرين عرب وهذا هوى عملي الخاص وهوى الاستراد والتصدير
    وجاري بعض التشاورات مع بلدان اخرى

    والموفاجاة المبرى
    مع كل كتاب سوف يكون معه سيدي لتعريب البرنامج الى العربية

    هذا كل ما استطيع قوله الان
    وارجع واقول باني لن اتاجر في هذا الكتاب
    تحياتي للجميع


    لن أقول مشروع ولكن عمل ضخم يتطلب مجهود وصبر كبير وما عندي شىء أضيفه
    إلا
    "أعانك الله على إتمامه وإكماله ليكون في أحسن أحواله"

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية amoooon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    المغرب - فاس
    ردود
    1,327
    10%10..........

  10. #10
    أها .. والله خطير يا استاذي ..
    فكرة والله أكثر من راااائعة ..
    لكن لابد أن تبيعه على دار نشر ليتم النشر والتوزيع .. وبالتوفيق ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  11. #11
    الله يوفقك

    انا اخوي يشرفني اتعاون معك بالي تامرني لاكن انا الى الان ما اعرف للبرنامج ( مبتدئ)
    مستعد انا اتكفل بطباعة حوالي 15 نسخه للتوزيع هدايا لاعضاء المنتدى بعد موافقتك طبعا
    وخاصه هديه مني ( لابو صالح )

    لاكن وصيتي لك ان تنسى انك محترف ( اقصد ان تخاطب المبتدئ جدا ) بل تخاطب الغبي وطموحك ان تفهمه رغما عن غبائه .
    وصيتي الاخرى ان تضع دائما صورة الايقونات في الشرح ولا تكتفي باسم الايقونة ( مثلا mov) تضع الاسم وصورة الايقونة
    واوصيك نهاية كل موضوع ان تضع تمرين تطبيقي
    كثير من المؤلفين يكثر من الصور التوضيحية في ربع الكتاب الاول ثم يصاب بالملل تجد اخر الكتاب يقلل ويكتب اختر الزر كذا وكذا بالاسم فقط . دون رسم الايقونة ( مما يجعل القارئ يدج يبحث اين الايقونة ) يحدث هذا لي اتبع خطوات وان مبسوط الخطوة الاولى ثم الثانية ثم الثالثة ولاكن للاسف الرابعة (اضيع) لانه كتب اضغط الزر او الامر كذا بالاسم دون رسم لها وانا لا اعلم اين هوا هذا الاختيار . مما يجعلني ابحث قليلا وانهاية اشيل الفكره من راسي واطفئ الكمبيوتر .

    واخير الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    وان شاء الله اسوق لك
    سوف انتضرك بفارغ الصبر واتمنى ان ترسلي رساله خاصه عند الانتهاء لاني اود ان اكون اول المشترين

  12. #12
    احب اذكرك ان ترسلي رساله خاصه عند الانتهاء لاني اود ان اكون اول المشترين
    لن انتضر التوزيع في المكاتب ساشتري منك مباشرة

  13. #13
    صاحب الماكس .. مشكور يالطيب على التفاعل والهدية ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  14. #14
    عضو فعال
    صور رمزية أبوأحمــد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    صلالة أرض الأصالة ...
    ردود
    293
    أشكرك أخوي كامبوب ..وبــ التوفيق ... إن شاء الله يستفيد منهم الجميــــــــع ... وأنا منهم طبعاً لأني ما زلت مبتدئ .... ^_^وأعتقد أن الجميــــع ما راح يقصر في طرحك أي فكره أو رأي لــ مساعدتك في عمل هذا الكتاب ...الكبير إن شاء الله ....والشكر أيضا لــ الاخ صاحب ماكس ع الهديا ..ووفقكم الله جميـــــــــعاً ..دمتم في حفظ الرحمن ...

  15. #15
    اوصيك اخي كامبوب ان تتعامل في شرحك لموضوع ما في وسط الكتاب وكأن القارئ اشترى الكتاب ليقرا ويطبق هذا الباب فقط . لانه يجهل هذا الموضوع واقول يجهل ولم اقل ينقصه خبره معنى ذلك ان تكون مبسطه وغير مختصرة
    والمقصد من ذلك ان لا تتعامل مع القارئ وكأنه قرا وطبق وفهم الدروس والفصول السابقة وممكن تكتب له ملاحظة في مربع استفهامي احمر الخط راجع صفحة كذا او كذا

    وهذهالطريقة تفيد ازدواجية التعامل مع شخصين هما المبتدئ والمتقدم

    2- ان تحرص على جمال كل صفحة من الكتاب بالالوان والرسوم وتباعد الاسطر وتكبير حجم الخط الى حد ما مما يريح القارئ وينسجم في التواصل لان اجهاد القارئ بالتمعن بين الاسطر والتدقيق لكي لا يطمر صطر يصيبه بالاحباط والتعب ويكون هذا همك الاول هو القارئ لا انهاء الكتاب ونشره وتخيل نفسك تقرا القرآن الكريم في كتيب صغير الحجم مثل مصحف الجيب ولا الوان له تجد انك تجهد ولا تستطيع تدبر كلام الله عز وجل ولا الخشوع بعكس المصحف الكبير تجد فيه اريحيه وتتمعن في اعجازة

    3- ان تجعله في عدة اجزاء قليلة الصفحات ليسهل حمله ورفعه باليد عند القرائة
    ويفيد هذا المبتدئ الذي يطبق الكتاب درس درس ان يحمل الجزئ الاول ويضعه في شنطة الكمبيوتر المحمول الى ان ينتهي منه .

    4- المواضيع التي تحس انك لم تفصل او توضح فيها بشكل كافي ممكن ان تجعل مبتدئ يطبقها امامك وتلاحظ مدى عمله والمحك الذي شتت ذهنه .

    5 - وانت تؤلف تعامل مع نفسك انك تتعلم وتدون ما تعلمته او تلخصه ان فعلت هذا سوف يصل القارئ الى مستواك انت
    6- اتمنى الا اكون اطلت عليك او تطفلت وكما يقول المثل ( سكتنا له دخل بحماره) وانا لست معلما ولم اؤلف يوما كتاب لاكن قول الله عز وجل ( ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين )

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    35
    ردود
    8
    رائع ... بالتوفيق لك اخ كامبوب ..

  17. #17
    بوركت أخي العزيز وأنصحك
    1- أن تعتمد على كتب الرائدين في مجال كتب الشروحات لكي تستفيد من الطريقة المتبعة
    2- كما لا يجب نسيان وضع cd مرفق معه التطبيقات المباشرة للدروس
    3- تحسين الطباعة لكي يلقى رواجا واستحسانا
    وبالتوفيق ونحن في انتظار الكتاب لشرائه فلا تنسى إعلامنا حال صدوره

  18. #18
    انصحك ان تبدا حيث انتهى الناس واقصد النسخه الاخيرة من البرنامج

    وهناك فكره لا اعلم هل هي فكره سديدة ام لا لاكن ساذكرها
    وش رايك لو تضع في السيدي المرفق بعض الخامات للتطبيق مع الكتاب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل