صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 45

موضوع: max / maya / xsi

ردود: 45 | زيارات: 3677
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021

    max / maya / xsi

    بعد طرح النسخ الجديده من الماكس و المايا و كلنا عرفنا إيه هى المميزات الجديده و إيه التعديلات..
    فى سؤال مهم..وقديم
    مين الأفضل :
    هل هو الماكس؟؟
    أم المايا؟؟
    أم السوفت إيميج؟؟
    وليه دايما كله بيتكلم عالماكس و المايا فقط؟؟و حدش بيتكلم على الxsi خااااااااااااااااالص؟؟
    هل الxsi راحت عليه؟؟بقى موضه قديمه؟؟مستواه بقى أقل من الاكس؟؟

    ياريت اللى يقول رأيه يكون عارف التلات برامج من حيث المميزات و العيوب..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    احترت كثيرا في التفكير في سؤالك ووجدت الاجابة ان لكل برنامج نكهة خاصة


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ramez
    احترت كثيرا في التفكير في سؤالك ووجدت الاجابة ان لكل برنامج نكهة خاصة
    بس أكيد فى واحد مميزاته أكتر من الباقى!!
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    هذا رايي الشخصي
    اللايت ويف الافضل في المودلينج
    المايا الافضل في التحريك
    الماكس الافضل في الرندر لتكامله مع مصيرات خارجية قوية
    اما xsi لا اجد فرق كبير بينه وبين المايا في الادوات


  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ramez
    هذا رايي الشخصي
    اللايت ويف الافضل في المودلينج
    المايا الافضل في التحريك
    الماكس الافضل في الرندر لتكامله مع مصيرات خارجية قوية
    اما xsi لا اجد فرق كبير بينه وبين المايا في الادوات
    معلومات قيمة بالنسبة لي . شكرا .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    بالتأكيد ليس هناك أفضلية مطلقة...لكن هناك أفضلية نسبية...أي أن هناك الأفضل في مجال معين...في إستخدام معين...يعني لا أحد ينكر أن الماكس أفضل في مجال الألعاب...ولكن هناك أخرون يقولون أن المايا أنسب للأفلام الواقعية..أكثر...وهكذا...لا أعرف شيئا عن الـ Xsi ...فلن أفتي فيما لا أعلم...

  7. #7
    الحقيقة ان الموضوع ده معقد جدا و صعب انك تحكم عليه ...
    الشىء الوحيد اللى حاولت احافظ عليه و انا جربت تقريبا كل البرامج بما فيها ال poser و ال vue
    انى لا اتحيز لبرنامج دون الاخر ....بس فى الحقيقة اعتقد انى فشلت فى كده كمان
    وغلب على حكمى ... اتجاهى نحو الماكس .. المايا ... لم اجد فيه اشياء عظيمة جدا يعجز الماكس عن عملها ... و فى كل البرامج غير الماكس استغربت من البطء الشديد فى اختيار ال subobject level
    يعنى فى الماكس انت مش محتاج تعمل customize من الاساس اضغط ....1 verex كليك يمين ... تطلعلك اوامر الفيرتيكس فورا ....

    الباقيين سواء مايا او XSI .... لأ لازم تروح تعمل 2 او 3 كليك يا اما تعمل customize ....
    المايا اعترف انه فى بعض المؤثرات اقوى و يتعامل بسهولة مع الشعر مثلا ...
    ال XSI مش عارف احكم عليه كويس ... عشان فى رأيى ان قوته لا تتضح الا باستخدام ال script الخاص بيه .... بس روحه حلوة بأمانة .... الشىء اللى دائما باكرهه فى كل البرامج بما فيها حتى ال modo هو تعامل ال viewport مع ال rotation ...pan ...zoom
    و كمان انه صعب تعمل assign ل scroll فى الماوس مع مفتاح فى الكيبورد ك shortcut

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    وجدت اغلب الاستوديوهات التي تقوم بتصميم الانتريور تستخدم ماكس و vray
    اغلب الاستوديوهات التي تقوم بعمل الافلام تستخدم maya و renderman
    اغلب الاستوديوهات الصغيرة التي تتكون من عدد قليل من الاشخاص تستخدم لايت ويف في المودلينج والرندر والمايا في التحريك

    عموما الان من الممكن الدمج بين جميع هذه البرامج بسهولة الان فلايت ويف ينتج مجسمات نظيفة جدا عند تصديرها واستدعائها في المايا بصيغة obj وايضا ال autodesk fbx القادم سيكون ممتاز للتكامل بين الماكس والمايا

    فاعتقد ان من الان برنامج واحد لا يكفى


  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    ال marking menu في مايا ممكن تعدل ازرارها كما تريد
    بالنسبة لتحريك الفيوبورتس فالمايا فقط تضغط alt وازرار الماوس الثلاثة والسكرول يقوم بعمل زوم ان واوت وومكن تعديها في ال xsi كالمايا

    عموما الكلام اللي بقولهولك ده في المايا 7 يمكن اوتوديسك في الاصدار الجديد شالت الفيو وسابت البورت


  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    في الماكس ايضا يتم تخصيص الصب اوبجكت من الكوماند بانل او بضغط الاذرار بالترتيب علي ما اذكر كان من 1:4
    وفي المايا من f8 : f12 علي حسب اوبجكت _فرتكس _ اايدج _ فيس _يوفي
    بضغطه ذر تكون علي اليفل الذي تريده
    وبمجرد تحديده ذر شيفت + ذرالماوس الايمن يخرج الوظائف التي تصلح مع كل ليفل
    وكنترول وذر الماوس الايمن السمارت سيلكت الخاص بيه
    ومن 1:9 خيارات الفيوبورت والشيد والاضائه والبينت ايفكت
    يا فنكوشي لما نتقابل نتفاهم

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Axe
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    Nubia
    العمر
    31
    ردود
    414
    XSI هو العملاق بلا منازع يجب ان تحترفه من القوائم الي الـ Script الخاص به لتسيطر عليه .
    Maya عملاق بلا نظير يذكر في الحركة و الـ Dynamics و المؤثرات الخاصة سهلة جداً و مميزة .
    3D max لا تعليق الأبسط وأقصر الطرق لعمل عالي المستوي ولكنه يحتاج دعم من برامج أخري .
    FormZ هو الحاكم الأمر في عالم الـمودلينج إجادته مع XSI تعادل عرش الـ 3D المتو بلا كنازع , كل شئ مجرد مزحة سخيفة بجانب إ مكاناته ( مع إحترامي لعشاق البرامج الأخري )
    NubiaPrince

  12. #12
    الاخ Axe
    اعتقد انك غلبت ارائك الشخصية فى حكمك على البرامج ....
    مثلا ما هو دليل ان ال xsi هو العملاق بلا منازع ؟
    ما هو الدليل على ان المايا عملاق بلا نظير ؟ و قد كانت شركة الياس تحقق خسائر طائلة قبل البيع ؟
    ماهو الدليل ان الماكس اسرع و ابسط الطرق و لكنه يحتاج لدعم خارجى ؟
    ليس هناك اى دليل على ما اعتقد !!!

    الاخ
    ramez , y@sser
    لم اذكر ان المايا لا يمكن تعديل القوائم فيه ... و لا كيفية ال pan zoom rotate .... يرجى اعادة قرائة المشاركة قبل الرد !
    ذكرت ان الوصول لل subobject level ... فى الماكس اسرع من المايا و ال XSI ... و لم تعطونى اى دليل على عكس ذلك ..... و فى الماكس الموضوع محتاج .... ضغطة زر على الكيبورد ثم كليك يمين
    فى المايا ... يزيد عليك زر مع اكليك اليمين .... لازالت اطول !!!

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    الاخ سايفر
    انا كتبت الطريقه
    الصب اوبجكت في المايا يائما ضغط زر باحد الاذرار بالترتيب من f8 : f12
    وبعد ماترفع يدك عن الذر ستجد نفسك علي الصب اوبجكت مباشره
    او كليك يمن فقط اختيار ايهم
    ونفس الموضوع في الماكس
    لم اجد اي فرق الا ان الماكس الصب اوبجكت في من 1:4
    فماهو الفرق فعلا ؟

  14. #14
    اخى y@sser
    ليست القصة ان تكون فى السب اوبجكت ... بل ان تصل الى اوامر السب اوبجكت .... يعنى كام كليك او كام حركة عشان تعمل extrude مثلا ....
    هى دى كل الفكرة و فى نماذج معقدة ... سهولة الوصول للاوامر هايفرق ....
    انا كنت باقول الماكس اسرع فى الوصول للاوامر ... فقط
    تقريبا ما فهمتوه اننى اسال كيف ....
    وانا لا اسال ... انا فقط اقارن ...
    فى الماكس
    زرار _كليك يمين_كليك --------------------> تم عمل extrude
    فى المايا
    زرار_كليك يمين+ctrl_كليك---------------->تم عمل extrude

    ...... اعتقد كده واضح انا اقصد ايه ....

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية DarNet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    عالم ثاني
    ردود
    1,944
    هاوديني ثم مايا ثم سوفت اميج ثم لايتوويف ثم ماكس
    في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية Limponi_3d
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    شمال السودان شرق ليبيا غرب السعودية جنوب فلسطين
    العمر
    33
    ردود
    1,388
    اخي Cyfer

    معتقدش ان ديه مشكله... لان ليك مساحة كبيرة جداا في تغير كل شئ علي رغبتك..

    مثلا في المايا.. انا عامل لكل شئ في اوامر اللي بستخدمه بكثرة.. شورت كت ... وده بيسهل كتير جداا.

    واعتقد ان اغلب الناس.. بتعمل كده... واغلبهم.. يكمن شايلين القايمة من الورك سبيس

    اما عن البرامج فانا شايف ان الفرق ما بينهم مش كبير... فروق بسيطه من برنامج لاخر

    يعنني انا شايف ان الديناميك قوي جداا في المايا.. من اي برنامج اخر..
    ده طبعا بعد العملاق.. ريل فلو

    وطبعا مايا يتميز.. عن البرامج الاخري.. بي
    الكلوز.. والبينت افكت... والفرو....
    وطبعا.. يتميز بقوة الاوشن ocean في المايا

    انا بالمناسبة معرفش كتير عن البرامج الاخري.. زي الماكس.. والسوفت اميج

    بس الحاجة اللي اتمناها تكون في المايا.. ان مقبس الفيري يشتغل مع المايا...

  17. #17
    السلام عليكم
    اخوان الكل يعلم ان البرنامج جميعها ممتازة ولاغنى عنها وخاصة في المشاريع الكبيرة
    ولاكن لاننكر بانه يوجد برنامج افضل من الاخر ويمكن التاكد من قيمة المادية للبرنامج
    فال xsi هو باهض الثمن ويتبعه المايا والماكس ويرجع اهتمام المستخدم للبرنامج لاسباب عديدة
    من ضمنها اسلوب البرنامج اي بمعنى اخر نكه البرنامج والادوات المتوفرة التي تخدمه في عمله
    فعلى سبيل المثال الشركات الهندسية تفضل استخدام الماكس لكونه تابع لبيئة هندسية ومرتبط بشكل وثيق مع الاوتوكاد اما بالنسبة الى مستخدمي المايا فيعود السبب لقوة المؤثرات الخاصة وسهولة التعامل معها وكذلك الانيميشن لذا يفضل في صناعة افلام الانيميشن اما بالنسبة الى sxi ففيه ميزات كبيرة ومهمة لم تذكر وهية سهولة التعامل مع ملفات المشاريع الكبيرة اي بمعنى اخر يتحمل 2 مليار بوليكون مع الحفاض على استقرار البرنامج الميزة الثانية هيه قوة الريندر الافتراضي ووجود ميزة الريال تايم ريندر اما الميزة الثالثة والتي تعبر على قوة البرنامج الحقيقة وهية كثرة استخدام السكربت الخاصة بالبرنامج التي تعطي البرنامج قوة خاصة بلا حدود نلاحض ان كل برنامج له ميزاته الخاصة وادواته فاذا تلاحضون الشركات العملاقة لاتستغني عن هذه البرامج في انتاج الافلام
    اما بالنسبة الى رد الاخ flashawy حول برنامج الماكس هو الاقوى في الالعاب
    صحيح ان الماكس في الفترة الاخير قام بتطوير ادوات التي تتعلق في الالعاب ولاكن لايجوز القول بانه الاقوى في الالعاب الدليل هو ان شركة اديوس منتجة لعبة التومب رايدر الشهيرة قررت التحول من برنامج الماكس الى المايا في تصميم اجزائها الحديثة ويعود السبب الرئيسي للتحول هو قوة الانميشن في المايا

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية Axe
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    Nubia
    العمر
    31
    ردود
    414

    Cool

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cyfer
    الاخ Axe
    اعتقد انك غلبت ارائك الشخصية فى حكمك على البرامج ....
    مثلا ما هو دليل ان ال xsi هو العملاق بلا منازع ؟
    ما هو الدليل على ان المايا عملاق بلا نظير ؟ و قد كانت شركة الياس تحقق خسائر طائلة قبل البيع ؟
    ماهو الدليل ان الماكس اسرع و ابسط الطرق و لكنه يحتاج لدعم خارجى ؟
    ليس هناك اى دليل على ما اعتقد !!!
    1- تكامل البرنامج XSI يكمن في عدم أو قلة حاجتك الي إستخدام أي إمكانات من برامج أخرى مادمت قادر علي تنفيذ ما تريد من خلاله , وهذا معروف عنه .
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ameer_abas
    السلام عليكم

    اخوان الكل يعلم ان البرنامج جميعها ممتازة ولاغنى عنها وخاصة في المشاريع الكبيرة

    ولاكن لاننكر بانه يوجد برنامج افضل من الاخر ويمكن التاكد من قيمة المادية للبرنامج

    فال xsi هو باهض الثمن ويتبعه المايا والماكس ويرجع اهتمام المستخدم للبرنامج لاسباب عديدة

    من ضمنها اسلوب البرنامج اي بمعنى اخر نكه البرنامج والادوات المتوفرة التي تخدمه في عمله

    فعلى سبيل المثال الشركات الهندسية تفضل استخدام الماكس لكونه تابع لبيئة هندسية ومرتبط بشكل وثيق مع الاوتوكاد اما بالنسبة الى مستخدمي المايا فيعود السبب لقوة المؤثرات الخاصة وسهولة التعامل معها وكذلك الانيميشن لذا يفضل في صناعة افلام الانيميشن اما بالنسبة الى sxi ففيه ميزات كبيرة ومهمة لم تذكر وهية سهولة التعامل مع ملفات المشاريع الكبيرة اي بمعنى اخر يتحمل 2 مليار بوليكون مع الحفاض على استقرار البرنامج الميزة الثانية هيه قوة الريندر الافتراضي ووجود ميزة الريال تايم ريندر اما الميزة الثالثة والتي تعبر على قوة البرنامج الحقيقة وهية كثرة استخدام السكربت الخاصة بالبرنامج التي تعطي البرنامج قوة خاصة بلا حدود نلاحض ان كل برنامج له ميزاته الخاصة وادواته فاذا تلاحضون الشركات العملاقة لاتستغني عن هذه البرامج في انتاج الافلام
    2- Alias لم تخسر بسبب قلة مبيعات Maya بل لأنها إفتقرت الي خبرة و تجديد و هذا يحتاج لدعم مادي إذا ما قورنت إمكانات Autodesk القديمة في هذا المجال , لنواجه الأمر :
    1- Autodesk : برنامجها AutoCAD
    2- Autodesk تشتري Discreet لترفع من قدرة منتجاتها الهزيلة بدعم من 3D Max
    3- Autodesk تستغل أزمة مالية في Alias و تدمج أكبر منافس لها لتدعم ما ينقصها من نقاط ضعف , عليك موافقتي في هذا .
    ضعف منتجات AutoDesk جعلها تشتري مرتين منتجات خارجية لشركات تضربها أزمة المادة لأنها أتت الى الدنيا قبل أوانها .
    NubiaPrince

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا معجب بهذا النقاش . هذا ما أريده وهو أن تقولوا أن البرنامج الفلاني أفضل من البرنامج الفلاني في كذا .
    The Unknown Person

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    LIBYA-UAE
    العمر
    44
    ردود
    247
    شيء بسيط وواضح زي عين الشمس

    السوفت اماج هو اساس برامج الثلاثية الابعاد
    المايا أتى بعد السوفت إماج وكان اسمه Alias Power Animator فتم تطويره لينافس Softimage
    3ds max دخل دخلة ضعيفة وكان يعمل تحت نظام التشغب DOS وكان اسمه 3D Studio ولكن الان هو البرنامج الاكثر تطويرا من كل البرامج الاخرى ونافس كلا من Maya و Softimage فانا لا اجد اي فرق من ناحية الادوات والعناصر والمفعلات والمحللات والمؤثرات التي يمتلكها الماكس مع البرامج الاخرى وذلك مكنه من الدخول إلى عالم الالعاب والافلام والديكور والمجال الهندسي واجمل شي في المكس انه له الكثير من المقابس ودائمة التطوير هي إيضا فأنا منحاز للماكس لان الرؤية المستقبلية له واضحة.
    وبلفعل كما ذكرت يأستاذ cyfer شركة ألياس كانت تخسر الكثير

    وانا اهنيء شركة Autodesk على شرائها لبرنامج Maya لان معظم استوديوهات هوليوود تستخدم المايا والسوف إماج فشركة أوتوديسك تريد ان تجعل من Maya و 3ds max

    اثنين لا يتفرقان وان تكتسح سوق الافلام والالعاب وهي الان اصدرت نسخة 3ds max 9 - 32 bit و نسخة 64bit وكذلك Maya ، وقريبا على نظام Linux ونظام UNIX IRIX .
    فهي كما تعلمون الاقوى في برامج المونتاج والمزج الرقمي والؤثرات المرئية وتصحيح الالوان:
    Flame, Flint, Smoke, Inferno, Luster, Combustion and toxik
    فانا والحمدلله من مستخدمي برامج شركة Autodesk ما عدا برنامج Autocad لاني لست بمهندس وعلى فكرة برنامج Autocad 2007 قريب جدا من الماكس ورهيب يعني ممكن ادخل عليه هو أيضا.
    وهذه اخر اعمال برامج شركة Autodesk من شركة
    http://usa.autodesk.com/adsk/servlet...linkID=5710538
    وشكرا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل