Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول محاولة عربية جادة لتقديم لعبة عربية للطفل المسلم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أول محاولة عربية جادة لتقديم لعبة عربية للطفل المسلم

انتهت دار الفكر من تطوير الإصدار التجريبي من لعبة تحت الرماد التي تمثل أول محاولة عربية جادة لتقديم بديل عن ألعاب الكمبيوتر العبثية والتي تسمم مستخدميها بأفكار العنف الغربي الذي يرونه عنفا بهدف المتعة. وبعيدا عن تلك المتعة الرخيصة، تقدم لعبة تحت الرماد فرصة للرد على تلك الألعاب التي طالما كان فيها العرب أو المسلمون هدفا أو عدوا يتم تصويره بأدوار قتل وخطف وإرهاب.

لتنزيل البرنامج ولزيارة الموقع

ويمكن لمن يود تنزيل اللعبة من الموقع :
    وستكون اللعبة جاهزة للطرح في معرض جيتكس في شهر أكتوبر. والمميز في هذه اللعبة هو احترام الشركة المطورة لها لأراء المستخدمين إذ تجد على الموقع استبيانا لمقترحات الزوار حول اللعبة وسعرها، إضافة إلى إرشادات لتشغيلها بالصورة المثلى.
    التعديل الأخير تم بواسطة آفاق; 31 / 08 / 2001, 04:17 AM.
    نقدك يبنيني واطراءك يشجعني
    زور مدونتي: مدونة أبو رامي

اخي آفاق مبروك لك ولنا جميعا نحن العرب على هذا الإنجاز

وانا الان سوف احمل العبه ويبدو من الصور انها لعبه جميله جدا ونشاء الله دوم نكون في تقدم لكي لا نجعل اليهود يخربون عقول اطفالنا بأعمالهم الخبيثه والتي لاتأتي من ورائها الا ان تجعل اطفالنا عقولهم عدوانيه

والف مبروك للعرب
    أتحسب أنك جرم صغير وقد إنطوا فيك العالم الأكبر

حقيقة قرأت الخبر في مجلة ويندوز العدد الأخير وأتمنى من الله أن يوفق القائمين على المشروع وان تكون اللعبة في مستوى آمالنا وطموحاتنا .
      خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

رائع ودائما للامام , انا الان احمل اللعبة
        اللهم اغفرلي ما لا يعلمون ,واجعلني خيرا مما يظنون

في الحقيقة أنا نزلت اللعبة وشفتها وهي بطيئه جداً
          وليست في مستوى الطموحات ، وأحب أن أقول شئ وهو أنه
          توجد الكثير من الألعاب التي تم تصميمها بواسطة فرد
          واحد ( طبعا أجنبي ) وتفوق هذه اللعبة بمئات المرات ،

نقطة ثانية وهي متعلقة بالموضوع مع أحترامي الكامل
          أحس بأنه محشور وأنه مباشر جداً وأعتقد بهذه الطريقة
          لا يؤدي الغرض المطلوب منه فأنت عندما ترى بعض الألعاب
          الأجنبية ( المشهورة ) فأنك لاترى هذه المواضيع المباشرة
          وأنما تكون مضمنه داخل القصة بطريقة أحترافيه تسمح للعبة
          بالأنتشار وتكون مقبولة .

هذه أهم النقاط وتوجد هناك ملاحظات كثيرة لم أذكرهالضيق الوقت .

هذا طبعاً رأي شخصي
          اذا أردت أن تعرفني فأنظر الى شعاع الشمس !

اخي العزيزsunlight:
            ليش هاتحطيم يقولك انها اول محاولة عربيه جاد لتقديم لعبه عربيه ذات مضمون هادف..يعنى بدل هالفلسفة قولهم مشكورين والى الأمام واعطيهم ارائك تحت الهواء ..ثم بعدين ماشاء عليهم الأجانب جميع محاولاتهم الأولي تكون ناجحةومافيها اخطاء ..ما اعتقد؟!
            اناقول ان مجرد الفكرة انهم يحاولوا هو نجاح بحد ذاته...وانا اتمنى لهم التوفيق
            أدم ابداع

يعني لو

والله هذي تسمى خطوة اولى وواضح من اللعبة انها كذللك

لكن الم يكن اسهل انهم ياخذون محرك اللعاب جاهز زي مثلا محرك seriuos sam الكرواتي فهو محرك رخيص وسريع, وماعليهم الا اضافة الشخصبات والمدن والقصة.

انا قاعد احاول اعرف نوع المحرك اللي استخدموه, واي library استخدموها في برمجة اللعبة.
              سبحان الله وبحمدة سبحان الله العضيم

دفاعنا عنهم راح يسببلهم الفشل ...

أنا بالطبع من اكثر الاشخاص حلما باني ارى لعبة عربية لاكن الموضوع فيه اكثر من وقفة يجب ان نقف لها ..
                في البداية قلت ان اللعبة للطفل المسلم وانا شايف ان اللعبة فيها قنابل ودبابات ورشاشات وماالى ذلك هل تتصورون ان مثل هالالعاب هي للأطفال ؟؟ هذا اولا ... ثانيا لما تنزل لعبة غربية وفيها نفس فكرة هذي اللعبة كنا نقول هذي اللعبة عنيفة وصانعين هاللعبة ودهم يفسدون افكارنا .....الخ ... طيب لماذا هذا التغيير الذي جرى في الاراء ؟؟!! ...هل لأن اللعبة عربية مثلا؟؟!

رغم ان الافكار هنا اعنف على مااعتقد ... انا لااقول هذا دفاعا عن الالعاب الغربية وانما فقط احببت ان انوه بأن هذا التخلف الفكري الذي نعيشه سيكلفنا الكثير وفي مثل هذه المواقف لا أستطيع ان اكمت نفسي على الي اسمعه واشوفه طبيعتي كذا ودي واتمنى من كل قلبي تطور وازدهار امتنا العربية لاكن بمثل هالتفكير لااعتقد بأننا ممكن نصل لهالأمنية ...
                على فكرة انا ماخرجت عن الموضوع ..

لااريد ان احطم او اقلل من امكانيات احد انا شفت مقطع بسيط من المقدمة واعجبتني وممكن اذا جربت اللعبة تعجبني ايضا لاكن حتى ولو اعجبتني انا لازلت مقتنع بالكلام الي قلته ويظل رأيي رأي شخصي ....

اسف اذا كان في كلامي شي يزعلكم واعذروني ...
                انا في النهاية بقول اننا فرحين بالي عملوه اكيد
                لاكن عندي سؤال اذا ممكن وموجه توجيه مباشر لكم وهو ..
                في احد مستعد يشتري هاللعبة ؟؟؟
                انا اول من يجاوب ..
                نعم مستعد
                ( في اعتقادي الشخصي محد فهم الي ودي انكم تفهموه انا مو معترض على اللعبة او ماعجبتني انا معترض على الطريقة الي بدينا نفكر فيها والي تتعارض مع الواقع دائما )

لكم خالص تحياتي ..
                اخوكم
                -{"دبلوماسي "}-

للمهتمين:

برمجة اللعبة باستخدام لغة البرمجة delphi (اي دلفي ليش ضحكت ) واللعبة تستخدم الGDI حق ويندوز ولا تستخدم دايركت اكس ولا OpenGL.

اجابة لسؤال الأخ هل اذا نزلت بشريها؟ لا

لأني ماحب اكسب احد من وراء القضية الفلسطينية يعني هم قاعدين يقتلون وحنا باقين وجيهناعلى شاشات الكمبيوتر نلعب بالبطل احمد ماعتقد!
                  سبحان الله وبحمدة سبحان الله العضيم

انا مع الاخ دوبلوماسي في كل كلامه ...

تحياتي
                    الطيور على أشكالها تقع

الأخ دوبلوماسي
                      كأنك قريت أفكاري وقلتها قبلي ، وأنا كنت سأتحدث عن هذه النقطة .

الأخ أدم ابداع
                      أحنا محد مودينا في داهية الا هالمجاملات والعواطف اللي مش في محلها
                      بعدين اذا ماأعجبك رأيي خلاص روح وأشتر اللعبة وعليك بالعافية ...
                      أما أنا لايمكن أشتري مثل هالألعاب ، ومثل ماقال الأخ SanDan :

(( ماحب اكسب احد من وراء القضية الفلسطينية يعني هم قاعدين يقتلون
                      وحنا باقين وجيهناعلى شاشات الكمبيوتر نلعب بالبطل احمد ماعتقد! ))

وسلامي على العواطف الغير متزنة .
                      اذا أردت أن تعرفني فأنظر الى شعاع الشمس !

يا جماعة الخير.. لا تكونوا معقدين الى هذه الدرجة.. ولا يعجبكم شي..
                        هو شي معروف ان الالعاب الغربية ارقى من غيرها.. لكن هذا لايعني ان نحطم انفسنا بكثرة الانتقاد وطلب صعود الدرج بخطوة واحدة..

المفروض نشكر الشركة اللي راعت شعورنا وطموحاتنا وقدمت لعبة مفيدة للصغار.. فاغلب الشركات لا يهمها غير الربح المادي فحسب..

صحيح كلامي ولا لا؟

اخي الحبيب اتقان ...

" المفروض نشكر الشركة اللي راعت شعورنا وطموحاتنا وقدمت لعبة مفيدة للصغار.. فاغلب الشركات لا يهمها غير الربح المادي فحسب.. "

لااحب اني اظن ظن السوء بأحد لاكن الا تعتقد بأن اللعبة استغلال للوضع في فلسطين ؟؟! الناس هناك يتعرضون لأشد انواع التعذيب والقتل وكل واحد فيهم يعرف تمام المعرفة انه ممكن يقتل في اي لحظة من قبل اليهود لعنهم الله ... لو كنت احد هؤلاء المعرضين لكل تلك الاغتيالات و القتل والتشريد ماذا سيكون شعورك عندما تعرف ان هناك بعض الاشخاص يصنع لعبة عن مايحدث معك ؟؟ .... اترك الاجابة لك .. وحاول الا تنظر للحدث من ناحية انه تحقيق للحلم الذي طال انتظاره فقط ..

اتمنى ان الكلام يكون واضح
                          تحياتي الخالصة للجميع ..
                          -{"دبلوماسي "}-

يعمل...
                          X