صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: :: هل هو الافضل بعد ....... ؟؟ ::

ردود: 27 | زيارات: 1657

:: هل هو الافضل بعد ....... ؟؟ ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام تحية طيبة وبعد .........

انا يا اخواني مقتنع بالقول الذي يقول " ان البرنامج كأدوات النجار اذا احسنت استعمالها احسنت الابداع بها " ولكن اريد رأيكم اخواني وخصوصا الذين انتقلوا من الماكس للمايا

اود ان اسئلكم هل صحيح انه بعد الانتقال من برنامج الماكس للمايا ستجد ان المايا اسهل في الاستخدام والنمذجة بعد ان تترجم خبرات الماكس عليه أم لا ؟؟ وماهو ايجابيات وسلبيات المايا من حيث :

1- المودلينج ( وهو الاهم عندي الان )
    2- الخامات
    3- الاضاءة
    4- التصيير او الاخراج
    5- مستقبلا الحركة هياااااااااااع

لاني بصراحة مللت الماكس وانا اصلا كنت من البداية اريد تعلم المايا ولكني لم اجد البرنامج فتعايشت مع الماكس والان اريد ان اقتحم عالم المايا فقلت اسئل مجرب ولا اسئل طبيب هياااااااع

فارجوا ان تفيدوني اخوتي الكرام

وتقبلوا خالص تحياتي لكم
    ... !!Live Free Or Die ...

Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    2,173
    والله مش شرط يا أخ المصمم
    انا شخصيا أعرف أشخاص قامو بالتحول من المايا للماكس ويجدوا إن الماكس أسهل في الإستخدام وأسرع
    كل على حسب Format دماغه

عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802
    فعلا... كل حسب دماغه..............................................ومجهوده....!!

go to www.media4all.net >>>>>>>they r announcing classes for maya and SOFTIMAGE XSI

sign in and have fun

عضو نشيط
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    379
    لن تخسر سوى الفيراي اذا كنت تستخدمه

عضو فعال
    صور رمزية hassaan3d
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    151

اخى الحبيب

السلام عليكم
    اخى الحبيب
    سؤالك صعب اوى .. انا قبلك دورت كتير .... وإذا كان عندك وقت ..إقرأ هذا النقاش الحاد
    http://www.maxforums.net/showthread.php?p=262137
    فى الآخر ممكن تحتار شوية لكن أظنك هتميل للمايا

...... وإن كنت حاليا أشم رائحة خيانة من شركة اتوديسك بعد شرائها للمايا
    والكلام حول الماكس 9 ... وإمكاناته الجديدة .... خايف للمايا ينقرض شوية شوية
    وقد يكون طرح مايا 8 مجرد خدعة ... علشان يقولوا احنا طورناه ومسبناهوش زى ماهوه
    والضربة الكبيرة تكون للماكس9
    الرؤية هتوضح قريبا ان شاء الله .. فى شهر اكتوبر بعد طرح الماكس 9

عضو نشيط
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    379
    الماكس 9 الجديد فيه عرض فعلا على موقع اوتوديسك به تطورات جديدة لكن لن تجعل المايا تنقرض
    رغم ان المايا تطوراته ضعيفة لكن اعتقد ان اوتوديسك ستطوره اكثر في الاصدارات القادمة
    وليس من مصلحة اوتوديسك عمل ما يعتقده الماكسويين لانها بذلك ستخسر صناعة كاملة تعتمد على برنامج واحد وهي صناعة السينما
    شركة سونى ايميجز الان تتعاون مع اوتوديسك في تطوير المايا ولا اعتقد ان سونى ايميجز بكاملها ترعى برنامج سينقرض في المستقبل
    وايضا بيكسار التي تعتمد على المايا ايضا تطور الان رندراتها واعلنت في سيجراف عن الاصدارات القادمة للرندر مان بانواعه

في النهاية احب ان اقول كلمة واحدة فقط وهي بدون تعصب لان انا شخصيا انتمائي لايتويفي
    اذا ظن الماكسويين ان الماكس يستطيع ان يحل محل المايا في صناعة السينما فهم مخطئون جدا

عضو متميز
    ردود
    9,832
    ramez
    أتمنى أن يكون كلامك هو الصحيح . في الحقيقة أنا أخاف ( هذه حقيقة وليست مبالغة فعلا أخاف ) كل مرة في هذا المنتدى أسمع من البعض يقول أن المايا سيتوقف .
    The Unknown Person

عضو نشيط
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    379
    عزيزي جيمو

دعنا نكون واقعيين فكيف ستصرف بيكسار الملايين لتطوير الرندر مان في برنامج ينتهي وانت تعلم ان بيكسار اساسها المايا
    اوتوديسك الان تحاول ان تتدخل في كل ما ينتج بالمايا سواء من شركات او غير ذلك وتقوم بعمل شئ يشبه الدعم لهم
    بعض الاعضاء يظنون بعد رؤية بعض اعمال الهواة بالماكس ان الماكس يستطيع ان يحل محل المايا وطبعا هذا خطأ فالشركات الكبرى كبيكسار وسونى ايميجز عند استخدامها للمايا فذلك ليس من فراغ
    والماكس كانت له تجربة في فيلم spiderman 1 وطبعا الجرافيك في الفيلم كان سئ جدا وهوجم جدا

المايا fur لا يوجد مثله في الماكس وايضا cloth توجد بعض البلجينزات المشابهة الضعيفة جدا جدا في الماكس وطبعا استخدموا الفر والكلوث في فيلم stuart little وكان ناجح جدا جدا تخيل انهم استخدموا البلجينزات الضعيفة المرتبطة بالماكس فما ستكون النتيجة
    طبعا يوجد مقبسين لحل محل الفر والكلوث وهم shave and hair cut ونجح جدا مع فيلم king kong وايضا ال syflex لكحاكاة الملابس ونجح جدا في lord of the rings
    وايضا البارتكلز فانظر للبارتكلز في فيلم the mummy هل يستطيع بارتكلز الماكس ان يفعل هذا
    الmel اقوى مليون مرة من max script وال api كاملا في المايا ليس له مثيل في الماكس

من النهاية اقول ان الموجود بالمايا هو الموجود بالماكس هو الموجود باللايت ويف مع اختلاف المستوى

واسف على الاطالة فاحببت التوضيح فقط

عضو متميز
    ردود
    9,832
    لا لا لم تطل . أنا أرتاح للتوضيح مثل هذا . شكرا عزيزي . هذا ما أريد أن أسمعه .
    The Unknown Person

رغم أني من مستخدمي ومحبي الماكس إلا أنني مقتنع 100% أن المايا برنامج سينمائي بمتياز... ربما في يوم من الأيام إن شاء الله سأنتقل إلى المايا . (عندما أملك جهازا قويا ومواد تعليمية ضخمة )
    ممكن أبصم بدل ما أوقع ؟؟؟

عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    ردود
    1,591
    اخي المصمم الثلاثي
    ساجاوبك فقط من ناحية الموديلينغ ...والله المايا ولا اسهل انا عجبني كتير كتير كتير سهل في التعامل كل الادوات تجدها في ضغط على زر واحد..اول عمل عملتوا في المايا كان روبو بتطبيق درس لاول مرة.ام الماكس ربنا يحاسبوا هههه
    ان انتقلت للمايا فسيتطور مستواك بسرعة والتجربة خير برهان و انصحك بقرص ليندا.
    وفي الاخير المايا حبيب الكل ههه
    والله يوفقك
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

اعجبنى هذا الموقع
    alias autodesk

http://www.alias.com/glb/eng/communi...ie_gallery.jsp

عضو نشيط
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    379
    الاخ سيفر
    ممكن تعطيني ميكينج واحد لاي فيلم من هذه الافلام صنعت بالماكس
    اخى اللايت ويف ساعد في فيلم lord of the rings واعتقد في المودلينج وكان هايل جدا
    فليس معنى ان البرنامج ساعد فان البرنامج انجز فالمشروع الاساسي يعتمد على المايا والرندر مان واي برنامج يستطيع المساعدة

الاخ ramez

ليس معنى ان يتم عمل ال modelling بالمايا ...ان الفيلم كله مايا فى مايا !

و انا عندى مايقرب من 40 او 50 جيجا ملفات تعليمية للماكس و المايا على ايدى عمالقة ... و لا اخفى عليك انى لم ارى اى مصمم للمايا يعمل بنفس سرعة من يستخدم الماكس

على العموم هدف الرابط ليس ان الماكس اعظم او المايا افضل ... هدف الرابط توضيح ان كل ما يفخر به الماياويون من افلام ستجد ان الماكس كان فيها ايضا .... و ياريت " زى ما بنقول فى مصر "

اللى ما يعرفش يقول عدس

عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    ردود
    1,591
    اخي cyfer ممكن تقول الماكس كان دوره ايه في هالافلام
    هدا سؤال اخي الكريم وليس شئ اخر
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

بمنتهى الامانة لا اعرف
    تماما كما لا تعرفون ماذا كان دور المايا فى هذه الافلام و لا دور houdini .... و لا دور اى برنامج اخر !

الغريب فى الامر ان الخوة هنا يروا بالصدفة مقابلة مع مصمم من فريق فيلم كذا ... فيعتقد ان الفيلم كله بالبرنامج الذى استخدمه هذا المصمم ....

انا لم اهتم كثيرا بالافلام و لذلك لم احمل مقابلات مع المصممين ... الا فيلم king kong ..... و المأساة انى وجدت فريق كامل عشان يعملو texturing للشخصيات .......فقط ....
    الانيميشن ؟ وجدت احد اعضاء الفريق مختص ليس بالحركة و انما بفيزيائية الحركة
    و اتنين مخرجين للحركة .... و مش عارف مدير ايه للبيئة .... و و و

مافيش حاجة اسمها الفيلم ده معمول بمايا
    و الفيلم ده معمول بماكس

ريحو نفسكو

على فكرة ... انا مستخدم للمايا ايضا !

عضو نشيط
    المنطقة
    EGYPT
    ردود
    379
    اللى ما يعرفش يقول عدس
    طب قول عدس

على فكرة يااخى نصيحة فقط عندما تتكلم تكلم بموضوعية نحن نتناقش فقط كلامك متعصب جدا وبمجرد قولك بان المودلينج فقط بالمايا صدقت مقولتك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل