Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الفاينل كت برو أفضل أما برنامج الأفيد ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل الفاينل كت برو أفضل أما برنامج الأفيد ...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................. وبعد

أخواني الخبراء أفيدونا من هو الأفضل في برامج المونتاج هل الفاينل كت برو أو برنامج الأفيد

حسب ما سمعت الأفيد فيه اكثر من إصدار ...

أرجوا الإجابة بدون مجاملة برنامج على برنامج لأنه عندك ...... لأني أريد أشتري كرت فديو أحترافي وأريد أعرف من برامج المونتاج أفضل لكي أخذ الكرت على حسب البرنامج ...

أخوكم / بروفيشنال ...

والفينال كت اكثر من اصدار

الفرق ان final cut pro يعمل على الماكنتوش فقط ويعتبر قوي
    على ان هناك محاولات بتشغيله على الويندوز

اما avid ففهو للويندوز ولا ادري هل يعمل على الماكنتوش ام لا

ويعتبر برنامج قوي وبعد شراء avid للبنكل اعتقد اصبح اقوى

وكل واحد له برنامج معجب به ومرتاح معه

البريمير بنكل ليكود افيد الايديوس وغيرها من البرامج

الاخ / سوفت نت

تسلم أخوي ومشكور على الإفادة

كلامك كله عدل ..

بس اللي أسمع عنه بان الفاينل كت برو يستخدمونه قنوات حت البي بي سي تستخدمه

وأدري بأن الأفيد أيضاَ تستخدمه فنوات مثل الجزيرة ولكن ما أدري من هو الأفضل ...

من حيث الإمكانيات ... الدقة ... السرعة ... الفلاتر ... الترانزيشون ... الخصائص للبرنامج نفسه

لأني بصراحة أمس شفت الفاينل كت على موقع الأبل وهي تشرح بعض الخواص شفتهم يعملون خلفيات متحركة فيها وحركات للكتابة بس ما عرفت السالفة مزبوط ... بس يبن بأنه مختلف عن برامج المونتاج كلها لأني بصراحة مجرب البرايمير وشايف البنيكال وشايف الأبل على السريع عند مدرب أجنبي ... بس ما قدرت أخذ وأعطي وياه خبرك أخوك رايح تيت في الانجليزي ..

أخوك / بروفيشنال ...

معروف ان اجهزة ابل قوية جدا وليس اي شخص يمتلك هذا الجهاز الا وانه عارف مدى قوته
        واافضل من الاجهزة العادية ولكن التكلفه

بصراحه الفاينل امنيه اني استخدمه ولكن ليس وقته الان
        والسبب الشراء و صيانة مثل هذه الاجهزة لا تكمن الا عند الوكيل فقط
        واغلب محلات الكمبيوتر لا يعرفون يتعاملون مع هذه الاجهزة علشان كذا ليه اورط نفسي

اما اذا كنت صاحب شركة لها اعمالها او تملك قناة خاصه هذا كلام ثاني

واذا كانت السيوله متوفره والمانع من الشراء

برامج المونتاج مختلفه كما ذكرت وكل شخص ينام على الجنب اللي يريحه

انت مبدئيا حاول تتعامل مع الفاينل قبل الشراء وتشوف امكاناته

وعلى اجهزة الويندوز ( avid pinnacle - premier - edius ) تعتبر هذه البرامج بالقمه حاليا

ويوجد اليولد والبنكل والسوني فيقاس وغيرها من البرامج ولكن اعتبرها بنظري شبه احترافيه
        او بمعنى منطلق الى الاحتراف وهي ان تتعرف على المونتاج عن طريقها

وتقبل تحياتي

سوف اضرب لك مثال للفرق بين النظامين

الفاينل كـ سيارة الكامري لها مميزات جميله جدا
          والافد كـ سيارة المرسيدس 500 ‘ل
          " من الغباء أن تتعامل مع غبي "

* حكمة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... وبعد

أخوي / سوفت نت

تسلم على مرورك الطيب وجعله في ميزان أعمالك ...

بس احب اضيف على كلامك شيء بسيط إذا كان هناك جهاز ينسيك شيء اسمه التهنيق وشيء أسمه الفرمته وشيء أسمه البطىء فـ بالتالي لا تنتظر أي خلل سيحصل في جهاز بإذن الله طبعاً مما كان سعره فهو الأفضل .... فالإضافة يوفر عليك الوقت في المونتاج ، المادة التي يمكن أن تمنتجها في أسبوع لربما في يوم أو يومين والسبب كما ذكرت سابقاً ، لا عطل لا تهنيق زايد ويزهق الواحد في عيشته ولا بطىء يخلي الواحد يكسر الشاشة من القهر ، هذا الشيء خيالي اسمه الماكنتوش ...

أنا طبعاً كنت أعرف الكثير عن إمكانية الماكنتوش وعالم الماكنتوش كان صعب كثير في السابق وله أطباع صعبة من حيث عدم قبول أي برنامج الا أصلي . ولكن الأن وبعد نزول الماكنتوش وبمعالج أنتل سهل كل شيء وبالإمكان تشغيل الونذوز وتشغيل اي برنامج عليها ، وحتى لو أردت تشغيل نظام الماكنتوش نفسه بإمكانك أن تشغل أي برنامج منسوخ وليس بالضرورة يكون البرنامج أصلي .

وحسب معرفتي البسيطة بعالم الماكنتوش فكل برامج المونتاج الأحترافية يكون هناك نسخة للونذوز ونسخه للماكنتوش ، مثلاً ... البرايمير ، الأفيد ، ما عدا الفانيل كت برو لا توجد ألا نسخه للماكنتوش فقط وهذا دليل واضح بأنه هو الأفضل ولكن لا أستطيع الجزم بذلك ألا من خلال التجربة عليه .

شكراً مرة أخرى على مرورك الكريم ...

---------------------------------------

أخوي / سعود

تسلم على هذا التوضيح وكأني افهم من كلامك هذا الفنيل كت برنامج حلو في إمكانيات ومميزاته ولكن الأفيد هو أقوى في كيانه .

ما زلنا ننتظر الأخوة الخبراء في عالم المونتاج لتنوير عقولنا

أخوك / بروفيشنال

الفاينل كات افضل بلا منازع

فيه فلاتر اكثر وعددها كبير جدا

يصلح للاعمال الاحترافية العادية المنزلية التلفزيونية للافلام

اما الافيد يمكن يكون تخصصه للقنوات اكثر

السلام وعليكم
                لدى خبرة فى الافيد والفاينل كت ممكن تراسلنى على الإيميل دا وانشاء اللة افيدك
                krolos1@hotmail.com
                بس مبدئيا انا محترف افيد وعلى فكرة اى فلتر موجود فى الفاينل كت ممكن تنزلة فى الافيد وانا
                اعمل فى مجال الخدع السينمائية ولية خبرة 5 سنوات فى الافيد وكفاية انك ممكن تشتغل على 4 ليرات
                بدون عمل ريندر بالمقارنة مع الفاينل كت.
                اذا عندك اى إستفسار راسلنى.

انا أعمل علي الفينال كت والافيد علي أجهزة ماكنتوش منذ سنوات
                  الفارق آن الفينال كت أسرع في العمل يعني ممكن آن تنجز عليه بسرعة وإحتراف
                  الافيد ممل نوعا ما ولكن لا ينقص من قدره
                  لو هتعمل علي ماكنتوش فالاسهل والاسرع والامن فينال كت

أنا أعمل على البرنامجين من سنوات.. وأفضل الفينال بألف مرة لأني من حين اشتغلت عليه لم أجد أي مشكل.. سهل وسلس.. مميزاته أقوى وأفضل من الأفيد..
                    مشكلتنا مع الأفيد هو ولا يزال ما يسمى بـ Industry standard .. وفيه أنواع مثل media composer و syphony اللي اسعارهم يتواصل إلى المائة ألف دولار.. بس لو جئت لناحية البرنامج كواجهة استعمال فالفينال أفضل بكثير وأسرع..
                    كمان في شيئ مهم جداً.. الفينال يأتي مع برامج أخرى تعمل عمل الافترافكتس وغيرها ومش ضروري تنهي عملك وتحطه في الافتر ثم تعيده.. كل البرامج اللي تأتي معاه تعمل بتناسق رهيب.. اعطيك مثلاً:
                    عندك 5 دقائق فيلم وثائقي وعملت كل الكليبات مع بعض في الفينال وفي الوسط تحب تضيف عمل جرافيكس في برنامج مثل الافترافكتس اسمه موشن وما عليك الا ان ترسل الكليب اللي تريد للموشن وتعمل كل الحركات واتوماتكياً يتغير في الفينال دون أن تحتاج لإيراد أو تصدير.. حقيقة روعة فائق في الروعة..

الآن معظم أفلام هوليود يستعملوه.. ومن الأفلام اللي عملت كاملة في الفينال برنامج cold mountain الشهير..

تحياتي
                    ===============
                    ===============
                    أخي لن تنال العلم إلا بستة ::: سأنبيك عن تفصيلها ببيـــــــان
                    ذكاء وحرص واجتهاد وبلاغة ::: وصحبة أستاذ وطول زمــــــان

لا علم لي بالأفيد.. لكنني أعمل علىالماكنتوش.. واضافة إلى ماتفضل به الاخ aviduser فقدرة النظام اضافة إلى محطة العمل ذاته يعني اجهزة الماكنتوش تعطيك نتائج جيدة ورائعة جداً.. فمصنع الهاردوير والسوفتوير جهة واحدة Apple.

اين نجد رابط avid

احسنتم يا اخوان نقاش رااائع ....

وياليت نعرف الكثير والكثير عن الفاينل كت وعن برامج الماكنتوش ....

وهل أجهزة أسعار الماكنتوش الآن مناسبة للشراء ؟؟؟

يعمل...
                          X