Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذه أسئلتي فهل من مجيب ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هذه أسئلتي فهل من مجيب ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً .. لن أشكركم .. إنما أفضل الدعاء لكم بالخير دائماً و أبداً على جهودكم الجبارة ..
    فجزاكم الله خير الجزاء .. ونفع الله بكم أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

في الحقيقة أود أن أستفسر وأعرف آرائكم قبل البدء في دخولي لعالم الثري دي ماكس ..
    ليس لدي موهبة في الرسم .. إنما خبرة ضئيلة جداً في مجال الرسم اليدوي ..

فهل هذا عائق لي .. ؟؟!!!
    وهل سيحد من جودة الأعمال التي سأقدمها إن شاء الله لي أن أستخدم البرنامج ؟

هذه أسئلتي فهل من مجيب ؟
    أختكم في الله

سلام
    انا في رأي انو مو شرط تكوني رسامة بالعكس انا من الاشياء الي تعجبني في الثري دي بشكل عام انه يسهل للناس الي ما تعرف ترسم انهم يرسمو خيالهم بسهوله ومو لازم يشغل باله في حكاية الابعاد يعني انا في رأي ابدأي العمل الرسم ممكن احد غيرك يرسملك اذا احتجتي في المستقبل , انا ما عندي اي خلفيه عن الرسم مره ما اعرف ارسم والحمدلله بتوفيق ربي اعمالي في مستوى جيد والحمدلله

تحياتي وللأمام...
    أخوكم/ محمود عبدالوهاب بغدادي

مؤسس موقع ماب التقني لمعاينات ومقارنات الجوالات والأجهزة اللوحية
    www.TechMAB.com

محفظة الأعمال الخاصة بالثري دي والأنيميشن
    www.CreativeMAB.com

السلام عليكم
      أنا أكثر شيء أكرهه هو الرسم اليدوي و مع ذلك فالحمد الله أن ممتاز في الماكس في كافة مراحل تعلمي له .
      الماكس برنامج رائع و لا يحتاج لاحترافه أي خلفية في الرسم اليدوي .
      التدرب باستمرار هو ما يجعل المصمم محترف......
      قال صلى الله عليه و سلم: طوبى لأهل الشام.
      قال صلى الله عليه و سلم:إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم.
      قال صلى الله عليه و سلم: دمشق من خير مدائن الشام.

------------------------------------------------------------------
      دروس المايا
      دروس أساسية
      http://www.geocities.com/dream_singular/index/new1.zip

درس خامة البحر
      http://www.geocities.com/dream_singular/index/Ocean.zip

المشاركة الأصلية بواسطة MAB991
        سلام
        انا في رأي انو مو شرط تكوني رسامة بالعكس انا من الاشياء الي تعجبني في الثري دي بشكل عام انه يسهل للناس الي ما تعرف ترسم انهم يرسمو خيالهم بسهوله ومو لازم يشغل باله في حكاية الابعاد يعني انا في رأي ابدأي العمل الرسم ممكن احد غيرك يرسملك اذا احتجتي في المستقبل , انا ما عندي اي خلفيه عن الرسم مره ما اعرف ارسم والحمدلله بتوفيق ربي اعمالي في مستوى جيد والحمدلله

تحياتي وللأمام...
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        حياك الله ..
        الله يزيدك توفيق .. ومن تقدم لآخر يارب
        وشكراً على الإفادة ..

المشاركة الأصلية بواسطة basem-ra
          السلام عليكم
          أنا أكثر شيء أكرهه هو الرسم اليدوي و مع ذلك فالحمد الله أن ممتاز في الماكس في كافة مراحل تعلمي له .
          الماكس برنامج رائع و لا يحتاج لاحترافه أي خلفية في الرسم اليدوي .
          التدرب باستمرار هو ما يجعل المصمم محترف......
          ما شاء الله .. الله يزيدك تقدم
          وطبعاً الممارسة المستمرة هي سبب رئيسي للإحتراف ..
          والحمد لله فقد أرحتموني .. فهذه النقطة كانت تشغل بالي كثيراً
          بوركت ..

ان ارسم بالرسم اليدوي وفادني في الماكس

موشرط الرسم اليدوي ولكن اذا كنت من محبي رسم الشخصيات وفي فكره متوفره عن الشخصيه
            فلابد من وضع النقاط على الاحرف اي انك ترسمين الشخصيه على الاسكيج بوك ومن ثم إلى الماكس

وهكذا وهذا مش فقط على الشخصيات وفقط سواء كان هندسي ومعماري أو فني
            انا انصحكي ان تستمري بالرسم اليدوي والماكس وانشاءالله الاحتراف من نصيبك

والي يشتغل على الماكس ما يستغنى عن الفوتو شوب

وأهلا وسهلا بكي مره أخره في المنابر وبالتوفيق
            When You Stop Learning, You Stop Growing.
            .
            .
            .
            T
            he More You Learn, The More You Earn.

R
            D

هو مش شرط الرسم اليدوي علشان تعرفي تستخدمي الماكس
              بس هو هيساعدك أحسن "ده رأي الشخصي"
              أهم حاجه من الرسم إنك يكون عمدك ملكة التخيل و الإبداع لإن العالم الثلاثي الأبعاد عالم جميل و غريب تعيش انت بداخلة و تتخيل فيه من الواقع أو ما لم تسطيع أن تعيشه في الواقع و تنشأه داخل هذا العالم الجميل .....
              إذن أهم شيء هنا هو الخيال و القدرة على التخيل في المناظير الثلاثية الابعاد .....
              الإنسان الذي يستطبع الرسم تحتوي يدية على عضلات حساسة و قوية أكثر من الإنسان الذي لا يملك هذه المقدرة ,, و القدرة التخيلية له تكون اقوى من الثاني....
              و لذلك فنصيحتي هي أن تحاول أن ترسم مناظير ثلاثية الأبعاد و ان تجسم مجسماتك على الورق و تتخيلها في المنظور الثلاثي كيف سيكون شكلها و هذا سيساعد كثيرا في إدراك التصميم بسهوله...
              من ناحيتي أنا أفضل دائما قبل ان ابدأ في التصميم على ثري دي ماكس أبدأ أولا بتخيل المجسم تخيلا قويا ثم أطبقه بالرسم أولا و أصممه بالرسم على الورق حتى أستوعب التصميم و أشعر به جيدا درجة أنني من ضمن هذه المخطوطات أقوم برسم المخطط بصورة الويرز التي يكون عليها داخل الماكس

التخيل الثلاثي الابعاد و الرسم يساعد بصورة جيدة في البرنامج " اهم شيء هو التخيل اكرر أهم شيء هو التخيل"
              موقع رائع به اقوى اسطوانات الجرافيك بروابط مباشره
              http://<span style="font-size:48px">...TuT.com</span>

المشاركة الأصلية بواسطة r3ad
                ان ارسم بالرسم اليدوي وفادني في الماكس

موشرط الرسم اليدوي ولكن اذا كنت من محبي رسم الشخصيات وفي فكره متوفره عن الشخصيه
                فلابد من وضع النقاط على الاحرف اي انك ترسمين الشخصيه على الاسكيج بوك ومن ثم إلى الماكس

وهكذا وهذا مش فقط على الشخصيات وفقط سواء كان هندسي ومعماري أو فني
                انا انصحكي ان تستمري بالرسم اليدوي والماكس وانشاءالله الاحتراف من نصيبك

والي يشتغل على الماكس ما يستغنى عن الفوتو شوب

وأهلا وسهلا بكي مره أخره في المنابر وبالتوفيق

السلام عليكم ..
                أخي صحيح بأني لست محترفة في الرسم ولكن هذا لا يمنعني من الرسم طبعاً
                ولكن الفكرة هل عدم الإحتراف في الرسم سيؤثر سلباً على مستواي في الثري دي ماكس

وبالنسبة للفوتوشوب فأنا أتقنة بنسبة أمثر من 88% والحمدلله ولن أتوقف عند هذا الحد بإذن الله

شكراً على مرورك و توضيحك
                بارك الله فيك

المشاركة الأصلية بواسطة KingNights
                  هو مش شرط الرسم اليدوي علشان تعرفي تستخدمي الماكس
                  بس هو هيساعدك أحسن "ده رأي الشخصي"
                  أهم حاجه من الرسم إنك يكون عمدك ملكة التخيل و الإبداع لإن العالم الثلاثي الأبعاد عالم جميل و غريب تعيش انت بداخلة و تتخيل فيه من الواقع أو ما لم تسطيع أن تعيشه في الواقع و تنشأه داخل هذا العالم الجميل .....
                  إذن أهم شيء هنا هو الخيال و القدرة على التخيل في المناظير الثلاثية الابعاد .....
                  الإنسان الذي يستطبع الرسم تحتوي يدية على عضلات حساسة و قوية أكثر من الإنسان الذي لا يملك هذه المقدرة ,, و القدرة التخيلية له تكون اقوى من الثاني....
                  و لذلك فنصيحتي هي أن تحاول أن ترسم مناظير ثلاثية الأبعاد و ان تجسم مجسماتك على الورق و تتخيلها في المنظور الثلاثي كيف سيكون شكلها و هذا سيساعد كثيرا في إدراك التصميم بسهوله...
                  من ناحيتي أنا أفضل دائما قبل ان ابدأ في التصميم على ثري دي ماكس أبدأ أولا بتخيل المجسم تخيلا قويا ثم أطبقه بالرسم أولا و أصممه بالرسم على الورق حتى أستوعب التصميم و أشعر به جيدا درجة أنني من ضمن هذه المخطوطات أقوم برسم المخطط بصورة الويرز التي يكون عليها داخل الماكس

التخيل الثلاثي الابعاد و الرسم يساعد بصورة جيدة في البرنامج " اهم شيء هو التخيل اكرر أهم شيء هو التخيل"

حياك الله خي ..
                  وكلامك سليم 100 % ..
                  أعتقد بأن الخيال الخصب يأتي مع القراءه العامه لمختلف العلوم و القصص و الروايات ... الخ
                  ومع مخالطة المحترفين وأخذ آرائهم و نصائحهم .. ومشاهدة أعمال إبداعية ..
                  هل من طرق أخرى ؟

بارك الله فيك

المشاركة الأصلية بواسطة Jasmin
                    حياك الله خي ..

وكلامك سليم 100 % ..
                    أعتقد بأن الخيال الخصب يأتي مع القراءه العامه لمختلف العلوم و القصص و الروايات ... الخ
                    ومع مخالطة المحترفين وأخذ آرائهم و نصائحهم .. ومشاهدة أعمال إبداعية ..
                    هل من طرق أخرى ؟

بارك الله فيك

و الله يا اخي زيادة الطرق الإبداعية و الخيال دي موضوع صعب إن أنا أشرحه في هذا المكان لأنه موضوع يطيل شرحه فإن كنت ترغب في أي مساعدة في هذا المجال او في ثري دي ماكس فيمكنني بإذن الله مساعدتك...
                    إيميلي هو MOMAR1222@HOTMAIL.COM
                    موقع رائع به اقوى اسطوانات الجرافيك بروابط مباشره
                    http://<span style="font-size:48px">...TuT.com</span>

السلام عليكى اخت جاسمين
                      اختى مش شرط لاحتراف الماكس ان تجيدى الرسم اليدوى .. بس من راييى شرط اجاده توظيف الفكر
                      يعنى شيىء جميل ان يكون عندنا افكار .. بس الاجمل موهبه توظيف الفكرة للبدء فى تنفيدها.
                      وانا انصحك بالبدايه بالموديلنج العام ومش شرط موديلنج الكركتر
                      وانشاء الله ربنا يوفقك .
                      A BiG FaN OF

MAXFORUMS
                      Theory_Of_Design@yahoo.com

م / محســن عمــاد
                      mohsen_3d

المشاركة الأصلية بواسطة mohsen_3d
                        السلام عليكى اخت جاسمين
                        اختى مش شرط لاحتراف الماكس ان تجيدى الرسم اليدوى .. بس من راييى شرط اجاده توظيف الفكر
                        يعنى شيىء جميل ان يكون عندنا افكار .. بس الاجمل موهبه توظيف الفكرة للبدء فى تنفيدها.
                        وانا انصحك بالبدايه بالموديلنج العام ومش شرط موديلنج الكركتر
                        وانشاء الله ربنا يوفقك .
                        نصيحتك في عين الإعتبار ..
                        جزاك الله خير الجزاء ..
                        والفكرة هي الأساس بالطبع ..

بصي انا هاجبلك من الاخر ...
                          انت عايزة تحترفي الماكس صح ؟؟
                          طيب هتعملي خطوات معينة ..
                          1 -- الفكرة -- تتخيلي المشهد اللى عايزاه
                          2 -- شغل الورق -- كل اللى هتعمليه انك تحطي النقط الرئيسية للفكرة على الورق مش لازم تكون دقيقة
                          بس تفكرك ان فكرتك مكونة من عمارة و عربية وسماء وارض ... ألخ ( مثلا ) ...
                          3 -- شغل الماكس -- الماكس عايز انك كل شوية ترجعي لمضمون فكرتك عشان تضبطي المشهد كويس
                          ...
                          الغرض من رسم الفكرة على الورق انها تبقى مرجع بس ... و طريقة رسمها مش مهمه طلام الفكرة في دماغك ..
                          المهم هو اتقان ادوات و موارد الماكس ... ؟؟
                          ده المشوار الطويل اللى ماشيين فيه كلنا ... و ربنا يوفقنا
                          ليكن هدفنا .... رفعة ديننا ..... ورفعة امتنا

المشاركة الأصلية بواسطة KingNights
                            و الله يا اخي زيادة الطرق الإبداعية و الخيال دي موضوع صعب إن أنا أشرحه في هذا المكان لأنه موضوع يطيل شرحه فإن كنت ترغب في أي مساعدة في هذا المجال او في ثري دي ماكس فيمكنني بإذن الله مساعدتك...
                            إيميلي هو MOMAR1222@HOTMAIL.COM

شكراً أي الفاضل
                            جزاك الله خير

المشاركة الأصلية بواسطة AhmedB
                              بصي انا هاجبلك من الاخر ...
                              انت عايزة تحترفي الماكس صح ؟؟
                              طيب هتعملي خطوات معينة ..
                              1 -- الفكرة -- تتخيلي المشهد اللى عايزاه
                              2 -- شغل الورق -- كل اللى هتعمليه انك تحطي النقط الرئيسية للفكرة على الورق مش لازم تكون دقيقة
                              بس تفكرك ان فكرتك مكونة من عمارة و عربية وسماء وارض ... ألخ ( مثلا ) ...
                              3 -- شغل الماكس -- الماكس عايز انك كل شوية ترجعي لمضمون فكرتك عشان تضبطي المشهد كويس
                              ...
                              الغرض من رسم الفكرة على الورق انها تبقى مرجع بس ... و طريقة رسمها مش مهمه طلام الفكرة في دماغك ..
                              المهم هو اتقان ادوات و موارد الماكس ... ؟؟
                              ده المشوار الطويل اللى ماشيين فيه كلنا ... و ربنا يوفقنا
                              شكراً يعطيك العافيه
                              استفدت كتير من كلامك
                              والله يوفقنا لخدمة الإسلام و أهله

يعمل...
                              X