Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للنقاش ( الفائدة للجميع )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع للنقاش ( الفائدة للجميع )

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا شباب

الموضوع الذي سوف نتحدث عنه موضوع مهم جداً لكل من يهوى التصوير بشكل عام سواء كان تصوير فيديو أو سينما ......... و التصوير الفوتوغرافي بشكل خاص .

في الحقيقة التصوير شئ ممتع للغاية ( بالنسبة لي ) .. وفن راقي ... يتطلب رؤيا

ومهارات خاصة

لينتج صور ساحرة وخيالية ... وبحكم هوايتي , شاهدت صور كثيرة جداً .. بعضها كان

سيء ... وبعضها عادي .... وبعضها كان له جاذبية عجيبة و جمال اسطوري من حيث

تكوين الصورة والألوان التي لا توصف.....

و خصوصاً في الصور التي تكون من مصدر غربي ( أي التي يلتقطها " الخواجات " )

سواء تم التصوير في بلاد عربية أو بلاد غربية .... و في الواقع كنت وما زلت اتمنى

الوصول إلى هذا المستوى .

أقول هذا الكلام ليس اعتزازاً في الغرب و احتقار لمجهوداتنا نحن العرب بل العكس تماماً

فأنا أطمح أن نصبح أفضل منهم في كل شئ

لكن هذه حقيقة فأغلب الصور التي يلتقطها الغربيون رائعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى

والقليل جداً بل النادر من الصور التي يلتقطها العرب جميلة و رائعة .

اذاً ........ ما السر وراء جودة صور الغربيين من جميع النواحي سواء الدقة و جمال

الألوان والاضاءة .... وكل شيْ !!!!!!!!

أرجو من الجميع المشاركة ولو بالقليل لتعم الفائدة و لنتمكن جميعاً من الوصول إلى قمة التصوير الفوتوغرافي

والســــلام عليكـــم ورحمـــــة الله وبركــــاته

شكرا اخي على الموضوع الجميل....
    الصراحة وللاسف ليس في مجال التصوير فقط تجد الغرب متفوقين علينا بل بكل الجوانب بشكل عام، والسبب بسيط وابسط مما نتخيله حسب تجربتي واليك المثال التالي وانته قارن.

الشاب الغربي
    - الشاب يشتغل اي شغلة تصادفه لان الشغل مو عيب لان بعد ال 18 سنة لازم يعتمد على نفسة مهما كان
    منحدر من اي عائلة.
    - الشاب يتزوج من المراة التي يحبها ويعتبرها رفيقه دربه وسبب نجاحه (بمجرد ان يتفقا على ذلك)
    - الشاب يتمتع بالاموال (حتى البسيطة منها)، فيعمل طوال العام عمل جاد وعمل دؤوب ويجمع مايجمع
    ليتمتع في عطلته السنوية بكل ما للكلمة من معنى، فتجده مثلا يشتري كاميرة محترفة او يسافر ليشاهد
    ماخلق الله من سحر الطبيعة... الخ.
    - اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب، الشاب هناك يعيش يومه لان المستقبل والتامين الصحي
    والاجتماعي موجود.

الشاب العربي
    - الشاب العربي لا يشتغل مايصادفه لانه خشمه ماممكن نزل. (عكس الحديث النبوي: الشغل عبادة)
    - الشاب اذا حب وحدة وحبته (فمستحيل ان تتم الزيجة بخير وسلامة ولازم يعانون الاثنين من امراض نفسية
    مترتبه، عن معارضة الاهل والاقرباء لا وحتى يمكن تدخل الاصدقاء) او قد تكون الامور كلها ميسرة لكن
    يطلع ابن عمل الخياط الي يخيط بدلة العروس يهمس في اذن ام العروس ويكله المهر قليل فيتسبب في
    انفصال الاثنين.
    - اذا اشتغل الشاب وجمع فلوس، فهنالك عدة عوامل تتدخل في تفكيره:
    1) لازم يجمع مبلغ حتى يكون نفسه ويكدر يسدد مصاريف الزواج الباهضة هاي اذا كدر يفتح بيت منعزل.
    2) ممكن يكون هوة متحمل مسؤولية والديه، لازم يجمع فلوس لان الدواء الي يشتريه لوالديه غالي
    ومافي من يرحمهم وعداها لازم يتمتع بفلوسه ويتركهم يموتون.
    3) بالنسبة الي قبل حوالي سته سنوات من كنت بالعراق وكنت ادرس واشتغل وجمعت مبلغ جيد، ماكدرت
    اتصرف به ليش؟؟؟؟ لان لازم اعطيه للعريف كرشوة والا عداها لازم اتلقى ابشع الاهانات بالعسكرية
    خاصة واني شاب خريج كلية وفي مهمة خدمة العلم.
    4) ممكن يفكر الشاب بكيفية فتح مصلحة خاصة لان عداها ممكن يكعد العمر كله بالبيت.
    5) اذا تزوج الشاب وفتح بيت، فمعناها نذر عمرة كله فقط لارضاء الزوجة ومتطلباتها من ذهب ولبس
    واخر مودة... او قد تكون هية سبب في تدمير كل مواهبة (لان بالاصل هية مو اختياره بل اختيار اهلة،
    وهنا العكس صحيح بالنسبة للشابات، قد يكون الزوج او الاخ سبب في تدمير مواهبها بكل بساطة،
    ونكول ليش، لان الرجل الشرقي بصورة عامة لا خاصة يحرم ان تشتغل مرته وتختلط بالمجتمع
    وتساعده في قيادة البيت).

- اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب (تعبير خاطئ)، الدرهم الي بيروح ما بيرجع (التعبير الصحيح)
    وجدتي دائما تقولي المثل التالي (حيلك وجيبك ينفعوك ايام كبرك)!!!

والامثلة كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة، فيصعب على الشاب العربي شراء كاميرة احترافية بمبلغ كبير في حين لدية الكثير والكثير من المسؤوليات اعلاه.

بس مع هذا نكول الحمد لله والشكر على كل حال، ففي حياتنا الاجتماعية وصلة الرحم والترابط بين الاهل منفعة نفسية واجتماعية وستر، تضاهي اغلب مظاهر الحياة الكمالية. وخير دليل على ذلك عندما تقع في مشكلة تجد القريب والبعيد كلهم اخوة لك، عكس دول الغرب التي تعيش فيها وحيدا وغريبا حتى في بيت اهلك.

ارجوا من الله التوفيق لي وللجميع

أكثر كلامك صحيح ومنطقي لكن أتوقع أنه ليس عذر كافي ...
      لماذا في مثل هذة الظروف لا نجد شركات تهتم بتطوير قدرات الشباب وتخليهم يشتغلوا عندهم !
      الشيئ الأخر أكيد أن صاحب الصنعة هو الذي سيتفوق في صناعته وبالتالي هو من يجيد إستخدامها !
      وأعتقد أن الغرب لا يجد مانعاً في إنفاق مبالغ ضخمة وطائلة في سبيل أفضل الصور واللقطات ...
      سبق وأن رأيت فلم علمي عن الطيور المهاجرة وأبهرني التصوير الفضيع لكن شاهدت فلماً أخر
      يعرض عملية التصوير وكيف تمت ... إكتشفت أنهم فاضين ومسخرين أوقاتهم للتصوير حيث أنهم قاموا
      بتربية أنواع من الطيور كالأوز والبط واللقالق والبجع منذ أن فقست من البيضة إلى أن تعلمت الطيران
      وكانوا يعلمومنها الطيران مع طائرتهم الشراعية طوال الوقت وملاحقتها كأنها أمها !!!! ((شيئ عجيب فعلاً))
      والأمر الأخر أنهم سافروا لبلدان كثيرة في أمريكا وأوربا وحتى أفريقيا لتصوير لقطاتهم وكأن الطيور هي
      التي هاجرت والحقيقة أنها خدعة فالسفر كان بطائرة الشحن !!
      مثل هذا الفلم وغيرة برأيك كم أنفق عليه ؟! وهل بإمكان العرب إنفاق مبالغ طائلة في سبيل تصوير حفنه
      من الطيور !!!
      أترك الإجابة لك ! وأسف على الإطالة ...
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

السلام عليكم

اخي maxforever :

نعم قد تكون ظروف الحياة التي نعيشها والعادات و طريقة التفكير هي السبب في هبوط مستوانا
        في كل شيء و مثل ما تفضل الاخ MNG أغلب كلامك صحيح ومنطقي
        يعطيك العافية

و أشكرك على مشاركتك يا غالي .

أخي MNG :

يعطيك العافية
        شكرا على الرد والمشاركة .

-----------------------------------------------------

اتمنى المزيد من المشاركات وخصوصاً في الجانب التقني .

يعطيكم العافية جميعاً

مرحبا شباب

أولاً : مبروك الشكل الجديد لأفضل منتدى على النت .

بخصوص موضوعنا .....

لقد قمت بالبحث عن مواضيع تخص التصوير الفوتوغرافي ... ومن خلال البحث على النت وجدت مواضيع تتكلم عن فلاتر التصوير .. وقد لفت انتباهي فلتر واحد يسمى فلتر الاستقطاب ...!!!!!
          يقولوا ان هذا الفلتر مهم جدا ويجب ان يتوفر عند كل مصور .... وله فوائد كثيرة منها :

1 - ازالة الانعكاسات الغير مرغوب فيها
          2 - ازالة الوهج الزائد في الصورة
          3 - زيادة زرقة السماء
          4 - زيادة التباين في الصورة

وغيرها .....

المهم انهم يمدحوا فيه .......... فأعتقد أنه من الاسباب المؤدية إلى جمال الصور وخاصة التصوير الخارجي

في الحقيقة أنا لم أجرب هذا الفلتر .... و أريد المزيد من المعلومات عنه بناء على تجربة.

فالذي يملك هذا الفلتر يعطينا المزيد من التفاصيل وله جزيل الشكر والامتنان .

السلام عليكم انا اعتقد ان روعة العمل ممكن تكون بامكانيات كويسة لكنها مش الاساس لان مثلا هات الامكانيات مع واحد عربى مش عايز يعمل حاجة مش حتفرق خالص الى بيخلى العمل يبقى حلو بجد الاتقان مش العمل بس هما هناك بيشتغلوا كل عمل على اساس انهم ياخدوا الاوسكار فيه هنا الشباب للاسف بتاع الفهلوة و الشطارة و الحاجات الغريبة مع ان احنا عندنا دافع قوى جدا ان شغلنا يطلع حلو موت لو انك حطيت انك توريه لربنا قدام عينك بجد انا شفت فيلم لهاوى امريكى روعة بس ما فيهوش امكانيات خالص بس عامله عشان ينافس فتخيلوا لو احنا كل الشباب حطينا ربنا قدام عنينا و ان الشغل الى بيعمله لازم يرضيه حتلاقينا بنتعب نفسنا و نحارب و نخترع عشان تطلع تحفة
            بس انا حاسة ان ده فعلا السبب معندناش هدف قدام عنينيا و معندناش اتقان لاسف
            لا إاله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

أشكرك maya girl على المشاركة

---------------

لحد الآن لا يوجد كلام تقني علمي

فين الناس

اذا الموضوع ما يفيد

و عايزين نلغيه

نلغيه مش مشكلة

اخي Gogo
                ممكن تعطيني المواقع التي تتكلم عن الفلاتر ...

نعم فجمالية الصور تعتمد على الفلاتر وهذا كلام سليم 100%

أخي Maxforever

هذه بعض المواقع

http://www.foto-master.com/data/equipment/polarizer.htm

http://www.tiffen.com/filters.htm

ويكفيك البحث عن Polarizing filter منة خلال قوقل

وشكراً لك

يا اخوان

هل الموضوع غير مفيد ؟؟؟؟

أو صعب النقاش فيه ؟؟؟؟

قولو الصراحة ..

أنا آسف شباب أعتقد اني كتبت الموضوع في غير محله

هذا الموضوع للناس المبتدئين .. آآآآآه .. أما انتو .. انتو خلاص محترفين وعارفين اسرار التصوير كلها

مايحتاج تطوروا انفسكم .... ايه الكلام الفاضي ده صور خواجات ومش عارف ايه .. ياعم بلا كلام بلا بتاع

أحنا أحسن من الخواجات ومالناس كلها .... التصوير لعبتنا

انتو المفروض تتكلمو فمواضيع أهم زي التصوير بالطاقة النووية أو بالطاقة المهلبية يعني مواضيع مفيده

جداً ......... والا اتكلمو عن طريقة التصوير بالأشعة الصوتية المرئية الفوق بنفسجية .... طريقة هايلة

بيصوروا بيها العفاريت الزرقا .

يعني مواضيع مهمة تفيد الوطن العربي ... ما يحتاج اعلمكو الشغل بتعكم ... ربنا يوفقكم

اسف إذا كنت عطلتكم بموضوعي السخيف

وشكراً لكم

يعمل...
                      X