موضوع: ماهو الDepth Channel ؟؟؟؟

ردود: 10 | زيارات: 846
  1. #1
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173

    Unhappy ماهو الDepth Channel ؟؟؟؟

    عندما قمت بعمل الرينر قام الجهاز بعمل سيكوانس خاص بالDepthChannel
    ولا أعرف ماهو وماوظيفته وفيما يستخدم

    برجاء إخباري وإفادتي

    شكرا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    يمكنك ألغائه من قائمةالرندر فلا يتم رندرته لاحقا
    فهو أختيار يمكنك أن تأخذه أو تتركه
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  3. #3
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    أعلم ذلك يا أخ مكسجي شكرا لك
    لكن انا أريد معرفه ماوظيفته وكيف يمكنني إستخدامه ؟؟؟

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    تقوم بحساب الناتج من ال depth of field و ال environment fog ووضفعه في channel منفصل لاستخدامه في ال composition


  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصح
    كنت هألوها بس مليش في العنجليزى
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  6. #6
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    شكرا لكما

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ال z-depth شيء بلا فائدة
    يا انك تعمل fog وتحسب ال ال z-depth به او تستخدم shader خاصة لهذا الموضوع.

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    Msb لك وحشة والله
    انا مفهمتش ردك ياريت توضحه


  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    حسنا ال z-depth هو pass به كل pixel معلومة عن " عمق " او بعد ال object عن الكاميرا او بالضبط جزء من ال object بما ان ال object قد يكون مساحتها اكبر من 1 pixel وعل اساس البعد تستطيع عمل blur لأنه مثلا كل اوبجكت على بعد 20 مترا واكثر ستاخذ blur وقد يزيد بزيادة البعد.
    ولاكن لماذا هو بلا فائدة.
    بما ان كل pixel فيه يحفظ معلومة عن ستظهر حواف حادة وقد يكون به اثنين pixel متتلايان احدهما به اوبجكت شبه ملاصق للكاميرا والأخر على بعد 10 امتار مثلا مما يعني ستحصل على فرق كبير جدا في درجة اللون وبالتالي ال blur . ال z-depth لا يستطيع رؤية الشفافية transperency لأنه كما تعلم قد يكونان اثنين objects خلف بعض واولهما شفاف ال z-depth سيرا الأول على اساس انه الوحيد (ال pixel يستطيع حفظ معلومة واحد فقط)وقد يحتاج الأوبجكت الحلفي blur اعلى لهذا اما اي يستخدم الكل shader خاصة لهذا الموضوع او fog لحساب العمق ولهذا السبب الكثير يفضلوا ال 3d-dof لأنه يستطيع رؤية ال " عمق " وبهذا تحصل على blur حقيقي وصحيح وليس صورة فقط وان كانت فكرة ال z-depth ما زالت مستخدمة ( انا استخدمها كثيرا في ال tests ) لأن ال dof الحقيقي ياخذ وقتا طويلا للغاية.

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    شكرا فهمتك


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل