Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسارات حول المونتاج ..... لأصحاب الخبرة !!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسارات حول المونتاج ..... لأصحاب الخبرة !!!

في الحقيقة اود ان اشكر القائمين على هذا المنتدى .... ويعطيكم الف عافية شباب على المجهودات الجبارة التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بالشباب العربي المسلم في عالم التكنولوجيات العصرية الحديثة ومنها المونتاج ...

و بإعتباري احد المستفيدين من دروس الاخوان ( شوباصي + مراد ) ... جزاهم الله كل خير
    كان عندي استفسار بسيط حول عملية التسجيل الى الفيديو سواء من الجهاز مباشرة او من التلفزيون ... وهو عبارة عن :

1- كيف استطيع التأكد من دقة التسجيل في شريط الفيديو قبل التسجيل .... يعني بلاحظ ان بعض الكليبات اللي بعملها بتكون دقتها على شاشة الكمبيوتر ضعيفة .. وطبعا مش هذه النتيجة اللي ابغاها عند التسجيل على شريط الفيديو .!!!

2- هل للإعدادات في بداية عمل المشروع علاقة بدقة وضوح الشكل النهائي للعمل ؟ وماهي افضل الاعدادت التي يمكن اتباعها في حالة كان المشروع خاص بتسجيلات الفيديو يعني ( افراح ، اعياد ميلاد .... الخ ) .

3- هل يمكن عمل مقدمت عرض احترافية عن طريق الافتر افيكت ... يعني زي ما نشوووف على قنوات الجزيرة او Mbc2 .... و ان كان ممكن ... يا ريت شرح مبسط عن كيفية تنفيذ عمل لقطة الفاصل في قناة Mbc2 الشعار مع الانفجارات او على الاقل مشروع شبيه له .

اسف على الاطالة عليكم ........
    وجزاكم الله كل خير وجعله في ميزان حسناتكم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز انا برده نفسي اعمل حاجه زي كده بس للاسف الشديد دي عايزه مجموعة برامج لعمل الشكل النهائي ... يعني ممكن تستخدم افترافكت ومعاه ثري دي وشوية الوشن تعمل حاجه زي ده ....

المشكلة بقى .... ازاي
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

اخواني .. لا بدها شغل كتير ولا شي وبتقدروا تعملوها بواسطة برنامج يوليد فيديو ستوديو عن طريق الكروما تركيب صورة فوق صورة .. طبعاً تحتاج الى تصميم جرافيكي متحرك سواء كان ثري دي او افتر افيكت او اي شي اخر حسب تصورك للحركة والشعار .

بعدين تركب كل لقطة فوق الثانية في برنامج يوليد ستوديو وتدمجهم حتى يبدو وكانها لقطة واحدة .

بخصوص التسجيل .. هناك شغلة مهمة لازم تعملها بعتقد لها علاقة بدقة وضوحالصورة في الفيديو وهي ان تختار من الاعدادات مدة تسجيل لمدة ساعتين مش ساعة .. كنت عاملها في كامرتي ساعة وما كانت تطلع الصورة واضحة لما عملتها ساعتين صارت الصورة اكثر نقاءاً ووضوحاً ..

طبعاً كل شي بينبني على الوضوح فما بعده وضوح وما ينبني على الغير واضح فمستحيل ان تنقي الصورة وتوضحها مهما بذلت من حيل وخدع وتأثيرات .

عسى ان اكون قد اصبت باجابتي وان كان هناك خطا فليدلنا عليه المحترفون

بكل الحب

مرحبا بك اخي في هذا المنتدى المبارك ....

وسأرد عليك إن شاء الله وأرجوا ان تستفيد ..

1- ، 2- بالنسبة لدقة العرض وجودته تستطيع أن تضبطها من بداية مشروعك فعليك اختيار افضل دقة وكلا حسب رغبته ومشروعه طبعا ولكن الافضل تماما تقريبا هو ال Dv ي تختار دي في بال مثلاً واعدادته ..
        وتستطيع قبل اخراج عملك الى شريط فيديو مشاهدته من الكمبيوتر وذلك بتوصيل أسلاك من كرت الفيديو لديك أو كرت الشاشة الى التلفاز ومشاهدة عرضك بدقته الحقيقيو وكما سيخرج لك ... لأن بعض الاوقات لا يظهر لك الجودة الحقيقية وخاصة ان كان جهازك متواضع وهذا الجواب لسؤالك الثاني ايضا .

3- بالنسبة للمقدمات الاحترافية فبرنامج الأفتر يعتبر من افضل البرامج المتخصصة في ذلك واما شرح مقدمة معينة فليس الأمر كما تظن يا غالي فالأمر يحتاج تعلم وشرح مطول وليس في صفحة تخرج بمقدمة احترافية فعليك البحث عن الشروحات وخاصة الانجليزية منها حيث انها افضل في التعليم .

آمل ان اكون قد وفقت في الاجابة على تساؤلاتك يا عزيزي ..

جزاكم الله الف خير على ردودكم و اهتمامكم اخواني ......

بالنسبة للأخ مبدع انتاج ... هل هناك مواقع باللغة الانجليزية تقدم دروس افتر افيكت و ادوبي بريميير ؟؟؟

يعمل...
          X