موضوع: مشكلة مع الخامات Tiles

ردود: 6 | زيارات: 852
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية بطيخة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    دوار جمال عبدالناصر
    ردود
    298

    مشكلة مع الخامات Tiles

    اخترت tiles ..شايف الصورة



    لما تختار خامة فرعية للمربعات(مش الخطوط)
    المشكلة: الخامة الفرعية تظهر مرة واحدة على كل plane
    المطلوب هو: اذا كان هناك 4 مربعات فى tiles , اريد الخامة تتكرر 4 مرات ايضا...مالحل؟

    يمكن تقول لي , غير الكوردينيتز تبع الخامة الفرعية مثل هنا:


    ولكن هذه الطريقة غير دقيقة و ما تنفع ...لاني اريد استخدامها للـ bump و غيرها ..
    ...اريد طريقة اخرى الآن ضروري عاجل
    أخر تعديل بواسطة بطيخة في 31 / 08 / 2006 الساعة 07:33 PM


  2. #2
    استخدم معدل UVW Mapping

    و هذه سيتم تطبيقها على كل التكشرز التي على المجسم.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية AyMeN007
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    مملكة الابداع
    العمر
    31
    ردود
    696
    مثل ما قال اخوي نجيب
    Uvw

  4. #4
    الحل هو في الcompusite map
    1-إختار في مكان الdiffuse بدلا من bitmap
    2-إختار compusite map
    3-و بعدين إختار في الإختيار الأول الtiles
    4-و في الإختيار الثاني الخامة الأخرى
    5-و لكن أختار للخامة الأخرى channel 2 مثلا
    6-ثم كررها كما تشاء حتى يكون على كل فtile هذه الخامة
    7-و بعدين تعمل uvwmap للشكل و تضبطه و تعمل uvwmap تاني و تضبطه على channel 2 و هذا خاص للخامة الأخرى
    8-و ادعي لي
    ملحوظة: الخطوة رقم 8 أهم خطوة لنجاح العمل

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية بطيخة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    دوار جمال عبدالناصر
    ردود
    298
    شكرا كولوكو

    بالنسبة لطريقة uwu mapping فقط ... جربتها ماختلف شي كأني غيرت الكوردينتز.. مفيش فايدة

    اما الرد الاخير للاخ معتز..مافهمت المقصد بالخطوة 5...ويش تقصد channel 2 ؟
    يعني اقسم الـ poly و الونها كل واحدة على حدة مع material ID channle ?؟

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    Hi:
    Let's Say You Want To Use A Plane Tiled in 4 Segments and Bump Each Segment With Same Map You Are Going To Use for Diffuse, Here's What You Do:
    1- Choose Diffuse Map-New-Tiles
    2- Go To Advanced Controls, Tiles Setup, and Grout Setup
    3- Choose the Texture You Are Going to Use, Ceramic Shot For Example
    4- Choose the Horizontal and Vertical Count, In This Case 2x2
    5- Click on the Bitmap Name Next to Texture
    6- Tile on U, Tile on V, 2x2 ( Note That The UV Tile Count Should Equal the Horizontal and Vertical Count All the Time in your case )
    7 - Define Grout as you Wish
    8- Go Back to the Main Material Slot and Copy the Diffuse Map to Bump
    9- Go In, Change the Bitmap if You Wish, If You Have a Greyscale on or If you Are Using HDRI
    10- Voila! You Got a 4 Tiled Textured 4 Times Pumped Plane..
    P.S: For Extra Tweaking I Recommend You Get Familiar With the UVW Mapping Modifier for Further Reference, Check the 3ds Max Reference Files..
    Good Luck
    Dimension

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل