Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( مشكلة اسمها المحاكاة )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ( مشكلة اسمها المحاكاة )

بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء منتدى المنابر المحترمين
    السلام عليكم ........

أرجوا لمن يقرأ هذا الموضوع ان يركز فيه تماماً لأهميته ....
    في هذا الموضوع حبيت أن أناقشكم عن مشكله تشغل بالي وهيا مشكله منذ بدء تسجيلي في هذا المنتدى المحبوب وحتى هذا اليوم وهيا مازالت موجوده .
    ( المحاكاة ) ... حيث يقوم بعض الاعضاء المحترمين بمحاكاة أعمال منفذه أو صور حقيقية .
    في إعتقادي الشخصي هذه مشكله وذلك للأسباب الآتية :

أولا : عدم إعطاء الفرصه لعقلك بالتحليق في عالم الخيال للإبتكار وترجمة ماتراه في خيالك عن طريق تصميمه ببرامج الثري دي او التو دي .

ثانياً : أصبحنا مثل الشعب الصيني في تقليد المنتجات ، ورغم الإمكانيات التي توجد لدى الشعب الصيني إلا أن ثلاثة أرباع منتجاتهم هيا تقليد .
    ورغم الامكانيات التي توجد لديك الا انك تقوم بالمحاكاه .

ثالثا : رأيت أن اكبر مشكله لدى غالبية الاعضاء هيا مشكلة الخامات وذلك ( بسبب تركيزهم على محاكاة وتقليد الخامة الموجوده في التصميم الذي يحاكية ومحاولاته العديده في مطابقة الخامة مائه في المائه لذلك يرى ان الخامات هيا أصعب شيء) . ولذلك انا أسمي أحيانا منتدى المنابر بالـ ( المنتدى الابيض ) لأن أغلب أعمال المحاكاة تكون خاماتها بيضاء خاصة في أعمال الديكور الداخلي والتصاميم الخارجية . وبرغم ان الله عز وجل خلق ملايين الالوان في الدنيا .
    (ولو أردت سؤالكم عن أكثر الأعمال التي تعرض في هذا المنتدى هل هي أعمال من خيال أصحابها أم أنها محاكاة ) ماذا سيكون جوابكم مع انه جوابي هوا ( محاكاة ) .
    أنا أرى أنه لا مانع في المحاكاة اذا كنت تقوم بتصميم جوال أو سياره رغم أن الخيال في هذا المجال مفتوح ولربما قيامك بتصميم جوال جديد أو سياره جديده يفتح لك باب أن الشركات قد يطلبوك لديهم ولا تنسى أنك تقوم بعرض أعمالك في الشبكه العنكوبتية يعني كم مليون بيشوف تصميمك ....!!!!!
    البعض يقول ان خياله غير واسع وأنه لا يستطيع تخيل غرفة جديده او منظر خارجي جديد ....
    أقول لهم أن هذه المشكله سببها انت لان عقلك يحتاج الى تمرين يحتاج الى تدعه ينطلق في عالم الخيال وان تقوم بترجمة ماتراه حتى لو بـ سكيتش يدوي . وتقليدك ومحاكاتك جعلت قدرات عقلك محدوده .
    البعض يقول صعب ان اقوم بنمذجة ما اراه في خيالي ...
    أقول لهم لانك تقوم بتخيل اشياء غير معقوله وغير مدرجة في نظام معين لأن كل شيء مثل الديكور المفروشات ألأعمال الخارجيه السيارات ... الخ له نظام معين ووحدات ومقاييس معينه يجب ان تتبعها وأن تحفظها . لذلك يمكنك تقوية عقلك وتغذيته عن طريق مجلات الديكور والتصاميم وعن طريق الانترنت وعن طريق التصاميم المطروحه في المنتديات .

رابعاً : وهيا المشكله الاهم ( عدم الصبر وطولة البال في القيام بعدة محاولات وعدة تجارب على التصميم الذي تقوم به او الخامة التي صنعتها او قيامك بالبحث في المنتديات عن كيفية صنع خامة معينه ).

خامساً : الخوف من القيام بالتجربه ( يعاني البعض من هذا الخوف وهوا خوفه من قيامه بتجربة تصميم جديد ثم تكون النتائج عكس ما تمناه او غير مرضيه مما يسبب الندم او التشكيك في نفسه انه لن يستطيع القيام بما يريده ) هذا الخوف ناتج عن إعتقادك من البداية وقبل بدءك بالتجربه بأنك لن تجيد ماستقوم بتصميمه وبذلك قمت ببرمجة عقلك الباطن بالخوف والتشكيك وعدم القدره .
    كما أنه يوجد أشخاص ممن يرون تصاميم مذهله فيقول في نفسه ( لو بعد مية سنه ماراح اعمل نفس الابداع دا ولا راح اوصل للمستوى دا ) ودي أفكار سلبيه والناتج منها سلبي .
    -----------------------

إن طرحي لهذا الموضوع هوا من اجل المصلحه العامه لنا كشعب عربي لديه طموح ورغبه في تحقيق آماله وأمنياته ولدينا العقليات الفذه والامكانيات الجيده ولكن إعتقادي الكبير بأن المحاكاة ستأخر من عملية الابتكار لديك وتحد من قدرات عقلك هوا ماجعلني انبهكم لمثل هذه المشكله . أيضا لاتنسوا المدن القديمه التي كانت من صنع شعوبها الاصليين عرب ومسلمين ( الاندلس ) وأستعمرت من قبل الصليبيين واليهود وغيرهم .
    تقبلوا تحياتي وتقديري .......

ابو سلطان ...
    التعديل الأخير تم بواسطة MiND ViSiON; 06 / 09 / 2006, 07:53 AM.
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

ана мак
    im with you
    انا معك

ومسحتها بالغلط اخي
    التعديل الأخير تم بواسطة Artistic.M; 06 / 09 / 2006, 06:41 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة Artistical مشاهدة المشاركة
      ...........................................
      ( أنا رأيت ردك وأعجبت بصراحتك ولكنك أفسدتها بمسحك للرد ) .
      عموماً انا في كل موضوع اكتبه او تصميم اطرحه اتمنى دائما ان ارى مشاركتك معي . لأن شخصك الأول والحقيقي شخص نظيف وطيب ومبدع وذكي ومثقف ، ولكن يأتي أحيانا الشخص الثاني فيك ويفسد كل مايقوم الشخص الاول جاهداً بعمله لكسب أعجاب الناس فيه وحبهم وإبهارهم .
      ولكنك أقتربت ....
      تذكر دائما ( لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) ....
      الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
      لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً

انا معاك مئة المئة
        اكره المحاكاة لانها تجعلني احس اني دابة لصاحب الفكرة
        معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

انا أيدك وبقوه
          والله صادق
          ولكن المشكله هي ان المبتدئ (مثلي اول ما جيت هالمنتدى) لا يجد الدروس الكافيه وبالذات الخامات بصراحه ليست متوفره هنا
          فيضطر الى استخدام خامات جاهزه او يحاول تقليدها
          هذه من وجهة نظري ..
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
          موقع سوف تستفيد منه كثيرا
          دروس لجميع البرامج

المشاركة الأصلية بواسطة اليوبي مشاهدة المشاركة
            انا أيدك وبقوه
            والله صادق
            ولكن المشكله هي ان المبتدئ (مثلي اول ما جيت هالمنتدى) لا يجد الدروس الكافيه وبالذات الخامات بصراحه ليست متوفره هنا
            فيضطر الى استخدام خامات جاهزه او يحاول تقليدها
            هذه من وجهة نظري ..
            كلامك صحيح اخي اليوبي ولكن هل تعرف ماسبب المشكله هو ... اللجوء الى الحل الاسهل وهوا البحث عن الخامات الجاهزة . وهذا الحل السهل يسبب التأخير في البدء للإنتقال للحل الصعب وهوا الحل الصحيح ( مرحلة البحث عن الدروس في المنتديات الاخرى ) او ( الكتب وسي دي التعليمية للبرامج )
            أو ( سؤال بعض الأعضاء الذين يجيدون صنع الخامات ) .
            أو ( التجربه ) لو قمت بفتح أحد البرامج التي عن طريقها تستطيع صنع الخامات وقمت بالمحاولة الاولى ثم الثانيه ثم الثالثه من هنا ومن هنا صدقني بإذن الله ستصل الى نتائج ممتازه .

أرجوا من الأعضاء الذين قاموا بقراءة هذا الموضوع جيدا أن يقوموا بطرح مشكلاتهم لأنني سأقوم بإذن الله تعالى بالبحث عن الحلول لها

حقيقة الفكرة راقية جداً
                بس عندي تعقيب
                اعتقد ان اقتراحك للمحترفين بينما المبتداين اعتقد انة في بداية المشوار ضروري يقوم بعمل المحاكاة لكي يكون عندة خلفية ولو قليل بعد ذلك وبعد ان يتطور مستواة يستطيع عمل اعمال من خيالة
                هذا رايي ومارايك فية؟؟
                موقعي الشخصي
                www.aymen2d.com

شاهد واستمتع ..
                www.aymen2d.com/blog

المشاركة الأصلية بواسطة AyMeN007 مشاهدة المشاركة
                  حقيقة الفكرة راقية جداً
                  بس عندي تعقيب
                  اعتقد ان اقتراحك للمحترفين بينما المبتداين اعتقد انة في بداية المشوار ضروري يقوم بعمل المحاكاة لكي يكون عندة خلفية ولو قليل بعد ذلك وبعد ان يتطور مستواة يستطيع عمل اعمال من خيالة
                  هذا رايي ومارايك فية؟؟
                  أولا هوا ليس اقتراح بل هوا تنبيه . وانا قصدت الكل سواء مبتدئين او محترفين .

ثانيا المحاكاة الجيده هيا ان تقوم بمتابعة درس من الدروس ومن ثم محاكاته ولا مانع من درس أو درسين لكل تجربه .
                  اما المحاكاه الممتازه والتي تعتبر تدريب جيد لعقلك ولخيالك
                  ( فهيا ان ترا منظرا او غرفه في الواقع أو عن طريق التلفزيون ثم تقوم بمحاكاة ما رأيته ولأنك رأيت المنظر هذا لدقائق فقط فذلك يعتبر تمرين جيد لأنك ستقوم بمراجعة ما رأيت وفي أثناء محاولاتك للتذكر ستقوم بإبتكار أشياء جديده مكان الاشياء التي نسيتها وهكذا . ولكن هذه الأشياء المبتكره يجب أن تكون على أسس ونظام صحيح .
                  أنا حتى الان لم ارى عضوا من المبتدئين ممن يقومون بأعمال المحاكاة قام بعمل من إبتكاره .
                  والسبب أنه وجد أن المحاكاه هيا الحل الانسب لإتقانه البرنامج مع انه البرنامج وجد أصلاُ لمحاكاة ماتبتكره انت .

المشاركة الأصلية بواسطة x_10d مشاهدة المشاركة
                    أو ( التجربه ) لو قمت بفتح أحد البرامج التي عن طريقها تستطيع صنع الخامات .
                    البرامج هذه مثل ماذا؟؟
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
                    دروس لجميع البرامج

المشاركة الأصلية بواسطة اليوبي مشاهدة المشاركة
                      البرامج هذه مثل ماذا؟؟
                      الفوتوشوب يا يوبي هوا من أفضل البرامج لصنع الخامات خاصة وأنه يوجد نسخه بالعربي
                      وعلى فكره أحد ألأعضاء المميزين ( أحتفظ بأسمه ) وعدني بأنه سوف يقوم بترجمة درس عن كيفية صنع خامة بالفوتوشوب انا بإنتظار ذلك وايضا هذا الدرس مهم وممتاز وسيفيدنا بإذن الله في صنع الخامات المختلفه مستقبلاً .

وهذا الرابط لموضوع ( تعليم الفوتوشب بالصوت والصورة ) شكراً جزيلاً لصاحب هذا الموضوع فيه دروس مفيده وممتازه .
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=66698
                      لو خصصت في كل يوم ساعه ولا في كل اسبوع ثلاثه ايام لمتابعة الدروس الموجوده فيه انا متأكد بإذن الله تعالى أنك راح تصير محترف في الخامات .
                      التعديل الأخير تم بواسطة MiND ViSiON; 06 / 09 / 2006, 08:00 AM.

انا 60 في المئة من اعمالي محاكاة
                        وانا احب المحاكاه الانها جميلة وتتزيد من الحماس وتقوية المودلينج
                        الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                        الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

المشاركة الأصلية بواسطة أبو دبابة مشاهدة المشاركة
                          انا 60 في المئة من اعمالي محاكاة
                          وانا احب المحاكاه الانها جميلة وتتزيد من الحماس وتقوية المودلينج
                          ممتاز ورأيك على عيني ورأسي بس عندي سوال اذا تحب تجاوب عليه .
                          مين تحب أكثر ( أعمالك اللي مبتكرها ولا أعمالك اللي بالمحاكاه ) .... ؟؟
                          سؤال ثاني ( كم لك و 60% من أعمالك محاكاة ) ...؟
                          سؤال ثالث ( الى متى ستظل 60% من أعمالك محاكاة ) ...؟

بسم الله الرحمن الرحيم
                            موضوع من جد رائع وفكرة جيدة بس مشكلتي أني مفيش حاجة من صنع يدي بتعجبني عشان كده مش بحاول أعمل حاجة جديدة وبقول طيب ليه مهو القديم عاجب الناس أعمل زيه وخلاص عشان كده بسال في كل حاجة
                            ياعني مثلا لو عايز أعمل مكتب بعد ماقوم بالنمذجة اقول لا المكتب مش قد كده الرجول فيها حاجة مش مضبوطة و كمان الدرج وحش لالا انا هدور على حاجة أعمل زيها
                            بس هي ديه المشكلة
                            بعدين سبق لي ان الاعضاء بيطلعو فيا عيب اني معنديش نسب ولا تناسب فقوللي بالله عليك أزاي واحد معندوش نسب ولا تناسب يطلع عمل من دماغه أكيد هيطلع يييييييييييع
                            وبعدين معلش انا طول ما انا قومت بوضع الصورة الاصليه مثلا (التي سوف أقوم بمحاكاتها ) خلاص يبقى حكمت على نفسي ان لاأضيف لان كل ما أضيفه يعتبر عيب في التصميم ولو العكس يبقى ماشي انا أوافق على كل ما قلته وبأذن الله ترقبوا عمل من مني(مبتدأ) فيه 50% من خيالي وأكيد الاعمال التاليه هتبقى 100% من خيالي بس ربنا يستر
                            لأسف للأطالة
                            وشكرا محبكم
                            شادي

مين تحب أكثر ( أعمالك اللي مبتكرها ولا أعمالك اللي بالمحاكاه ) .... ؟؟
                              بحب اكتر اعمالي اللي مبتكرها
                              سؤال ثاني ( كم لك و 60% من أعمالك محاكاة ) ...؟
                              7 شهور تقريبا علما بان بعض اعمالي لم اعرضها في المنابر
                              سؤال ثالث ( الى متى ستظل 60% من أعمالك محاكاة ) ...؟
                              اذا صرت اتخيل بنفسي واصمم ما اتخيل
                              الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                              الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

يعمل...
                              X