Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( مشكلة اسمها المحاكاة )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة shady sobh مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    موضوع من جد رائع وفكرة جيدة بس مشكلتي أني مفيش حاجة من صنع يدي بتعجبني عشان كده مش بحاول أعمل حاجة جديدة وبقول طيب ليه مهو القديم عاجب الناس أعمل زيه وخلاص عشان كده بسال في كل حاجة
    ياعني مثلا لو عايز أعمل مكتب بعد ماقوم بالنمذجة اقول لا المكتب مش قد كده الرجول فيها حاجة مش مضبوطة و كمان الدرج وحش لالا انا هدور على حاجة أعمل زيها
    بس هي ديه المشكلة
    بعدين سبق لي ان الاعضاء بيطلعو فيا عيب اني معنديش نسب ولا تناسب فقوللي بالله عليك أزاي واحد معندوش نسب ولا تناسب يطلع عمل من دماغه أكيد هيطلع يييييييييييع
    وبعدين معلش انا طول ما انا قومت بوضع الصورة الاصليه مثلا (التي سوف أقوم بمحاكاتها ) خلاص يبقى حكمت على نفسي ان لاأضيف لان كل ما أضيفه يعتبر عيب في التصميم ولو العكس يبقى ماشي انا أوافق على كل ما قلته وبأذن الله ترقبوا عمل من مني(مبتدأ) فيه 50% من خيالي وأكيد الاعمال التاليه هتبقى 100% من خيالي بس ربنا يستر
    لأسف للأطالة
    وشكرا محبكم
    شادي
    يا شادي كلامك كله مليان افكار سلبيه عن نفسك وطول ما الافكار السلبيه دي موجوده حتبقى على وضعك
    لا... وحتوصل لوضع أسوأ ( انه ممكن تترك برامج التصميم ) .
    عشان تشيل الافكار السلبيه دي من تفكيرك ( لازم تكون ثقتك بنفسك قوية وكبيره ) دا من أهم العوامل .
    ( لازم ترتب امورك وتحدد هدفك لانه بدون هدف حضيع في وسط الطريق )
    ( بعد تحديد الهدف لازم تدرس كل حاجه بتخص هدفك ) ومش شرط انك تدرسه دراسه في مدرسة لا.. اشتري كتب اطلع على هدفك في الانترنت اسئل أصحاب الخبره فيه .
    ( بالنسبه للأعمال اللي بتمذجها بنفسك ومن خيالك مش شرط اول عمل ولا تاني عمل ولا خامس عمل يكون صحيح ميه في الميه ... بعد ماتخلص منه أعرضه وشوف الانتقادات عليه لانه الانتقادات حتعلمك أخطاءك وبعد ماتعرف أخطاءك حاول انك تتحاشها في أعمالك القادمه ) وبالنسبة للنسب ( انا أشتريت الشريط الخاص بالقياس وكل شيء بأقوم بتصميمه أقوم بقياسه اول شي واصممه على أساس القياسات اللي بتطلع معايه يعني مثلا المكتب جيب شريط القياس وقيس عرضه وعمقه وارتفاعه عندك في الماكس في شريط الاوامر مكتوب customize اضغط عليه حتلاقي units setup اضغط عليها حينفتحلك مربع حتلاقي desplay unit scale اضغط على كلمة metric واختار meters .
    حيكون حساب اي شي بترسمه بالمتر بعد كدا طبق المقاسات الخاصة بالمكتب اللي قسته على المكتب اللي بتصممه .
    ( لاتنظر للنقد على أعمالك على أساس أنه هدام وخلي نظرتك ليه على أساس انه بناء ولمصلحتك)
    بالتوفيق ....
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

مشكور أخي يعلم الله اني ساغير ما كنت عليه في السابق
      الى الاحسن بأذن الله (وسيتم تحديد الهدف)
      أن شاء الله
      وننتظر المزيد من المواضيع المغيرة
      شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة أبو دبابة مشاهدة المشاركة
        اذا صرت اتخيل بنفسي واصمم ما اتخيل
        خليه هدفك الجديد ... وإن شاء الله بالتوفيق ...
        الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
        لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً

المشاركة الأصلية بواسطة x_10d مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء منتدى المنابر المحترمين
          السلام عليكم ........

أرجوا لمن يقرأ هذا الموضوع ان يركز فيه تماماً لأهميته ....
          في هذا الموضوع حبيت أن أناقشكم عن مشكله تشغل بالي وهيا مشكله منذ بدء تسجيلي في هذا المنتدى المحبوب وحتى هذا اليوم وهيا مازالت موجوده .
          ( المحاكاة ) ... حيث يقوم بعض الاعضاء المحترمين بمحاكاة أعمال منفذه أو صور حقيقية .
          في إعتقادي الشخصي هذه مشكله وذلك للأسباب الآتية :

أولا : عدم إعطاء الفرصه لعقلك بالتحليق في عالم الخيال للإبتكار وترجمة ماتراه في خيالك عن طريق تصميمه ببرامج الثري دي او التو دي .

ثانياً : أصبحنا مثل الشعب الصيني في تقليد المنتجات ، ورغم الإمكانيات التي توجد لدى الشعب الصيني إلا أن ثلاثة أرباع منتجاتهم هيا تقليد .
          ورغم الامكانيات التي توجد لديك الا انك تقوم بالمحاكاه .
          ثالثا : رأيت أن اكبر مشكله لدى غالبية الاعضاء هيا مشكلة الخامات وذلك ( بسبب تركيزهم على محاكاة وتقليد الخامة الموجوده في التصميم الذي يحاكية ومحاولاته العديده في مطابقة الخامة مائه في المائه لذلك يرى ان الخامات هيا أصعب شيء) . ولذلك انا أسمي أحيانا منتدى المنابر بالـ ( المنتدى الابيض ) لأن أغلب أعمال المحاكاة تكون خاماتها بيضاء خاصة في أعمال الديكور الداخلي والتصاميم الخارجية . وبرغم ان الله عز وجل خلق ملايين الالوان في الدنيا .
          (ولو أردت سؤالكم عن أكثر الأعمال التي تعرض في هذا المنتدى هل هي أعمال من خيال أصحابها أم أنها محاكاة ) ماذا سيكون جوابكم مع انه جوابي هوا ( محاكاة ) .
          أنا أرى أنه لا مانع في المحاكاة اذا كنت تقوم بتصميم جوال أو سياره رغم أن الخيال في هذا المجال مفتوح ولربما قيامك بتصميم جوال جديد أو سياره جديده يفتح لك باب أن الشركات قد يطلبوك لديهم ولا تنسى أنك تقوم بعرض أعمالك في الشبكه العنكوبتية يعني كم مليون بيشوف تصميمك ....!!!!!
          البعض يقول ان خياله غير واسع وأنه لا يستطيع تخيل غرفة جديده او منظر خارجي جديد ....
          أقول لهم أن هذه المشكله سببها انت لان عقلك يحتاج الى تمرين يحتاج الى تدعه ينطلق في عالم الخيال وان تقوم بترجمة ماتراه حتى لو بـ سكيتش يدوي . وتقليدك ومحاكاتك جعلت قدرات عقلك محدوده .
          البعض يقول صعب ان اقوم بنمذجة ما اراه في خيالي ...
          أقول لهم لانك تقوم بتخيل اشياء غير معقوله وغير مدرجة في نظام معين لأن كل شيء مثل الديكور المفروشات ألأعمال الخارجيه السيارات ... الخ له نظام معين ووحدات ومقاييس معينه يجب ان تتبعها وأن تحفظها . لذلك يمكنك تقوية عقلك وتغذيته عن طريق مجلات الديكور والتصاميم وعن طريق الانترنت وعن طريق التصاميم المطروحه في المنتديات .

رابعاً : وهيا المشكله الاهم ( عدم الصبر وطولة البال في القيام بعدة محاولات وعدة تجارب على التصميم الذي تقوم به او الخامة التي صنعتها او قيامك بالبحث في المنتديات عن كيفية صنع خامة معينه ).

خامساً : الخوف من القيام بالتجربه ( يعاني البعض من هذا الخوف وهوا خوفه من قيامه بتجربة تصميم جديد ثم تكون النتائج عكس ما تمناه او غير مرضيه مما يسبب الندم او التشكيك في نفسه انه لن يستطيع القيام بما يريده ) هذا الخوف ناتج عن إعتقادك من البداية وقبل بدءك بالتجربه بأنك لن تجيد ماستقوم بتصميمه وبذلك قمت ببرمجة عقلك الباطن بالخوف والتشكيك وعدم القدره .
          كما أنه يوجد أشخاص ممن يرون تصاميم مذهله فيقول في نفسه ( لو بعد مية سنه ماراح اعمل نفس الابداع دا ولا راح اوصل للمستوى دا ) ودي أفكار سلبيه والناتج منها سلبي .
          -----------------------

إن طرحي لهذا الموضوع هوا من اجل المصلحه العامه لنا كشعب عربي لديه طموح ورغبه في تحقيق آماله وأمنياته ولدينا العقليات الفذه والامكانيات الجيده ولكن إعتقادي الكبير بأن المحاكاة ستأخر من عملية الابتكار لديك وتحد من قدرات عقلك هوا ماجعلني انبهكم لمثل هذه المشكله . أيضا لاتنسوا المدن القديمه التي كانت من صنع شعوبها الاصليين عرب ومسلمين ( الاندلس ) وأستعمرت من قبل الصليبيين واليهود وغيرهم .
          تقبلوا تحياتي وتقديري .......

ابو سلطان ...

تمام اخى .. فكر جيد

وانا معك
          A BiG FaN OF

MAXFORUMS
          Theory_Of_Design@yahoo.com

م / محســن عمــاد
          mohsen_3d

المحاكاة فن وتستخدم كثيرا جدا ولها اغراض عمل معينة يعني لا ننكر ان للمحاكاة قيمة ولا نقلل منها اذا حاكيت من صورة حقيقية مصورة
            القضية الاخطر هي محاكاة اعمال الغرب فبعض الاخوة يأتون باعمال من مواقع عالمية ويقلدوها وينسبوها لانفسهم بعد ذلك هذه هي المشكلة من رايي وايضا انهم لم يتوقفوا عند محاكاة مرة واتنين بل تكون اغلب اعمالهم بهذه الطريقة ولا يوجد عمل واحد حاولوا فيه ابتكار فكرة جديدة فانا من رايي التصميم الممتاز له عدة خطوات اولها الفكرة وبالطبع تكون ضائعة بالمحاكاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
              تأخرت على الموضوع شوية
              بدي أحكيلكم حاجات تركزو عليها
              في المحاكاة
              لما بدكم تحاكوا شغلة حاكوا شغلة معقدة جدا فأنا من المحبين لتقليد التصاميم المعقدة ولكني لا أعرض كل ما أعملة على الماكس لأني مقيد بأشاياء كثيرة مثل الرندر فهو طويل جدا عندي فأحتاج لتعديل الرندر يوميا
              طيب إحنا خلصنا المحاكاة والتقليد إيش بعد هيك حنلاقي حاجة إسمها الخامات ( المعظم من الناس يتخلون عن عرض التصميم بسبب الخامات ) أنا صارت معي كثير بس دحين وصلت لمرحلة ألعب في ألوان الخامات على كيفي بس هذا لايعني أني أقدر أعمل كل حاجة في حاجات لسة بتدرب عليها في الخامات فنصيحتي راجعوا نفسكم في عمل الخامات ولو عملت تصميم لا تعمل الرندر على الخامة بس إعملها الصورة في ملف آخر فية كرة و سطح أرضية كلكم عارفين بس فلسفة مني ههههه
              طيب المودلينج لسة بدنا نتكلم لو جلسنا على موضوع المودلينج حنشوف إنة أكثر حاجة لازم نهتم فيها و المحاكاة أحد المهارات في المودلينج ولكن المرحلة الأساسية هي التصميم من الخيال ( بندخل وبنطلع من الموضوع بندخل وبنطلع الموضوع ) ليش لأن الموضوع كلة مربوط ببعضة من حيث الرندر والخامات والمودلينج أنا كنت ألا حظ بعض الأعضاء بيشتكوا من حاجة إسمها الرندر وبعد هيك بروحوا على الخامات وكأن البرنامج إلي ماعرف يعمل الخامات ههههههههههههههه
              طيب الخامات شفنا كثير عاملين خامات ليش ما حاولنا نحفظ إعدادات الخامات وكل ما بدنا نعمل الخامة نعملها بنفسنا إقتراح ليس إلا
              في عندي كلام كثير عن هذة المشكلة بصراحة هية مشكلة خطيرة لا يوجد إبداع كلة مقلد وإنشاء الله بنلاقي إستجابة وبنلاقي إختراعات .
              Thanx
              الناس لسعت

وعليكم السلام ....

أخي كلامك كله صحيح .... وكأنك تقرأ الكثير من الأفكار....
                لكن أنا أتوقع ان المبتدئ مثلي في بداية المشوار لازم يركز على تطوير نفسه والمحاكاة هي خير سبيل للوصول لهذا الهدف سواء محاكاة النمذجة أو الخامات ..........
                أنا حاط في بالي خطه أمشي عليها ( المحاكاة أولاً مع قليل من الابتكار ).......
                وأتوقع ان الابتكار شغل احترافي أو شبه احترافي ........
                وشكراً أخوي على مواضيعك القيمة ......
                أن يقسو عليك حكيم في النقد خير من أن يمتدحك أحمق
                مصالحة مع الريشة والألوان --2-- ِِAlrahhal sketchbook
                My sketchbook
                3D album
                instagram

المشاركة الأصلية بواسطة mohsen_3d مشاهدة المشاركة
                  تمام اخى .. فكر جيد

وانا معك
                  اشكرك كثيرا ولكن اتمنى ان تشارك بآرائك ...

المشاركة الأصلية بواسطة ramez مشاهدة المشاركة
                  المحاكاة فن وتستخدم كثيرا جدا ولها اغراض عمل معينة يعني لا ننكر ان للمحاكاة قيمة ولا نقلل منها اذا حاكيت من صورة حقيقية مصورة
                  القضية الاخطر هي محاكاة اعمال الغرب فبعض الاخوة يأتون باعمال من مواقع عالمية ويقلدوها وينسبوها لانفسهم بعد ذلك هذه هي المشكلة من رايي وايضا انهم لم يتوقفوا عند محاكاة مرة واتنين بل تكون اغلب اعمالهم بهذه الطريقة ولا يوجد عمل واحد حاولوا فيه ابتكار فكرة جديدة فانا من رايي التصميم الممتاز له عدة خطوات اولها الفكرة وبالطبع تكون ضائعة بالمحاكاة
                  اشكرك على مشاركتك ولكن يريت تكمل بقية الخطوات ولا أعتقد انه يوجد عضو من أعضاء المنابر من ينسب اعمال الغرب لنفسه .

المشاركة الأصلية بواسطة Ayman-max مشاهدة المشاركة
                  أنا كنت ألا حظ بعض الأعضاء بيشتكوا من حاجة إسمها الرندر وبعد هيك بروحوا على الخامات وكأن البرنامج إلي ماعرف يعمل الخامات ههههههههههههههه
                  طيب الخامات شفنا كثير عاملين خامات ليش ما حاولنا نحفظ إعدادات الخامات وكل ما بدنا نعمل الخامة نعملها بنفسنا إقتراح ليس إلا
                  في عندي كلام كثير عن هذة المشكلة بصراحة هية مشكلة خطيرة لا يوجد إبداع كلة مقلد وإنشاء الله بنلاقي إستجابة وبنلاقي إختراعات .
                  Thanx
                  فكرة حفظ اعدادت الخامات فكره جيده وأنا نفسي بعمل ملف لكل تصميم بينعرض فيه اعدادات الرندر والخامات والواير واعدادات الاضاءه وبحفظها فيه .... ومنتظر الابداع الابتكاري ..

المشاركة الأصلية بواسطة alrahhal مشاهدة المشاركة
                    لكن أنا أتوقع ان المبتدئ مثلي في بداية المشوار لازم يركز على تطوير نفسه والمحاكاة هي خير سبيل للوصول لهذا الهدف سواء محاكاة النمذجة أو الخامات ..........
                    أنا حاط في بالي خطه أمشي عليها ( المحاكاة أولاً مع قليل من الابتكار ).......
                    وأتوقع ان الابتكار شغل احترافي أو شبه احترافي ........
                    وشكراً أخوي على مواضيعك القيمة ......
                    انا في إعتقادي محاكاة الدروس هيا افضل طريقه لانك بتحاكي العمل بأسس واعدادات صحيحه.
                    وعندي اقتراح لك لماذا لا يكون العمل الذي تقوم به ابتكار مع قليل من المحاكاه ...؟
                    الابتكار هوا خيال ومحاكاة واقتباس ودمج وتأني وتركيز ودراسه في عمل واحد .
                    العفو وبالتوفيق يا اخي العزيز ....

تمام ياباشا
                      كلامك سليم ميه في الميه

أنا عن نفسي بحاول قدر الامكان محاكيش صور
                      حتي اللي انا عمملته حتي الان مش محاكاة ماعدا السيارات يعني

طيب اتكلم في موضوع اخطر
                      اللي بيعتمدو علي الموديلات الجاهزة....
                      هل ده كويس و للا وحش؟

وسؤال تاني ايه اللي الواحد يقدر يستفيده من الموديلات الجاهزة دي ؟

طيب اتكلم في موضوع اخطر
                        هل ده كويس و للا وحش؟

ده أخطر حاجة وبسميها الأعتماد على الغير بدون تعب
                        ومن جهتي وحش

بتقدر تستفيد لو بتشتغل في شركة بتطلب غرف كثير وحاجات كثيرة ممكن تستفيد منها لتسريع الوقت
                        الناس لسعت

المشاركة الأصلية بواسطة Mr.MoHaMeD مشاهدة المشاركة
                          تمام ياباشا
                          كلامك سليم ميه في الميه

أنا عن نفسي بحاول قدر الامكان محاكيش صور
                          حتي اللي انا عمملته حتي الان مش محاكاة ماعدا السيارات يعني

طيب اتكلم في موضوع اخطر
                          هل ده كويس و للا وحش؟

شكرا يا محمد على كلامك وعقبال ماتبتكر تصاميم سيارات والموضوع مش صعب كتير.
                          بالنسبة للموديلات الجاهزة في نظري اذا كان استخدامها محدود او بنسبة 20% في المية من واقع التصميم ككل .... عارف ليش لانه احيانا بتقوم بتصميم جميل جدا ومبهر من ابتكارك وعملت فيه اشياء كتير بإيدك وكانت دقتها كويسه بس في حاجات بتنضاف على التصميم ماتقدر تمذجها بنفس دقتها الحقيقيه .... طيب هل معناه انك تبطل من التصميم ككل واذا عرضت التصميم بدونها راح يعتبر التصميم ناقص . عشان كدا مافي مانع انك تستخدم موديلات جاهزه وماهو موضوع خطير مثل ما انت شايف .

ماشاء الله عليك ابوسلطان .. كلام موزون يدل على رجاحة عقل ..
                            وبالنسبة لما ذكرت فهو صحيح في كثير من جوانبه ..
                            وللأسف أخبر ورشة العاشق والتي كانت التحديات الإبتكارية .. كانت جميلة جدا وفيها إبتكار وتفكير وخروج عن المألوف .. لكن كم شارك فيها .. عدد لا يتجاوز أصابع اليد للأسف الشديد .. ثم أندثرت ..
                            على اي حال لعل يأتي لي فرصة أكبر للتعليق أكثر ...
                            .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

المشاركة الأصلية بواسطة ابوصالح1 مشاهدة المشاركة
                              ماشاء الله عليك ابوسلطان .. كلام موزون يدل على رجاحة عقل ..
                              وبالنسبة لما ذكرت فهو صحيح في كثير من جوانبه ..
                              وللأسف أخبر ورشة العاشق والتي كانت التحديات الإبتكارية .. كانت جميلة جدا وفيها إبتكار وتفكير وخروج عن المألوف .. لكن كم شارك فيها .. عدد لا يتجاوز أصابع اليد للأسف الشديد .. ثم أندثرت ..
                              على اي حال لعل يأتي لي فرصة أكبر للتعليق أكثر ...
                              شكرا جزيلا لك يابو صالح على كلامك . وانا أيضاُ أتذكر تلك الورشة وهي من أجمل الأفكار التي طرحت عالمنتدى ولكن اسمحلي اطرح لك هذا السؤال لك ولكل من يرغب في الإجابة ماهي الأسباب بوجهة نظرك التي جعلت عدد المشتركين في تلك الورشة قليل جدا ؟
                              نحن اذا عرفنا المشكله يسهل علينا البحث عن الحلول لذلك اود أن تطرحوا معي أرائكم في هذه الموضوع حتى يسهل علينا إيجاد الحلول .

انا معاك اخى لكنى لما اجى اعمل مودلنج مابعرفش ايه اللى اعمله عشان كده بقلد و السلام

يعمل...
                                X