موضوع: الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق

ردود: 6 | زيارات: 729
  1. #1

    الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق

    أحد السلف كان أقرع الرأس.. أبرص البدن.. أعمى العينين.. مشلول القدمين واليدين .. وكان يقول: "الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً". فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول..فمما عافاك؟
    فقال: ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاءصابراً، اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر.
    قال تعالى: { وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ } الزخرف 36.


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    عندما ارى البتلاء فى احد اتذكر قول المولى عز وجل
    " افحسبتم ان تدخلو الجنه ولما ياتيكم مثل الذين من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب "
    هؤلاء الذين ابتلاهم الله فصبروا قد حجزوا مواقعهم فى الجنه من الان واعطاهم الله رخصه دخول الجنه بدون حساب حتى ان اهل العافيه يتمنون ان تقرض اطرافهم بمقاريض يوم القيامه مما يجدونه عندهم من نعمه وفضل

    وايضا قول الله عز وجل
    " ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص فى الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون *"

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Ayman-max
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan Amman
    العمر
    29
    ردود
    938
    السلام عليكم
    كما يقول المثل
    لاتحزن
    إن كنت فقيـرا ,,, فغيــرك محبوس في ديّــن


    لاتحزن
    إن كنـت لا تملـك وسيلـة نقل ,,, فســواك مبتور القدميــن



    لاتحزن
    ان كنـت تشكـوا من الأم ,,, فغيــرك يرقـدون على الأسـرة البيضـاء ومن سنوات



    لاتحزن
    إن فقـدت ولـدا ,,, فغيــرك فقـد من الأولاد عددا وفي حـادث واحـد



    لا تحــــزن

    لأنك مسلـم ,,, آمنت بالله ورسوله وملائكته ,,, واليوم الأخر ,,, والقضاء خيره وشره


    لا تحــــزن

    إن أذنبـت فتــب ,,,

    و إن أسـأت فـ أستغفـر ,,,

    و إن أخطـأت فـ أصلـح ...

    فـ الرحمـة واسعـة ,,, والبـاب مفتوح ,,,

    والغفــران جــم ,,, والتوبــة مقبــولــة ..



    لا تحــــزن

    لأن القضــاء مفـروغ منــه ,,, والمقــدور واقـــع
    والأقـــلام جفــت ,,, والصحــف طويــت

    فحزنــك لا يقــدم في الواقــع شيء ,,, لا يؤخــر ولا يزيــد ,,, ولا ينقــص



    لا تحــــزن
    فان الله خلــق لك الأرض وما فيــها ,,, وأنبــت لك حدائــق ذات بهجــة ,,,

    وبساتيـــن فيــها من كــل زوج بهيــج ,,, ونخــلا باسقــات لــها طلـع نضيـد ,,,

    ونجــــــــوم لامعــــــات ,,, وخمــــائـــــل وجــــــداول ,,,,


    ولكـــــــــــــــــنك تحــــــــــــــــــزن ...!!!!!؟؟؟؟



    لا تحــــزن ...

    فــأنت تشــرب المـاء الـزلال ,,, وتستنشــق الـهواء الطــلق ,,,

    وتمشــي عــلى قدميــك معافــى ,,, وتنــام ليلــك آمنـــا ..


    لا تحــــزن
    لأن الحــزن كـ الريح الهــوجاء
    تفســد الهــواء ,,, وتبعــثر المــاء ,,, وتغيــر السمــاء ,,,

    وتكــسـر الــورود اليانعـــة في الحديقــة الغنــاء ..



    لا تحــــزن

    وأنــت تملــك الدعــاء ,,, وتجيــد الإنطراح على عتبــات الربوبيــة ,,,

    وتحســن المسكنــة على أبــواب ملك الملــوك ( سبحــانه )

    ومعــك الثلــث الأخير من الليل ,,, ولديــك ســاعــة تمريــغ الجبيــن في السجود


    لا تحــــزن
    فإن عمرك الحقيقــي ... سعادتــك ,,, وراحــة بالــك ,,,

    فلا تنفق أيامــك في الحــزن ,,,
    الناس لسعت

  4. #4

  5. #5
    وجزاك الله الخير

  6. #6
    كلام من الدر المنثور والله
    وجزيتم ألف خير
    .........................................................................
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين
    .........................................................................
    شاركنا في غرفة دروس الفوتشوب
    عضو بجمعية الشباب العربي الطموح والمبتكر
    وماتوفيقي الابالله
    أخوكم في الاسلام الحدادي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل