صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 49

موضوع: ( ج ش م ) 1 ( كيف تبتكر أعمالك )

ردود: 49 | زيارات: 7203
  1. #1
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524

    ( ج ش م ) 1 ( كيف تبتكر أعمالك )

    (بسم الله الرحمن الرحيم)
    الحمدلله والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

    أخواني أعضاء المنابر وجمعية الشباب العربي المبتكر حفظكم الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    أحببت في هذا الموضوع أن أتناقش معكم في موضوع مهم جدا وهوا كيف نبتكر أعمالنا وقد قمت بتجميع أفكاري حول هذا الموضوع من واقع خبرتي المتواضعه في مجال الجرافكس ... من اجل معرفة الطرق التي توصلنا بإذن الله تعالى إلى حلمنا في ابتكار أعمالنا وأرجوا منكم أخواني قراءة هذا الموضوع بتركيز تام خاصة بعد انتهائك من أعمالك او التصفح عن طريق الانترنت ( العمل بدون إتصال ) .
    إبتكار أعمالنا وإخراجها بالصورة المطلوبه هيا غايتنا ان شاء الله في تعلم برامج الجرافكس وللوصول لهذه المرحلة بإذن الله علينا اتباع عوامل مهمه للنجاح وهي كالتالي :

    أولا - العامل الديني ...
    يجب علينا ان لا نجعل التصميم يبعدنا ويلهينا عن أداء واجباتنا تجاه الله عز وجل ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) كالصلاة - رضا الوالدين - ابناءك وزوجتك - صلة الأرحام .
    ايضا يجب عليك الابتعاد عن ابتكار التصاميم المحرمه وكلنا يعرفها . كما انصحكم بالابتعاد عن تشغيل الأغاني أثناء التصميم . وتذكر أخي أن الله يراك حيث ماكنت ويعلم ماتكنه الصدور .

    ثانياً - العامل النفسي ...
    1-كثير من الشباب المبتدئين بالذات يعانون نفسياً من برامج الجرافكس والبعض يعاني من خياله ويقول نفسه انا لا استطيع ان اتخيل او ابتكر .
    هذه المشكله حلها بتوفيق من الله ثم منكم أنتم ...
    أحيانا تقول في نفسك انا لا استطيع ان اصمم او ابتكر او ان اتقن هذا البرنامج الصعب ... انت في هذه الحاله قمت بتغذية عقلك الباطن بهذه المعلومات السلبيه عن نفسك . والنتيجه هيا أنك اذا فكرت في يوم من الايام بالقيام بتصميم ما او ان تبتكر عملا وسئلت نفسك هل أستطيع القيام بذلك سيكون الرد من عقلك الباطن بنفس الكلام اللذي قلته عن نفسك في البدايه لذلك يصيبك الاحباط والتشاؤم .
    والعكس اذا قمت من البداية بتغذية عقلك الباطن بأنك تستطيع القيام بالتصميم والابتكار واتقان البرنامج وكنت متفائل بذلك سيكون الرد من عقلك الباطن بهذه المعلومات اذا سئلت نفسك او فكرت في تصميم . تذكر دائما ( المتشائم يرى صعوبات في كل فرصه ... والمتفائل يرى فرصاً في كل صعوبة )
    2- ابتعد عن التصميم وانت غاضب او نفسيتك تعبانه او مضايق . أو أثناء قيامك بالتصميم وحسيت انك زهقت على طول احفظ اللي عملته واقفل الجهاز . وتذكر دائما اخي التسبيح والاستغفار واكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله ... قال ابن تيميه ( وليكثر العبد من قول لا حول ولا قوة الا بالله ، فإنه بها يحمل الأثقال ، ويكابد الأهوال ، وينال رفيع الأحوال ) . ولاتنسى انها كنز من كنوز الجنه .
    3- عيش الدور ... إجعل مكتبك أستوديو جرافكس خاص بيك واتخيل نفسك انه دي وظيفتك الحقيقيه ياترى قد ايه ممكن تبدع فيها . وحاول انك تأقلم نفسك في البيئه اللي انت فيها حتى لو كانت مزعجه أحيانا أهم شي انك عاوز توصل لهدف إستعين بالله وركز فيه .
    4- تذكر دائما أنه طالما لديك رغبة في التصميم والابتكار معناه انه تقدر تحقق الشيء دا وابعد عنك الأفكار السلبيه اللي بينتج من خلالها التشاؤم وضعف الرغبه .
    في مره ذهب شخص عند دكتور وقاله يادكتور انا مريض جدا واستخدمت كل الأدويه اللي كتبوها الدكاتره وبدون أي نتيجه برضه بأعاني من نفس المشكله .... قال له الدكتور انت علاجك عندي والحمدلله أكتشفوا العلاج لنفس حالتك دي وكل واحد بيجيني وبعطيه الدواء دا بيرجعلي وبيقولي الحمدلله اختفت المشكله .... قاله المريض إلحقني بيه يادكتور ... طلع الدكتور الدوا وقال استخدم القرصين دول كتجربه وبعد يومين ارجعلي ... راح المريض واستخدم العلاج اللي أعطاه هوا الدكتور وبعد يومين رجع وقاله الحمدلله يادكتور انا خفيت خلاص اختفى المرض من القرصين اللي اخدتهم منك ... ضحك الدكتور وقاله انا اعطيتك قرصين اسبرين ....
    إعتقادك في نفسك انك ماراح توصل وماراح تبتكر راح ينمو معاك على مدى الايام وراح يزيد في كل يوم بتصحى فيه من النوم وانت برضه ماخد فكره عن نفسك انك مش حتقدر تصمم او تبتكر .

    ثالثاً - العامل التقني ( برنامج الجرافكس )
    ودي من أصعب المراحل اللي لازم تتقنها عشان تقدر تخرج ابتكارك فيها صح بس عشان تتقنها لازم تمشي خطوه خطوه في تعلمها وتكون صبور جدا وبالك طويل وابتعد عن القفز الى مراحل اعلى من المرحله اللي المفروض تكون فيها او تتعلمها يعني لازم تخطط كيف حتتعلم البرنامج دا قبل ماتبدء فيه ... وعشان يكون تخطيطك سليم لازم اول شي تتعلم اساسيات البرنامج وتفهم واجهته وتعرف ايه هيا اوامره وايه ممكن تعمل بيه.
    برامج الثري دي فيها امور لازم تتقنها وبترتيب معين ...
    1- النمذجه . 2- الاضاءه3- الخامات 4- الاخراج .
    (النمذجه ) : انا في نظري النمذجه اهم شيء واول شي تتعلمه وعشان تتعلمه صحيح لازم تكون بمراحل
    1-المرحلة الأولى قم بمحاكاة الدروس وبشكل مستمر حتى تصل لمرحله تتاكد فيها انك عرفت الاوامر وكيف تستخدمها .
    2- المرحلة الثانية ابدأ في نمذجة أشياء واقعيه وليست صور . واشدد على واقعيه ... ليه .
    لان الشي لمن بيكون امامك بتقدر تعرف مقاساته وتفاصيله بدقه اكبر .
    مثال قم بنمذجة مكتبك جيب شريط القياس وقم بقياس ارتفاع المكتب عمقه وعرضه وبإمكانك رسمه في ورقه وتسجيل المقاسات عليها . قم بنمذجة المكتب واخراجه راح تلاحظ في الاخراج انه شكل المكتب وحجمه مناسب للمكتب في الواقع .
    ولازم تعرف انه كل ماقمت بنمذجة الاشياء حسب ماهي على الواقع كل ماظهرت افضل في عملك .
    وفي ملاحظه مهمه في اشياء في الواقع تقدر تبتكر عليها وتغير من ملامحها وفي اشياء ماتقدرش
    يعني الجوال تقدر تبتكر فيه ازارير بشكل جديد او شاشه جديده او شكل جديد .
    3- المرحلة الثالثة لمن يكون عندك فكره عن تصميم بيت مثلا بس ماجمعتش كل الافكار حولها ابدء برسم الفكره الاولى اللي جات على بالك وابدأ ابني على الفكره الاولى أفكار جديده وكل ماتعمل رندر وانت بتستنى الرندر ينتهي فكر في أشياء جديده واتخيلها راكبه على التصميم الموجود حاليا انا عن نفسي احيانا أوقف الرندر عشان جاتني فكره جديده ومن خوفي اني انساها وقفت الرندر وقمت باضافتها على التصميم واعمل رندر تاني .

    ( الاضاءه ) : أعتقد انه اكبر مشكله كنا نواجهها في الاضاءه عندما كنا نستخدم الرندر الافتراضي ومع وجود مقابس مثل الفيري انحل جزء من المشكله ولكن بقي جزء اللي هوا توزيع الاضاءه واستخدام الاضاءات المناسبه للتصميم وإعدادات الاضاءه .
    توزيع الاضاءه مهم جدا وتعتمد على المشهد اللي تقوم بيه ولكن استخدام الاضاءه المناسبه اهم لانه ممكن تستخدم اضاءه في محاكاة ضوء الشمس ولكن لا تعطي نتجيه ممتازه لذا عليك بمتابعة الدورس التي تخص الاضاءه وهيا كثيره جدا .

    ( الخامات ) : الاحظ انه الاغلبيه بيشتكوا من الخامات مع انه انا بشتكي اكثر شي من النمذجه عموما الخامات هيا اكبر شيء يعطي واقعيه على المشهد . وعشان يكون اختيارك للخامات سليم ومناسب يجب عليك اختيار خامات ذات جوده عاليه وحجمها كبير ويكون ليها صورة bump بالرمادي والاسود وتكون الصورة نفسها حقيقيه .
    او انك تقوم بصنع الخامات بنفسك ودي أفضل مرحلة ممكن توصلها في الخامات وبكدا انت تكون محترف لو كنت تصنعها بنفسك بس المشكله انه الدروس في الموضوع دا قليل وفي طريقتين لصنعها بنفسك اما عن نفس برنامج الثري دي او عن طريق برامج التو دي وحسب نوع الخامه ولكن هذه المرحلة يجب عليك انك تأجلها لغاية ماتبدء تطور نفسك تدريجيا في اتقان البرنامج بعد كدا ابدأ في صنع الخامات بنفسك ودور على دروس تفيدك في الموضع دا . وافتكر دايما انه في اوامر بيتضبط الخامات على المجسم مثل اوامر u v w map أو unwrap في برنامج الماكس ودي اوامر مهمه جدا ولازم تعرفها كويس وتطبقها كويس .
    وفي حاجه مهمه جداً لمن بتختار خامة في جسم لازم تعرف شكل الخامة في الواقع كيف بيكون راكب عالجسم وماهي تفاصيله وانعكاساته ولازم تختار الخامه المناسبه في المكان المناسب . واللون برضه مهم يعني ماتعملش خامة صدأ لون ازرق او خامة عصير برتقال لونها احمر ...

    ( الإخراج ) : الإخراج وهوا اخر شي تقوم بيه بعد ماتنتهي من النمذجه والاضاءه والخامات وبيعتمد على حجم الصورة وزاوية الكاميرا ونوع المصير اللي بتستخدمه .
    حجم الصورة كل ماكان حجمها اكبر كل مازادت الدقه في وضوح الصورة بس عليك انك تختار طول وعرض مناسبين لعملك .
    زاوية الكاميرا وهيا اهم شي في الاخراج لانه كل ماكانت زاوية وارتفاع وعدسة الكاميرا مضبوطه وبتناسب عين الانسان بتعطي مشهد جميل وواقعي ولا بيتغير شيء من شكل المجسمات او توزيعهم .
    المصير المستخدم في الرندر انا من واقع تجربتي مع الماكس افضل الفيري وكل برنامج له مصيرات خاصه فيه بتعطي نتائج افضل واذا كنت تبحث عن اخراج جميل استخدم المصير المناسب لذلك مهما كان الوقت اللي بياخده في الاخراج .

    رابعاً : العامل الإجتماعي ...
    حاول يا اخي العزيز ان لاتكون وحيدا في هذا المجال وحاول ان تكون مجموعة اصدقاء في نفس هذا المجال تستفيد منهم ويستفيدوا منك واهم شيء انك اي معلومه جديده تعرفها شاركهم فيها ولا تكون غايتك من صداقتهم مصلحه بقدر ماهي اخاء وتطوير لمجالكم .
    ( حب لنفسك ماتحب لأخيك ) (المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً) او كما قال صلى الله عليه وسلم .
    --------------------------------------------------------------------
    انتهيت من المراحل والان سأذكر لك نقاط مهمه جداً وهيا تختصر كثيراً كلام كنت أود قوله ولكي لا أطيل عليكم .

    - الخبره لا تقاس بالايام بل تقاس بعدد التجارب وقوتها .
    - معرفة الآخرين علم ومعرفة الانسان ذاته ذكاء.
    - لا أحد يدري ما يمكنه ان يعمل قبل أن يحاول .
    - ليس سقوط الانسان فشل ... الفشل أن تبقى حيث سقط .
    - الحكيم من يبتهج بالمصائب ليقطف منها الفوائد .
    - كما ان الانسان يستطيع تحسين لياقته بالرياضه فهو يستطيع كذلك تحسين تفكيره بطرق عده أهمها الحوار والقراءة وإجتناب أخطاء التفكير ومزالقه .
    - لمعرفة الأمور جيداً ينبغي معرفة التفاصيل .
    - نفسك إذا لم تشغلها بالحق تشغلك بالباطل .
    - القوة في العمل أن لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .
    - إذا أردت أن تتحاشى النقد فلا تعمل شيئا ولا تقل شيئاً ولا تكن شيئاً .
    - من أخلد إلى التواني حصل على الأماني .
    - راقب أفكارك لانها ستصبح كلمات راقب كلماتك لا نها ستصبح أفعال راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات راقب عاداتك لأنها ستصبح أطباع راقب أطباعك لأنها ستحدد مصيرك .
    - الأمة تحتاج الى كافة التخصصات فإذا لم يكن لديك تفوق في العلم الشرعي او الطبي ... الخ . فإنصرافك الى التخصصات الأخرى خير . لعل الله ينفع بك أقوام ويضر بك أقوام .

    أخيراً أود ان اطرح عليكم سؤال ... هل ترضون أن يقال عنا العرب بأننا أناس جهله ولا نفهم ولا نستطيع عمل شيء؟؟؟ .
    أسئل الله أن اكون وفقت في نصائحي هذه وان تستفيدوا منها وان ينفع الله بي وبكم الامه الاسلامه لما فيه الخير بما يحبه ويرضاه .

    اخوكم / أبو سلطان .
    أخر تعديل بواسطة MiND ViSiON في 13 / 09 / 2006 الساعة 12:25 PM
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    جزاكم الله خيرا اخي
    والله اخي كلامك عسل على عسل
    وان شاء الله يكون الخير اخي
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  3. #3
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    ما شاء الله
    حكم يا أبو سلطان
    فعلا هذه هي أغلب المشاكل التي تواجه المصممين بشكل عام
    لي تعقيب بسيط
    اعتقد ان الخامات والاضاءه أعتبرها مرحله واحده بجزئين.. لا ينفصلان
    لان نتيجه الاضاءه تتغير تماما بتغير الخامات..
    تتأثر بألوان الخامات.., درجه انعكاسها..
    أعتقد ان تعلمها يكون في مرحله واحده لانها وحده متماسكه....
    مجرد رأي..
    بالتوفيق

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    شكرا اخي علي المعلومات المحفزة ارجو ان لا تكون ضربت بي مثال في لون العصير ههههههههههههه امزح

    المهم

    نحن العرب لسنا جهلة لكن هناك مشكلة اخطر وهي اننا ضعاف الشخصية
    مثال -- تجد ان من يستخدم الحاسوب باللغة الاجنبية ويدردش بللغة الاجنبية تجده يحس انه فعلا انسان متحضر ومثقف و و و هذا من واقع تجربة عشتها رغم انه دون المستوي اضف يوجد صنف اخر تجده يقةل لك ان اللغة العربي تتعبه و و و وهو يرتاح للغة الاجنبية حتي انه تجد الكثيرين يخجلون من الوندووز دات الواجهة العربية
    مثال اخر -- تجد الشباب يرتاح ويستمتع مع العاب الاكشن عندما تسمع المقاتل يقول yes my lord تجد الشباب يهيم بهذه الكلمة ويقلدها ولو ان نفس للعبة او لعبة ثانية توجد بها نفس المؤثر يعني -نعم يا لورد-
    تجد ان الشباب لا يستسيغها
    -------
    السؤال المطروح
    لما لا يحس الغربي والاجنبي بضعف لغته وممله منها ويستخدم كل شئ بها وتجده يرفض اللغة الاجنبية ويفضل اللغة الام وبتفاعل معها
    ------------------------------
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  5. #5
    تسلم يالغالي بوسلطان
    *** عضو بجمعية الشباب العربي الطموح والمبتكر ***

    شعارنا ( وماتوفيقي إلا بالله )
    ( ج ش م ) 13
    أخوكم في الإسلام / psdcity

  6. #6
    اقوى و احلى ما قرات منذ 1997
    يُخاطٍبني السَفيه بكـل قـُبح فـــأكــره أن أكون له مجيباً

    يزيد سفاهة فازيد حلماً كعود زاده الاحراق طيبا

    فإن تـَكلم السـَفيه فلا تـُجبه - فإن خيرا ً من إجابته السكوت

    فإن تكلمت أفرجت عنه - و إن سَكت كَمدا ً يـَموت
    ولا تعطين الرأي من لا يريده ... فلا أنت محمود ولا الرأي نافعه



    مختارات من الأمام الشافعى رحمه الله
    لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
    سبحان الله و بحمده - سبحان الله العظيم

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية mazm
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    ردود
    1,096
    فعلا كلام نادرا ما تسمعه او تقرأه فى اي مكان ... ده ناتج عن خبره كبيرة فى العمل والحياه معاً.

    المشاكل اللى بعتقد انها بتواحه الكثير منا ... اولهم انا ... التسرع

    مشكلتي اني متسرع جداً ... نفسي ابقى كويس جدا فى الثري دي ... والافترافكت.
    مشكلتي فى الانترنت ... فعلا هتستغربوا من المشكلة دي ... انا بضيع وقتي كله فى البحث عن الجديد فى هذا العالم الانهائي. ابحث يومياً عن دروس جديدة فى كل مكان سواء كتب او فيديو اي حاجه جديدة لازم تبقى عندي .... انا مدمن دونلود من الانترنت للاسف ..... بقول للاسف لاني احيانناً بقول لنفسي اكيد لو واحد عنده الحاجات دي لازم يكون اقوى شخص فى العالم فى الجرافيكس ....
    للاسف لأ .... وقتي كله بيضيع على الانترنت فى البحث والتحميل وعمل دي في دي بدون استفادة من اي شئ.

    ببص حوليه الاقى الناس ما شاء الله شغاله تمام وبتتعلم بسرعة رهيبة ... ابص لنفسي واقول المشكلة فيها انا تقريبا فاشل فى المجال ده.
    مش عارف اعمل ايه .... مش بعرف اشتغل إلا لو كان مطلوب مني حاجه فعليه فى الشغل ولازم تتسلم ... فى الاحالة دي ... تلاقيني زي الجن اتعلم برامج فى يوم واعمل اللى انا عايزه من غير معرفة بالبرنامج.

    الحمد الله عندي القدرة على التعلم بسرعة رهيبة ولكن من خلال الشغل غير كده ... مابعملش حاجه
    عايز حد يضربني وفوقني ... انا مش كبير قوي بس اعتبر كبير بالنسبة لناس كثير فى المنتدي بدأو فى سن صغير. للاسف الشديد علاقتي بالكمبيوتر لا تتجاوز العشر سنيني اتعلمت فيهم حاجات كثير جدا وفجأة رحت اشتغلت فى مكان للاسف مش بعمل فيه حاجه. وحاسس اني دماغي وقفت وبقيت بدون لازمه تماماً لدرجة ان لو طلبوا مني شغل مش بعمله إلا بعد ما اكون متأكد تماماً انهم مزنقوين فيه.
    نفسي اشتغل فى مكان كويس يشغلنى لان شايف اني طاقه مهدرة على الفاضى ....

    انا عارف ان كلامي كثير وممكن ناس كثير تتعجب منه بس انا بقول الكلام ده للناس اللى عايزه تتعلم ... نظم وقتك كويس واستغل كل فرصه للتعلم علشان هتندم عليها بعد كده.
    في ناس هنا كثير بتعلم بعضها ببلاش ومش عايزين اي حاجه غير دعوة صالحة ليهم..... ده مكنش متاح قبل كده والناس ما منتش بتعلم بعض لان كل واحد خايف لتبقى احسم منه علشان كده استغلوا الفرصه اللى ممكن تكون ما كنتش موجودة قبل كده وحاول تعمل لنفسك هدف ... لاوم توصله بإذن الله.

    سؤالى الاخير اللى عالطول بيدور فى دماغي ... لو واحد مش كريتيف ... ممكن يبقى كريتيف بالشغل.
    المشكلة دي انا رسغتها فى دماغي ومش قادر اشيلها من دماغي خالص مع ان كل الناس اللى حوليه بيقوقلى ان شغلى كويس جدا ومحتاج ثقة بنفسي.

    اشكر اخونا أبو سلطان على كلامه الجميل وياريت كل الناس تستفيد منه

    اخوكم / أبو أمينه

    " ما تجريش ورا الفلوس لانها بتجري بسرعة ... خلى الفلوس هيه اللى تجري وراك "
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

  8. #8
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    أشكركم أخواني على ردودكم وانا كتبت هذا الموضوع لأني كنت في يوم من الايام محبط خاصة اول ما رأيت برنامج الثري دي ماكس وشفت انه تعليمه صعب . ولكن فكرت في نفسي الى متى اكون محبط والى متى الناس يسابقوني في الابداع وانا ( مكانك سر ) . لذلك لغيت شيء اسمه احباط ووثقت في نفسي وقدراتي وقبل دا كله استعنت بالله عز وجل .
    بالنسبه للاخ ابو امينه سوالي لك هل الاشياء اللي بتحملها بتطبقها عملي ولا بتتفرج عليها بس .
    مش راح تستفيد من اي درس او تجربه حملتها الا بعد ماتطبقها عملي وعلى فكره لازم يكون عندك مكتبه او ملف خاص بالدروس دي وبعد كدا الدرس اللي طبقته عملي انقله في ملف الدروس المطبقه وهكذا .
    اي استفسار او خدمه انا موجود لخدمتكم بإذن الله .
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية mazm
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    ردود
    1,096
    انا بتفرج بس .... للاسف الشديد.
    غير كدها انا فى قمة الاحباط ما اني م}من بحاجه ةوهي لو شخص ما قادر انه يعمل حاجه حلوة يبقى اي واحد ممكن يعملها.
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

  10. #10
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mazm معاينة الرد
    انا بتفرج بس .... للاسف الشديد.
    غير كدها انا فى قمة الاحباط ما اني م}من بحاجه ةوهي لو شخص ما قادر انه يعمل حاجه حلوة يبقى اي واحد ممكن يعملها.
    شوف انا حقلك على حاجه مهمه أعملها بينك وبين نفسك ...
    1-فكر في الإحباط والمشاكل اللي بتواجهها ( يعني أفكارك السلبيه ).
    2- بعد ماتفكر فيها أتخيل وضعك النفسي والمادي وأسرتك وأمينه بعد سنه من الإحباط دا كيف حيكون وضعهم .
    3- إتخيل وضعك ووضع أسرتك بعد خمسه سنين من الإحباط دا كيف النتيجه حتكون .
    حتكون مشكله صح ... ؟

    4- غير طريقة تفكيرك وفكر انك واثق في نفسك وتقدر تعمل كل حاجه ( يعني فكر بطريقه إيجابيه عن نفسك )
    5- بعد ماتفكر بطريقه إجابيه إتخيل وضعك النفسي والمادي ووضع اسرتك وأمينه بعد سنه من التفكير الإيجابي كيف حيكون وضعكم .
    6- إتخيل وضعك ووضع أسرتك بعد خمسه سنين من التفكير الإيجابي عن نفسك . كيف النتيجة .
    حتكون ممتازه صح ... ؟

    طول ما انت بتفكر بطريقه سلبيه عن نفسك راح تكون النتائج المستقبليه سلبيه ارمي اللوم بعيد وإبحث عن الحلول ولو لقيت الحلول إبدء في تنفيذها وفكر بطريقه ايجابيه وأتحمل مسئولية نفسك ومسئولية أهلك .
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  11. #11
    وفقك الله يا أبو سلطان
    موضوع رائع و يحمل أفكار جميلة
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية mazm
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    ردود
    1,096
    جزاك الله كل خير أبو سلطان ...

    أنا معاك فى كل اللى انتا بقوله ده ... بس المشكلة اني مش عارف اكسر الحاجز المفسي اللى بيني وبين البداية .... على فكرة انا عارف حاجات كثير فى البرنامج بس مش عارف ليه خايف ! أبدأ
    كل ما اقول يلا اعمل الفكرة دي الاقى نفسي فتحت فى حاجه تانيه وسبت الاولى وبعدين فتحت ثالثة وسيبت التانيه.

    انا لازم ابدأ ... الوقت بيجري ولازم اتحرك

    ان شاء الله بحاول اعمل حاجه النهارده.

    ادعولي ...
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

  13. #13
    بارك الله فيك .. وجعلها الله في ميزان حسناتك يوم القيامة ...

    اسأل الله ان يوفقني واياكم لما فيه خير وصلاح المسلمين ..

    وان يبارك لنا فيما اعطانا وان يقينا عذاب النار .. ان على كل شيء قدير ..
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    استغفر الله واتوب اليه

  14. #14
    بارك الله فيك اخي ابوسلطان موضوع رائع
    My Flichr

    - إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

    - معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render


    Zuliban-3D artist

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.MoHaMeD
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    862
    جزاك الله كل خير ياباشا

  16. #16
    عضو قدير
    صور رمزية MiND ViSiON
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    جدة
    ردود
    5,524

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نجيب الفاتح

    mazm

    عاشق تجارب

    ؟المجهول؟

    Mr.MoHaMeD
    حفظكم الله ... أشكرك على ردودكم التي تثلج الصدر بارك الله فيكم
    وكل عام وأنتم بخير وصحه وسلامه ....
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

  17. #17
    أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    وانا عندي وقت اقرا كل هذا
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..


  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    42
    ردود
    203
    الحمد لله الذي جعل في أمتنا من هو مثلك

  19. #19
    تسلم الانامل الى طقطقت على الكيبورد و طلعت هذى المعالم المهمة على طريق الابداع
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    نيــوXP

    ------- فريق افترافكت العربي----


    ----www.2d4u.com----

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك اخى ابو سلطان
    والله انا مبتدىء واستفدت كتير من تعليماتك وتوجيهاتك المفيده
    والله لا يحرمنا منها
    Moustafa NOBY
    ...........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل