Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( ج ش م ) 1 ضع سؤالك أو المشكلة التي واجهتها هنا ( شامل جميع البرامج)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ( ج ش م ) 1 ضع سؤالك أو المشكلة التي واجهتها هنا ( شامل جميع البرامج)

( بسم الله الرحمن الرحيم )

أخواني أعضاء المنابر وجمعية الشباب المبتكر حفظكم الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    حرصاً منا على مساعدتكم قمنا بفتح هذا الموضوع من أجل مساعدتكم بإذن الله قدر المستطاع في الأجابة على استفساراتكم .
    لذا عليكم بوضع الاسئلة أو المشكله التي واجهتها وسنقوم انشاء الله بالرد عليك في أقرب وقت .
    علما أنه ستتم الإجابة ان شاء الله عن اي سؤال لأي برنامج جرافكس سواء ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد .

ملاحظة مهمه ( اي شخص يقوم بالاجابة على سوال أو مشكله أرجوا منه اولا ان يقتبس المشاركة ( السوال او المشكله ) في رده
    ثم الاجابة عليها .

والله الموفق .......

*** جمعية الشباب العربي الطموح والمبتكر ***
    التعديل الأخير تم بواسطة MiND ViSiON; 14 / 09 / 2006, 07:44 AM.
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

اول سؤال لي
    ما هي ال Displacement?? معناها واستخدماتها ؟؟
    وشكرا
    .

MR. Kok Limited Edition

معليش اخي K50_ انا شفت سوالك بس حتاخر شويه في الاجابه لاني منتظر اشوف هل الاخوة الاعضاء المعنيين مشتركين معايا بالقول فقط ولا قول وفعل .....؟؟؟
      الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
      لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً

اخي x- 10 d مشكور على الموضوع وعندي مشكله اذا سمحت وهي أنه عندما أريد أن أعمل ريندر بالفيراي يعطيني رساله مفادها أن هناك خطأ ما ولايتم العمل مع العلم اني نصبته من جديد وعانيت أكثر من مره حتى نجح تنصيبه فقد كان في كل مره يعطين بأنه قد تم التنصيب بنجاح ولكني لاأجده في الريندر وعندما مشي الحال ووجدته لم يعمل هل من الممكن أن يكون عندي مشكله بالوندوز أو ماذا
        *اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على*
        **سيدنا محمد**
        النبي
        الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب
        وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب ويستسقى الغمام بوجهه الكريم
        وعلى آله وصحبه في كل لمحة ونفس
        بعدد كل معلوم لك

المشاركة الأصلية بواسطة عمار. مشاهدة المشاركة
          اخي x- 10 d مشكور على الموضوع وعندي مشكله اذا سمحت وهي أنه عندما أريد أن أعمل ريندر بالفيراي يعطيني رساله مفادها أن هناك خطأ ما ولايتم العمل مع العلم اني نصبته من جديد وعانيت أكثر من مره حتى نجح تنصيبه فقد كان في كل مره يعطين بأنه قد تم التنصيب بنجاح ولكني لاأجده في الريندر وعندما مشي الحال ووجدته لم يعمل هل من الممكن أن يكون عندي مشكله بالوندوز أو ماذا
          اخي عمار أعتقد ان المشكله انك لم تشغل vray server عليك بتشغيله اولا ثم فتح برنامج الماكس .
          واذا لم تكن المشكله كذلك ارجوا ارفاق صورة للرساله .

المشاركة الأصلية بواسطة k50_ مشاهدة المشاركة
            اول سؤال لي
            ما هي ال Displacement?? معناها واستخدماتها ؟؟
            وشكرا
            ازيك صديقى عامل ايه؟

بالنسبه لDisplacement معناها بالعربى ازاحه وفكرتها انها ممكن تصنع منها الجبال مثلا او الاشياء البارزه
            مثل اطار العجل وهكذا وتعتمد فى اظهار المناطق البارزه والمناطق الغير بارزه على اللونين الابيض والاسود
            ويوجد فى قايمه موديفاير اذا عندك فراى VRAYDisplacement
            وهى تستخدم فى عمل الارضيات لتكون بارزه وشكلها واقعى
            راجع هذا الدرس http://abobadr.net/3dsmax/tutorials/...splacement.htm

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
            www.9gfx.info

والان يوجد موديفاير جديد علي الماكس 7 و 8 اكيد وهو push تجده اعتقد مع الاديث بولي يعمل نفس عمل الدسبلاسمنت حيث تقوم بعمل الجبا والارضيات الغير مستوية بواسطته
              مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
              صفحتي على فايسبوك

بسم لله الرحمن الرحيم
                لدي سؤال عن البولين احياننا عندما اقطع جسم من جسم اخر ينتج لي مكان القطع مغطى واحياننا اخرى يكون ذالك المكانمنزوع هو الأخر لماذا اقصد المكان بين الجسمين او الأسطح بين الجسمين
                السلام عليكم
                دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
                دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

المشاركة الأصلية بواسطة naza مشاهدة المشاركة
                  بسم لله الرحمن الرحيم
                  لدي سؤال عن البولين احياننا عندما اقطع جسم من جسم اخر ينتج لي مكان القطع مغطى واحياننا اخرى يكون ذالك المكانمنزوع هو الأخر لماذا اقصد المكان بين الجسمين او الأسطح بين الجسمين
                  السلام عليكم
                  اخي الكريم
                  سؤالك غير مفهوم ياليت تزودنا بصوره

الاجابه موجوده عندي لكن انا فهمت نصف السؤال
                  اولا دعني اتأكد من سؤالك كي انشرحلك بالصور
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                  موقع سوف تستفيد منه كثيرا
                  دروس لجميع البرامج

شكرا اخي X_10d
                    شكرا يا امير علي اجابتك السريعة
                    بس ياريت بقا تقول ايه الفرق بين الديسبليسمينت والبامب؟؟ لأني اعتقد انهم زاي بعض ولا ايه؟؟
                    .

MR. Kok Limited Edition

الفرق انك بالديسبليسمنت تقدر تعمل بروز قوى جدا لدرجة انك تعمل بروز على شكل جبل او هضبه
                      البامب هو يظهر تجسيم بسيط للخامه لا يستطيع ان يصنع شكل جبال او غير ذلك وانا بحضرلك درس بالصور عن الديسبليسمنت انتظرنى

www.9gfx.info

السلام عليكم
                        أولا يسعدني أن أرى هذا الموضوع الأكثر من رائع حقيقه
                        أخي كيمو.... الفرق هو ان الديسبلاسمنت تنتج مجسم حقيقي بالرندر.. أما البمب هي خدع ظلال. أي أنك لا تلاحظ أنه يصبح مجسم حقيقي
                        يعني لو جبت خريطه بروز على شكل مربع أبيض وطبقته على plane
                        لو وضعته في البمب ... مهما زودت من قيمه البمب يبقى بالاخر بروز خفيف
                        أما الديسبلاسمنت فانه يصبح مربع قائم على الplane وطوله حسب قيمه الديسبلاسمنت

أخي الكريم naza
                        يبالنسبه للبولين هو فعلا من أضعف الأوامر في الماكس ودائما يسبب مشاكل... لذلك نفس الشركه انتجت مقبس يسمى proboolean
                        ابحث عنه هنا ستجد الدروس ورابط التحميل

شكرا ليك يا امير
                          شكرا ليك يا عصام
                          معلش هدوشكو بأخر سؤال
                          هل الديسبليسمينت بتحتاج ماب ؟؟ زي البمب يعني ؟ ولا من غير صورة بامب اقدر ازود ف حجم البروز ؟
                          وشكرا يا جماعة
                          .

MR. Kok Limited Edition

دانتا تؤمر --الديسبليسميت --محتاج ماب طبعا تكون مكونه من اللونين الابيض والاسود
                            وستعرفها اكتر لما تشوف الدرس
                            هخليك تعمل ديسبليسمنت بكذا طريقه بالماب او عن طريق الادوات المتاحه بالبرنامج

www.9gfx.info

موضوع رائع أخوي ابوسلطان ..
                              على كلا .. كل الأسئلة إلى الأن في الماكس ..
                              .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

يعمل...
                              X