موضوع: أستعد الى الرحيل الى عالم المايا و ترك صديقي الحميم الماكس

ردود: 20 | زيارات: 1339
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    Question أستعد الى الرحيل الى عالم المايا و ترك صديقي الحميم الماكس

    السلام عليكم..........
    بعد رفقه الماكس لأكثر من ثلاث سنوات كانت كلها في تعلمه و البحث عن كل ما هو مفيد و جيد في مشواري لاحترافه أستعد لتركه. و السبب الرئيسي هو عجزي في هذه المده عن عمل كراكتر و احد لشخصيه . العيب ليس فالبرنامج و لكن الاسباب كثير و منها اني لست موهوبا بالرسم اساسا مما لا يعطيني الحس الفني للابداع + أني لم أجد الطريقه المناسبه لكي أحصل منها على مبتغاي بالمقابل اتقن الكراكتر استوديو و rigging و الرندر بجل أنواعه ما عدا البرازيل . اضافه الى الاكساء و باقي الجوانب الحمد لله لا باس بها. و انا أتصفح موقع www.thegnomonworkshop.com و جدت أن الشركه منتجه لحوالي ما يزيد عن 74 ديفيدي متسلسله فالمايا و جدتها معظمها ببرنامج emule بالاضافه الى مجموعهwww.digitaltutors.com . فقررت أن أزيد من سرعه الانترنت و ان اقوم بتنزيل كل ديفيدي بالترتيب و دراسته و هكذا الى ان أكمل المجموعه هذا ان أمد الله في عمري. و ان أبقى مع الماكس في ما يخص الجانب المعماري الداخلي و الخارجي. و البحث عن جانب الكراكتر مودلينج بالمايا لان بصراحه يأست فالماكس و الكثير نصحوني بالتركيز في جانب الانيميشن فالماكس و التخصص و الكل يعلم ان لا تخصص في عالمنا العربي . و انا لا أحب الفشل فلذلك سأبحث عن هذا الجانب الذي ينقصني بالمايا و الله أعلم.

    سؤالي موجه الى كل من تعامل مع الماكس و المايا و هو.
    1- المايا اخف على الجهاز أم اثقل بموازنته مع الماكس.
    2- لأرجوا النصيحه من ذوي الخبره .

    و اسف على الاطاله
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية amirrr
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    1,905
    انا اعرف ان المايا اتقل من الماكس فى الريندر وانه اسهل فى النمذجه ايضا من الماكس ودى معلوماتى

    لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
    www.9gfx.info



  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    Smile السلام عليكم

    شكرا لك أخ أمير على الاهتمام بالموضوع
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية mady
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    34
    ردود
    439
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم انا مش عايز احبطك ولكن
    الحل مش في تغيير البرنامج لو ماعرفتش تعمل حاجه على برنامج معين مش هتعرف تعملها على برنامج تاني
    لان الموضوع ببساطه ان الفرق بين جميع برامج الثري دي هو الادوات فقط ولكن فكرة العمل واحده
    وتلك الفكرة هي التي يجب اتقانها ...... وليس البرنامج
    وصدقني لن تجد برنامج اسهل من اخر
    ونصيحتي لك يا اخي
    هناك اسطوانتين من نومون
    الاولى عن الكركتر موديلينج والريجينج والثانيه عن التكتشرينج والبرنامج المستخدم هو الماكس
    اذا درستهما بجديه سوف تصل لمبتغاك ان شاء الله
    حاول اخي الا تضيع وقتك في دراسة ادوات برنامج اخر
    وفي النهايه فالقرار يرجع لك اخي الكريم
    وفقك الله

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    ههههههههههههههههه..
    تعالى معايا..
    أنا بعد مرافقه عزيزى الماكس من أول الأاصداره 2 إلى الاصداره 8 و قريبا 9 و أنا أستخدم الماكس فقط..لكن من فتره تقريبا 3 شهور قررت إنى أجرب برامج تانيه..
    جربت السوفت إيميج ولاقيته ممتاز جدا وسريع جدا بس مش هلاقى حد يساعدنى فيه و نادرا لما تلاقى له اسطوانات تعليميه..
    رجعت تانى للماكس..
    وبعد كام يوم قريت مقال عن المايا و إضطريت أنزله و أشتغل عليه..
    بصراحه ميفرقش عن الماكس و لكن العمليه بالنسبه لى راحه نفسيه للواجهه..
    أنا أستريحت كتير مع المايا بس فى نفس الوقت مأدرش أسيب الماكس..
    لو أشتغلت الاتنين هاتلاقيهم واحد..بس كل اللى هيتعبك إنك تعرف أماكن الأادوات فى البدايه..
    و عموما فى حجات بيتميز فيها المايا عن الماكس..وفى حجات يتميز بيها الماكس عن المايا..
    وعموما ربنا يوفقك و تعرف أنت عاوز أيه بالظبط..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية wisam_3D
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    1,776
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mady معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم انا مش عايز احبطك ولكن
    الحل مش في تغيير البرنامج لو ماعرفتش تعمل حاجه على برنامج معين مش هتعرف تعملها على برنامج تاني
    لان الموضوع ببساطه ان الفرق بين جميع برامج الثري دي هو الادوات فقط ولكن فكرة العمل واحده
    وتلك الفكرة هي التي يجب اتقانها ...... وليس البرنامج
    وصدقني لن تجد برنامج اسهل من اخر
    ونصيحتي لك يا اخي
    هناك اسطوانتين من نومون
    الاولى عن الكركتر موديلينج والريجينج والثانيه عن التكتشرينج والبرنامج المستخدم هو الماكس
    اذا درستهما بجديه سوف تصل لمبتغاك ان شاء الله
    حاول اخي الا تضيع وقتك في دراسة ادوات برنامج اخر
    وفي النهايه فالقرار يرجع لك اخي الكريم
    وفقك الله
    تماما ...........
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  7. #7
    السلام عليكم اخ كمال..
    الكثير يمر بهذه المرحلة من بعض الاحباط و لكن لا بد من أن تفكر ملياً في الامر ...فإن كنت تجد صعوب في الرسم فهذه هي المشكلة التي يجب أن تحاول استدراكها و هناك طرق كثيرة لتنمية هذه الموهبة و تحتاج لوقت أقصر بكثييييييييير من تعلم برنامج جديد و خاصة بعد أن قطعت أشواطأ كبيرة في الماكس و تعبت على ما أعتقد في البحث عن ال pluging الخاصة فيه..لماذا تتركه.؟؟؟
    يمكنك عن طريق متابعة الدروس سواء في هذا الموقع أو غيره أن تطور مخيلتك في تصور الكتل و التصاميم.....فلا أحد أبداً يبدأ في التصميم من تلقاء نفسه و لكن مع الاضطلاع يصبح الامر أسهل...و ربما لو بدأت بالاهتمام بالكتل و المواضيع الهندسية من وجهة نظري يكون أسهل من أن تبدأ بمواضيع نمذجة الاشخاص و تعقيداته.

    بالتوفيق أخي كمال.
    هنا تجد الديكورات الحديثة

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    السلام عليك

    السكر و كل الشكر الى الاخوه
    mady
    MN3M
    wisam_3D

    و اخي و صديقي العزيز samer kat

    أتمنى أن أصل الى القرار السليم انشاء الله في اقرب وقت بفضل خبراتكم و دعواتكم لي .
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات

  9. #9
    ان مع رأي الاخوة
    لا تترك الماكس بعد 3 سنين عناء
    ألم تشاهد كركترات ممتازة معمولة بالماكس

    طيب قولي لو كنت متعود تصمم سيارة بطريقة البولي في الماكس
    هل ستستخدم طريقة أخري لتصميم السيارة في المايا ؟
    بردو هاتستخدم نفس الطريقة بس بأسماء مختلفة

    لو كنت عايز نصحتي في تصميم الكراكترات اتعلم الزيبرش
    تعلم ما يضيف لك أفضل من البداية من الصفر مرة أخري

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    السلام عليكم

    أشكرك أخي science
    على اهتمامك .فانت بالنسبه لي من الشخصيات العزيزه على فالمنابر و الذين أكن لهم كل احترام و تقدير .
    أفكر باعطاء فرصه للتعرف على المايا اكتر في مده معينه وو ان لا تزيد عن 3 أشهر و التي تعتبر فترة مقارنه لن تضرني في شيئ و بعدها انشاء الله اقرر ما هو صحيح.
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    اخي الكريم
    اول شئ والله محزن انك تضيع خبرة تلاتة سنين في الماكس
    المهم
    المايا اتقل من الماكس على ماجربت لكن السرعة في النمدجة المايا اسهل على الماكس
    لان الواجهة منضمة
    المهم انصحك لوجه الله ان لا تترك الماكس رغم اني من محبي المايا ولكني مازلت اشتغل عالماكس
    رغم اني من كارهيه
    لانك اي شئ تريد عمله عالمايا تستطيع عمله عالماكس .ولاتنسى ان شركة اوتوديسك اشترت المايا
    يعني فكر للمستقبل
    ولاتنسى ان الماكس بيتطور في كل اصدار
    المهم اصبر اخي
    ولا تتسرع
    وبالتوفيق
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  12. #12
    اخ كمال ان كنت تنوي تعلم المايا بجانب الماكس لتسهيل عمل الكراكتر فهذا جيد و لكن يحتاج منك وقت يجب أن تكون مستعد له حتى لا تمشي نصف الطريق أيضاً في المايا ثم تتركه .
    هنا تجد الديكورات الحديثة

  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المنطقة
    العراق
    العمر
    30
    ردود
    40

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هل تعلم يا اخي ان المايا اقوى بكثير من الماكس هذه هيه الحقيقه انظر مثلأ البونز في الماكس

    كم هو فيه مشاكل وعيوب وانظر البونيز كم هو سلس وسهل في المايا

    ولأ فرق يوجد في التصميم بين المايا والماكس

    والمايا لأ ينهار بكثره المجسمات

    اما الماكس فينهار دائما
    الحقيقه هو ان المايا اقوى من الماكس وليس صعب كما يقال بل انه سلس جدا

    جرب وانت هتعرف

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    نفس المشكلة المعتادة الماكس ام المايا
    هذه المشكلة اعتقد أنها مثل السؤال البيضة أم الدجاجة
    ياأخي أنت قلت أنه عندك خيرة 3 سنوات هل تعتقد أن هذه الفترة قليلة .
    أختر البرنامج الذي تراه مناسباً لك نفسياً وأعلم أن كل شركة لن تترك في برامجها العيوب لكي تنتصر عليها باقي الشركات .
    كما أن المايا اشترته شركة أوتوديسك وخد بالك من هذه النقطة
    فمثلاُ لو كان هناك شخصان الأول اتقن الماكس 50% والمايا 50%
    والشخص الآخر متقن للماكس 70% فإن نسبة السبعون بالمائة أفضل من الخمسون للماكس والخمسون للمايا
    وكما يقول المثل كل الطرق تؤدي إلى روما .
    ليس المهم البرنامج بل المهم هو الشخص الذي يستخدم البرنامج وإذا فشلت أول مرة في عمل كراكتر ربما في المرة القادمة سوف توفق في الثاني
    فليس من الشرط أن تتقن عمل كراكتر من المرة الأولى .
    المهم هو المثابرة والتصميم
    بالتوفيق في اختيار البرنامج المناسب لك

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ السائل
    موقفي كان أن الماكس لن يفرق عن المايا وأن الاثنين لهما نفس الوظيفة .
    ولكن أعتقد أن شراء العملاق أوتوديسلك لبرنامجي المايا والماكس يشكل نقطة تحول يجب الانتباه لها.
    مع أن الاضافات الجديدة على الماكس 8 كلها تقريباً متعلقة بالكاراكتر أنيميشن لكن أعتقد أن هذه الشركة ستجزأ عمل البرامج يعني ستجعل أحدهما متخصص بالعمارة والثاني متخصص بالكاراكتر.
    وأعتقد أن هذا هو القرار الذي سيصب بمصلحتها ولك هذا التغيير قد يتم على المدى البعيد وليس فوراً.

    أما نصيحتي لك
    فانظر جيداً إلى الشركات التي تود العمل بها فهذا أمر بغاية الأهمية
    عندنا في سورية كانت إحدى الشركات تعمل على الماكس ومن ثم سابته وانتقلت إلى السوفت إيميج (شركة نجم) بحجة أنه قوي جداً في تحريك الشخصيات وبذلك نشأت صعوبة لمستخدمي الماكس والمايا وصار لازم يتقنوا السوفت إيميج قبل أن يتقدموا للعمل بها.
    المايا برنامج ضخم وليس من السهولة أن تحيط به.
    بالتوفيق والعفو على الإطالة
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"



    موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv




    اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية عاشق الخير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    جدة
    ردود
    330
    أخي الكريم انا راي من راي الأخوة لاتترك الـ 3dmax وعلى حد علمي ان عالم الثريدي يحتاج الى راحة بال وتفكير حتى تصل الى تطبيق الفكرة التي مخيلتك حاول تتخلص من الضغوط الي حوليك واطلق لعقلك العنان وعليك بالصبر وعدم الأستعجال على النتيجة النهائية فأكبر المحترفين يمرون بنفس الحالة
    فتجدهم يبتعدون عن الكمبيوتر لفترة تساعدهم في استجماع افكارهم وهكذا يتولد عندهم الحس الفني .

    ((يعني خلاصة الكلام))


    راحـــة بــال + خـبــــرة = إبداع
    ليس سقوط المرء فشلا إنما الفشل أن يبقى حيث سقط



    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

  17. #17
    السلام عليكم
    اخوانى جميعا على حق كل بوجهة نظره التى تحترم
    اخى لابد من معرفة اكثر من برنامج حتى تصبح انت مستقر ومطمئن وهذا هو مبدئى
    ربنا سبحانه وتعالى سهلى علم الماكس وعلمنى انى اتجه للمايا والحمد لله بعمل حاجات على الاتنين يعنى بعمل اوبجكت احتاج من المايا شئ مش موجود على الماكس او موجود وانا مش عارفه ولكنى اعرفه فى المايا اكمل الشغل على المايا ولو عاوز ارجع تانى للماكس برجع
    كمان علمنى ربى الدخول الى عالم الزى برش والتعرف عليه ووجهنى الى معرفة برنامج المودو نعم فهو من وجهة نظرى من الاقوياء فى النمذجة ولانى حديث العهد به فلا اعلم هل اقوى فى الريندر والاكساء ام ماذا
    ولكن هذا البرنامج القوى جدا سيأخذ مكانه بين برامج النمذجة
    انا معكم ان الفكرة واحدة واختلاف الادوات لا يضر المصمم ولكن بروجهة نظرى ان الاداه يمكن ان تنجز العمل اسرع من اداه اخرى
    مثلا مثل السيارة توجد سيارة تصل الى مسافة معينة بزمن ما قد تصل به سيارة اخرى اسرع لقوة محركها وخصائصها الاعلى
    اخوتى فى الله موسوعة البرامج هامة لكل شخص حتى يستقر ويلقى مراده من ايهم
    هذا برأيي
    انت لن تترك الماكس مهما حصل ولكنه لن يمنعك من معرفة برامج اخرى ستصبح بجانبه
    وكل اعلم بما هو يريد
    كل عام وانتم بخير
    استعدو اخوتى لرمضان فهو الاهم
    واعوز بالله ان اذكركم بشئ وانساه
    السلام عليكم
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    أستعد الى الرحيل الى عالم المايا و ترك صديقي الحميم الماكس

    هل تعتقد ان هذا هو الحل

    اعتقد انك ستواجه نفس المشكله

    المشكله تكمن فينا نحن كمستخدمين وليست البرامج

  19. #19
    عضو فعال
    صور رمزية adis_shbat
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    القطيفة- سوريا
    ردود
    284
    له يا طيب
    له يا طيب
    له يا طيب

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية sigma
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - المغرب - الدار البيضاء
    العمر
    35
    ردود
    643

    Smile السلام عليكم......

    شكرا لجميع الاخوه الافاضل
    الاخ dj-royale انشاء الله لن تضيع مده 3 سنين و جزاك الله كل خير عمن معلوماتك.

    الاخ العزيز و الصديق الحميم samer kat انشاء الله سلأعمل بنصيحتك الغاليه و سأستعد للمايا.

    الاخ alismiley فعلا رأيك بخصوص انهيار الماكس بسبب الاوبجكت صحيح و لكن ليس هذا عذري لتركه و شكرا على المشاركه حياك الله.

    الاخ yamanmax انشاء الله اعمل بنصيحتك و أحاول الوصول الى جعل البرنامج مجرد اداه و ليست اكتر .
    الاخ marouf3d كلامك ثحيح بخصوص معرفه الطريق و ماهو نوع العمل الذي اريده و متطلبات السوق حتى احدد جزاك الله كل خير.

    الاخ عاشق الخير والله لما ببعد عن الثري دي فتره و لو صغير بيحصلي تخلف و نسيان

    الاخ ahmedyounis سأتعرف اكثر على المايا و من قرب و لما لا اعمل بالاتنين كما قلت و الف شكر يا صديقي و عندك حق نحن في حاجه الى الاقتراب من الله سبحانه و تعالى اكثر من اي شيئ أخر.

    الاخ n alhimi شكرا على المشاركه و ادعوا لي بخير.
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل