صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 40

موضوع: وجهة نظر سينمائية الى كل المحترفين ارجو المشاركة

ردود: 40 | زيارات: 3284
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    39

    Thumbs up وجهة نظر سينمائية الى كل المحترفين ارجو المشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني اعضاء منتديات المنابر حياكم الله ... وان شاء الله الكل بخير يا رب
    ***********
    اليوم وانا ابحث بالمنتدى لفت نظري موضوع بالمنتدى بس من سنة 2005 يعني قديم شوية ... الموضوع حقيقة جميل ويستاهل المناقشة ... طبعا الموضوع منقول من نفس منتدانا بس قديم وهو لللأخ xEoN SPirItبس الي قاهرني ما حدا راد عليه وما حد معلق او ناطي نصيحة على العموم الموضوع اتمنى يعجبكم حتى نقدر نستفيد منى وهو ما يخص التصوير بالكاميرات ال DV واعطاء الصورة نكهة سينمائية بحتة .

    اسف اطلت عليكم بس الموضوع جايكم .

    اخوكم
    MJ
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    استفسار ووجهة نظر؟ 8/12/2005
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    عملت عمل بسيط اجرب فيه اللمسة السينمائية، كان عبارة عن مقطع مصور بكاميرا فيديو سوني وكانت الجودة dv avi اضفت فلتر ماجيك بولت اديتور لا ضيف اللمسة السينمائية كانت ناجحة ولكن من ناحية الالوان والاضاءة ولكن ليس من ناحية حركة الصورة.
    الصورة في الافلام السينمائية وكأنها بطيئة بنسبة بسيطه جدا، واكبر دليل خذ جزء من اي فلم سينمائي وقم بتسريعه لتساوي نفس النسبة البطيئة ستجد ان الصورة عادت الى الوضع الطبيعي كما لو كانت ملتقطة من كاميرا عادية اي انها تعود لسلاستها وتصبح النتيجة التي توصلت اليها.

    من وجهت نظري ان الصورة السينمائية قد يكون مضاف ليها فلتر شبيه بفلتر Blur لا حظ وجه الممثل في الفلم وفي الواقع بنفس اللقطة ستجد ان بعض العيوب في بشرته غير موجودة بنفس اللقة في الفلم واستطيع عمل ذلك بالبلور في الصورة الثابتة ..... ولكن ماسر التبطيء اللنسبي في الصورة؟

    قمت بتبطيء الصورة عن طريق الكاميرا كانت النتيجة لا بأس بها اثناء حركة الكاميرا ولكن عندما تتوقف وتركز الصورة على مشهد معين تحود الصورة الى سلاستها الى ان تبدأ وتتحرك.

    أعذروني على الفلسفة و لكن صدقوني انا في امس الحاجة لاي استشارة من اي كان مبتدئ او خبير
    وماهي الا وجهة نظر قابلة للاصابة والخطا وتجربة اتمنى ان تشاركوني ارائكم فيها لتعم الفائدة

    واعذروني على الاطالة وبانتظار تعليقاتكم على الموضوع وشكرا

    اخوكم xEoN SPirIt
    ============
    :::: Maan El Jobory ::::
    ============


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    الكلام طويل جدا لكن باختصار

    في الكاميرات السينمائية الصورة تكون تصاعدية ويعبر عنها بالانجليزية

    progressive

    ويرمز لها بحرف p مثلا

    1080p . 25p . 24p . 720p . 30p . 29.7p . 23p

    وهكذا

    اما الكاميرات العادية او الطبيعية تكون الصوره فيها تشابكية ويعبر عنها بالانجليزية

    interlaced

    ويرمز لها بحرف i مثلا

    1080i . 50i . 60i
    وهكذا

    هذا الفرق الاول الذي يؤثر في حركة الصورة


    الشئ الثاني

    كل الافلام عندما ينتهى من انتاجها تحول في جهاز الى 45 فريم في الثانية على ما اتذكر لست متأكدا تماما


    الشئ الثالث
    توجد ازرار خاصة في الكاميرات الفخمة للتحكم بسرعة الصورة

    في الافتر افكت يوجد فلتر الزمن يقوم يتركيب الصوت على الصورة مهما كانت


    الشئ الرابع

    في شئ اسمه

    Gamma

    غمق الالوان والاضاء في الفلم

    هذا مو موجود في الكميرات العادية


    ملاحظة الكاميرات العادية كلها interlaced لكن اذا وضعتها على التصوير frame mode

    تكون الصورة فيها progressive

    كما في panasonic nv-gs400

    اوضاع التصوير فيه
    4:3 عادي
    4:3 فريم مود
    4:3 فيه حطين من الاعلى والاسفل

    16:9 سينمائي عادي
    16:9 فريم مود
    16:9 برو ساين

    والاهم هو الاخير برو ساين فيه Gamma يختلف عن التصويرات الاخرى


    هذا باختصار واذا فيه اي سؤال لا تنحرج

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    39
    مشكور على مرورك اخي مكسر ويعطيك العافية

    بس عندي طلب منك انا رايد تدليني على كاميرا اكدر اصور بيهة اعلان او فيديو كليب

    انا فكرت بال Canon xl2 وفيه ايضا Canon xlh1 وهذي الكاميرا HDV

    شنو رأيك؟؟؟ اتكل على الله واخذهة

    او عندك ملاحظة تكدر تفيديني بحيث اصور بكاميرا تعطي نقاوة للصورة مقاربة نوعاً ما للسينمائية


    تحياتي
    اخوك معن الجبوري
    ============
    :::: Maan El Jobory ::::
    ============

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    ليش ما تفكر في

    panasonic hvx200

    معتمدة عالميا في تصوير الاعلانات والفيديو كليب

    ادخل هذا الموقع وشوف الناس كيف تتهافت على هذه الكاميرا

    http://www.dvxuser.com/V6/

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    تعرف ليش اخترت لك هذا الموديل

    لانه يصور progressive & interlaced

    فيه النوعين من التصوير

    والعدسة رهيبة ما عليها كلام

    ما اطول عليك اقرا هذه المقارنة وشوف انواع التصوير فيها

    المقارنة الاولى

    Canon XL H1, Sony HDR-FX1, and Panasonic AG-HVX200 compared

    http://www.camcorderinfo.com/content...0-compared.htm



    المقارنة الثانية

    Panasonic AG-HVX200 Compared to DVX100, FX1, XL2

    http://www.camcorderinfo.com/content...00-FX1-XL2.htm


    وبالتوفيق

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    39
    الله يعطيك العافية يا خوي مكسر مشكور وما كصرت

    ورمضان مبارك عليك وعلى كل امة محمد

    اخوك معن
    ============
    :::: Maan El Jobory ::::
    ============

  7. #7
    عضو
    صور رمزية رياض جابر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    بلاد الرافدين
    ردود
    101
    الأ خ مكسر إجابة رائعة ..ودقيقة ..بس علمية تقنية .. أعتقد الأخ معن راد طريقة تجعل الفلم المصور بالكاميرا dvشبيه بالفلم السينمائي وفي الحقيقة الخطوات صحيحة بإستخدام الفلتر المذكور وآني مجربها على برنامج سوني فيكاس وكانت النتيجة روعه.. ( صدك طلع فلم إحترافي) بس ينراد شوي يسرع الحركة من التايم لاين الموجود بهذا البرنامج( سوني) يعني يطير فد فريمين ...!!
    وراح تكون الحركة سلسة مشابهة لحركة فلم السينما.. طبعاً بالافتر افكت ممكن صناعة هاي الحركة أيضاً وحتي باليوليد ميديا ستوديو .. بس ينراد صفنة بسيطة..
    ماأدري إذا وصلت الفكرة لو لا..؟؟ ممكن تشوف الفلم على الرابط يوضح العملية..
    http://z23.zupload.com/download.php?...filepath=40609
    بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان
    ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    الكاميرا ما عليها اي كلام بتصور مثل افلام 16 ملم

    واذا ما عجبته العدسة يقدر يركب عليها محول سينمائي

    الكاميرا مجهزة لكل شئ


    الصورة راح تكون قريبة للـ 35 ملم اكثر من 80 % اكيد طبعا


    بس الكاميرا السينمائية تكلف كثير حدود 75 الف دولار

    وبعض العدسات السينمائية توصل 250 الف دولار

    اسعار خيالية

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    39
    مساء الخير اخواني رياض ومكسر الله يعطيكم العافية
    شكراً على التواصل بالموضوع بس عجبي على باقي العضاء ليش ما شارك احد ...

    اتمنى الكل يشاركونة والكل ينطي معلومات يفيد بيهة اخوانة .. وان شاء الله نوصل الى نتيجة مرضية ان شاء الله

    اخوكم
    معن
    ============
    :::: Maan El Jobory ::::
    ============

  10. #10
    السلام عليكم
    على السريع كتبت في موضوع سابق عن تحويل السرعة هذا
    في المونتاج تنقص من السرعة بنسبة 4% فقط لتحصل على سرعة شبه سنمائية
    تحياتي و آسف لاني جد مشغول

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  11. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    حياك الله ..
    إذا أردت لأن تظهر عمل قريبا من السينما تقريبا ..
    عليك بتحويل الفريم من (25- إلخ) إلى 24 فريم في الثانية
    والفريم المقصود فيه .. الصورة في الثانية .. 25 فريم أي خمس وعشرين صورة في الثانية
    والفائدة من هذا .. تبطيئ المشهد كحركة السينما تقريبا
    ويوجد برامج لهذه العملية أرجوا أن يشاركنا بها أحد الشباب .. .

    الثانية توجد فلاتر تجعل العمل كألوان السينما ..
    شكرا للجميع ..
    .
    .
    .
    .
    .
    Umar ALsamani
    فريق افتر افكتس العربي
    ®After Effects arabic

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    في هذا الموقع http://www.dvfilm.com/ يوجد برنامج

    يحول ملفات DV Avi 25fps الى

    25fps بسرعة 24p

  13. #13
    يعطيكم العافية جميعاً .

  14. #14
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    سؤالي في أحد المواضيع و لم يجب عليه احد :

    نتيجة الألوان الرائعة التي نراها من اعمال منتجة بالسينمائية هل بسبب العدسة .. أم على حسب الفيلم المستخدم في التصوير أم من الكاميرة نفسها ؟
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  15. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    39
    اخوان يعطيكم العافية

    بس اريد اعرف هل يوجد كاميرات مثل الكانون والسوني والجي في سي فيها خاصية اكدر اسجل ب 24 فريم .. طيب الكانون فيه 2 HDV الي هيا Canon xlh1 وفيه DV الي هيا Canon xl2

    شو تعليقكم

    تحياتي
    ============
    :::: Maan El Jobory ::::
    ============

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    ألمديل اللي ذكرته لك فيه 24p وفيه مودلات ثانية

    panasonic dvx100
    sony HDR-FX7
    http://www.camcorderinfo.com/content...CMOS-Chips.htm


    sony HVR-V1E ( 25p )

    http://www.camcorderinfo.com/content...ssive-Scan.htm


    sony DCR-PC350

    http://www.camcorderinfo.com/content/Sony-Announces-DCR-PC350-with-24-Frames-Progressive-Scan-Effect-for-under-$1300.htm

    ولكن افضل موديل هو

    panasonic hvx200

    ثم

    panasonic dvx100

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    السعودية - الرياض
    ردود
    77
    ياهلا بكم جميعاً
    مشكورين على هذا النقاش الجميل

    سؤالي في أحد المواضيع و لم يجب عليه احد :

    نتيجة الألوان الرائعة التي نراها من اعمال منتجة بالسينمائية هل بسبب العدسة .. أم على حسب الفيلم المستخدم في التصوير أم من الكاميرة نفسها ؟
    اتمنى الإجابة بشيئ من التفصيل
    ..........................................................

    تحياتي للجميع
    ابو سلمان9
    التلفزيون السعودي

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    حياك الله ابو سلمان

    الاشياء اللي ذكؤتها الثلاثة لها دور اساسي في تغير الالوان والصورة

    وهناك شئ يجهله الكثير وهو نوع الالوان

    في الكاميرات العادية يستخدم نظام الوان من نوع Rgb

    اما في الكاميرات السينمائية يستخدم نظام الوان يسمى Yuv

    فمهما عملت في الكاميرات العادية لن تصل الى الوان الكاميرات السينمائية الا بنسبة قريبة وليست تامة

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    بالنسبة للكاميرات الجديدة التي تعمل بنظام

    MPEG-4 AVC(H.264)

    سيستخدم فيها نظام YUV

    http://www.watch.impress.co.jp/av/do...5/nikonsys.htm



    ومن ظمن هذه الكاميرات

    sony HDR-SR1

    http://www.watch.impress.co.jp/av/do...0/zooma273.htm

    وتوجد موديلات اخرى ستنزل السوق في النصف من 2007

    المهم عندي حل بسيط لتغيير الالوان من RGB الى YUV

    باستخدام برنامج TMPGEnc 3.0 XPress


    http://www.watch.impress.co.jp/av/do...2/zooma153.htm

    ابحث عنه في الانترنت فهو من افضل برامج الضغط واشهرها على الاطلاق

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    هذا الموقع الرسمي

    http://www.pegasys-inc.com/en/index.html

    والاصدار الرابع نزل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل