موضوع: كيف نمييز بين مشهد تم تصويره سنيما أو بالفيديو؟

ردود: 16 | زيارات: 1836
  1. #1

    كيف نمييز بين مشهد تم تصويره سنيما أو بالفيديو؟

    كيف نمييز بين مشهد تم تصويره سنيما أو تم بالفيديو عندما يعرض بالتلفيزيون
    إذا كنا نمييز عن طريق الالوان فكيف يكون ذلك؟
    وشكراً


  2. #2
    بالخبره الكافيه

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    فيه فارق كبير بين الكاميرا العادية والسينمائية من جهة العدسة ويسمى

    depth of field

    العمق الميداني

    او عزل الخلفية

    حتى لو كنت بعيدا ستعزل الخلفية بسهولة في عدسات 35 ملم

    اما في الكاميرا العادية يجب ان تكون قريب جدا حتى تعزل الخلفية


    ولذلك تلاحظ ان شخصا في منظر كبير عند شجرة واضح والخلفية معزولة في الكاميرات السينمائية


    اما الكاميرا العادية لا بد ان تكون اللقطة قريبة حتى تعزل الخلفية بشكل واضح


    لاحظ الصور







    راجع هذه الصفحة
    http://www.mediachance.com/dvdlab/dof/index.htm

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    لا حظ عزل الخلفية في هذه الصورة



    ISO 400, Canon EF 50mm f/1.8

    اما هنا الخلفية غير معزولة جيدا


    ISO 800, Quantaray 70-300mm f/4-5.6

    هناك رقم على كل عدسة يرمز له بحرف
    f
    كلما قل الرقم كلما كانت العدسة غالية وازداد عزل الخلفية

    مثلا

    راجع هذه الصفحة

    http://www.cs.fiu.edu/~flynnj/photography/album1.html

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    شكرا جزيلا أخي mixer على ردودك وتفاعلك الأكثر من رائع مع الأعضاء
    وحبيت أسئلك عن كاميرا مناسبة الثمن ممكن نبدأ معها رحلة التعلم ؟؟؟
    وشكرا أخي الكريم مرة أخرى
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    اهلا بمشرفنا طارق

    هذا يعتمد على طبيعة عملك

    هل تردها صغيرة ام كتفية؟
    السعر كم تقريبا؟

  7. #7
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    طبيعة عملي بعيدة هي مصمم جرافكس وثري دي
    أريد كاميرا في حدود ألف دولار ...ماعندي فلوس كثيرة
    الهدف من الكاميرا الحصول على نوعية جيدة من التصوير تسمح بالتعديل عليها واستخدامها مع الثري دي وأيضا تصحيح الألوان عليها ؟؟؟؟
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    كاني فهمت من كلامك انك تريد كاميرا فوتو مش فيدو


    اذا كان فوتو فاشتري

    canon eos 400d

    او

    canon s3 is


    اذا كنت تقصد فيديو

    اشتري

    canon hv10

    hdv-minidv

    والتصوير الفوتو لا باس به

  9. #9
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    لا أنا أقصد كاميرا فيديو ... أليس هذا منبر فيديو
    أعتقد سعر الكانون أكثر بقليل من ألالف دولار .... لهذا أجد ال hdv-minidv مناسبة
    مارأيك أخي الكريم ؟؟
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    panasonic gs250
    panasonic gs300
    panasonic gs500

    sony pc 350

    canon optura 600

    اما اذا كنت لا تحب الاشرطة وتريد الاعتماد على الذاكرة والهاردسك

    sony dcr-sr100
    30gb


    jvc mg77
    30gb

  11. #11
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    شكرا وأتعبتك معي أخي mixer
    ايهما تفضل إذا خيرت بين sony dcr-sr100 و jvc mg77 ؟؟؟
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423
    sony dcr-sr100

    افضل




    التفاصيل ههنا

    http://www.camcorderinfo.com/content...der-Review.htm



    فيه نوع افضل ولكن اغلى يسجل hdv

    sony hdr-sr1




    التفاصيل هنا

    http://www.camcorderinfo.com/content...der-Review.htm


    ولكن لا انصحك بشرائه لان فيه مودلات احسن منه راح تنزل بعد 9 شهور

  13. #13
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    لا تبتعد عن سوني .. قوة تحمل و المكينة ستجدها في السوني ..

    و اخي ميكسر .. ممكن توضح الصورة depth قليلا ..

    جزاك الله خير ..
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  14. #14
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    أخي مكسر شكرا من القلب على تعاونك وعلى تقديم خبراتك للأعضاء
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  15. #15
    عضو
    صور رمزية moh_rai
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    مْــزاب
    العمر
    30
    ردود
    100
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قضية العمق الميداني رغم أنها قد تفرق بين السينما و التلفزيون ، إلا أنها نسبية ، فنحن نلاحظ أحيانا لقطات عادية بدون أي عزل للخلفية في أفلام سينمائية ....

    إذن فالفرق القاطع بينهما هو ما يسمى بـ Cinegamma ، وهو فلتر يأتي في الكاميرات السينمائية و يعطي صورة داكنة و ألوان أعمق ، على عكس الكاميرات التلفزيونية التي تكون فيها الصور واضحة و نقية دون أي فلتر ، هذا هو الفرق بين مشهد سينمائي و مشهد تلفزيوني .
    دع الإبداع للمبدعين

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    نصف جزائرية نصف فرنسية
    العمر
    31
    ردود
    202
    الفرق هو في 25i و 24 p
    i=interlace
    p=progressive
    الافلام السينمائية مصورة ب 24 صورة كلية في الثانية من هنا نلاحظ الفرق بين انسيابية السينما و التلفزيون ....
    الكاميرا العادية تلتقط 50 fields (بالفرنسية تسمى trame ) في الثانية كل صورتان متتاليتان توضعان الواحدة على الاخرى فتشكل 25 صورة في الثانية.
    الصور السينمائية فيها motion blur اكثر من الصور العادية ...DoF في الكامرات السنمائية اسهل تحكم... و ادق.....
    بالنسبة للالوان ...حساسية ملتقط الالوان في كامرات السينما مشها حساسية ملتقطات الديفي او 3 سي سي دي..
    و على فكرة cinegamma and newsgamma مش فلتر هي خاصية نجدها في بعض الكميرات hd
    cinegamma تعطي صورة تقريبا مثل الفلم
    newsgamma تسجل التفاصيل الدقيقة للصور و تنقص الsaturation المتواجدة في العمق الميداني
    كل هده الصفات ممكن نجدها في Panasonic AG-HVX200 لكن يبقى سعرها مرتفع بالنسبة لينا
    وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل