موضوع: سوالي الي ياسر ورامز ورمضان والي كل

ردود: 9 | زيارات: 872
  1. #1

    سوالي الي ياسر ورامز ورمضان والي كل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تقبل الله منا ومنكم صالح العمال صايم مقبول انشالله

    كيف استطيع بنا غرفه

    بطول 5 متر وعرض 4 متر وارتفاع 3 متر

    ويكون الجدار تخين


    وسوالي الثاني عن خاصيه booleans

    عند اختيار الاشكال عن طريق nurbs بتزبط معاي بس مع اختيار polygon لا تعمل الخاصيه معاي

    ما العمل


  2. #2
    السلام عليكم اخى هاوى مايا
    اسمع بالنسبة لسؤالك الثانى اظن اننا جوابناك حتى انا كنت جاوبتك علية بالشرح على الصور على ما اتذكر ((والله اعلم))
    اما بالنسبة لسؤالك الاول
    و هو بناء الغرفة
    بص هو بناء الغرف لة طرق كتير لان فى الاصل هو عبارة عن جدران و المهم ان النسب تيجى صح فيها و كذلك الابعاد ايضا اخى...
    و فى حالة عدم وجود بلو برنت لديك
    انت ممكن ترسم سطع الغرفة عن طريق اداة اسمها creat polygone tool
    ,على شرط ان ترسم السطح من منظور الكامرة top view
    ثم تقوم بعمل seslct
    لكل الحوافedges
    ثم تستخدم الاداة الى تدعى ب extrude polgne tool
    و تجعل مركزها فى ال centr
    ثم تنظر مثلا من ال side view
    و تقوم بعملية الرفع للحواف على حسب النسبة الطولية التى تريدها
    اما بالنسبة للسمك
    ممكن تعمل السمك اسيضا باستخدا ال extrude edge
    و ذلك فىالاماكن التى تريد ان يظهر فيها السمك فقط

    و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال ان شاء الله تعالى

    و ارجو ان اكون وفقت فى اجابتى عليك...والله اعلم
    بالتوفيق
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بالنسبه لوضوع المقاسات لا اعرف كيف يساول واجد جريد واحد متر
    لكن عموما الوحدة دائما 1جريد حتي لو وجدت شيء يحسبها لك بالمتر
    ستجد مع كل جيومتري خاصيه الحساب بالدرجات في التشانل بوكس يمكن اللجوء اليها
    وهي بالمناسبه تعطيك نفس القيمه التي يمكن حسابها بالديستنس تول
    ايضا هناك وحده تضم الجريد داخلها يعني ممكن تخليها الوحده الاكبر وداخلها مقسمك لوحده اصغر
    بفرض انه متر مثلا ممكن نخلي الوحده الاضغر ديسمتر بحيث 1 =10 *10سم
    وهذه طريقه دقيقه في حساب القيم داخل مايا لاكن لا اضمن ان يكون الحساب هو عند تحويل من برنامج لاخر
    اعتقد وجود ادوات كهذه لكن لا اعرفها بصراحه
    .....................................
    الخط الازرق يمثل الوحده الاكبر والخطوط العاديه تمثل وحدة بناء الوحده الاكبر ويمكن تغيرها لتمثل اي قيم
    سواء بوصه او سنتي او غيره
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    EGYPT
    العمر
    30
    ردود
    379
    عند اختيار الاشكال عن طريق nurbs بتزبط معاي بس مع اختيار polygon لا تعمل الخاصيه معاي
    لازلت في اعتقادي انك تحاول استخدام خواص nurbs booleans مع ال polygon objects
    توجد قايمة منفصلة لكل منهما


  5. #5
    مشكور يا رمضان وياسر الله يعطيكم العافيه

    بس يا رمضان في ردك لي في الموضوع السابق انت وضعت صوره بس لم تطلع لي وياليت ترجع للموضوع وشوف وشكتبت المهم
    اما الطريقه مضوبطه 100% وتسلم يداك بس في شي معين وهو المقاس

    بلمتر وغيره من المقسات الريد شغلي بي المقسات وزي مقال الخ ياسر 1م مربع=10*10سم

    اهم خطوه هو ماهي الطريقه الصحيحه الخذ المقسات في المايا علي حساب ان يكون مقياس الرسم 1\1


    لازلت في اعتقادي انك تحاول استخدام خواص nurbs booleans مع ال polygon objects
    توجد قايمة منفصلة لكل منهما


    صحيح انا استخدم الخاصيه مع مجموعة polygon

    انت الحين بتريد تعمل مجسم انسان او سياره مولازم تختار من ال polygon صح ولا انا غلطان

    عندما اختار booleans مع polygon لا تعمل معي

    وعند اختيار booleans مع nurbs تعلم معي

    اريد ان افهم هذه النقطه (ضروري)

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    والله اخي انا اعرف فقط كيف اقسم الجريد الي ما يريحني في التصميم
    ممكن تخلي الوحده الواحد عشرات اوخمسات او اي رقم تريده بجيث يكون اقرب وحده للمقاسات التي ستحتاجها
    وسيكون التشانل بوكس والديستنس تول متوافقين مع هذا التقسيم دائما

    بالنسبه لبولين
    كما اخبرتك سابقا
    ريقة الاختيار في بولي مختلفه عن نرب
    وهي في بولي اخيار العناصر مره واحده ثم اختيار الاداة
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    صحيح كلامك يا ياسر هذا الشي ممكن الواحد يعمله علي اقرب مثال له

    ياسر طريقة عمل booleans مع polygn

    هل هذه الطريقه صحيحه وهل انت واي مستخدم للمايا عمل هذه الطريقه بمعني هل جرب عمل

    خاصية booleans مع polygn

    هذا اسوال لم اجد له جواب وكل الطرق التي طرحتوها لم تتوافق مع هذه الخاصيه

    يالت احد يعرف ويخبرني

    واكون له شاكر

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    نعم
    بل ان رمضان وضع لك صور وهو عامل بولين ايضا
    عموما بولين ليست وظيفه حيويه من وجهة نظريه فلا استخدمها الا عند الاضطرار فقط
    بخلاف هذا احب يكون عندي وجهة نظر علي المييش الي شغال عليها بيحث يكون البناء سلس اكثر
    اما انها تعمل بهذه الطريقه فالاجابه نعم
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    يعطيك العافيه اخ يا سر وتعبتك معاي مشكور

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل