Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تصبح مصمم العاب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة عاتسي مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم أسامة ,

لا أدري كيف ينفي كلامك كلامي , جميع المحركات التي ذكرتها حضرتك إما مكتوبة بالسي أو بالسي/سي بلس بلس ,

وال drag&drop ربما في ال editor الذي تصنع به الخرائط , لكن ليس في كود اللعبة علي أي حال

هناك محرك اسمه Reality engine هو الوحيد الذي أعرفه يستخدم السي شارب كلغة scripting , وحتي هذا فالمحرك نفسه مكتوب بالسي بلس بلس
    كلامك سليم أخي العزيز .. فأنا لا أنكر أن أساس المحركات الكبيرة السي أو السي ++ . ولكن هناك فرق بين اللي بيستخدم السي ++ مباشرة ... واللي بيستخدم محرك .. يعني عامل الوقت والجودة مهم بالنسبة لهذه القضية .

وبعدين بالنسبة للإيديتور اللي تحكي عنوا .. فإستمحلي بأن أقول لك .. لا .. فأنا حالياً أعمل على برنامج كله Drag And Drop مع تحديد الباراميتر .. ولا أتطرق للكود أبداً ..

إنت اللي بتحكي عنوا إسموا ال Level Editor مثل ال Unreal ED المختص في تصميم المركلة كاملة ..

بس أنا أتكلم عن أنه تم الإستغناء عن الصفحة البيضاء والتعريفات بشكل شبه تام .. والسلام ... يا طير الحمام ... يا ريت تكون معلوماتي وصلت ليك يا باشا ..

وبالمناسبة .. شكراً على معلوماتك القيمة .. شكلك مش هين ... يالله شد حيلك خلينا نمشي مع بعض ومع إخواننا في القسم ..

المشاركة الأصلية بواسطة OMS مشاهدة المشاركة

وبعدين بالنسبة للإيديتور اللي تحكي عنوا .. فإستمحلي بأن أقول لك .. لا .. فأنا حالياً أعمل على برنامج كله Drag And Drop مع تحديد الباراميتر .. ولا أتطرق للكود أبداً ..

إنت اللي بتحكي عنوا إسموا ال Level Editor مثل ال Unreal ED المختص في تصميم المركلة كاملة ..

بس أنا أتكلم عن أنه تم الإستغناء عن الصفحة البيضاء والتعريفات بشكل شبه تام .. والسلام ... يا طير الحمام ... يا ريت تكون معلوماتي وصلت ليك يا باشا.

بالتأكيد هناك برامج تستخدم في صناعة الألعاب , مثل عائلة الجيم ميكر وال virtools , وال blender وما إلي ذلك , لكن من قال أن هذه البرامج تصنع ألعاب ثقيلة أو أنه الألعاب الكبيرة لا يكتب فيها كود؟

نعم صحيح أقصد ال editor مثل ال unreal ed ولا أقصد هذه البرامج
      http://blog.amr-g.com

إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

بالتأكيد هناك برامج تستخدم في صناعة الألعاب , مثل عائلة الجيم ميكر وال virtools , وال blender وما إلي ذلك , لكن من قال أن هذه البرامج تصنع ألعاب ثقيلة أو أنه الألعاب الكبيرة لا يكتب فيها كود؟

نعم صحيح أقصد ال editor مثل ال unreal ed ولا أقصد هذه البرامج

ومن قال أصلاً أنها لا تستطيع ذلك ؟؟؟ لم يقلها أحد ..
        أنا لا أنكر أن الألعاب الضخمة تحتاج إلى كود ... فنحن نعلم أنه للآن لا يوجد مكتبات لل Sheder يعني على الغالب وبلغة ال HLSL يقومون بكتابة هذه التأثيرات سطر وراء سطر .. فهي أصبحت اليوم أهمن من الموديلز ، فهي تعطي الجو العام والشبه حقيقي مثل ال Bloom وال Depth Of Field وغيرها ..

بس كمان يا معلم .. لا أعتقد أنت تريد توصيل فكرة لي بأن هذه الشركات تقوم بكتابة اللعبة على Visual Studio C++ أو ال Borland C++ .. قد توصلوا لصنع توولز خاصة بهم ليسهل عليهم الوقت ليبحثوا عن تكنيكات جديدة .. وهذا واضح مثلاً في ال Cry Engine 2 حيث أنهم أضافوا فكرة ال Ambiant Light اللي كانت حلم المبرمجين في الزمن المنقضي ..

يالله تابع .. الموضوع كثير ممتع وعلمي ... خلينا نستفيد ونفيد الشباب ..

أخ أسامة , لا أستطيع أن أمسك فكرة معينة من كلامك حتي أرد عليها

نعم ال shaders تحتاج لكتابتها بلغات مثل HLSL لو كنت تكتب للدايركت إكس , أوافقك في هذا , لكني لا أستطيع فهم علاقة هذا بالموضوع

نعم هذه الألعاب تكتب علي س++ , والكومبايلر الأكثر استخدامًا لكتابة الألعاب للويندوز هو visual c++ وقليلون يستخدمون البورلاند ,
          والادوات التي يصنعونها لتسهيل المهمة علي المصممين وصانعي المراحل تكتب أيضًا في سي++ , والمكتبات التي يستخدمونها مكتوبة أيضًا في سي++

لم أفهم الجزء الخاص ب cry engine2 , لكن علي أي حال ال ambient lighting موجود في كل محركات الثري دي منذ أخترع شئ بهذا الاسم , بل ال ambient lighting هو التقنية القديمة التي تستبدل الآن بال realtime lighting و ال programmable shaders وخلافه

لا أدري إلي ماذا تريد أن تصل
          http://blog.amr-g.com

إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

لا أدري إلي ماذا تريد أن تصل
            بصراحة ... ومن الآخر .. ومن غير مقدمات ..
            أنا حابب أحتسب بعض المعلومات التي لربما فهمتها خطئ من خلال شخص أعتقد أنه خبير بهذه الأمور

يا شباب كلامكم اغلبو صح بس المشكلة الي احنا عم باندور وانلف عليها ايه هو الاصح

البرمجة العادية
              استخدام المحركات
              استخدام البرامج

والمشكلة دي بتتلخص في انت لو كنت في مصنع وعندك الة بتصنع فيها فابعتقادك ايه هو الافضل والاقوى انو العامل الاعتيادي يعمل على الماكنة وينتج بمعرفة فقط لبعض ازرار الماكنة من غير معرفة بطريقة عملها والا المهندس بيعمل عليها وهو بيعرف ايه الي بيحصل في الماكنة

طيب انت من تصمم لعبة باستخدام البرامج والمحركات فانها توفر لك كل الفيزياء والرياضيات الخاصة بكل شيء ولكنك لن تعرف كيف حصل هذا ولكن ان كنت مبرمج فسيمثل هذا شيء يسير لك فالمبرمج يستطيع ان يعمل على المحرك وبقية البرامج لكن البقية لايستطيعون ان يبرمجوا وهذا فرق شاسع

فمثلا من يعمل على البرامج او على المحركات فانه لم ولن يعرف ما يجري خلف الكواليس وكيفية الية التصيير
              فهو لن يعرف ما هو ابسط شيء ال Piplineمثلا ولايعرف الشيء الكثير عن ال Shaders او عن التحويلات النقطية والمصفوفات و ...

نعم عامل الوقت مهم لكن الجودة هي الاهم
              فهناك شركات تنتج العاب بزخم كبير وهناك من ينتج لعبة لعبة بفترات متباعدة
              فلعبة CounterStrick تلعب لليوم وبزخم كبير وهي مبرمج على شبه محرك HalfLife وهو محرك غير مكتمل في البداية

اما بالنسبة لي فانا اسعى في الوقت الحالي الى تعلم السي ++
              وادعوا اخوتي الى السير بنفس الطريق الذي سار به كبار مبرمجوا الالعاب وانا مستعد لتجهيزكم بكل ما تحتاجون له فانا املك كتاب C++ Primer وكتاب Total Code والتي تعد اساسية لكن من يرغب ان يكون مبرمج العاب

وللمزيد من المعلومات في هذا الامر يمكنكم زيارة الموقع http://www.gamedev.net/ واذا احببتم ان نعمل فريق لترجمة هذا الموقع

اخوكم X_Team.X_Mind
              العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

Simply I'm not designer,I'm just programmer

X-Team::X-Mind

اخوكم محمد العاني

شكرا على هاي المعلومات القيمة

السلام عليكم،
                  عوض أن تتشاحنوا فيما بينكم، وتتركون الغرب يتجامع،

تآلفو و كونوا موضوعا و اعملو عليه، ولو كان بسيطا (ولو لعبة تيتريس للعرب)

فوالله الذي لا إلاه إلا هو، أن كل واحد فيكم لديه قدرة خارقة،
                  أخرجوها للوجود،

لا نريد عملا خارقا، لأن طريق المئاة ميل يبدأ بخطوة...

أكثرو من العمل عوض الكلام

الله الموفق.

كلام جميل

استمروا يا شباب
                    بدينا نفهم شوي بالألعاب

ويعطيك العافية أخوي x-mind على التشجيع للشباب

في تعلم ++c والله أنا ودي أتعلمها وودي أعرف ما يحتاجها الشخص من أساسيات لكي يتعلمها ويعرفها

لتؤهله ليصبح مصمم ألعاب ناجح
                    ----------------------------------------------------------------
                    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

السلام عليكم و رحمة الله
                      تبي الصراحة انت احبطتني لاني مبتدا في عالم البرمجة

المشاركة الأصلية بواسطة المحايد1 مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم و رحمة الله
                        تبي الصراحة انت احبطتني لاني مبتدا في عالم البرمجة
                        إحباط !!!! لربما أنك لم تقرأ كل المشاركات الللي فوق ..

في أشياء كثيرة تدعوا للتفائل .. يا ريت تقرأ كل المواضيع وبعدين تحكيلي من أي نقطة إنت محبط على شان نساعدك ..

يعمل...
                        X