صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: كيفية محاكاة المطر و إظهار العناصر مبتلة

ردود: 24 | زيارات: 2581

Unhappy كيفية محاكاة المطر و إظهار العناصر مبتلة

السلام عليكم إخواني
    أريد من خلال هذه المداخلة أن أعرف كيفية صُنع مطر و محاكاته للواقع تقريبا، كما أنه كيف بإمكاني أن أجعل السماء تومض بسرعة في كل مرة - البرق - كما كيف أستطيع ان أجعل العناصر التي داخل المشهد تظهر و كأنها مبتلة - مثلا حائط مبتل - و شكرااا إخواني جزيل الشكر لمن يجيبني .
    و الموضوع في تطور بفضلكم
    أخر تعديل بواسطة atlass في 07 / 10 / 2006 الساعة 03:47 AM

http://www.neilblevins.com/cg_educat..._materials.htm

هذا الرابط فيه كيفية عمل المادة المبتلة

يا أخي برنامج الريال فلو يعمل كل هذا
    Real Flow
    يعمل قطرات المطر و البلل في إماكن القطرات
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

دة رابط لدرس على موقع ايفرموشن يارب ينفعك
    http://www.evermotion.org/tutorials/particles/rain/

شكرا أخ خالد حجاج و للأخ نجيب فاتح و invisible ، بس لي الطلبات التالية :
    أولا إذا كان الدرس بالعربي أو الفرنسي فما لي مشكل
    ثانيا بالنسبة للأخ نجيب الفاتح فأنا أسئلك هل البرنامج الذي اقترحته يعمل مع الماكس أو لوحده؟ و إذا كان مع الماكس فأردوا وضع رابط لتحميله و رابطا لشرحة، و مشكور لجميع الإخوة على الرد

أنا فقط أردت أن أضيف فكرة أخرى ، و هي لربما قد نسيها الإخوة و هي كيفية إنشاء سماء تبرق مرة مرة،
    أنا أعرف كيفية شنع السماء، لكن لا أعرف كيف أجعل خامة السماء تعمل برقا يومض بشكل عشوائي فهل من مُجيب ؟

عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    شوف اقوللك طريقة اخف من هذا كله
    اذا تبغى جدار يتبلل مع نزول المطر شوي شوي ..
    سوي فيديو بالafter effects او اي برنامج اخراجي ...
    ويكون محتوي على نزول الماء على الجدار وتبلله جزئياً ... حتى يتبلل كله
    ثم تطبق الخامة على الجدار وتتحكم في وقتها
    والمطر الطبيعي للماكس بالبارتكلز ... اختصاراً للوقت لأن الريل فلو ياخذ وقت كبير في الحسابات
    اما بالنسبة للسماء .. فبإمكانك وضع اضواء وجعل قيمتها 0 وعندما تريد السماء ان تومض تعمل القيمة في الفريمز عالية قليلاً طبعاً يكون في فريم قبلها وبعدها وقيمته 0 وقريبين جداً لتكون الاضاءة مفاجئة
    وبإمكانك وضع فيديو خامة على السماء ايضاً لغيوم وبرق معها ......
    والاصوات في الماكس تتعدل او تنعمل مستقلة بtracks وتتركب مرة وحدة
    لك اطيب تحية
    Creative Mind Evolution

Unhappy

شكرا لك أيها الأخ al3ashiq64 ، لكني بالنسبة لمسألة الجدار المتبلل فهذه ليست إلا مثالاً، أنا أريد أن أسنع أرضا مبتلة و حائطا و غيرها .... و يا ليت من الإخوة أن يجدوا لي خامات للسحب على شكل فيديو و أكون لهم من الشاكرين.
    بس لديَّ طلب و آسف ... الطلب هو كيف أستطيع أن أجعل عنصرا داخل الماكس يصبح متوهجا، لأنني أريد أن أصنع قمرا ، و أريده أن يكون متوهجا، أرجوا أن ترشدوني إلى درس - من الأحسن أن لا يكون فيديو - يهتم بهذه النطقة.
    و شكرا لمن يود الإجابة.

يوجد مقبس اسمه "water 2" و هو يقوم بعمل حلقات الامواج على سطح المجسم عند اصطدام البارتكلز به !
    و يوجد مقبس اخر اسمه "particle paint" و يقوم بتلوين السطح عند اصطدام البارتكلز به !
    من هذا يفضل استخدام المقبس الاول لسطح الشارع (لتراكم الماء و ظهور الامواج الدائرية)و المقبس الثاني للاجسام المبتله الاخرى (يفضل استخدام نفس اللون مع فرق بسيط هو جعله غامقا للدلاله على البلل )

اخوك د.نورس

يوجد مقبس اسمه "water 2" و هو يقوم بعمل حلقات الامواج على سطح المجسم عند اصطدام البارتكلز به !
    و يوجد مقبس اخر اسمه "particle paint" و يقوم بتلوين السطح عند اصطدام البارتكلز به !
    من هذا يفضل استخدام المقبس الاول لسطح الشارع (لتراكم الماء و ظهور الامواج الدائرية)و المقبس الثاني للاجسام المبتله الاخرى (يفضل استخدام نفس اللون مع فرق بسيط هو جعله غامقا للدلاله على البلل )

اخوك د.نورس

شكرا لك أخ nawres102 ، لكنني أود منك جزاك الله خيرا يا أخي ، أن توضح لي الأمر عن طريق صُور بسيطة تُنجزها لي توضح لي فيها هذه الطريقة و لن أنسى لك هذا الخير، مع العِلم أنني أستخدم برنامج الماكس بنسخته الثامنة. و شكرا على الردود

و اسمحوا لي إخواني أن أذكر بطلبي
    بس لديَّ طلب و آسف ... الطلب هو كيف أستطيع أن أجعل عنصرا داخل الماكس يصبح متوهجا، لأنني أريد أن أصنع قمرا ، و أريده أن يكون متوهجا، أرجوا أن ترشدوني إلى درس - من الأحسن أن لا يكون فيديو - يهتم بهذه النطقة.
    و شكرا لمن يود الإجابة.

عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    انا اشرح لك وبدون دروس ...
    ادخل قائمة render وروح على الفيديو بوست .. واحضر تأثير lens effect glow
    ثم عدل الاعدادات بحسب ما تريد (لون التوهج - حجمه ..) من التوهج .. وحدد رقم الiD مهم جدا..
    ثم اختر المجسم الذي تريد توهجه .. وافتح خصائصه (كلك يمين خصائص) وغير نوع الiD الى نفس الرقم في المؤثر .. ولازم ترندر من داخل الفيديو بوست ..
    هذا شرح سريع ومبسط ... ولك اطيب تحية ..
    Creative Mind Evolution

شكرا جزيلا لك أخ al3ashiq64 على درسك الموجز و الذي أفادني كثيرا كثيرا ...
    لن أنسى خيرك هذا ... و شكرا للأعضاء الذين سيجيبونني على التساؤل التالي:
    الأمطار يتم صنعها بنظام الجزيئات داخل ماكس
    لكنني أريد الحصول على خامة المطر و كيف يصبح شكله مطرا أثناء التصيير، كما أنني أريد أن أعرف كيف أستطيع عمل تلك الدوائر المائية الناتجة عن المطر، و المرجو أن يكون الدرس بالعربي و أن لا تأتوني مشكورين بنفس الموقع السابق ، لأنه موقع إنجليزي و لم أفهم منه شيئا .!! ههه
    المهم شكرا لكل من يريد المشاركة، لأنني لاحظت أنه فعلا مشاركاتكم مفيدة

عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    عندي بلاجينز خاص بهذه العملية
    ولكني لم أجربه بع

اسمه موجود بالقائمة في توقيعي لو أحببت
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"

موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

شكرا لك أخي على الرد لكنني مازلت أقول:

لكنني أريد الحصول على خامة المطر و كيف يصبح شكله مطرا أثناء التصيير، كما أنني أريد أن أعرف كيف أستطيع عمل تلك الدوائر المائية الناتجة عن المطر، و المرجو أن يكون الدرس بالعربي و أن لا تأتوني مشكورين بنفس الموقع السابق ، لأنه موقع إنجليزي و لم أفهم منه شيئا .!! ههه
    المهم شكرا لكل من يريد المشاركة، لأنني لاحظت أنه فعلا مشاركاتكم مفيدة

الرجاء الأجابة.

المرجو الإجابة من الإخوة العارفين بالموضوع، و شكرا

عضو متميز
    صور رمزية cool-600
    ردود
    1,207
    اخي سؤالك مهم وانا معك بالنسبه للدوائر التي تصنعها القطرات ارسم دوائر صغيره باللون الاسود في الفتشوب او حتى الرسام على صفحه بيضاء واجعلها في البومب في الماكس على الارضيه مثلا وزيد ونقص في مقدار البومب مع الحركه تطلع لك بشكل معقول طبعا طريقه بدائيه بس سهله وجميله ....تحياتي

عضو نشيط
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909
    الافضل ليك استخدام برنامج اسمة real flow

شكرا للأخوين على الإجابة، بس عندي مشكلة في خامة المطر ، كيف أجعل تلك الجزيئات التي أنجزتها محاكية للون و طبيعة المطر و لكم أفضل تحية و شكر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل