صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 31

موضوع: لعيون المجهول -ترجمة درس-

ردود: 31 | زيارات: 2109
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029

    Smile لعيون المجهول -ترجمة درس-

    سلام عليكم
    لعيون الغالين المجهول والحسني -معليش عالخطأ بعنوان الموضوع-
    وبعد معاناة مع ترتيب وقتي في رمضان

    استطعت ان اترجم هذا الدرس
    http://www.evermotion.org/tutorials/particles/rain/



    وهو كيف ترندر مثل هذا المشهد
    طبعا الترجمه مش ولابد بس اعذرونا
    http://www.sllls.com/download.php?fi...84a33eaf8d.zip
    محبكم:
    عامر االجهني
    أخر تعديل بواسطة عامر في 06 / 10 / 2006 الساعة 01:01 PM


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية wisam_3D
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    35
    ردود
    1,776
    بارك الله فيك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية اليوبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    جدة
    العمر
    30
    ردود
    1,701
    الله يجزاك كل خير
    ولله ونعم بك يالجهني
    اكيد انك ينبعاوي
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
    دروس لجميع البرامج

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية اليوبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    جدة
    العمر
    30
    ردود
    1,701
    ملاحظه :
    لكن المفروض تكتب لعيون الحسني
    اعتقد ان الاخ الحسني اللي طلب هذا الطلب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
    دروس لجميع البرامج

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية cool-600
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    ردود
    1,207
    جزاك الله خير لكن انا حاولت مع الرابط والظاهر انه معطل

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية اليوبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المنطقة
    جدة
    العمر
    30
    ردود
    1,701
    الرابط شغال عندي 100%
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    موقع سوف تستفيد منه كثيرا
    دروس لجميع البرامج

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    مشكور أخي بارك الله فيك والرابط شغال 100 100

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    wisam_3D
    حياك يالغالي

    اليوبي

    حياك يالغالي

    ماعليك زود

    ايه ينبعاوي بس حياتي اغلبها بأمريكا واللحين من سكان الرياض
    بخصوص الحسني والمجهول كلهم عينين براس واحد

    شادي
    حياك

    وارجوكم اللي بإمكانه انه يحط الملف برابط ثاني اكون له شاكرا

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    الســـــــــودان
    ردود
    957
    مشكور أخي بارك الله فيك

    رابط ثاني
    http://www.sendspace.com/file/vcko9g


  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    أم زينب
    واياك اختي
    وجزاك الله خير على التحميل

  11. #11
    جزاك الله خير أخوي عامر على الترجمة .. وإن شاء الله يستفيد منها الجميع ..
    أنا وضعت ترجمتك هنا في هذا الرد حتى تكون في متناول الجميع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    راح اترجم لكم اليوم عمل حزين نوعا ما
    وهو عن رندر واكساء مشهد لكرة سلة وحيدة وسط المطر
    طبعا بعد نهاية المباراة
    نبدأ على بركة الله



    في البداية افتح الماكس
    وضع كرتك على (plane)يمكنك ان تسميها الأرضية
    قد تقول ان الكرة اللتي بالصورة قد عمل لها دوران لو تعمل لها دوران فيما بعد لكي يسهل عليك وضع الخامات.




    الان بدأ الشغل مع البارتيكلز. نحتاج أن نضع بعض القطرات على الكرة.
    والطريقة الأسهل ان نستعمل
    (meta-particle(نظام
    اذا انشئ
    super spray particle emitter
    واذهب الى
    modify
    ومن قائمة
    Partical type
    اختر
    Meta partical





    لازم تصنع
    Gravity space –warp
    واربطه بال
    super spray particle emitter
    عن طريق
    Spacewarp linker
    لجعل القطرات تسقط بشكل جيد



    لكي يكون الارتباط اللذي عملناه بالخطوة السابقة يعمل بشكل جيد
    نصنع
    spherical particle deflector
    يجب ان يكون قطره نفس قطر الكرة
    ويجب ان يكون مكانه نفس مكان الكرة
    ونربطة بال

    super spray particle emitter
    عن طريق
    Spacewarp linker


    الآن يمكنك ان تحرك خط الزمن وترى البارتكل اللتي صنعتها وهي تسقط على كرتك J
    والآن عدل في خصائص
    META PARTICAL
    حتى تصل للشكل المطلوب في الصورة


    والآن مع المطر
    المطر معناها انه بارتيكلززيادة (والله يعين كمبيوترك)
    من الأفضل لك ان تجهز زاوية الكاميرا للريندر من الآن قبل ان نضع المطر


    اذا انتهيت من وضع زاوية الكاميرا.
    اصنع واحد او اكثر من
    spray emitter
    في هذا المشهد وضعت اثنين من
    spray emitter
    (مع اختلاف بسيط في الخصائص)
    ضع الأثنين خارج نطاق الكاميرا وفوق الكرة
    المطر يجب ان يسقط عالأرض وعلى الكرة .
    اضف
    planar deflecto
    واجعل حجمها كبير ومكانها فوق الأرضية
    واربط الـ
    Emitter
    اللتي صنعتها
    gravity space warp ب
    عن طريق
    Spacewarp linker

    لجعل المطر يسقط



    بخصوص القطرات اللتي على الكرة عدل بخصائص البارتيكلز لجعل النتيجة جيدة
    عدد البارتيكلز كل مازاد كل ماطول وقت الريندر

    اخفي كل العمل ماعدا الكرة وخذ سكرين شوت
    للكرة من منفذ (top)
    وادخله بالفوتوشوب
    واصنع خطوط سوداء كما هو موضح بالصورة.





    اعمل كما هو موضح بالصورة
    واحفظ الصورة





    اصنع خامة عادية فقط لكي تتأكد ان خامتك جيدة او لا
    ضع الخامة في خانة
    Diffuse
    لاتنسى ان تضع من الموديفير امر
    UVWmap
    للكرة
    الآن بدأنا بشغل الخامات والله يعين


    لنبدأ مع الخامة بتاع بارتيكل المطر
    انا فقط استعملت خامة الزجاج لمقبس البرازيل
    وعدلت بإعدادات
    IOR
    الى
    1.1


    الآن في اسهل شي
    انا لا استطيع ان اكتب خصائص كل خامة لكل شي عملته في هذا المشهد
    انا سأحاول ان اوضح فقط

    خامة الأرضية كما هي موضحة بالصورة
    عندنا صورة كمبيرة موضوعة في
    Diffuse
    وخامة البمب
    Mixed
    قد تتضح لك بالصورة



    خامةالأنعكاس نفس البيتمب لكن اضفت
    Submap
    في خانة البمب
    لماذا? لأني أريد ان تكون الأرض اكثر واقعية عندما يسقط المطر عليها





    خامة التموجات انا صنعتها من الفوتوشوب واستندت لبعض الصور
    لكن في البداية صنعت دوائر



    بإمكانك ان ترى النتيجة النهائية



    سأذكر وبإختصار كيف صنعت خامة الكرة
    اللون الرئيس برتقالي مائل الى السواد
    والديفوس وضعت خامة موضوعة بالملفات اللتي وضعتها بالأعلى


    Apart from the ?black lines? textures, every other map is masked using an apposite alpha map. I added some scratches to the maps to give some randomness to the material.


    The bump channel contains another composite map, where I set the bump for the Spalding and NBA logos, but also the classic bumpiness of the basket balls. To simulate it I created an apposite bitmap image.


    بالتوفيق

    أخوي عامر ياليت تكمل أخر صورتين .. أوي أحد يجيد الترجمة

  12. #12
    جزاك الله كل خير

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    جزاك الله خيراً ياأخي أبو عبد الملك
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"



    موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv




    اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    الحسني
    مشكور على وضعك لها

    آخر حبتين <<كشفتني
    كنت مشغول وبالأحرى نسيتها :d

    الآن انا بالجامعة اذا رجعت للبيت احاول اترجمها لك



    واياك اخوي خالد ومعروف

    الحسني ممكن لاوضعت الدرس بشبكة المحترفين تنزله بأسمي الأصلي _عامرالجهني_

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية disco
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر ان شاء الله
    العمر
    32
    ردود
    708
    تمام يا اخي أبو عبد الملك ويريت تباشر معنا ترجمة الدروس لئن المنتدي محتاج لحاجه للئنتعاش
    If You Were Dead Or Still Alive I Don't Care

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    حياك اخوي ديسكو

    والله مشغول الى راسي

    والنت عندي زي الزفت

    بعد العيد بركب Dsl

    وعندي دورة ماكس ( طبعا انا ونفسي المشاركين بالدورة ونتعلم عن طريق سيديات :d)


    لكن بحاول اترجم وخاصه اذا طلبوني (الحسني والمجهول ) <<ما اقدر ارد لهم طلب

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    Apart from the ?black lines? textures, every other map is masked using an apposite alpha map. I added some scratches to the maps to give some randomness to the material.
    جزء من خامات الخطوط السوداء
    انا اضفت بعض الخدوش للماب ليعطيها الشكل المطلوب

    The bump channel contains another composite map, where I set the bump for the Spalding and NBA logos, but alعso the classic bumpiness of the basket balls. To simulate it I created an apposite bitmap image.


    اظن انه يتكلم عن خامة البومب للشعار اللي بالصورة اللي قبلها

    واعذروني للأختصار لأنه باقي دقيقة واطلع

  18. #18
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    اخذت ساعة ثانية < بالمقهي


    بخصوص ترجمة الكلام

    يعني يقول ان خامة البومب للكرة على ما اظن هي الصورة




    اعذروني للترجمه الشبه غبيه لكن معليش توني شبه مبتدئ بالماكس ومدري وش السالفه بس حبيت المساعده
    اكرر اعتذاري

    وارجوا منكم الدعاء لي وان ربي يرزقني بكمبيوتر جديد

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    ردود
    1,073
    بدنا نشوف تطبيقات

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية Muneer2005
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    Jeddah Knights
    ردود
    920
    جزاك الله الف خير
    احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي


    عالمي
    عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
    و أعيش
    mnory-@hotmail.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل