Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصاعب مهنة المصمم (في السوق)وكيفية التغلب عليها؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مصاعب مهنة المصمم (في السوق)وكيفية التغلب عليها؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهنئكم ببداية العشر الثاني من رمضان وأسأل الله أن يعيننا جميعاً على الاستفادة من مزايا هذا الشهر الفضيل.
    كنت قد جهزت هذا الموضوع من فترة طويلة ولكن قلة دخولي للانترنت أخرت ادراجه.

من المشاكل التي أواجهها ويواجهها الكثيروين غيري والتي أرجوا أن تنوصل إلى حلول لها

المشكلة الأولى :

وهي مشكلة الجودة

والتي لم أجد لها حل بعد

أن بعض الزبائن لايحتاجون إلى أعمال بجودة عالية وهم بالنتيجة يتعاملون مع من يصمم لهم بأجور قليلة ولايهمهم كثيراً جودة العمل
    فالمهم عندهم أن يبدوا العمل منمذجاً وليس مهماً أن يكون واقعي أو لا أو ملفت للنظر أم لا (طبعا ليس كل الزبائن)

فهل يمكن أن نطلب أكثر من سعر للتصميم الواحد؟؟ يعني أن نقول له هذا التصميم ب 100 مع خامات عادية أو ب 150 مع خامات إحترافية أو 200 مع خامات وإضاءة واقعية تماماً واحترافية ؟ ربما هذا مايحصل في تصميم مواقع الانترنت!
    مع أنك دائماً لاترغب بأن يخرج عمل من عندك بجودة ضعيفة
    ولكن هذا هو السوق تعمل أو تضرب رأسك بالحائط.

مثلاً يقول لك الزبون صممت هذا العمل بكذا عند أحد المكاتب والتصميم يكون سيء ومع ذلك يقول لك العمل جيد وكان بإمكاني ن أطلب منه فقط تعديل الألوان لنصل إلى نتيجة مماثلة لتصاميمك الاحترافية0
    مع أن المشكلة قدتكون بالجلوبال إليمينيشن أو توضع الاضاءة أو بارامترات الخامات ولو عدل الألوان 100 ألف مرة لن يصل إلى النتيجة المرضية

المشكلة الثانية:
    مشكلة التعديلات

"التعديل هو ملح مهنة التصميم"
    هذا ماقاله لي أحدهم عندما اختلفت معه على تحديد تكلفة التعديلات وربما قصد بذلك أن التعديلات تدخل في تكلفة التصميم ولايجب احتساب تكلفتها مستقلة.

يأتيك زبون ويعرض عليك عمل ما فتتفق معه على مبلغ معين وبعد الانتهاء يطلب تعديل بسيط ومن ثم تعديل آخر فآخروآخر وهكذا
    وعند النهاية لما تجيب سيرة التعديلات يقول لك لا مادامت البلوكات موجودة عندك أنت فقط عدلت ألوانها ونسخت منها عدة نسخ و...

طبعاً هنا يجب أن نتفق معه مسبقاً على تكلفة تقريبية على التعديلات أو أن يحتسب ذلك بعدد ساعات العمل في التعديل المهم أن تكون الأمور واضحة مسبقاً أي قبل البدء بالتعديلات.

ويوجد الكثير أيضاً وأرجوا من كل واحد أن يضع هنا المشكلة التي قد تواجهه كمصمم لنحاول أن نجد صيغة مناسبة لحلها
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"

موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

ياخوي والله شكلي بنتحر من هالعالم

انا قبل شهرين اتفقت مع شركة اني اتوظف بشركة بقسم التصميم

وقالوا تعال كمتدرب لين نختبرك ونوافق عليك وبعدين نتفق على الأجور

وجلست شهر ونص

وانا ياحليلي رايح جاي وصممت لهم كم تصميم
    أخر شي قالوا مانحتاجك
    قلتلهم طيب الأعمال اللي سويتها والساعات اللي جلست عندكم
    قالوا ماعندنا لك شي

ومسكت الباب وانا شوي واصيح على وقتي اللي ضيعته معهم

نفس الشئ يحصل عندنا حتي انه بأحد المكاتب استدعوني لسبب بسيط وهو ان انصب لهم البرنامج وبعدها صارو يلحون ان ادربهم قليلا طبعا بمقابل مادي ولو اني اعرف ربما اني لن اخد فلسا لان الناس يحتقرون الجرافيكس دوما ودائما تكون هناك اسطورة فلان هو الاقوي في المجال وهو خبير ولو اني لم اري شيئا من اعماله بحثت بكل مكان لم اجد شيئا من اعماله

يلله شوية جد مني سأحطم هذه الاسطورة ان شاء الله طبعا لازم لي سيف حاد *طبعا اقصد جهاز قوي *
      مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
      صفحتي على فايسبوك

اعتقد يا جماعة ان الاعمال هي الي تفرض رأيها قبل ان يفرض رائيه صاحب العمل
        لو كانت الاعمل جميعها بدون استثناء ملفتة للنظر لن يستطيع الزبون ان يشكو او صاحب العمل ان يستغني عنك
        لكن ان كنت مازلت في مرحلة التدريب فلا تتوقع شئ
        لكن عند الاحتراف ستجد الامر مختلف طبعا
        .

MR. Kok Limited Edition

ياجماعة مش كل مصمم مصمم والمصممين كثر ولكن المبدعين فيهم قله
          مالم تكن مبدع لا تطلب اكثر من حقك
          كثرة المصممين الغير كفؤين ومبدعين شوهوا صورة المصممين الاخرين وهذه مشكلة كبيرة فكل واحد عرف يشتغل على الماكس او الفوتوشوب مفتكر نفسو مصمم وهذه الطامة الكبرى والله
          ورأيت الكثير من الناس يدعون التصميم وهو ابعد من كوكب بلوتو عنه
          ابو محمد
          قال غاندي:
          سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالملك مشاهدة المشاركة
            ياخوي والله شكلي بنتحر من هالعالم

انا قبل شهرين اتفقت مع شركة اني اتوظف بشركة بقسم التصميم

وقالوا تعال كمتدرب لين نختبرك ونوافق عليك وبعدين نتفق على الأجور

وجلست شهر ونص

وانا ياحليلي رايح جاي وصممت لهم كم تصميم
            أخر شي قالوا مانحتاجك
            قلتلهم طيب الأعمال اللي سويتها والساعات اللي جلست عندكم
            قالوا ماعندنا لك شي

ومسكت الباب وانا شوي واصيح على وقتي اللي ضيعته معهم
            بسيطة معلش يوجد بعض الشركات لاتحترم نفسها
            والمفروض أن تبدأ بعقد عمل تجريبي وبمقابل مادي متفق عليه وفي النهاية إما يتم تحويل العقد إلى عقد عمل دائم أو يتم الغائه

موقعي الشخصي
            www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
            Maarouf

المشاركة الأصلية بواسطة لوكي لوك مشاهدة المشاركة
              نفس الشئ يحصل عندنا حتي انه بأحد المكاتب استدعوني لسبب بسيط وهو ان انصب لهم البرنامج وبعدها صارو يلحون ان ادربهم قليلا طبعا بمقابل مادي ولو اني اعرف ربما اني لن اخد فلسا لان الناس يحتقرون الجرافيكس دوما ودائما تكون هناك اسطورة فلان هو الاقوي في المجال وهو خبير ولو اني لم اري شيئا من اعماله بحثت بكل مكان لم اجد شيئا من اعماله

يلله شوية جد مني سأحطم هذه الاسطورة ان شاء الله طبعا لازم لي سيف حاد *طبعا اقصد جهاز قوي *
              أخي لوكي لوكي فعلاً هنك الكثير من أولئك

وانا شخصيا وقعت في شرك شركة ليس لها علاقة بالتصميم وإنما دعوني لزيارتهم
              وبعد أن فرغت وقتي لزيارتهم
              هههه

هههه

هه

تبين لي أنهم يريدون أن يعرضوا لي نشاطاتهم وهم ليس لهم أي حاجة في التعامل معي

يعني كما وجدوا فرصة يستدعوا مصمم أو مهندس أو ....يستدعوه ويقصوا عليه مختلف خدماتهم ومستواهم في السوق وفي النهاية

هم بالحقيقة يبحثون عن زبائن وليس عن مصممين
              ويلاااا بدون إحساس بتأنيب الضمير

موقعي الشخصي
              www.3dmax.tv

Maarouf

على ما أظن الكثير من الذين ينجحون كمصممين هم الذين لا يعرفون مجال آخر غير الجرافيك .
                The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة k50_ مشاهدة المشاركة
                  اعتقد يا جماعة ان الاعمال هي الي تفرض رأيها قبل ان يفرض رائيه صاحب العمل
                  لو كانت الاعمل جميعها بدون استثناء ملفتة للنظر لن يستطيع الزبون ان يشكو او صاحب العمل ان يستغني عنك
                  لكن ان كنت مازلت في مرحلة التدريب فلا تتوقع شئ
                  لكن عند الاحتراف ستجد الامر مختلف طبعا
                  صحيح وانا كنت أتكلم عن الزبائن وليس رب العمل

ولكن المشكةا كما قلت البارحة في بعض الزبائن الذين لايهمهم التصاميم القوية

فعلقتك معاهم صعبة نك لاتستطيع أن تنجز أعمال بدون أن تكملها بشكل جيد أو أن تكملها بشكل جيد ولاتأخذ أجر تعبك

شكراً على الرد أخي

موقعي الشخصي
                  www.3dmax.tv

Maarouf

المشاركة الأصلية بواسطة نوري مشاهدة المشاركة
                    ياجماعة مش كل مصمم مصمم والمصممين كثر ولكن المبدعين فيهم قله
                    مالم تكن مبدع لا تطلب اكثر من حقك
                    كثرة المصممين الغير كفؤين ومبدعين شوهوا صورة المصممين الاخرين وهذه مشكلة كبيرة فكل واحد عرف يشتغل على الماكس او الفوتوشوب مفتكر نفسو مصمم وهذه الطامة الكبرى والله
                    ورأيت الكثير من الناس يدعون التصميم وهو ابعد من كوكب بلوتو عنه

ابو محمد انت اول واحد كنت متوقعه سيجيب على موضوعي

صحيح وهذه المشكلة ضخت إلى السوق أعمال سيئة بأسعار بلاش
                    تحياتي وشكراً

موقعي الشخصي
                    www.3dmax.tv

Maarouf

طيب نبعد عن الماكس
                      انا لي ست سنين بالفوتوشوب
                      واعمالي لاامدحها لكن حسب ما ارى انها جيده
                      من يوم مابدأ رمضان وانا مسوي موقع لشركة والى الآن وهم يقولون عدل بدل ارفع شيل

ويوم قلتلهم لازم نزود السعر عشان التعديلات قالوا لا ياحبيبي السعر واحد

والى الآن ما اعطيتهم الموقع لين يعطوني اللي أبي

مشكوووووووووووووووووووووووووور اخوي على المعلومات القيمة
                        احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي

عالمي
                        عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
                        و أعيش
                        mnory-@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالملك مشاهدة المشاركة
                          طيب نبعد عن الماكس
                          انا لي ست سنين بالفوتوشوب
                          واعمالي لاامدحها لكن حسب ما ارى انها جيده
                          من يوم مابدأ رمضان وانا مسوي موقع لشركة والى الآن وهم يقولون عدل بدل ارفع شيل

ويوم قلتلهم لازم نزود السعر عشان التعديلات قالوا لا ياحبيبي السعر واحد

والى الآن ما اعطيتهم الموقع لين يعطوني اللي أبي
                          'نعم أخي أبو عبد الملك

صحيح هذه المشكلة الكل يعاني منها

ولكن أعتقد أنه يجب أن يوجد اتفاق قبل القيام بالتعديل وإلا

فإن المصمم سيضع نفسه في موضع ضعيف لأنهم لن يكتفوا بالقليل من التعديلات إن لم يكن يوجد اتفاق

وكما نعلم جميعاً فإن أي تصميم يمكن أن نستمر بالتعديل عليه إلى مالانهاية ومن المؤكد أن التعديلات ستزيده رونقاً ونجاحاً

يعني اعتقد انه يجب أن يتم الاتفاق على التعديلات من البداية

وافضل طريقة هنا هي الحساب بالوقت (بالساعة) على أن يتم الاتفاق على ذلك قبل البدء بالعمل

يعني لاتضع نفسك تحت رحمتهم لأي سبب

موقعي الشخصي
                          www.3dmax.tv

Maarouf

شباب انا ابفتح شركة كبيرة ومو سهلة
                            بس معقدني كيف الشغل بالدعاية والإعلان بدون موسيقى
                            الي يجيب لي الحل يخلي شغلي حلال 100% له وظيفة عندي من الآن اقولكم
                            والله على ما اقول شهيد :d
                            محمد

ونسبة محددة من الأرباح مستقبلاً اذا كان مصمم جيد :d
                              هاه وش تقولون :d

يعمل...
                              X