Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحة من إخوانى المحترفين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نصيحة من إخوانى المحترفين

إخوانى الكرام انا اعمل على الماكس منذ حوالى 4 اشهر والحمد لله اجتهد بصورة طيبة ولكنى محتار اكمل فى الماكس ولا اتوجه للمايا خصوصا انى بدأت اتخصص فى organic modeling اما انهما واحد والمهم هو احتراف اى منهما ارجوكم انا فى حيرة اخشى ادخل المايا ويضيع المجهود اللى بذلته فى الماكس واخشى استمر دون الالتفات للمايا واندم فى المستقبل وارجوكم افيدونى بدون العاطفه لاى من البرنامجين وجزاكم الله خيرا
    أخـوكـم
    أنس محمود مناع
    اللهم أنصر حماس ومجاهدى فلسطين الشرفاء

اخي العزيز استمر في برنامج واحد ... لانه الماكس والمايا اصبحو تحت صقف واحد وكلاهما برنامج متشابة في بعض الاشياء .... وهذه نصيحة واستمر في التدريب واجمع الدروس والسيديات التعليمية

من الأفضل التوجه الى المايا او XSI لان ادوات النمذجة تختلف عن الماكس
      بصراحة لم اجرب المايا كثيرا واتجهت مباشرة الى المرحلة التالية وهى الـ XSI وانا افضل السوفت اميج
      الان بالنسبة للنمذجة وخصوصا ان كنت اريد نمذجة غير تقليدية
      ولكن اعتقد ان دمج الماكس مع المايا سيحاولون تقريب واجهات البرنامج لكى تكون متشابهة
      -
      4 اشهر ليست بالفترة الكبيرة فى برامج ثلاثية الابعاد فانا عملت مع الماكس بكل كتبه المطبوعة
      وبقى لك الكثير مثل انظمة الـ Animation و rig و الكاميرات والتصير وخلافة وايضا المؤثرات ولكن بامانة اشعر بان الماكس " فترة ويجب ان تنتهى " لان مثلا فى السوفت اميج قائمة كاملة بالـ hair وقائمة بالـ modeling وفروق كثيرة .

المايا ستجد له دروس متوفرة ولكن السوفت اميج دروسه ليست متوفرة وكان تحدى ولكن الفرق كبير بين مثلا الماكس والمايا والسوفت اميج ...

سأطرق لك مثال لنمذجة سريعة مع السوفت اميج :
      تبدا بـ Mesh 1 * 1 مثلا ثم تضغط M وتختار اى curve من الـ mesh وتضغط Crtl + D لعمل extrude للـ curve المذكور وممكن ان تعمل على Rotoscop " مثل البلو برنت فى الماكس "

تريد ان تدمج نقاط تضغط M ثم تحدد الـ point وتحركها الى الهدف مباشرة ويتم النمذجة
      وفترة تعليمى فى السوفت منذ عام مع Digital tutors
      مرة نمذجت اذن بشرية فى فترة 27 دقيقة مع السوفت اميج بتلمك الطريقة وكانت اسرع نمذجة عملتها
      -------
      most of us will never do great things
      but we can do small things in a great way
      -------

عمي شادي ثري دي
        انا جبت السوفت امج و نزلته و دورت علي دروس ملقتش حاجه تبدا مع الواحد واحده واحده

غير انه تقيل اوي عكس الماكس يعني الماكس مراعي شعور اجهزتنا شوية:d بس كان نفسي اتعلم السوفت امج

انا هقتنع بكلامك ان السوفت اميج يحتاج الى رامات لا تقل عن 512 وكارت شاشة لا يقل عن 128
          تمام مع معالج جيد وكاش لا يقل عن 512
          انت مش لازم كل شغلك يكون فى Viwe port بنظام الـ shade فى كل المساقط ممكن تشتغل فترة بنظام الـ wire المهم انك تشتغل بيه شوية وتتعود على الإختصارات وصدقنى لما تتعود على الإختصارات هترتاح جدا
          يسيدى اهم حاجة انك تقرأ ملفات الـ help لاى برنامج عاوز تتعلمه وبعد كدا تجرب اشياء بسيطة ويكون معاك مذكرة تدون فيها زى ما انا بعمل مثلا ليكون لك مرجع لذلك البرنامج وتكتب بخط ايدك انت يعنى تذاكر بنفسك - بعد كدا تدور على CD's تعليمى يكون فيه مشاريع تقدر تتابع معاها .

ودى صورة من الـ Local Noot لإختصارات السوفت اميج " لحد يفتكر انى بهيس ولا حاجة " وياريت تنفع حد فى يوم ومعلش الخط كان سريع ومش مرتب .
          -------
          -------

عزيزي شادي انا استعملت سوفت ايمدج فتره قصيره
            وهو قريب الي حد بعيد للمايا يمكن اكثر من مايا وماكس اعتقد انهم اقترنو فقط بسبب المواضيع الجدليه
            ورغم اعجابي الشديد بنظافة برمجه سوفت ايمدج الا اني رئيت نفس كلام اخي محمد
            السوفت ايمدج فعلا يحتاج الي جهاز قوي
            طريقة النمذجه الي ذكرتها قريبه جدااا لطرق موجوده بمايا وانا لي رئي شخصي في الموضوع ده بصفة خاصه
            من يملك اسرار المنحنيات في مايا يملك اسرع الحلول للنمذجه
            بلاد الكوارث
            حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
            لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
            وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
            وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

السلام عليكم ورحمة الله

أخي أنس محمود, أحيي فيك أولا بحثك عن البرنامج الذي سيلبي رغباتك
              يعني لم تغمد عينك وتقول أن الماكس هو الأفضل على الاطلاق...

أنصحك أولا بصلاة الاستخارة...

ان كنت ارتحت كثيرا لبرنامج الماكس, فيمكنك الاستمرار عليه, ويمكنك طبعا انجاز
              organic modeling أو غيره...

والأخ
              Shady3D
              محق عندما نصحك بتجريب Maya أو XSI SoftImage وهما بكل تأكيد من أقوى برامج 3D...

ورغم أنني أنوي تعلم المايا انشاء الله, فلا أخفي اعجابي الشديد XSI SoftImage و أعرف أنه المنافس الأكبر للمايا...

لكن أقراصه التعليمية قليلة بعض الشي, و
              الذي شجعني على اختيار Maya هو توفر كم هائل من الأقراص التعليمية التي تعلم كل جزئية في البرنامج ...
              و بموقع GFXnews.ru هناك اكثر من 150 ملف تعليمي للمايا...

واليك بعض المعلومات من مقارنة نشرتها مجلة معروفة باحترافيتها وحيادها COMPUTER arts.

- الماكس الأضعف في Nurbs Tools وحصل على 2 نقط من 5, وتفوقت عليه
              Maya وXSI SoftImage و أيضا Cinema 4D و Lightwave

- الماكس الأضعف في Subdiv Tools وحصل 3 من 5 نقط, وجاء أيضا متأخر على
              Cinema 4D و Lightwave.

- كل البرامج بما فيها الماكس قوية في Polygones Tools

وفي هذه المقارنة يتضح أن Maya و XSI SoftImage هما الذين يتنافسان حول الرتبة الأولى, ويتضح أيضا
              Cinema 4D برنامج ممتاز و تطور بشكل كبير مؤخرا... و Lightwave أيضا لا يستهان به, وحصل على نقاط أفضل من الماكس...
              في الحقيقة أخي, صدمت عندما وجدت في المقارنة أن الماكس أضعفهم جميعا في Nurbs Tools و Subdiv Tools. لم أكن أتوقع هذا...

وهذا لا يعني أنك لن تستطيع انجاز تصاميم ممتازة بالماكس...

لكن قد يكون الوصول الى الهدف ببرنامج أسهل وأبسط من برنامج آخر, وستصل في النهاية الى نفس النتيجة تقريبا...

أخي
              Shady3D بما أنه سبق لك استعمال الماكس, أتمنى منك أن تذكر لنا مميزات
              XSI مقارنة مع الماكس

أخي أنس محمود ان قررت تعلم المايا أخبرني لأرسل لك ملفات تورنت لأقراص تعليمية لها...

أخي Shady3D ان لم تكن عضوا ب GFXnews.ru و احتجت الى ملفات تورنت لأقراص تعليمية لXSI غير Digital Tutors أخبرني...

السلام عليكم
                اخى عادل انا جربت Brazil r/s و vray وكنت من اشد المدافعين عن الـ brazil والى الان استخدمه فى العمل ولكن دائما ما كنت اشعر انه شىء مركب او مضاف - انا حاسس ان الماكس كلو برامج داخلة فى بعض وبتعافر علشان تشغلهم كلهم مع بعض .

بامانة وبكل امانة كنت دائما غير راضى عن المودلينج فى الماكس حتا اننى خصصت واجهة كاملة بإختصارات مناسبة لسهولة العمل ولكن هو شعور عن عدم الرضا دام لاكثر من 8 سنوات
                وجربت مايا شهرين ولكننى لم اوفق معه الى ان قررت ان ادخل الى السوفت اميج بعد ما درست اراء خارجية كثيرة بتققن شديد - صراحة من كنت اقتنع بارائهم دائما هنا والى الان هو اخى شريف نجيب ولزهر بارك الله فيهم

بمقارنة بسيطة كتبتها مرة واكتبها مرة اخرى ..

" اول حاجة كان عندك الثرى دى ماكس بيعمل Final gather " وهى الإضاءة المستمدة من المجسمات والوانها فى المشهد واكسائها واى مصادر اخرى للضوء غير المصادر الضوئية المعروفة " " بالمصيرات زى البرازيل والفى راى و غيره
                وبالتالى كنت بتاخد وقت كبير فى حساب انكسارات الضوء فى المشهد وبعد ذلك يقوم البرنامج بإظهار النتيجة النهائية - تمام
                فى الـ XSI العملية مختلفة تماما - انتا بتفعل خاصية Final gather من خصائص الرندر السريع " وهو مربع تقوم بالظغط على Q " وهو يرندر لك اى جزء من المشهد - عارف الفينال جيثر بياخد وقت اد ايه معاه ؟ مش هتدق اقل من 20 ثانية ولو عاوز نتائج اعرض لك

ثانيا : نظام Global illumanation داخل المشهد ايضا الماكس بيعملو بالمصيرات الخارجية وانت تعرف مدى الوقت المطلوب
                عارف المصير الافتراضى للسوفت اميج هوا ايه - منتل راى - وهو اول منتل راى واقوى منتل راى لبرامج الثرى دى كلها لانه اصلى فى البرنامج من اول نسخة - المهم - الجلوبال اليمنيشن مع البرنامج بياخد اقل من 20 ثانية مع جهاز عادى جدا وليس جهاز عالى الإمكانيات + انك ممكن تعدل فى خصائص المشهد وتشوف النتيجة مباشرة فى مربع الرندر فى اى مسقط

كفاية كدا ولا نتكلم على الـ rig body و soft body للبرنامج
                حاجة سريعة كمان - هتنسا تماما نظام الريكاتور العقيم داخل الماكس لان فى السوفت فيه نظام كامل اسمه سيمليشن وهو خاص بالمحاكات فقط + برنامج كومبتشن كامل + FX لتحرير الصور داخله زى الفوتوشوب + نظام مختلف تماما للإكساء اسمه Render tree + اداوت مماثلة للزد برش Z brush وهى اداة البرش الى بتخليك تعدل على شكل المجسم بالفرشة مثل النحت تماما "
                -------
                -------

اخى عادل ان اشكرك ايضا على مساهمتك فى ملفات التورنت بس لى راى ايضا فى تلك النقطة :

Digital tutors - اسلوب شرحها بسيط وممتع ولا تكف عن المتابعة وخصوصا ان يبدا معك مشروع مباشرة - مع وجود الـ Kit الخاص بكل جزئية مثل Render tree و Praticles & Forces و Soft and rigid و Mental ray

3d tutorial - 4 cd تتكلم فقط عن نمذجة تمثال ؟؟ يعنى بيستفاضو جدا فى نقطة ممكن انت تلمها فى وقت اقل ولكن دا نظامهم اعتقد انه نظام pro بالنسبة للـ modeling

Official.Training.Videos بتاعت الـ Avid " Softimage Production Series " نفسها ممتازة ولكن تشرح بإسلوب 1 +1 = 2 وعليك انت توظف الارقام للإكمال
                  ولو اى حد عاوز اى ملف
                  -------
                  -------

أريد أخي شادي ملف تورينت لبرنامج سوفت ايميج واسطوانات تعليمية له
                    وشكرا

معلومات ودروس لسوفت ايمدج
                      http://www.xsibase.com/tutorials/modeling.php
                      بلاد الكوارث
                      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

إخوانى الكرام أشكركم جميعا على هذه الردود الطيبه وبالنسبة للكلام الطيب الذى قيل فانا ارى ان كل هذه الفروق هى فروق فى امور بسيطه يمكن التغلب عليها بإحتراف البرنامج ايا كان البرنامج ويمكن لانى مبتدئ مش شايف ان هذه الفروق كبيرة وقد تكون كبيرة انا اقصد ايهما افضل فى إعطاء الشكل الحقيقى الواقعى realism للنمذجة والإكساء والإضاءة وبالنسبة لدروس ال xsi soft image فيوجد موقع يعرض دروس فيديو لها من الصفر والى التطبيق وهو موقع www.3dbuzz.com وتوجد فى رابط أسمه video training وكل ما تكون مشاركاتك اكثر كل ما يكون لك حق تحميل دروس اكثر ويجب التسجيل فى الموقع
                        أخـوكـم
                        أنس محمود مناع
                        اللهم أنصر حماس ومجاهدى فلسطين الشرفاء

السلام عليكم ورحمة الله

أخي الفاضل
                          Shady3D شكرا, لك وجزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمة
                          لكن هو شعور عن عدم الرضا دام لاكثر من 8 سنوات
                          أخي العزيز, هل اشتغلت 8 سنوات بالتمام والكمال بالماكس...

من المؤكد أنك لم تترك الماكس وتتوجه الى XSI SoftImage الا اذا كان فعلا يستحق كل هذا المجهود...

أحيي فيك شجاعتك, وأعتقد أنك على صواب, اللهم البحث عن البرنامج الأنسب, أو الاستمرار في نفس الطريق دون التفات للاتجاه الصحيح...

أخي, بخصوص أقراص
                          Official.Training.Videos
                          كيف هي جودتها من حيث الصورة والصوت...
                          في الحقيقة حملت بعض أقراص
                          XSI SoftImage وأنوي تحميل أخرى, رغم أنني أريد تعلم المايا, لكن من يدري, لا أحد يعلم ما يخبئه المستقبل...

المهم, الحمد لله الذي وفقني لتكون عندي فكرة بسيطة عن أفضل برامج 3D...

أشفق على بعض الاخوة الذين يعتقدون في البداية أن 3D = 3DS MX ويتجهون مباشرة للماكس دون علم مسبق بوجود برامج أفضل ك Maya و XSI...

أرجوا لك التوفيق أخي العزيز, وأنا متفائل أنك ستصل انشاء الله لمستوى جيد في
                          XSI SoftImage, وأتمنى أن أرى قريبا أعمال متميزة لك...

يعني ما اضن هده اسباب كافية حتى نغادر الماكس يعني ممكن ان الماكس اقوى من المايا و السفتمج في حاجة ويمكن يكون اضعف .
                            ونجد ان هناك نقط تلاقي بين البرامج . فانا اعمل على الماكس و جربت سينما 4د ووجدة اني ممكن اعمل نمودج على سينما و اصدر للماكس عشان الرندر . و زيادة على هدا المايا و الماكس ملك للاطدسك يعني حتي لو كان اختلاف فكل برنامج موجه لفئة معينة متل الارشكاد و الاتوكاد .
                            والله ولي التوفيق
                            ان لم تزد على الحياة فانك زائد عليها
                            simo_max@hotmail.fr
                            http://www.hesperespub.com

شكرا لك اخى عادل والجميع .
                              بالنسبة لاقراص Official.Training.Videos هى فى الأصل DVD وجودة عالية " اكيد لإظهار الأزرار مثلا فى البرنامج "
                              اخى simo صدقنى ليست تلك دعوة لترك الماكس ولكن ادرس قرارك جيدا وخذ من عدة مصادر كل المعلومات الممكنة والكمال لله وحد عز وجل .
                              -------
                              -------

يعمل...
                              X