صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: قليل من البحث.. أرجوكم !

ردود: 26 | زيارات: 1900
  1. #1

    Cool قليل من البحث.. أرجوكم !

    لاحظت أن بعض أعضاء المنابر يضعون الجملة التالية في التوقيع الخاص بهم :

    قال هتلر فى كتابه ( كفاحى ) :
    ( لقد كان فى وسعى أن أقضى على كل يهود العالم ولكنى تركت بعضا منهم لتعرفوا لماذا كنت أبيدهم )


    أولاً : نشرت أول نسخة من "كفاحي" عام 1925 ، بينما يذكر المؤرخون أن بوادر الهولوكست بدأت عام 1938 .
    ثانيا : و هو الأهم ، ألم يرى الإخوة أصحاب التوقيع أي غرابة أو تناقض في العبارة المذكورة !
    يعني هتلر الذي كان يؤمن بدونية الأجناس الأخرى و كان في طريقه لتهيئة العالم للجنس الآري قام عامداً بترك اليهود لنا ؟ و كأنه يعلم أنه سيخسر الحرب و أن التاريخ سيصفه كجزار فترك لنا اليهود كي نعذره فيما فعل ! ثم ألا يتعارض ترك اليهود مع أهداف الرجل و يعوقها ؟!

    الخلاصة : من أحد أهم أسباب تأخرنا في رأيي الشخصي كعرب أنه لدينا استعداد كبير جداً لتقبل كل ما يقال مادام على هوانا، ليس لدينا الصبر على البحث أو الرغبة في التحقق ، و لهذا أصبحت ثقافتنا مبنية على نظريات المؤامرة و الروايات المغلوطة و الشائعات ، و تركنا الأخذ بالأسباب و تواكلنا و اكتفينا بانتظار المصائب التي تحل بأعداؤنا كي نشمت فيهم.


    الهدف من الموضوع : التحقق و البحث أرجوكم.. الانترنت مفتوحة للجميع و الكتب في كل مكان.. قليل من التحقق سيفيدنا كثيراً إن شاء الله.


    ملحوظة : كراهية هتلر لليهود كانت موجودة في كتاب "كفاحي" بالطبع، و لكن ليس بالعبارة الساذجة الموجودة بالأعلى.


    على الهامش : أستغرب لإعجاب الكثير من العرب بهتلر ، فهو مجرم و خاسر في ذات الوقت !
    و أرى أنه يستحق الدرك الأسفل من جهنم، و إن كان هذا في علم الغيب. و لا أظن أن الله عز و جل راض عن المحارق. و بالمناسبة هتلر لو كان كسب الحرب و مضى في فلسفته مصيرنا ماكان ليصبح أفضل من مصير اليهود !

    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002


  2. #2
    جزاك الله كل خير اخي شريف

    الخلاصة : من أحد أهم أسباب تأخرنا في رأيي الشخصي كعرب أنه لدينا استعداد كبير جداً لتقبل كل ما يقال مادام على هوانا، ليس لدينا الصبر على البحث أو الرغبة في التحقق ، و لهذا أصبحت ثقافتنا مبنية على نظريات المؤامرة و الروايات المغلوطة و الشائعات ، و تركنا الأخذ بالأسباب و تواكلنا و اكتفينا بانتظار المصائب التي تحل بأعداؤنا كي نشمت فيهم.
    لافض فوك

    وشكرا على المعلومات
    My Flichr

    - إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

    - معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render


    Zuliban-3D artist

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    انا معك في موضوع التحقيق العلمي في ما ينقل إلينا وضرورة البحث الدقيق
    ولكن الذي اختلف فيه معك أن ما قيل عن اليهود ليس وليد كلمات مغلوطة زجت داخل كتاب كفاحي للسفاح هتلر مع أنني أرى ان هتلر لم يفعل ما أتهمه به اليهود من مذابح الهلوكوست ولو شأت ان تقرا بحث محقق دقيق في هذا الامر إقرأ كتاب أكذوبة الهلوكوست للفيلسوف الفرنسي (روجيه جارودي)

    أما عن تاريخ اليهود الاسود فلو شات فقرأ كتاب تاريخ الحضارة من اول قسم صراعات روما إلى انهيارها لترى الكاتب والمؤرخ لهذا الكتاب وهو كاتب إنجليزي لا يحضرني إسمه الان تراه يصف اليهود على أنها اللعنة التي اصابت أوربا ولولاهم ما حدثت الكثير من الحروب

    بل ويتضح هذا جلياً في كتابات الكثير من أدباء أوربا ومن اشهرهم على الأطلاق الروائي الإنجليزي وليم شكسبير والذي جسد الحقد الدفين للشخصية اليهودية في روايته (تاجر البندقية) وكيف أنهم كانوا يرون ان اليهود ما خلقوا إلا ليحقدوا على البشر ويعذبوهم

    وفي الخطاب الشهير للرئيس الأمريكي جورج واشنطن الذي أبدى فيه عن قلقه لتزايد أعداد المهاجرين اليهود للأراضي الأمريكية

    وقولي هذا عن اغلب اليهود نعم اقول اغلبهم فإن عقيدتهم التي تربوا عليها تربي فيهم هذا الحقد والغل الدفين الذي نتذوق مرارته كل يوم ولفظ الجمع الذي اتحدث به يعني السواد الأعظم منهم وعلى هذا تبقى قلة قليلة خارج هذا الحديث ولكنها قلة لا تبنى عليها قاعدة أو تقوم عليها دراسة

    وفي النهاية إن كانت الكلمة التي وردت على سبيل الدس أو إنها كانت صحيحة في كتاب كفاحي لأدولف هتلر إلا انها تبقى صحيحة المعنى
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  4. #4

    Question

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ehabrashad معاينة الرد
    ...ولكن الذي اختلف فيه معك أن ما قيل عن اليهود ليس وليد كلمات مغلوطة زجت داخل كتاب كفاحي للسفاح هتلر ...
    أرجو أن تشير إلى الجزء الذي قلت (أنا) فيه أي من تلك الأشياء التي قمت (أنت) بالرد عليها و محاولة تفنيدها.

    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Sherif.Nagib معاينة الرد
    أولاً : نشرت أول نسخة من "كفاحي" عام 1925 ، بينما يذكر المؤرخون أن بوادر الهولوكست بدأت عام 1938 .
    ثانيا : و هو الأهم ، ألم يرى الإخوة أصحاب التوقيع أي غرابة أو تناقض في العبارة المذكورة !
    يعني هتلر الذي كان يؤمن بدونية الأجناس الأخرى و كان في طريقه لتهيئة العالم للجنس الآري قام عامداً بترك اليهود لنا ؟ و كأنه يعلم أنه سيخسر الحرب و أن التاريخ سيصفه كجزار فترك لنا اليهود كي نعذره فيما فعل ! ثم ألا يتعارض ترك اليهود مع أهداف الرجل و يعوقها ؟!

    أستغرب لإعجاب الكثير من العرب بهتلر ، فهو مجرم و خاسر في ذات الوقت !
    و أرى أنه يستحق الدرك الأسفل من جهنم، و إن كان هذا في علم الغيب. و لا أظن أن الله عز و جل راض عن المحارق. و بالمناسبة هتلر لو كان كسب الحرب و مضى في فلسفته مصيرنا ماكان ليصبح أفضل من مصير اليهود !
    أنت قلت أن هتلر كان سفاح وذكرت محارق الهلوكوست وأنا رددت وقلت
    ولكن الذي اختلف فيه معك أن ما قيل عن اليهود ليس وليد كلمات مغلوطة زجت داخل كتاب كفاحي للسفاح هتلر مع أنني أرى ان هتلر لم يفعل ما أتهمه به اليهود من مذابح الهلوكوست ولو شأت ان تقرا بحث محقق دقيق في هذا الامر إقرأ كتاب أكذوبة الهلوكوست للفيلسوف الفرنسي (روجيه جارودي)


    من أحد أهم أسباب تأخرنا في رأيي الشخصي كعرب أنه لدينا استعداد كبير جداً لتقبل كل ما يقال مادام على هوانا، ليس لدينا الصبر على البحث أو الرغبة في التحقق ، و لهذا أصبحت ثقافتنا مبنية على نظريات المؤامرة و الروايات المغلوطة و الشائعات ، و تركنا الأخذ بالأسباب و تواكلنا و اكتفينا بانتظار المصائب التي تحل بأعداؤنا كي نشمت فيهم.
    وأنا رددت
    وفي النهاية إن كانت الكلمة التي وردت على سبيل الدس أو إنها كانت صحيحة في كتاب كفاحي لأدولف هتلر إلا انها تبقى صحيحة المعنى




    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  6. #6

    Thumbs down شئ عجيب بالفعل !!

    تاني حاتقول لي " ما أختلف معك فيه" !!

    يا إيهاب تختلف معي في إيه ؟! هو كنت قلت اليهود أخيار عشان ترد علي و تكلمني عن مساؤهم كما فعلت !
    الموضوع كان على العبارة مدسوسة.. سواء كانت العبارة صحيحة أم خاطئة هي عبارة مدسوسة !
    أنا رددت على العبارة بمنطقها.. العبارة تقول أن هتلر قال "كذا على المحارق" في الكتاب .. و أنا حبيت أقول إن المحارق حصلت (حسب كلام المؤرخين) بعد الكتاب.

    و الاقتباسات اللي أوردتها أنت أكدت لي أنك رددت على أشياء لم أقلها بالفعل، يكفي أنك قلت بنفسك إنه أنا ذكرت الهولوكوست.. ذكرته ! مش كتبت موضوع أرد فيه على المشككون في الهولوكوست !

    و أخيراً لي نصيحة ، في نقاشاتك المستقبلية يا أخي إن أردت أن توضح رأيك في مسألة ما ، فمن فضلك قل شيئاً على غرار " على هامش الموضوع أنا أظن كذا و كذا". أنا أحترم تماماً حقك في أن تقول كل ماتريد و لو خرجنا خارج الموضوع بعض الشئ.. و لكن بالله عليك لا تضع على لساني مالم أقله كي تبرر وجهة نظرك.. أعتذر إن ضايقك أسلوبي في الحديث و لكن ردك المتسرع الساع إلى إثبات وجهة النظر بدون التقصي استفزني كثيراً.

    و على الهامش: طريقتك في التفكير اللي لم تلق بالاً بالكذب و الدس طالما الكلام على مزاجنا استفزتني أكثر ، و قبولك لفرضية مفكر واحد و محاولة فرضها حقيقة على الأخرين لمجرد أنها أيضاً جاءت على المزاج استفزتني أكثر و أكثر.. عموماً هذه هي طريقة التفكير التي يريدها لنا أعداؤنا بالضبط فهينئاً لهم.

    أنا قلت اللي عندي و حقيقي ليس لدي الوقت لأكتب موضوع تعبير أشرح فيه كل سطر أكتبه.
    و السلام ختام.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  7. #7
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    هدوء نسبي ،،
    هدي أعصابك

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    الخلاصة : من أحد أهم أسباب تأخرنا في رأيي الشخصي كعرب أنه لدينا استعداد كبير جداً لتقبل كل ما يقال مادام على هوانا، ليس لدينا الصبر على البحث أو الرغبة في التحقق ، و لهذا أصبحت ثقافتنا مبنية على نظريات المؤامرة و الروايات المغلوطة و الشائعات ، و تركنا الأخذ بالأسباب و تواكلنا و اكتفينا بانتظار المصائب التي تحل بأعداؤنا كي نشمت فيهم.
    هذا صحيح....اتفق معك تماما....

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    شريف انا لا اريد منك مواضيع إنشائية ولا حاجه
    انا وضعت مجرد رد بسيط على شيء إنت كتبته وأنا اسف إني رديت من الأساس

    المضمون الأساسي الذي تحدثت انت عنه أنا لا أختلف معك فيه وهو موضوع البحث والتحقق فهذا دأب اي عاقل يريد أن يصل إلى أي حقيقة
    ولكن في الجزء الذي وضعته في الحاشية على سبيل الهامش والذي هو جزء لا يتجزأ من موضوعك الأصلي دسست أمر أخر بنفس الشكل الذي عبت فيه على كاتب العبارة فأنت قلت
    أستغرب لإعجاب الكثير من العرب بهتلر ، فهو مجرم و خاسر في ذات الوقت !
    و أرى أنه يستحق الدرك الأسفل من جهنم، و إن كان هذا في علم الغيب. و لا أظن أن الله عز و جل راض عن المحارق. و بالمناسبة هتلر لو كان كسب الحرب و مضى في فلسفته مصيرنا ماكان ليصبح أفضل من مصير اليهود !
    وعلى هذا وضعت أنا ردي لأن هذا ما اختلف معك فيه وليس بقية الموضوع
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  10. #10
    و أنا في إعدادي هندسة كان عندنا معيدة شابة و شاطرة جداً ، كانت بتدرس لنا الرياضيات ، و كانت عبقرية في الحقيقة و مثار لإعجاب و حديث الطلبة. المهم.. الست دي كان لما حد مايفهمش مسألة تشرحها له مرّة ثانية، لو لم يفهمها من المرّة الثانية كانت تقول له " أنا أسفة يا باشمنهدس.. مش عارفة أقولها لك إزاي بصراحة.. أنا ماقدرش أشرح أكثر من كده ".
    البعض لم يعجبه أسلوبها بهذا الصدد، إذ أن مهمتها هي الشرح للطلبة و عليها إفهامهم، أما أنا فكنت أحترمها كثيراً لهذا الأمر، كانت تدرك قيمة و قتها و تعلم جيداً أن من لم يفهم مسألة ما بعد شرحها مرتين بالتأكيد لن تفيده معه مرّة ثالثة. ربما بإمكانه فهمها فيما بعد بالبحث فيها أو إعادة مذاكرتها بهدوء و تروي .

    ماذا تعلمنا من هذه القصة ؟
    تعلمنا أن الوقت أثمن من أضيعه أنا أو السيد إيهاب في المناقشة أعلاه، أو أن يضيعه السادة أعضاء المنابر في قراءة هذه المناقشة .

    إنتهى.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اسمح لي يا شريف
    اسلوبك في الرد لم يعجبني
    انت رفضت التسليم بتوقيع شخص وكلامك صحيح
    لكن ما كتبته واعادة ايهاب بخصوص التسليم بالهولكوست ايضا يخالف نصيحتك بالبحث
    عندما اقول و لا أظن أن الله عز و جل راض عن المحارق
    هل هذه حقيقه حتي يرضي الله عنها او لا ؟
    واخير
    صحة الكلام لا تعطي الحق في التقليل من شأن الاخرين
    بالتوفيق للجميع
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  12. #12
    كيمووو
    صور رمزية kareem50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    لايوجد انتماء
    ردود
    3,161
    بجد يا شريف اول مرة اشوف ليك ردود جافة كدا
    مش تزعلي مني
    بس انت بتفكرني بحد كان قال ( انت تخالفني في الرأي اذا انت غبي - طب وفي حالة اني بخالفك في العقيدة )
    تفتكر ايه الي كان هيحصل ؟؟
    .


    MR. Kok Limited Edition

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Gh99X
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    موطني موطن المجد
    ردود
    787
    لا تعليق..............
    تصاميم
    A H M E D
    .............................
    أحمد
    Designs

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    و أنا أيضا أختلف معك يا شريف
    و ردك الصراحه معجبنيش ... رد كنداوى شويه متأثر بالميديا الغربيه و نظرية المؤامره ( ألا أيه هيه نظرية المؤامره ده حاجه أبيحه )
    المهم أنى أنا سعيد جدا بعودتك
    كده يا راجل تغيب الغيبه الطويله ده
    و بسم الله ما شاء الله راجع على المشاكل دغرى تصاعد المقاومه في العراق و أفغانستان و لبنان و النووى الكورى و الأيرانى و العمليه فل
    أيوه كده يا راجل عوزين واحد محترم نتخانق معاه بعد رحيل مصطفى يا رب يرجع تانى
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    اعتقد انه هناك ما يضايق شريف ويجعله عصبيا
    ضغط عمل او ملل

    مهلا شباب
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Sherif.Nagib معاينة الرد
    و أنا في إعدادي هندسة كان عندنا معيدة شابة و شاطرة جداً ، كانت بتدرس لنا الرياضيات ، و كانت عبقرية في الحقيقة و مثار لإعجاب و حديث الطلبة. المهم.. الست دي كان لما حد مايفهمش مسألة تشرحها له مرّة ثانية، لو لم يفهمها من المرّة الثانية كانت تقول له " أنا أسفة يا باشمنهدس.. مش عارفة أقولها لك إزاي بصراحة.. أنا ماقدرش أشرح أكثر من كده ".
    البعض لم يعجبه أسلوبها بهذا الصدد، إذ أن مهمتها هي الشرح للطلبة و عليها إفهامهم، أما أنا فكنت أحترمها كثيراً لهذا الأمر، كانت تدرك قيمة و قتها و تعلم جيداً أن من لم يفهم مسألة ما بعد شرحها مرتين بالتأكيد لن تفيده معه مرّة ثالثة. ربما بإمكانه فهمها فيما بعد بالبحث فيها أو إعادة مذاكرتها بهدوء و تروي .

    ماذا تعلمنا من هذه القصة ؟
    تعلمنا أن الوقت أثمن من أضيعه أنا أو السيد إيهاب في المناقشة أعلاه، أو أن يضيعه السادة أعضاء المنابر في قراءة هذه المناقشة .

    إنتهى.
    انا اسف يا سيد شريف إن كنت ضيعت وقت سيتك الثمين في بعض المهاترات
    معليش اصل اخوك مش زكي بالدرجة اللي تخليه يتجاوب مع فكر حضرتك
    بس اعتقد إن ردي كان من الإيضاح بأن يستوعبه مجموعة من الأعضاء ورد الأخ ياسر خير دليل على ما كنت اريد أن اقول

    وأحب أن اسجل اسفي مرة أخرى على أني وضعت رد في موضوع هو اكبر من قدراتي العقلية
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  17. #17
    لم أحب الحديث في الأمر مرّة أخرى ، و لكن توضيحاً لسبب كل هذا سأشرح ما ضايقني مرّة أخيرة و كل ما أرجوه هو قراءة التالي بهدوء و تركيز :


    1- لب الموضوع الذي طرحته و القصد الأول و الأخير منه هو مسألة دس العبارة الغير مذكورة في كتاب هتلر، و ذلك ضيقاً من إصرارنا معشر العرب على مسألة النقل بدون تحقق.

    2- حين ذكرت الجملة الأخيرة عن المحارق بشكل عارض ( و الله العظيم بشكل عارض) في نهاية الموضوع ، كتبت بجانبها و بالخط الكبير "على الهامش".

    3- قام السيد إيهاب بإضافة رد ملئ بالدردشة و السفسطة عن اليهود و كراهيته لليهود و رأيه في اليهود ، لم يضايقني الأمر، و إن كنت لم أفهم لماذا يعطيني محاضرة عن "وحاشة اليهود" على مرّ التاريخ ! هل أنا مدحت اليهود و أنا مش واخد بالي ؟
    أما ما ضايقني هو جملة "أختلف معك" إذ لم أفهم فيم يختلف معي ؟! فالجملة التي تلي كلمة "أختلف معك غريبة الصياغة و متناقضة.

    4- فقمت قبل التسرع بكتابة رد بسؤاله عمّا يقصد بالاختلاف، و طلبت منه الإشارة إلى الأجزاء التي يختلف معي فيها.

    فقام سيادته باقتباس نصف الموضوع كله تقريباً بشكل تضليلي. و بردود أكثر غرابة في طريقة صياغتها. و هنا قمت بالرد عليه و أفهمته أنني لا أختلف معه في معظم الأشياء التي ذكرها و بدأها بعبارة "أختلف معك". و كنت جافاً في ردي و لكن لم أكن فظاً ( أو هكذا ظننت).

    5- قام إيهاب مجدداً بترك العنان لخياله قائلاً بأنني دسست العبارة في الموضوع بينما هي جزء لا يتجزأ من الموضوع، و هو افتراء. فالموضوع لا هو على هتلر و لا على المحارق.. الموضوع على الكذب و النقل الخاطئ !

    6- لم أقصد دس رأيي بحسب تعبير إيهاب.. أنا مابخافش من حد عشان أستخدم أساليب الدس و التمرير، و لما باحب أقول حاجة باقولها علطول.. و هذا ما أوقعني في المشاكل هنا أكثر من مرّة و ربما بعضكم يعرف هذا، و هذه المشكلة واحدة منهم.

    7- يعني إيهاب التقط الهامش و أساء فهمه و حوله للب الموضوع ثم اتهمني بالدس و التمرير . أليس من المفروض أن يضايقني كل هذا ؟! ثم ألا يغتاظ المرء منكم بعد أن يشرح ما يقصده مرتين و يصر الطرف الأخر على إساءة فهمها !!
    -----------------------------------------------

    ياسر : ربما إيهاب نفسه لم يكن يعلم أنه هذه هي الجملة التي يعارضها حتى قرر اختيارها و الدليل إنه اقتبس لي نصف الموضوع و أنه في رده الأول و الثاني تكلم في أكثر من موضوع بحيث لم أفهم هو مختلف معي في إيه بالضبط.

    رأيه في المحارق لا يضايقني، هو حر ! ما ضايقني وضحته بالأعلى.

    بالنسبة لسؤالك الفرعي عن إن كانت المحرقة حقيقة، سأخرج عن الموضوع و أقول لك يا عزيزي أن المحارق (أو غرف الغاز) حقيقية و موجودة في آوشفيتز لمن يريد الفرجة عليها من السياح. قد نختلف على عدد اليهود اللي راحوا فيها و قد نختلف على الهدف من المحارق، إن كانت لحرق اليهود و غيرهم أحياء أم لمنع إنتشار التيفود و الأمراض و التخلص من الجثث كما يروج جارودي. الشئ الأكيد تاريخياً هو أن هتلر نكّل باليهود و البولنديون و غيرهم، قتلهم و أجبرهم على العمل بالسخرة و عذبهم و أجرى عليهم التجارب الطبية الشنيعة و و ارتكب في حقهم الكثير من الجرائم. و لهذا قلت بأنني لا أظن أن الله راض على المحارق ، فهي إما استخدمت لحرقهم أحياء أو لحرقهم أموات بعدما ماتوا مما لاقوه. و بالمناسبة هذا هو ما لم ينكره جارودي نفسه و لا حتى السيد مهدي عاكف مرشد الإخوان المسلمين حين سألوه و لا القيادي الإخوان عصام عبد الفتاح اللي قال بالنص " المحرقة حقيقة علمية".
    --------------------------------------------------------------
    كريم : الموضوع ليس موضوع مخالفة في الرأي و لا ظن بأن الأخرين أغبياء.. من الأخر أنا أغبى واحد هنا يا سيدي. و مش زعلان منك و لا حاجة .
    --------------------------------------------------------------
    Gh99X : وصلت 666 رد ، مبروك !
    --------------------------------------------------------------
    tftof : من حقك ألا يعجبك ردي، المرء لا يستطيع إرضاء كل الناس كل الوقت على أية حال.
    الرد ليس كندواي و لا يحزنون، و أنا أخر واحد يتأثر بالميديا الغربية لكراهيتي لأغلبها ، أنقر هنا لتشاهد واحدة من محاولاتي الشخصية المتواضعة (بمعاونة صديق) في فضح الميديا الغربية أمام الغرب عن طريق ترجمة تقرير الجزيرة.
    لم أكن لأعرضها لولا أنك وصفتني بهذا الوصف الذي لا أراه في نفسي. الفيديو قديم نسبياً أصلاً و من أيام حرب لبنان .

    بالنسبة لنظرية المؤامرة، بالمفهوم العربي السائد و المنتشر ، نعم نظرية المؤامرة حاجة أبيحه لأنها بتعودنا على الكسل و التراخي و التواكل و تكون شماعة نعلق عليها أخطاؤنا و ننام. و لكن بشكل عام أنا أظن أن المؤامرة موجودة على مستويات عديدة.
    --------------------------------------------------------------
    حسام : أشكرك على محاولة إلتماس العذر لي، و لكنني بخير حال هذه الأيام و الحمد لله.
    --------------------------------------------------------------
    إيهاب : لا تدهشني محاولتك الأخيرة لتغيير الموضوع على الإطلاق. معك حق.. أنا ظالم و أنت ضحية.
    --------------------------------------------------------------


    و أخيراً ما كتبت هذا الرد إلا بسبب ردود الأخرين، و لا أرتجي منه شيئاً على الإطلاق.
    و قررت تضييع الوقت في كتابة هذا الرد الطويل كي لا أعود للموضوع مرّة أخرى.
    بالفعل لم يعد لدي ما أضيفه أو أوضحه ، الموضوع إنتهى و شكراً لمداخلاتكم.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Sherif.Nagib معاينة الرد
    لم أحب الحديث في الأمر مرّة أخرى ، و لكن توضيحاً لسبب كل هذا سأشرح ما ضايقني مرّة أخيرة و كل ما أرجوه هو قراءة التالي بهدوء و تركيز :


    1- لب الموضوع الذي طرحته و القصد الأول و الأخير منه هو مسألة دس العبارة الغير مذكورة في كتاب هتلر، و ذلك ضيقاً من إصرارنا معشر العرب على مسألة النقل بدون تحقق.

    2- حين ذكرت الجملة الأخيرة عن المحارق بشكل عارض ( و الله العظيم بشكل عارض) في نهاية الموضوع ، كتبت بجانبها و بالخط الكبير "على الهامش".

    3- قام السيد إيهاب بإضافة رد ملئ بالدردشة و (السفسطة)1 عن اليهود و كراهيته لليهود و رأيه في اليهود ، لم يضايقني الأمر، و إن كنت لم أفهم لماذا يعطيني محاضرة عن "وحاشة اليهود" على مرّ التاريخ ! هل أنا مدحت اليهود و أنا مش واخد بالي ؟
    أما ما ضايقني هو جملة "أختلف معك" إذ لم أفهم فيم يختلف معي ؟! فالجملة التي تلي كلمة "(أختلف معك غريبة الصياغة و متناقضة)2.

    4- فقمت قبل التسرع بكتابة رد بسؤاله عمّا يقصد بالاختلاف، و طلبت منه الإشارة إلى الأجزاء التي يختلف معي فيها.

    فقام سيادته باقتباس نصف الموضوع كله تقريباً (بشكل تضليلي)3. و بردود أكثر غرابة في طريقة صياغتها. و هنا قمت بالرد عليه و أفهمته أنني لا أختلف معه في معظم الأشياء التي ذكرها و بدأها بعبارة "أختلف معك". و كنت جافاً في ردي و لكن لم أكن فظاً ( أو هكذا ظننت).

    5- قام إيهاب مجدداً بترك العنان لخياله قائلاً بأنني دسست العبارة في الموضوع بينما هي جزء لا يتجزأ من الموضوع، (و هو افتراء)4. فالموضوع لا هو على هتلر و لا على المحارق.. الموضوع على الكذب و النقل الخاطئ !

    6- لم أقصد دس رأيي بحسب تعبير إيهاب.. أنا مابخافش من حد عشان أستخدم أساليب الدس و التمرير، و لما باحب أقول حاجة باقولها علطول.. و هذا ما أوقعني في المشاكل هنا أكثر من مرّة و ربما بعضكم يعرف هذا، و هذه المشكلة واحدة منهم.

    7- يعني إيهاب التقط الهامش و (أساء فهمه)5 و حوله للب الموضوع ثم اتهمني بالدس و التمرير . أليس من المفروض أن يضايقني كل هذا ؟! ثم ألا يغتاظ المرء منكم بعد أن يشرح ما يقصده مرتين و يصر الطرف الأخر على إساءة فهمها !!
    -----------------------------------------------

    ياسر : (ربما إيهاب نفسه لم يكن يعلم أنه هذه هي الجملة التي يعارضها حتى قرر اختيارها و الدليل إنه اقتبس لي نصف الموضوع و أنه في رده الأول و الثاني تكلم في أكثر من موضوع بحيث لم أفهم هو مختلف معي في إيه بالضبط)6.
    .
    قلتها قبل ذالك ثلاث أو اربع مرات وأعيدها مرة اخرى انا جد اسف ان اقحمت نفسي في هذا الموضوع
    كان علي ان ادخل واقول امين أو لا ادخل من الأساس

    واسف يا بشمهندس شريف على ((سفسطتي)1 ، (وصياغاتي المتناقضة والغريبة)2 ، (وتضليلي)3 (وإفتراءاتي)4 ، (وإسائة فهمي)5 (بل وعدم فهمي لما أكتبه من ردود حتى أتيت أنت وفسرت ما اكتبه فأزلت عني الجهل)6 )
    عقلية اخوك البسيطة وتفكيرها الضحل لا ترتقي أن تخاطب عقلية سيادتكم
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  19. #19
    كيمووو
    صور رمزية kareem50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    لايوجد انتماء
    ردود
    3,161
    شوف انت زعلت اهوه
    الله يسامحك ياعم شريف
    هدوء نسبي
    .


    MR. Kok Limited Edition

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    الســـــــــودان
    ردود
    957
    رمضان كريم


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل