موضوع: والله سؤال صغير وهينفع كتير جدا ومينفعش ميكونش له رد

ردود: 8 | زيارات: 828
  1. #1

    والله سؤال صغير وهينفع كتير جدا ومينفعش ميكونش له رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية اشكر كل من قام على هذا المنتدى الرائع والمفيد للمسلين وغيرهم في مجال الجرافيك
    اعذروني عشان أنا لسه محصلتش مبتدأ في الماكس
    السؤال :
    بعض التصميمات التي اصممها بالماكس يوجد بها تفاصيل كثيرة ممايثقل حجم الملف أوتحميلة على الجهاز ونفسي في طريقة اشتغل بها يكون الشغل في يدي سريع ولايقفل البرنامج مني لا أعرف كيف
    ممكن يكون في طريقة اصمم مثلا نموذج سلم في ملف لحاله ثم في الملف الأصلي اجيب السلم لكن يتحمل على الملف كحجم اي يكون لينك فقط مش عارف أكيد الجماعة المحترفين فهموا اللي عايز أقوله
    عشان الملف اشتغل فيه بسهوله بس خلاص ؟ اغذروني على التطويل


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية hamaney
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بنغازي الحبيبه
    العمر
    30
    ردود
    317
    توا نشرحلك بس راجيني ساعة زمن اكتبه وانسق الصور

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    نعم يوجد طريقة ..

    أنا إن شاء الله راح أكتب لك شرح مختصر ..
    وإن شاء الله إذا الأخ hamaney ما شرحلك بالتفصيل أنا راح أرجعلك مرة ثانية ..

    ببساطة ... قم بصنع سلم على ملف منفصل مثلاً ^^_ ، ومن ثم حائط في ملف منفصل مثلاً ..
    وفي الملف الثالث ألا وهو الأصلي .. قم بإختيار File --> Xref objects مباشرة سيقول لك أعطني إسم الملفات التي تريد التصدير منها ..

    قم بإختيارها ثم قم بإختيار العناصر التي بداخلها ..

    هذا بإختصار شديد ..

  4. #4
    ممكن تعمل hide للعناصر التي لا تحتاجها

    لو كنت من مستخدمي الفيراي ممكن تستعمل vray proxy

    كتب بواسطة نجيب الفاتح :


    VRayProxy هو خاصية تمكنك من إستبدال المجسمات الثقيلة بمجسمات أخف في المشهد و لكن عند الرندر يتم إستخدام المجسمات الثقيلة الأصلية.
    و أسهل طريقة هي أن تضغط الزر اليمين على المجسم و من القائمة تختار إختيار VRay mesh export


    سيفتح لك صندوق حوار تأكد من وضع صح على آخر إختيار و هو :
    Automaticaly create proxy


    الآن سيتم تصدير المجسم كملف خارجي ووضع البروكسي كبديل لهذا المجسم، البروكسي له نفس الشكل و لكنه أخف على الجهاز في العرض، وعند الرندر سيتم إستبدال البروكسي بالمجسم الحقيقي.
    للتأكد فقط إذهب إلى قائمة التعديل و تأكد إختيار Preview from file لتضمن أنه سيعطيك معاينة لشكل المجسم بصورة صحيحة لأنه قد يحوله لصندوق في مسقط الرؤية.


    لا تنسى أن تعمل نسخة إحتياطية من الملف تجرب عليها حتى لا يضيع الأصل.
    كذلك يوجد معدل \modifier في الماكس يقلل عدد المضلعات دون أن يتغير شكل الجسم و اسمه Optimize يمكنك تطبيقه على أي مجسم و من ثم تحويله إلى Editable poly و سيكون أخف لأن مضلعاته قلت.
    أتمنى أن تحل هذه الطريقة مشكلتك.

  5. #5
    او أستخدم الماكس 9 لأنه قوي في تحمل عدد المضلعات الكثيرة و بدون بطء.
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية hamaney
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بنغازي الحبيبه
    العمر
    30
    ردود
    317

    Talking




    1- لجلب عنصر او اكثر للمشهد دون التغيير فيه الا ممكن بالموف او سكيل او روتيت يعني مش في خصائصه اما المواد لازم تفتح الملف من مكانه وتعدل خاماته >>> اذا درتله تحويل لايتيبول بولي يصبح كامر دمج اقرا رقم 3

    2- لجلب مشهد كامل.

    3- لدمج العنصر او مجموعة الموديلات في الملف للملف الحالي وغالبا ما تبطي هذا الامر المشهد ليش؟ لان اغلب العناصر التي في الملفات الاخري تكون كثيرة التفاصيل مثلا موديلات الايفرموشن اذا درتلها دمج في ملفك يعني اكثر من 2 ممكن المشهد يستك .

    4- لدمج انيميشن من ملف الي الملف الحالي.

    5- لاستيبدال احد العناصر بعنصر من ملف اخر علي شريطة ان يكون له نفس الاسم مثلا عنصر في ملف اسمه واحد اذا عملت هذا الامر ريبليس يقوم باستبدال رقم واحد في ملفك الاحالي برقم واحد في الملف يلي تفتحه من ريبليس (مشمفهومه صح؟؟

    6- هذا لاستيراد انواع ملفات غير الماكس من امتيدادات اخري . قد تكون من برامج مثل فوتوشوب او اوتوكاد وقد تكون لاصدارات قديمه من الماكس.

    7- للتصدير يعني تجعل الموديل امتاعك قابل للقراءه او العرض من قبل البرامج الاخري يعني لو تبي تعرضه عالاوتوكاد مثلا اتديره اكسبورت وتختار علي اي امتداد تبي تصدره.

    بس ممكن بعد هظا كله اذا درت مرج والمشهد معش ساعدك اضغط علي حرف o من الكيبورد هذا يجعلك تتحرك في المشهد بسرعه عن طريق تحول جميع المجسمات الي بوندانق بوكس عند الفلاي في الفيو بورت

    ارجوا ان يكون قد ساعدك هذا الشرح

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    هنالك طريقة اخرى جميلة عشان تخفف سرعة التنقل في الفيوبرت
    وهي كالتالي
    تدهب لاي جسم يكون فيه مضلاعات كتيرة /// اللي تحب /// وتضغط عليه بالزر الايسر و تدهب ل Object Proprieter
    وبعدها تخرج لك نافدة و سوف تجد Display AS bOX قم بتفعيل الخاصية و اعمل اوك وسوف ترى ان الجسم اصبح على شكل مربع فقط في الفيوبورت عشان تخفيف المضلعات بشكل كبير
    لكن في الرندر يصبح على شكله الاول
    جرب و شوف ورد علي
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  8. #8
    مشكورين اخواني انا لسة شايف الردود وبجربها الحين
    والله يجعل هذه المساعدة في ميزان حسناتكم
    ويوفقنا وإياكم للخير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل