موضوع: اسئلة حول الزبريش و البودي بانت

ردود: 12 | زيارات: 926
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591

    اسئلة حول الزبريش و البودي بانت

    السلام عليكم
    اطرح الاسئلة والله اعلم هل ساجد اجوبة ام لا
    الزبريش اعرف انه برنامج خرافي في التفاصيل
    لكن سؤال فقط
    هل الزبريش يتوافق مع جميع البرامج التريدي من مايا و ماكس و و و و
    هل يتم اضافة التفاصيل في الزبريش تم اعادتها الى الماكس هل هاته هي الطريقة ???



    وكمان سؤال بخصوص البودي بانت
    هل هو برنامج منفصل ام بلاجين ...........
    وهل يتم الاكساء فيه وتستطيع بعدها تصديره للماكس ... وكيف دلك فقط نبدة عن الطريقة
    واتمنى الاقي اجوبة عامة
    وجزاكم الله خيرا
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية zenjawa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    Jordan/USA
    ردود
    286
    zbrush pipleline work between maya and max with no problems..but i don't know about other software, you can export you 3d in zbrush make you detail and bring it back ...in that case you have 2 choices 1)displacment map 2)normal+bumpmaps.....
    as for body paint its its an add on becouse there is copies for maya and max

  3. #3
    اخى كما قال الاخ بالانجليزية
    يوجد توافق بين الزى برش وبرامج الثرى دى الماكس والمايا واضيف انه لجميع برامج الثرى دى يوجد هذا التوافق
    على فكرة يمكن تصدير العمل على هيئة object وارجاعها مرة اخرى بنفس الطريقة
    اما البودى بينت برنامج يمكننا من وضع الخامات والمؤثرات على الموديل هى نبذة فقط لانى لا اعرف التعامل مرة
    ارجو ان اكون اضفت
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  4. #4
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    كما قال الأخوة ...
    الزيبرش متوافق مع كل برامج الثري دي لسبب بسيط .. أنه يصدر الملفات obj وهذا النوع تقبله جميع البرامج ...
    أنت تقوم بعمل المجسم على الماكس مثلا ... ثم تقوم بعمل import له بصيغة obj باستخدام plugin معين ... ثم تقوم بعمل التفاصيلب في الزي برش ومن ثم إعاده تصديره واستيراده في الماكس وهو lowpoly وتقوم بإظهار التفاصيل عن طريق خامة displacement ...
    هذا بوجه عام ... وأكيد ستجد العديد من الدروس ... إن شاء الله ...

    أما الـ BodyPaint فهو برنامج مستقل من إنتاج شركة Maxon صاحبة برنامج Cinema4D وواجهته تشبه Cinema4D قليلا ... أما طريقة الإكساء والاستيراد فلا أعرفها بالضبط ...

    بالمناسبة ... لماذا كتبت هذه الجملة ؟
    اطرح الاسئلة والله اعلم هل ساجد اجوبة ام لا

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    شكرا لكم اخوتي
    اخي maxspider
    كتبتها عشان هالايام المنتدى في حالة خمول
    بالتوفيق للجميع و لو في اضافات عالبودي بانت انا منتضر و شكرا لكم
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  6. #6
    برنامج ال body paint ...
    برنامج مستقل .... نعم و لكن يوجد له plugins للماكس و للمايا
    الفكرة هى ان تكون فى البرنامج الاساسى " ماكس او مايا " ثم تستخدم ال body paint لل texture
    و العملية الية .... بمعنى انك تشغل ال utility تجد الموديل قد انتقل الى ال body paint ... تضع ال texture ثم ترجع الى الماكس او المايا .... افضل المميزات فيه انك ترسم مباشرة على الموديل ..و يمكنك ايضا ان تضع الخامات مباشرة ... و هو يقبل امتداد الفوتوشوب و يحافظ على ال layers ايضا

    و يحفظ بامتداد الفوتوشوب
    اكبر ميزة به "و هى موجودة ايضا فى ال zbrush انك تستطيع الرسم او ال projection على ال seams الناتجة عن ال unwrapping .........

    عيبه انه لا يستطيع العمل على اكثر من map فى نفس الوقت ....

    تستطيع الحصول على ال plugins الخاصة بالماكس او المايا بمجرد الذهاب الى الموقع الرسمى
    و به ايضا video تعليمى لكيفية استخدام البرنامج

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية zenjawa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    Jordan/USA
    ردود
    286
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cyfer معاينة الرد

    عيبه انه لا يستطيع العمل على اكثر من map فى نفس الوقت ....
    if you mean zbrush..the new MD2 can gerate multi maps regardless

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية dj-royale
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    اسلامية عربية مغربية وجدية
    العمر
    30
    ردود
    1,591
    شكرا لكم اخوتي
    ان شاء الله سابحت و اقدم لكم الجديد
    بالتوفيق
    معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب


    Quand Tu Veux Tu Peux

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    نصف جزائرية نصف فرنسية
    العمر
    31
    ردود
    202
    لكن ليه نصدر للزي بروش حتى نعمل التفاصيل ...يعني انه اقوى من الماكسفي عمل التفاصيل...فهموني و الله ما فهمت...
    وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

  10. #10
    @ zenjawa

    no , i mean bodypaint
    @axelle

    العمل فى الزىبرش يعطيك امكانيات غير موجودة فى الماكس و لا المايا و يسمح لك بالتلوين و ال texturing على المجسم مباشرة .... الطبيعى ان تعملى على الماكس مجسم lowpoly ثم تنتقلى الى الزىبرش و تحوليه الى high poly ثم تأخذى من الزىبرش خرائط ال bump displacement
    texture .... ثم تضعى تلك الخرائط على مجسم ال lowpoly فى الماكس .... فيكون عندك مجسم قليل فى عدد البوليجون و لكنه يظهر فى الرندر كمجسم شديد الدقة و يحتوى على تفاصيل دقيقة جدا

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية zenjawa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    Jordan/USA
    ردود
    286
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة axelle معاينة الرد
    لكن ليه نصدر للزي بروش حتى نعمل التفاصيل ...يعني انه اقوى من الماكسفي عمل التفاصيل...فهموني و الله ما فهمت...
    will the fact is that zbrsuh doesnt worry about geamotry as much , so you can take you model up to millions of polys as its keep caching to the ram which is something niether max or maya can do ...and by genrating sicplacment map your mesh will stay low poly and only get subdivided whrn you render it .....

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    نصف جزائرية نصف فرنسية
    العمر
    31
    ردود
    202
    شكرا cyfer و شكرا zenjawa
    تحوليه الى high poly ثم تأخذى من الزىبرش خرائط ال bump displacement
    texture .... ثم تضعى تلك الخرائط على مجسم ال lowpoly فى الماكس
    يعني انه يعمل نفس عمل kaldera
    وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل