صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: برامج 3d الجديدة تتفوق على ماكس ومايا في المودلنق وسهولته

ردود: 33 | زيارات: 4104
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683

    برامج 3d الجديدة تتفوق على ماكس ومايا في المودلنق وسهولته

    برنامج modo هو من احد البرامج الجديدة والتي اجزم انها تتفوق على المودلنق في مايا وماكس من حيث السهوله والتقنيه الجديدة فهو برنامج مودلنق من الطراز الاول ويعطي نتائج سريعة عكس مايا وماكس الذين النمذجه فيهما ممله جدا وتحتاج الى خبرة طويلة ... من اراد النمذجة وتصميم المباني بسهولة فعليه بهذا الرنامج الرائع جدا

    شاهدوا قوته


    أخر تعديل بواسطة نون في 26 / 10 / 2006 الساعة 11:39 PM
    البساطة ام الجمال


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية ALMOBDE3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    اليونان
    العمر
    28
    ردود
    597
    لا اتوقع ان هذه النتائج تخرج بهذه السهولة
    انا افكر اذا انا موجود

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    يفوق الماكس والمايا يا اخى حرام عليك
    والصور المرفقه بردك والله ما تبين تفوقه
    وماظنش انها بالسهوله المزعومه
    Moustafa NOBY
    ...........

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    بلاش تعصب
    لكل برنامج زمن
    و الماكس كان فى السابق هو الأعلى
    و دلوقتى المايا
    و قريبا ؟؟؟؟؟؟

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية salwanmax
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    العراق
    العمر
    31
    ردود
    531
    الماكس يبقة في مقدمة البرامج وسوف اعطيك شيء من الاشياء المهمة التي لا توجد في المايا وهية Reactorانها من الاشياء المهمة لجعل حركة الاجسام واقعية وبسهولة كبيرة وتقول المايا احسن ولا البرنامج الي بتحكو عنو اسمو modo ولااي ادخل اي منتدى سوف تجد الماكس في مقدمة البرامج



    لا إاله إلا الله
    ... لا خير في كاتم العلم ...





  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة salwanmax معاينة الرد
    الماكس يبقة في مقدمة البرامج وسوف اعطيك شيء من الاشياء المهمة التي لا توجد في المايا وهية Reactorانها من الاشياء المهمة لجعل حركة الاجسام واقعية وبسهولة كبيرة وتقول المايا احسن ولا البرنامج الي بتحكو عنو اسمو modo ولااي ادخل اي منتدى سوف تجد الماكس في مقدمة البرامج
    لا اوافقك الرأي يا اخي الكريم
    انا من مستخدمي الماكس ومحبيه ولكن
    يوجد في المايا نظام دينامكس يمسح بالرياكتور البلاط

    اسف للخروج عن صلب الموضوع

    انا سمعت عن قوة برنامج المودو
    يله ننتظر ونشوف مدى قوته
    سبتدي لك الايام ماكنت جاهلا ويأتي لك بالاخبار من لم تزود

  7. #7
    Freelance
    صور رمزية String
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    32
    ردود
    1,486
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة salwanmax معاينة الرد
    الماكس يبقة في مقدمة البرامج وسوف اعطيك شيء من الاشياء المهمة التي لا توجد في المايا وهية Reactorانها من الاشياء المهمة لجعل حركة الاجسام واقعية وبسهولة كبيرة وتقول المايا احسن ولا البرنامج الي بتحكو عنو اسمو modo ولااي ادخل اي منتدى سوف تجد الماكس في مقدمة البرامج
    أنا لا اريد ان اخرج الموضوع لكن حبيت انى اصحح بعض المواضيع وليس حبا فى برنامج معين أنا لم اجد قوة بقوة الدينماكس والفلويد افكت والبنت افكت كما فى المايا الرياكتور جيد لكن بطىء وثانيا واقعيته قوية بالنسبة للدينمكس الضعيف فى ماكس أما فى المايا البرنامج ثلث جدا ويتفاعل مع المستخدم كما انه ليس بالبطىء بالنسبة للرياكتور .
    المودو برنامج جيد ولكن فى بداية المشوار ولا اعتقد أن المايا سيقف فى يوم ما
    ملاحظة ياريت لا احد يأخذ كلامى لعكس الموضوع لموضوع مقارنة حول الماكس والمايا وعلى فكره أنا اشتغلت ماكس 5 سنين ( عشان محدش يقول انت تعرف ايه فى ماكس وازاى بتحكم )
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    اللي ما يعرف الصقر يشوية
    انا قلت يتفوق في المودلنق فقط وصدقوني كلامي من جد ولنا في زي برش عبرة برنامج زي برش يتفوق على ماكس ومايا في النحت لدرجة انك تستخدم اكثر من مليون من الاوجه بكل سهولة بينما ماكس ومايا لايتحمل هذا العدد من الاوجه لانه سوف ينهار كلامي هذا لاينبع من فراغ برنامج modoيتفوق في المودلنق وانا اعلم ان الذين يدافعون عن ماكس ومايا لم يجربوا هذا البرنامج الذي جربه المحرقي في عمل الحوت كما ذكر في البرنامج ... أخي noby 3d لاتتوقع ان نهاية العالم توقفت عند مايا وماكس العلم في تطور يجب ان تعي ذلك لانك يبدو غير مطلع بشكل دقيق على هذا البرنامج ويجب ان تذهب الى موقع البرنامج فالبرنامج متاح بشكل مجاني لشهر قم بتحميلة لكي تحكم ثم بعد ذلك تكلم وكذلك شاهد المعرض في موقع البرنامج وللمعلومية الابداع لايقتصر على مايا وماكس في المودلنق فقط انا اجزم لكم انه سوف يخرج لنا برامج وتقنيات جديده في المودلنق اكثر تطورا من ماكس ومايا

    شاهد يا اخي هل هذه اعمال عاديه كما تتوقع








    وهنا تجد المعرض الخاص بالبرنامج نفس النتائج التي يعطيها ماكس ومايا في المودلنق والرندر
    http://www.luxology.com/gallery/
    البساطة ام الجمال

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    اخواني انا ضد التعصب لبرنامج معين ولكن لنعطي كل حق حقه والبرنامج الذي ذكرته اقصد في تفوقه المودلنق فقط وسهولته لان مايا يتفوف في الحركة وكذلك ماكس لكن لنكن واقعيين في المودلنق ونتائجة يتفوق برنامج زي برش والاصدار الجديد منه يدعم 2 مليون وجه وهذا شيء خرافي ولا يقارن بمايا وماكس في النحت وكذلكmodo يتفوق في المودلنق رغم انه برنامج جديد ويعطي نتائج ورنر مقارب جدا لمايا وماكس
    البساطة ام الجمال

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    لنبتعد عن المثل الذي يقول القرد بعين امه غزال ولنترك العاطفة على جنب ولنحصر الموضوع في المودلنق فقط ولا ندخ الامور المتعلقة بالحركة لان مودو ليس برنامج للتحريك لانني اجد اشخاص ادخلونا في متاهات وخرابيط وفلسفة زايدة عن حدها في امور ليست من صلب موضوع المودلنق
    البساطة ام الجمال

  11. #11

  12. #12
    Freelance
    صور رمزية String
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    32
    ردود
    1,486
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة هاجد معاينة الرد
    اخواني انا ضد التعصب لبرنامج معين ولكن لنعطي كل حق حقه والبرنامج الذي ذكرته اقصد في تفوقه المودلنق فقط وسهولته لان مايا يتفوف في الحركة وكذلك ماكس لكن لنكن واقعيين في المودلنق ونتائجة يتفوق برنامج زي برش والاصدار الجديد منه يدعم 2 مليون وجه وهذا شيء خرافي ولا يقارن بمايا وماكس في النحت وكذلكmodo يتفوق في المودلنق رغم انه برنامج جديد ويعطي نتائج ورنر مقارب جدا لمايا وماكس
    انا حبيت اصلح معلومة فقط وقلت انى خرجت عن الموضوع وهى معلومة الدينمكس فى مايا والرياكتور فى ماكس
    تحياتى لك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Ahmed Abd Elnaby
    CG artist - compositor
    0162963777 2+

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    يا جماعة الخير رأكتور ايه بس الي ممكن يتقارن بالدينامكس
    الريأكتور نظام ضعيف جداا وعن تجربه
    ثانيا
    مودو فعلا من اقوي برامج الثري دي في البولي وطرقة عمله متقدمه جدااا بالنسبه للبرامج المعروفه
    يمكنك فقط تنفيذ عدد قليل من دروسه لمعرفة ان الناس دي ما بتهزرش
    لاكن مشكلته انه محصور في المودلينج
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد

    يا جماعة الخير رأكتور ايه بس الي ممكن يتقارن بالدينامكس
    الريأكتور نظام ضعيف جداا وعن تجربه
    ثانيا
    مودو فعلا من اقوي برامج الثري دي في البولي وطرقة عمله متقدمه جدااا بالنسبه للبرامج المعروفه
    يمكنك فقط تنفيذ عدد قليل من دروسه لمعرفة ان الناس دي ما بتهزرش
    لاكن مشكلته انه محصور في المودلينج

    --------------------------------
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  15. #15
    اهلا اخي العزيز هاجد

    بالنسبه لهذه البرامج فهي قويه في الموديل والتكستر كما قلت
    لكني انا الا الان متردد في استخدامها
    لنرى ايجابياتها مثلا
    لنقل الزي برش مثلا
    تعمل موديلك باداة ال sphere الكره بكل سهوله حتى لو كان الموديل معقد(تختصر من الوقت حوالي 60%من عملك عليه بالمايا)
    التكستر ولا في الاحلام (ديسبليس-بمب-كلر ماب) ما ياقارن بمايا
    اليو في ماب(وهذا الشي الوحيد اللي مخليني اتحير) يعملك اليوفي ماب بشكل اتوماتيكي ودقيق ولست بحاجه الا لصقهم مع بعض كما في المايا
    لكن لناتي الا السلبيات
    جهازي وجهازك (مهما كانت علو المواصفات) لا يستطيع تحركه بالمايا الا بعد الموت وتقليل الميش و و..
    الرندر تحتاج الى 10 اجهزه رندر لكي ترى سرعته مثل المنتل ري الافتراضي (اقصد لعمل الديسبليس صافي)
    لا تستطيع استخدام البارتكلز والداينميك عليه بسبب علو المواصفات
    خلاصه الموضوع
    ترى انه ممتاز في التكستر ويعطيك مواصفات خياليه لكن لا ينفعك بالتحريك وكانك مصور فوتوغراي لصوره معينه

    فانا افضل استخدام هذه البرامج لعمل التيكستر فقط وليس لعمل الموديل لانك ستتسفيد من التكستر ولعمل اليو في ماب ولن تستفيد من الموديل نفسه الا لصوره واحد
    شكرا على الموضوع الجميل

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    طيب اولا احب اوضح ان ترتيب مايا من حيث عدد الموضوعات والاعضاء هو الاول في اغلب المنتديات غير العربيه
    وعلي رئسهم واقواهم سي جي توك
    ........................................
    بانسبه اخي سلمان
    البرامج عموما تعتمد علي علم المستخدم وهذا ما نفتقده كعرب عموما
    اغلب المعالجات التي نستخدمها ويزرد يعني نضغط التالي فا التالي فيطلع عمل وغالبا هيكون لغرفه
    تم نقاش المنتل راي وحيله في السي جي ووصل الموضوع 109 صفحه حتي الان لدرجة ان احد الاعضاء مشكور قام بتجميع الخلاصه في كتاب
    اري انه حتي الان نحن نتكلم في الازرار والاعضاء ينسخون اعدادتهم من بعض
    مودو عندي علي الجهاز وما يلفت نظرك هي الفكره
    البرنامج متخصص في البولي بشكل غير مسبوق حتي مع استخدام مقابس مثل بولي بوست وخلافه
    تظل فكره مودو فكره برمجيه نظيفه محدده لا تحتاج الي حفظ في العقل بقدر ما تحتاج فهم لاسس البولي النظيف
    بجانب قدرته علي القيام بالعمليات المعقدة بشكل سلس وسريع ويدل علي كاتب البرنامج انه فعلا فنانا قبل ان يضع خوارزميات وخلاص
    ومع كل هذا حجم البرنامج 40 ميجا ويحتاج 100 ميجا عليلا الهارد
    ايضا فتح سريع جدااا حتي بالمقارنه مع الفوتوشوب وفيو بورت ريل تايم وبضغطه ذر تاب يمكن العمل علي الشكل وهو سموث ببساطه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  17. #17
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    أخي هاجد
    لاحظت أن بعض الصور الموضوعة في معرض برنامج مودو موجودة أيضا في مواقع أخرى كموقع مقبس yafray المجاني وحتى بعض الصور التي أعجبت بنمذجتها وجدت أنها كانت بواسطة برنامج الماكس ... الملاحظة أنه في أعمال إحترافية يدخل أكثر من برنامج في تنفيذها تبعا لدرجة تمكن كل فنان من برنامج ما
    لاحظ الدراجة مثلا وحتى تصميم خالد المحرقي لاحظ باي برنامج تم عمله
    http://www.luxology.com/powerof2/
    لاحظ أيضا التصميم الخطير لنمذجة الهور الزجاجية موجودة في أكثر من موقع
    http://www.yafray.org/index.php?s=8
    http://www.luxology.com/community/pr...chaelmarcondes
    وهذا بالتأكيد لا يمنع أن برنامج مودو يشق طريقه نحو القمة والتميز
    تحياتي
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  18. #18
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    لاحظ هنا البرنامج المنفذ به العمل هو blender المجاني
    http://michaelmarcondes.cgsociety.org/gallery/
    http://michaelmarcondes.cgsociety.org/gallery/357904/
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    تصميمات جميله والله انا مقولتش حاجه
    لكن اى حد محترف فى برنامج ممكن يعمل تصميمات رائعه بما يسمح له البرنامج اللى هو محترف فيه من امكانيات
    وبالنسبه لى انا شابف ان الماكس والمايا فيهم امكانيات تفوق اى برنامج اخر
    ومش معنى ان استاذنا خالد المحرقى استخدمه ان اى حد ممكن يستخدمه بسهوله لاداء اعمال احترافيه مثل اعمال استاذنا خالد (ده راجل محترف فى العمل واستخدام هذا البرنامج)يعنى يعمل تصميمات زى دى بسهوله
    بالنسبه للمودو ممكن يكون اسرع واسهل فى المودلينج من الماكس والمايا
    ولكن لا يظهر اى تفوق عليهم فى غير مجال المودلينج
    وده رأى يحتمل الخطا

    مع احترامى لبرنامج المودو
    Moustafa NOBY
    ...........

  20. #20
    المهم الفنان ومدى فهمه للبرنامج الذي يتعامل معه وليس البرنامج
    abushahd

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل