موضوع: يا خبراء الفيراي ....اريد حلا لهذه المشكله الغريبه ...وجزاكم الله خيرا

ردود: 14 | زيارات: 927

يا خبراء الفيراي ....اريد حلا لهذه المشكله الغريبه ...وجزاكم الله خيرا

ارفق لكم صورتين اخواني الاعزاء ....الاولي بالفيراي ويظهر فيها العيب الغريب الحروق واللون الاسود ...بالرغم ان الصورة الثانية بالرندر العادي ولا يظهر بها هذا العيب ؟؟؟؟!!!!!!!!! ..
    فلماذا ؟؟؟؟...وهل هناك علاج لهذه المشكله ؟؟؟؟؟
    ارجوكم ...اغيثوني

حصلت لي من قبل .....تأكد من الvertices هل هي مضبوطة أم هناك خلل (يعني بعض الفيرتسس الحرة وتحتاج إلي مسح أو weld) فهذه المشكلة تحدث عند وجود خلل في الشكل الرئيسي modelling ،لكنها لا تظهر في الريندر العادي وتظهر في الفيراي لدقته............

عضو متميز
    صور رمزية نوري
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    فقط اعكس النورمالس
    flip normals in supobject mode for the part that have black material
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

هل جربت امر smoothاو normal قبل اضافة المواد material

جاري العمل وسوف اوافيكم بالنتائج قريبا ...اخواني الاعزاء ....وجزاكم الله كل خير

يا اخواني فعلت كل ما اقترحتموه ولكن للاسف لم تحل المشكلة للان .....لا اعرف لماذا ؟؟؟؟..
    هل عندكم حلول اخري ؟؟؟؟

عضو نشيط
    صور رمزية hamaney
    المنطقة
    بنغازي الحبيبه
    ردود
    317
    لو تبعث الموديل ممكن اي واحد يعرف الحل بس هكي ما يسؤش شي

CREATIVE
    صور رمزية alwalid3d
    المنطقة
    ساكن في الرياض
    ردود
    2,827
    السلام عليكم
    اخي اظن المشكله من الموديل ممكن تشوفه مره ثانيه وتتاكد من تلاصق ومافي فتحات الاني ملاحظ في فراغات كبير في مدخل الشباك.
    ثانيه ممكن تكون المشكله من الريندر تعدل فيها وهي كالتالي :
    زياده في hsh.subdives=35
    وتغير current preset = low
    مع وضع الاضاءه في اماكنها الصح وزيادة في subdives =20
    وان شاء الله راح يتغير الوضع الى الافضل
    واتمنى لك توفيق
    مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
    ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

اخي المشكلة كما قالت الاخت lamees ...
    معلش تأكد مرة تانية من عدم تداخل الكتل و الفيرتكس مع بعضها
    هنا تجد الديكورات الحديثة

اخي عندما تحدث لي هذه المشكلة اكتشف امل لدي تداخل في الفيرتكس او التصاق في الأسطح من النفس المجسم.

الحقيقه يا اخواني واخواتي الاعزاء اشكركم لسرعة استجابتكم واهتمامكم بالرد ...وانا حقيقة عاجز عن شكركم ...بارك الله فيكم وجزاكم عني كل خير .....
    بالنسبة للاخت لميس والاخ سامروالاخ برنتر ...ورأيهما ان يكون العيب في الفيرتسيس ...
    الواقع لقد اخترت كل الفرتسيس المنفردة ان وجدت وعملت لها ديليت ....وبالرغم من ذلك لا زالت المشكلة موجوده ...لكن اكتشفت ان هناك سطح غير مرئي موجود ولكن ليس له ايدج وحاولت اعمل normal >>و smooth وايضا لا زالت المشكلة موجوده ...!!! للاسف !!!
    عموما سوف اجرب رأي اخي الكريم بابليل ...وسوف اوافيكم بالنتائج ..واتمني ان تحل المشكلة ...والا سوف اغير رأيي في الفيراي !!!
    جزاكم الله كل خير احبتي في الله وشكرا لكم

للاسف .....لا زالت المشكلة موجوده ...انا لا اعرف لماذا .؟؟؟؟..لا اري هذا السطح الذي يظهر في رندر الفيري .....لو انني اراه من الممكن ان احذفه او اغير وضعه ليكون نورمال ...لكن المشكلة انني لا اره ..انا اعرف مكانه من خلال وجود نقطتين فيرتكس ...لكن لا يوجد ايدج او سطح ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!ويظهر فقط في رندر الفيراي ولا يظهر في الرندر العادي !!!!!!
    .......ارايتم كم هي محيره !!!!!!!!!!!!!

عضو نشيط
    صور رمزية max_liban
    المنطقة
    لبـــــــــــــــــــــــنان
    ردود
    895
    اخي العزيز أحمد , حصلت معي مثل هذه المشكلة مرة وضيعت من وقتي الكثير في ازلتها , ولا يوجد حل لتصليحها , ولكن بالأمكان وضع بوكس على هذا الخطأ وازالته بواسطة boolean , ومن بعدها رسم هذا الجزء فقط وذلك اسرع لك , بأمكانك ذلك أخي , ارجو اني قد فدتك بهذا , ان شاء الله ستنحل مشكلتك

اخي الكريم ماكس ليبان ...اشكرك علي رأيكم هذا ...في الواقع الحل عندي اسهل هو ان احرك مجموعه من الفرتكس بشكل معين حتي احصل منه علي المطلوب ...ولكن انا اكثر ما يحيرني لماذا تظهر هذه النتيجة بصفة خاصة عند التصيير بالفيراي ولا تظهر في الرندر العادي !!!!!! وهل هناك طريقة دون تعديل الموديلينج ؟؟؟؟؟ بمعني هل هناك اعدادات بالفيراي لتجعل الموديل يظهر كما يظهر بالرندر العادي ؟؟؟؟؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل