Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستضــافة ( 1 ) : أبو أنــــــــــــــــــــــــس ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاستضــافة ( 1 ) : أبو أنــــــــــــــــــــــــس ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..
    بداية .. أسأل الله أن يتمم علينا .. هذا المنهج ..
    وأن يعطينا خيره ويبعد عنا شره ..
    وأن يعم على العالمين .. بالنفع والفائدة ..
    -----------------------------------------------------
    أبو أنــــس ..
    إنسان .. تسطرت أفعاله وعطاءاته .. كالنور .. في لوحة الليل ..
    غرق في متاهات .. إلا أن بصيرته .. وروعته ..
    فصلت بين الحق والباطل في أمور كثيرة ..
    فهل نقول .. رائع ؟ وهل الشكر يسع حدود أفعاله ؟
    لا أعتقد

-----------------------------------------------------

الأسئلة :
    * البطـــاقة الشخصية كما تود أن تطرحها منعا للإحراج ؟
    * متى بدأت مرحلتك في التصاميم ؟
    * ما هي البرامج التي اتقنها أبو أنس ؟
    * ما عي الرسالة التي من الممكن ان تقدم في مجال التصاميم ؟؟
    كدعوة وخلافه

أخوكم ماجد
    ::::::::::::::::::::2x:::::::::::::::::::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك ياأخ تصميم على المقدمة الجميلة والإطراء اللطيف الذي لست أهلاً له
    وشكراً لكل من رشحني لهذا اللقاء على حسن الظن فجزاكم الله خيرا
    وأود أن أنوه إلى أن قبولي لهذه الإستضافة لايعد إعترافاً مني بأنني أهل لذلك ولكنه من باب الرغبة في إنجاح هذه الفكرة الجميلة
    لعلها تساهم في تنشيط المنتدى وانتشاله من حالة الركود التي تخيم عليه منذ فترة طويلة كما أرجو أن يكون فيها تشجيع للآخرين على المبادرة.

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونتوب إليه وأصلى وأسلم على عيده ورسوله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
    أولا: البطاقة الشخصية
    الكنية: أبوأنس
    المؤهل: بكالريوس هندسة كهربائية
    العمل : أرامكو السعودية
    الحالة الإحتماعية : متزوج ومخلف (بين وبنات)!

س: متى بدأت التصميم ؟
    ج : منذ الصغر وأنا أحب مادة الرسم وأهتم بعمل اللوحات والوسائل المدرسية وأستمتع بها وكنت متميزاً على مستوى المدرسة في الرسم والخط (من باب الأعور في ديرة العميان فاكهة) لذا كانوا يثقلون كاهلي بأعباء اللوحات والوسائل المدرسية.
    وكادت هذه الموهبة أن تندثر باختفاء مادة الرسم من المراحل العليا للتعليم ثم تلتها المرحلة الجامعية بهمومها وشجونها فأنستنا كل شيء حتى أسماء الألوان!
    وبعد دخول الأنترنت وبالتحديد قبل 3 سنوات وفي ذات ليلة ليلاء وأنا أتسكع بين المنتديات لاألوي على شيء سوى حب الإستطلاع دخلت على منتدى يسمى منتدى سحاب لفت نظري في آخر قائمته منبر اسمه منبر الفوتوشوب ولم أكن أعرف ماهو الفوتوشوب ! فدخلت وشدتني العناوين وأخذت أتجول وأنا في قمة الإنبهار كمن عثر على كنز ثمين فلم أنم تلك الليلة حتى أستعرضت كل المواضيع وفي اليوم التالي اشتريت نسخة من البرنامج وسجلت في المنتدى وأصبح هو وجهتي الأولى والوحيدة في الإنترنت لاأذهب إلى غيره وبدأت اتتبع الدروس وأطبق وأكثر ماشدني لذلك المنتدى روح الأخوة بين الشبابوالتكاتف والتعاون والكم الهائل من الدروس التي كانت تعرض والتجاوب مع كل ماينشر ومن الأسماء التي عاصرتها في تلك الفترة والتي أصبحت تربطني بها فيما بعد علاقات صداقة وأخوة أبوإبراهيم اليوسف (المحترف) وأبوفيصل والدكتور وز ونون ومحمد الشلفان وغيرهم ولكن هؤلاء كانوا أول مجموعة.
    وكانت أجمل فترة قضيتها في المنتديات هي فترة سحاب لماتميزت به من حماس ونشاط وإبداع وتطور في المستويات والتي استمرت إلى أن تم تشريدنا من سحاب مرغمين .. وبعدها تفرق الشباب في أنحاء المنتديات إلى أن قيض الله لهم أبابدر فلم شملهم تحت هذا المنتدى المبارك ومن ثم جاء منتدى المبدعين وهما أفضل منتديي فوتوشوب على وجه المعمورة اليوم!

س: ماهي البرامج التي أتقنتها؟
    ج: إتقان؟ لم أصل إلى مرحلة الأتقان لأي برنامج حتى اليوم ولكن برامج الجرافيكس التي عملت عليها قليلة لأن معظم عملي كان على مقتصر على الفوتوشوب ... لي محاولات في الفلاش وابنه الظريف السويش وأيضا على لإليستريتور (على خفيف) وزارا (على خفيف)

س: ماهي الرسالة التي ممكن أن تقدم من خلال التصميم؟
    ج: بقدر مايمكن أن يقدم من شر من خلال التصميم فإنه يمكن بالتالي تقديم خير بنفس المقدار بل أكثر ... فعالم اليوم يعتمد على الصورة أكثر من إعتماده على أي وسيلة أخرى ربما لأنها لاتحتاج إلى بذل مجهود كالذي يبذل في القراءة أو الإستماع وربما لأن مفعولها أسرع وأقوى وأشد رسوخاً في الذاكرة خاصة إذا ماأعتمد على عناصر الجذب والإبهار وقد سرني مارأيته في معرض الوسائل الدعوية الذي أقيم مؤخرا في مدينة جدة وأثلج صدري أن أخواننا القائمين على الدعوة لم يغفلوا هذا الجانب المهم بل أولوه جل عنايتهم فرأينا فن التصميم والإخراج يتجلى بوضوح في إخراج الأشرطة بأنواعها والكتيبات والمجلات والمطويات والملصقات بمايبهج العين ويسر الخاطر فجزاهم الله خيرا وهذا بلاشك يعد تطور في وسائل الدعوة ومواكبة للعصر .
    ولعلي أشير إلى نقطة مهمة وهي أننا كأفراد مقصرين في هذا المجال فبقدر مانرى من عدد كبير من المصممين إلا أنه لايوجد عمل منظم يخدم أهداف الدعوة فمثلا في العام الماضي دعونا إلى تصميم لوحات بمناسبة صيام يوم عاشوراء وذكرنا أنها سوف تجمع في ملف وتوزع على المنتديات ليتم نشرها في المساجد وأيضا ستوزع على المندوبيات للإستفادة منها في تذكير الناس بصيام يوم عاشوراء ولكن التجاوب كان ضعيفا وغير مشجع وقد كانت الخطة أن تستمر هذه الفكرة بحيث يتم تجهيز ملف دعوي لكل مناسبة بنفس الطريقة ولكن عدم الحماس للفكرة جعلها تموت في مهدها لذا لابد من التكاتف والتعاون واستشعار واجب الدعوة ورجاء ماعند الله بهذا العمل.

أطلت عليكم ولكن أنتم الذين طلبتوا (وأنا استغليت الفرصة ) أرجو أن يكون فيما ذكرت فائدة وأن لاأكون أضعت وقتكم في مالافائدة منه

وآخر دعوانا إن الحمد لله رب العالمين
    ولسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، هازم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم..
    اللهم أنزل بهم رجزك وعذابك إله الحق..
    اللهم أحصهم عددا ، واقتلهم بددا، ولا تغادر منهم أحدا..
    اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم، وندرأ بك في نحورهم، اللهم بك نحول وبك نصول وبك نقاتل..
    اللهم اكفناهم بما شئت

ماشاء الله تبارك الله

والله الرجال شكله مليان

هذي الخبرة كلها ، والمعلومات ، وحنا ما ندري:flam: :flam:

لا !!! وبعد!!! الدكتور .وز ، ونون ، وعبدالله اليوسف، ومحمد الشلفان

وحنا جالسين هنا نخبط ، على بالنا إنا محترفين ، ماأحد قدنا

صدقني ،إن شاء الله بعد اليوم ماراح أفككم!!!

إلين آخذ اللي في رؤؤسكم ، وعقولكم كله

ياللا يا شباب !!

لا يروحوا الناس ، وأنتوا ما استفدتو شي

نبغى تفاعل وحماس أكثر من كذا ....

وبالذات من نوووون، والدكتور وز ، وGraphics man

والجميييييع !!!

محبكم /
      ذوالنورين

أخي الكريم أباأنس:

بارك الله فيك و جزاك كل خير..

كانت معلومات و كلمات جميلة أسعدتنا بها والسلام.

Luxury.of.design

شكرا عزيزي ابو انس ...

لا تنسى اخوي ماجد ...الحلقة الثانية نبيها تكون مع ابو الوزاوز

::: الطموح كنز لا يفنى :::

للتنبيــــه فقط. ..
            الجميع له حق السؤال ..

يعني أسألوا مهوبأنا بلحالي <---يعني لوحدي

اخوكم ماجد
            ::::::::::::::::::::2x:::::::::::::::::::

سلام عليكم
              يعطيكم العافية

عندي طلبين
              انك تعرض اول عمل سويته بالفوتوشوب واخر عمل
              وبس
              موقع تميم

ماشالله بوأنس طلعت كبير و احنا ما ندري

علبالي انت شباب .. صرت شايب

بس ماشالله خبرة ..

بس عندي سؤال استاذي .. و انا اعرف الجواب لكن ابي اتأكد منه اكثر ..

هل المصمم يعتمد اكثر شي على الأمور التقنية أم على الذوق و حسن الشكل ؟

تحياتي ..
                think diffrent !

الردود:

الأخ : ذو النورين ... نحن في خدمتك أنت وأمثالك من الطيبين رواد هذا المنتدى الرائع بكل مانملك فلاتتردد في أي سؤال أو طلب فلن نبخل عليك بشيء مادمنا نعرف الجواب وفوق كل ذي علم عليم

الأخ : توقيع .. الله يسعد أيامك ياغالي

الأخ :ناشر الخير .. لاشكر على واجب

الأخ : تصميم ... نعم ولكن أنت منسق اللقاء

الأخ : تميم .. الله يعافيك .. طلبك الأول صعب قاعد أبحث في الملفات عن أول عمل رغم أني مفتكرة تماما لكن ماني قادر أعثر عليه وبالتالي فآخر عمل لاتصبح له قيمة مادام أول عمل غير موجود .. وإلا إيه ؟ لكن إن شاء الله ألقاه.

الأخ : جرافيكس مان ..هذه من مساوئ اللقاءات الصحفية لكن مايهمك نحاول نخفف دمنا شوي ! أما بخصوص سؤالك فالذي أراه كالتالي:
                  الذوق والحس الفني أولاً وثانياً وثالثاُ ثم يأتي بعد ذلك المهارة والتمكن من تسخير أدوات البرنامج لتنفيذ العمل الفني بدقة وكفاءة عالية
                  أرجو أن يكون هذا متطابقا مع ماتعتقده أنت ... وتقبل تحياتي
                  اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، هازم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم..
                  اللهم أنزل بهم رجزك وعذابك إله الحق..
                  اللهم أحصهم عددا ، واقتلهم بددا، ولا تغادر منهم أحدا..
                  اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم، وندرأ بك في نحورهم، اللهم بك نحول وبك نصول وبك نقاتل..
                  اللهم اكفناهم بما شئت

ما شاء الله

خايف عليك من العين طال عمرك ....
                    محبكم
                    نون

حبيب ألبي بوأنس

هذي الإجابة اللي في بالي طال عمرك ..

و هذي المعلومة اللي انا قاعد احاول اوصلها لكن محد قادر يفهمني

تحياتي ..
                      think diffrent !

السلام عليكم

ماشاء الله ابو أنس مهندس

يعني بنستفيد منك أكثر

جزاك الله خير يا أخ تصميم على هذا اللقاء .

وتحياتي لك ابو أنس ولكل الشباب وجزاكم الله خير على الجهود الطيبة في هذا المنتدى ..
                        التعديل الأخير تم بواسطة أبو عزام; 25 / 09 / 2001, 07:18 PM.
                        كم أمةٍ سكرت بكأس غرورها ... ذهب الإلـهُ بجيشهـــا الأسطوري

بسم الله
                          يامرحبا يابو أنس بس على فكره ترى ما أعطيت شيئ من الي أعرفه أذا تبون زياده عن أبو أنس ترى ماعندي مانع ترى ولده أسمه أنس
                          إذاوعظت فأوجز، فأن كثير الكلام ينسي بعضه بعضا وأصلح نفسك يصلح الله لك الناس ....

معلم الجميع الغائب otb 9
                            أرمي مين
                            جلف 999
                            نون
                            المحترف
                            هناك الكثير ولكن لا تحضرني أسمائهم آآآآسف
                            الرعيل الأول في الفوتوشوب
                            أيام لن أنساها

ولا أقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله في سحاب منطلق المبدعين جميعهم
                            اللهم أنصر أخواننا المجاهدسن في فلسطين والشيشان و أفغانستان
                            اللهم رد كيدهم في نحرهم

السلام عليكم
                              ما شاء الله تبارك الله اخي ابو انس مهندس كهربائي وفي ارمكو اقول ابوانس ان وظيفتي مساح ما احصل عندكم وظيفه بس لي شروط انك انت تصير مديري
                              بس علشان ما تقول صابتني عين من رمز اقول ما شاء الله تبارك الله عيني عليك بارده وحبيت امزح معك
                              اقول يا ابو انس عندي سوال
                              تعرف برنامج الكلك وكيد انك مجربه لاني شفت اعلان ( الدروس العلميه في جامع ابن تيميه والى مصممها ابو انس ) وما شاء التشكيل الموجود فيها تشكيل خطاط واحد فاهم مره
                              السوال الان برنامج الكلك موجود بكثره بس نلاحظ ان الاعمال الموجوده غير مناسبه بسبب انا بعض مستخدمين الكلك لا يجيدون استخدامه من ناحية اختيار التشكيل واشكال الحروف فماذا تنصح هؤلاء . علما انا منهم
                              وسلامتك
                              وانا اسف على الاطاله
                              اخوك المحب رمز

يعمل...
                              X