صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: صدام لم يقبض عليه..!!

ردود: 25 | زيارات: 1887
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    صدام لم يقبض عليه..!!

    هذا مقال لكاتبي المفضل د.أحمد خالد توفيق...قد تختلف معه في بعض النقاط قد توافقه في بعضها...المهم أن المقال يستحق القراءة بكل المقاييس...

    صدام لم يقبض عليه...د.أحمد خالد توفيق
    لا شيء يثير غيظي مثل مداخلات المشاهدين على الهواء؛ تلك التي تلوث برامج الفضائيات خاصة الإخبارية منها.. عندما يكون ضيف الحلقة في وزن حسن نصر الله أو فهمي هويدي أو سيد القمني أو المدير السابق للمخابرات المركزية في الشرق الأوسط، تكتشف أن هناك شخصًا في مكان ما يملك الشجاعة العبقرية الكافية ليرفع سماعة الهاتف ويعطل تدفق المعلومات المهم لمدة خمس دقائق، فقط كي يعبر عن آرائه في الحياة .. وهو أصلاً لا يملك أية موهبة إلا امتلاكه لخط دولي .. لكنه يتكلم بلهجة المرشد الذي يهدي هذه الخراف الضالة إلى الصواب: "أنا عجبني الأستاذ فهمي لما قال كيت وكيت وما عجبني لما قال كذا وكذا .."... إنها كلمة الحجا أخيرًا بعد ما كثر الدهماء .. وتشعر طيلة الوقت أنه من الذين يهوون سماع صوتهم وربما العبث في أصابع أقدامهم كذلك..
    أذكر أن أحد هؤلاء اتصل بالشيخ القرضاوي ليصدر تعليماته: "قل للمشاهدين كذا وكذا وامنعهم من كذا وكذا ..". يومها قال القرضاوي إن نفاق العالم للحاكم أمره مفضوح وخطره محدود، أما نفاقه للعامة بأن يقول لهم ما يرغبون في سماعه فهو أمر شديد الخطر ..
    يقولون إن هذه المكالمات مرتبة سلفًا وأنا أصدق أن ينطبق هذا على نسبة معينة من المتكلمين، أولئك الذين يعرفون ما يقولون حقًا . لا أصدق أن يسمع جارودي المقيم في باريس الحلقة فيتصل ونسمع صوته فورًا وبهذه البساطة، ما لم يتم ترتيب ذلك مسبقًا. أما البقية الباقية فكلامها يؤكد بلا شك أن المداخلات عشوائية ..
    يمكن لكل متابع يقظ – وأعتقد أن أعداءنا كذلك – أن يرسم صورة دقيقة للعقلية العربية من خلال هذه المداخلات . وهي صورة لا تسر النفس على كل حال ..
    أولاً هناك ذلك الأخ الذي اتصل بأحمد منصور ينصح العرب بسحب أرصدتهم من مصارف الغرب بعد أحداث سبتمبر .. إلى هنا الكلام معقول .. فجأة ينفجر صارخًا : المسيخ الدجال هو من دبر أحداث سبتمبر .. أنا أنذر أمريكا إن لم تسحب قواتها في أفغانستان لأفضحن أمرهم في كل المحافل الدولية!.. وأنهى صراخه بأن أعطى أمريكا مهلة حتى صلاة الفجر للانسحاب وإلا خرب بيتها وفرج عليها (اللي يسوى وإللي مايسواش) !
    في برنامج آخر اتصل مسيحي مصري يؤيد المقاومة في فلسطين .. بعدها اتصل أخ من بلد عربي شقيق ليقول في حزم: "ليس لنصراني أن يتكلم عن الجهاد في فلسطين .. القضية في فلسطين إسلامية أولاً وأخيرًا أما هم فليس لهم إلا الجزية يدفعونها .."
    هكذا ببساطة يقول لكل مسيحي يهمه ما يحدث في فلسطين "وانت مالك يا بارد ..؟"
    أحيانًا يأتي الهراء مما وراء المحيط .. واحد من أقباط المهجر يتصل من الولايات المتحدة ليقول في عصبية إن الأدب العربي كله (عهر) وإن علينا أن ندرس الأدب الفرعوني العظيم الذي قدم للعالم (سنوحي).. كنت سأحترم كلامه لو قال ما قاله بالديموطيقية لكنه قاله بالعربية للأسف ..
    دعك من الأخ الذي أكد - بعد ما عرضت نشرات الأخبار عملية نقل عرفات المريض إلى فرنسا – أن هذه تمثيلية .. "عرفات ليس مريضًا إنما هي الطريقة المثلى ليترك الساحة لمن يتنازل من بعده !.. لو شاهدتم الصور لرأيتم أن عرفات في خير حال !" .. وتنظر أنت للصور لتجد أن عرفات يبدو كشبح .. هل أصيب الأخ المتكلم بالعمى كذلك ؟... ثم لنفترض أن عرفات يبدو سليمًا فما هو منطق هذه التمثيلية ؟.. هل عرفات يريد التنازل ؟.. إذن لماذا لا يتنازل هو نفسه ؟.. هل لا يريد التنازل ؟.. إذن لماذا يقوم بهذه التمثيلية السخيفة ؟ لكن الأخ يتكلم بلهجة قاطعة تقول بوضوح إننا بلهاء عاجزون عن رؤية الشمس ...
    طبعًا وقد انتقل عرفات إلى جوار ربه توقعت أن تبدأ الأغنية التالية: عرفات حي وفي مكان ما بأوروبا يستمتع بأموال الفلسطينيين .. الجنازة تمثيلية تم ترتيبها مع المخابرات الفرنسية !.. لكن خاب ظني فلم يقلها أحد بعد ..واضح أنني لست أذكى ممن أنتقدهم هنا ..
    هناك عبقري آخر يصر على نبذ علم الغرب كله وأن علينا أن نبدأ في تكوين علم إسلامي خاص بنا .. أي أنه يريد أن نعيد استكشاف قوانين الجاذبية وشحنة الإلكترون وتشريح البطين وربما العجلة والنار كذلك ..والسؤال هنا: لماذا تستعمل الهاتف والديش وهما ثمرة اكتشافات الغرب الكافر ؟
    وقد اعتادت قناة الجزيرة أن تنظم استفتاءات تداعب مقدمًا العقل العربي الذي تفهمه جيدًا .. هل تعتقد أن عرفات مات مسمومًا ؟.. هل تعتقد أن أمريكا تتلاعب بنا ؟.. الخ . والإجابة دائمًا معروفة لأن من يذكر العكس لا يمكن أن يكون عربيًا ...
    الحقيقة أن العقل العربي هو أخصب تربة وجدت لنمو بذور الإشاعات ..
    كل شيء فيه مؤامرة ما .. الكرادلة والحاخامات ساهرون في الخارج على ضوء المشاعل السباعية يشربون الدم ويخططون لتدمير حضارتنا .. حتى على مستوى الألعاب .. أقراص لعبة (بوكيمون) اليابانية عندما تحترق تكتب كلمة (محمد لا .. كعبة لا).. هل هم في اليابان رائقو المزاج إلى هذا الحد ؟.. ما نفع هذا لهم وهم لا يفكرون إلا بلغة الدولار والين ؟.. هل يكفي هذا لهدم الإسلام ؟ ..وكيف يهدمه إذا لم تكن الكتابة تظهر إلا في ظروف نادرة ؟.. ثم تعال نجرب معًا ونحرق أحد هذه الأقراص .. لا شيء .. لكن لا أحد يصدق ..الكل يؤكد أنه جرب أمس ورأى .. تخرج صحيفة مصرية مهمة تقول إن لفظة (بيكاتشو) - اسم إحدى شخصيات اللعبة - معناها (كن يهوديًا).. وهو ما أنكره كل خبراء اللغة العبرية ، لكن الجماهير لا تقبل عن نظرية المؤامرة بديلاً.. إنها طعامها وشرابها .. وتخرج المظاهرات الغاضبة ويقف تلاميذ المدارس خارج مدارسهم يحرقون أقراص البوكيمون في حماس تقربًا لله .. لا يعلم أحد مصدر هذه الإشاعة لكني أرجح أنها شركة منافسة أرادت أن يخلو السوق من البوكيمون لتسويق منتجاتها، وهو ما كان فعلاً..
    صدام لم يقبض عليه بعد .. من قال هذا ؟.. الصور زائفة ونخيل البلح لا ينمو في هذا الوقت .. فلو ظهر مكبلاً بالأصفاد فليس هو .. هناك ممثلون يشبهونه .. لو اتضح أنه هو مائة في المائة فقد قبضوا عليه مخدرًا . المهم ألا تصدق ..
    أذكر أيام غزو العراق للكويت أن صديقًا تونسيًا – وكانت تونس تؤيد صدام وقتها – قال لي في اشمئزاز: "حرام عليكم ..كيف ترسلون ألف فتاة للترفيه عن الجنود الأمريكيين ؟". جن جنوني غيظًا وقلت له إنه لو كان المتكلم مجنونًا فليكن المستمع عاقلاً.. هل تتخيل لجنة من الحكومة تطوف بالشوارع تختار من البنات أولئك اللاتي يصلحن لإمتاع الجنود الأمريكيين ؟.. و"متخافش يا حاج .. بنتك حتنام مع العساكر الأمريكان كام يوم كده وبعدين ترجعلك صاغ سليم".. تشاجرت معه لإهانته أولاً ولغبائه ثانيًا .. ثم فوجئت بأن صحفنا تروج ذات الإشاعة لكنها جعلت الفتيات بنات دولة عربية أخرى تؤيد صدام .. والمفترض أنهن يذهبن للتسرية عن الجنود العراقيين . وفي الحالتين الكل يصدق ..
    خذ عندك أسامة بن لادن .. هناك كثيرون في الداخل والخارج يعتقدون أنه لم يقم بشيء مما نسب إليه في أحداث سبتمبر، والموضوع كله مؤامرة من دولة داخل دولة تحرك الولايات المتحدة .. منطق قد يكون مقنعًا .. لكن خذ عندك من يدافع عن ابن لادن لأنه لم يفعلها .. ثم ينهي كلامه بالدعاء لهذا البطل المغوار الذي لقن الولايات المتحدة أقسى درس في تاريخها !... هذا نموذج ممتاز للمنطق الذي يعكس نفسه في الجملة ذاتها ..
    ثمة حادثة تافهة حدثت في دولة عربية عرفت بالتحفظ الشديد .. شاب وغد هاجم زوجة أخيه وعراها .. حادث بشع لكنه أتفه من أن يتذكره أحد.. لكن منتديات الإنترنت تفرغت تمامًا لهذا الموضوع .. الكل يستعيذ بالله وينعي الأخلاق لكنه يتلمظ ويسيل لعابه لمعرفة تفاصيل أكثر ..هذه الطريقة في الهجوم على الفحش التي تشم فيها أعتى درجات الكبت الجنسي والتوحش.. أحد العباقرة الذين علقوا قال في ذكاء: "والله ما عملوها إلا الموساد !" .. والأسوأ أن الكل وافقه على ذلك ..!
    من ذكر الموساد في الموضوع ؟.. ما هو دوره ؟.. ما الفوائد الجمة التي ستعود على إسرائيل من قيام شاب بتعرية زوجة أخيه ؟.. أسئلة لا جواب عنها ..
    وما دمنا تكلمنا عن هذه المجموعات العربية فلابد أن نذكر ظاهرة عجيبة .. لا يوجد عقل في العالم يخلط بين الدين والجنس بهذه الكثافة .. صور عارية شديدة الفحش بعضها شاذ وبعضها لأطفال جنبًا إلى جنب أحاديث قدسية وأدعية ..! فإذا جاءت سيرة الدين تحول الكل إلى دعاة ومجاهدين كبار..

    أحمد الله أنني لست مفكرًا أو مصلحًا أو داعية .. إن مهمة هؤلاء عسيرة .. عسيرة إلى حد لا يمكن وصفه !


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    الموضوع جميل
    لكن اكثر مالفت نظري توقيعك عجبني اكثر
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    40
    ردود
    483
    الشيئ الذي ألاحظ في كل الكتابات العربية كلام كثير لفكرة صغيرة يمكن إختصارها في بضع أسطر يعني يمكم إستشهاد بحدثتين أو ثلاث على الأكثر لكن المقال أتي بكل مشاركات والخلاصة الأمر يمكن قرأة السطر الأول والأخير لتفهم كل شيئ.
    هذا رأي فقط.

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    الشيئ الذي ألاحظ في كل الكتابات العربية كلام كثير لفكرة صغيرة يمكن إختصارها في بضع أسطر يعني يمكم إستشهاد بحدثتين أو ثلاث على الأكثر لكن المقال أتي بكل مشاركات والخلاصة الأمر يمكن قرأة السطر الأول والأخير لتفهم كل شيئ.
    هذا رأي فقط.
    رأيك محل إحترام بالتأكيد...ولكني دعني أوضح شيء...لو كان الأمر كما تقول..ما زاد مقال واحد عن سطرين بل وربما جمله واحدة...تخيل كاتب يكتب مقال عن تفشي الخداع في المجتمع...برأيك أنت فهكذا سيكون المقال...

    مقال الخداع....بقلم د.كاتب ما

    لقد إنتشر الخداع والكذب في مجتمعنا وهذا شيء خطير,يجب أن نمتنع عن هذا قبل فوات الأوان.

    وشكرا...إنتظروا مقالي التالي عن الرشوة

    مقال الرشوة.....بقلم د.كاتب ما
    الرشوة هي نوع من الخداع..راجع مقالي السابق.

    شكرا..

    هل فهمت ما أقصد....الكاتب ذكر كثير من الأمثلة لأنه يريد أن يوقفك على حجم المشكلة ومدى تفشيها ووجوهها المختلفة...هذا رأيي أنا..

    أنا معك أنه أحيانا يكون المقال ممل بالدرجة التي تجعلك غير قادر على إكماله...لكن متأكد أن هذا المقال ليس إحداها...هذا المقال يجعلك تقرأه للنهاية حتى وإن كنت تختلف معه...

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أخي العزيز ياسر....التوقيع هو إحدى الجمل من مقال أخر لنفس الكاتب..!!

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية DarNet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    عالم ثاني
    ردود
    1,944
    عزيزي فلاش واي ،

    عندما رأيت الاقتباس كبيرا بهذا الشكل ، لم ولن أقرأه
    رأيت أني لو قرأت قليلا من ( أدلة مايا ) ، او احد الكتب التي عندي حول التفسير ، او الشعر ، او الرياضيات
    أو البرمجة ، أو أي شيء مفيد ،

    أسمح لي بعد أذنك ،،
    في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اسف لم انتبه
    انا اخدت المضمون ولفت نظري الوقيع
    شكرا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    لا داعي لإعتذار عن عدم القراءة...هذا شأنك...فعدم القراءة رأي في حد ذاته..!!

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    الكاتب لم يقدم شئ يفيد
    أنما قام بالطرح لأفكاره بشكل سردى لا يحمل فكر مستنير أو أصل راسخ مثله مثل المشاهد الذى أنتقده في المقال
    أنما هو يقدم عرض لنقض نظرية المؤامره فقط يحور هذا العرض
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  10. #10
    اشكرك اخي العزيز على هذا المقال الراااائع فعلاً ..

    مع العلم بأني لا اقراء لهذا الكاتب بتاتاً .. ولكن موضوعه هذا مختلف كليا ..
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اسباب الفشل



    max123

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أنما قام بالطرح لأفكاره بشكل سردى لا يحمل فكر مستنير أو أصل راسخ مثله مثل المشاهد الذى أنتقده في المقال
    أنما هو يقدم عرض لنقض نظرية المؤامره فقط يحور هذا العرض
    أطمع في توضيح أكثر لكلماتك...فأنا تقريبا لم أفهم شيئا...!!

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اولا شكرا علي تفهمك الامر
    انا لم اقل اني لم اقرا لكن اخذت المضمون فقط
    ثانيا بعد ان اعدت القراه لم اجد التوقيع !!!
    إنه من أبناء الزمن السهل، عندما كان كل ما عليك فعله كي تحقق طموحاتك هو أن تتعب وتكدح فقط...!!
    عموما شكرا مره اخري
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  13. #13
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    اشكرك اخي العزيز على هذا المقال الراااائع فعلاً ..
    فعلا مقال جميل ويوضح العديد من مشاكل مجتمعنا
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  14. #14
    alah yeslihak..

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    ثانيا بعد ان اعدت القراه لم اجد التوقيع !!!
    أخي العزيز ياسر....التوقيع هو إحدى الجمل من مقال أخر لنفس الكاتب..!!
    ............................................

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    شكرا لتحملك اخي فلاشاوي
    انا فعلا مش مركز بدرجه غريبه
    هو فيه ايه بالظبط
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    المؤامرة موجودة لكنها ليست في البوكيمون ولا السجادة ( أم ) صليب ولا في شعار الكوكاكولا

    انما المؤامرة الحقيقة نُسجت ضد القرأن والرسول ظنا انها ستهدم الاسلام وهذا لم ولن يحدث

    علينا التركيز جيدا والاهتمام بعظائم الأمر

    تحياتي
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    مقال جميل جدا اشكرك على النقل

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    نصف جزائرية نصف فرنسية
    العمر
    31
    ردود
    202
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسام ماهر معاينة الرد
    المؤامرة موجودة لكنها ليست في البوكيمون ولا السجادة ( أم ) صليب ولا في شعار الكوكاكولا

    انما المؤامرة الحقيقة نُسجت ضد القرأن والرسول ظنا انها ستهدم الاسلام وهذا لم ولن يحدث

    علينا التركيز جيدا والاهتمام بعظائم الأمر

    تحياتي
    كلام صح .....اتدكر انه يوم ما احتلوا العراق دهبت انا و الوالدة دهبنا للمسجد و الامام في جامع باريس كان يحكينا على البوكيمون...ههههه...يا لا الفطنة
    وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    المؤامره في كل شئ
    في رغيف العيش و في البيكمون و فى الطائرات ( التى أستوردتها الكويت لا تضرب أهداف أمريكيا ... قال يعنى الكويت هيضربو أهداف أمريكيه ههههههههههه )
    و في أثارة الفتن و الحروب في كل مجتمع مسلم
    و في خلع المرأه للحجاب و العرى بمباركة القوى الحكوميه الخائنه و العميله
    ألا تنظرون كيف حاربة الحكومه التونيسيه العروسه المحجبه فلا
    ألم تعرفو كيف دخلت البذور الأسرائيليه المسرطنه و المهجنه الى مصر عن طريق وزير الزراعه يوسف والى
    المؤامره في أتفه شئ و أكبر شئ فلا تهونو من عدوكم
    فقد توغل في كل دقائق حياتكم
    حتى علاقة الرجل بالمرأه في السرير
    كم مليون بل مليار تم صرفه على حبوب منع الحمل و اللولو حتى تم تعقيم النساء هل تعرفون من أين جأت هذه الأموال و عن طريق من
    هل تعرفون لماذا تم تخفيض سعر الأنترنت في مصر وسعر جهاز التلفزيون و تم في المقابل رفع كل شئ من بنزين ألى سولار ألى لحمه ألى أخشاب ألى خضار ألى حديد ... نحاس .... ألخ ألخ ألخ


    يا أخى كلامى واضح جدا أكثر من كلام كاتب المقال

    قصدت يا أخى أن مرجعية هذا الكاتب مرجعية ثقافيه عبيطه مثلها مثل مرجعية حركة كفايا ( ألى خرجت في الشوارع تتظاهر بالنسوان العرايا و الفساق )
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل