موضوع: جهازا يزاوج بين High Definition TV HDTV وبين الكمبيوترات المحمولة

ردود: 3 | زيارات: 631
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    33
    ردود
    1,044

    جهازا يزاوج بين High Definition TV HDTV وبين الكمبيوترات المحمولة



    في عصر التلفزيونات المنزلية بشاشات البلازما الأنيقة وأجهزة التلفزيون النقال، طرحت شركة اميركية جهازا يزاوج بين عروض الشاشة التلفزيونية عالية الوضوح High Definition TV HDTV وبين الكومبيوترات المحمولة التي توضع على الركبتين او الحضن، وذلك تطمينا لرغبات عشاق العروض العالية الوضوح في اوقات يجدون فيها انفسهم بعيدين عن أي جهاز للتلفزيون او حتى عن وسيلة لتشبيك كومبيوتراتهم مع الانترنت، اثناء انتظارهم لركوب الطائرة في المطارات مثلا.
    وقد طرحت شركة «اوتمن ويف» AutumnWave، وهي شركة ناشئة، جهازا لتنظيم استقبال الاشارات التلفزيونية عالية الوضوح، من طراز «أون اير جي تي» On Air GT الذي لا يزيد حجمه عن حجم منفضة للسجائر بثمن 179دولارا. ويوصل الجهاز بالكومبيوتر لابتوب المحمول، محولا اياه الى جهاز تلفزيوني عالي الوضوح. تجدر الاشارة الى ان التلفزيونات عالية الوضوح تعرض صورا اقوى كثيرا من وضوح صور التلفزيونات العادية.

    ويتيح الجهاز الجديد والهوائي الخاص به التقاط نوع برامج البث التلفزيزني التقليدية (التناظرية) والرقمية، وذلك في زمن تحاول فيه الشركات الالكترونية جاهدة لبث العروض وشرائط التسجيلات المرئية (الفيديو) عبر شبكة الانترنت.

    وتحاول «أوتمن ويف» ومقرها في نيو بلومفيلد في بنسلفانيا، الاستفادة من تطورين تقنيين جديدين: الاول ان اكثر كومبيوترات لابتوب المحمولة تصمم حاليا بشاشات يمكنها استقبال العروض عالية الوضوح، اما الثاني فهو انتشار موجات بث البرامج العالية الوضوح بشكل أكبر. وبينما يعتقد الكثيرون خطأ، ان العروض التلفزيونية عالية الوضوح تبث عبر الكابلات والاقمار الصناعية، وان على الراغبين في متابعتها شراء شاشات البلازما او الكريستال السائل، فان الحقيقة تكمن في ان 1500محطة تلفزيونية داخل الولايات المتحدة تبث الآن الاشارات التلفزيونية العالية الوضوح عبر الأجواء.

    وهذا ما يسمح بالتقاط الاشارات العالية الوضوح من خلال الجهاز الجديد مع الهوائي الخاص به. ويبدأ الالتقاط بعد ان يقوم الراغبون في مشاهدة مثل هذه العروض، بانزال برنامج كومبيوتري خاص بعمل «أون اير جي تي»، ثم توصيل الجهاز مع اللابتوب عبر منفذ «يو اس بي2.0». وفي معرض اختباره للجهاز الجديد قال غريغ ساندوفال المحرر في مجلة «سي نت» الالكترونية انه نجح في استقبال برامج من نحو 25 قناة تلفزيونية.

    المصدر: http://www.fosta.net/cutenews/show_...mplate=internet


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية يوسُف
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    38
    ردود
    1,435
    شكراً لك على المعلومات ..

    بتمنى يجي يوم وتصير هي القطعة مضافة الى الكمبيوتر من دون ما نشتريها بسعر باهظ ..

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية مجرد هاوي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    The Moon
    ردود
    415
    أيش التطور هذا؟

    رهييييب جداً..

    مشكوور أخونا btahar ..


    ..
    محبكم المخلص
    مجــــــــرد هــــــــــاوي
    أبصم بالعشرة إني تعلمت الكثير من أخي وعزيزي (رشيق) ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل