Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل رسم القصص المصورة في مجلات الأطفال ال ( comics) حرام ؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل رسم القصص المصورة في مجلات الأطفال ال ( comics) حرام ؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    يا جماعة انا تقريبا قربت أتجنن وعقلي قرب ينفجر من كتر التفكير في السؤال دة ؟
    سؤالي يا تري رسم القصص المصورة في مجلات الأطفال حرام ولا لأ ؟
    وأقصد بية
    رسم الشخصيات الكرتونية التي ليس بها شبيه في الواقع حرام ولا لأ ؟
    وأية الوضع عند تنفيذ هذة الرسوم ببرامج مقرصنة ؟؟
    وفي حالة وجود مقابل مادي عن هذة الرسوم ... الفلوس دي حرام ولا لأ؟
    يعني مثلا واحد رسم قصة فيها 40 رسمة كرتونية وأطبع من المجلة دي 3 ألاف نسخة ... يبقي ممكن يوم القيامة ربنا يحيي ال120000 رسمة دول ويعذبوا الرسام أللي رسمهم ؟
    من الأخر أية نصيحتكم لألي شغالين في المجال دة ؟ يا تري يسيبوة ويسرحوا بعربية بطاطا ؟ ولا يكملوا ؟

.......................
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

يا أخي اظن انه المنتدى هدا مش منتدى للفتاوي ....و كلنا تساءلنا ان هدا حرام او لا ..... .....و اظن انه حتى الان ليس هنالك فتوى جازمة انه حرام او انه حلال ....و الله اعلم ..........و ربنا يوفقك
      وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

---------- ما نعرفوش ----------
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        Dell Precision™ 690:
        -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
        (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
        -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
        -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA

من الأحسن أن تراجع المختصين من علماء ومفتين وإلا تحول الموضوع إلى عراك وشجار بين مؤيد ومعارض .

لأن الفتاوى لم يعد لها وزنها بل أصبحت تناقش كما تناقش سائر الأمور ...فمن الأحوط أخي الكريم أن تراجع أهل الاختصاص ... وعذرا على التطفل.

عن أنس رضي الله عنه قال
          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

.......................
            متفق معك تماما.....
            www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

أخي العزيز ابن البلد ... حيرتك هذه ان دلت على شيء فإنما تدل على أنك إنسان يخاف الله تعلى ويعتاط لدينه. ولكن كما قال الأخوة الأفاضل إن هذا المنتدى ليس للفتوى . وأنا نصيحتي لك هي أنا تستفتي عالما جليلا يطمئن إليه قلبك ويكون مشهود له بالكفاءة العلمية.

حياك الله

أخي حسام لماذا أنت حزين ؟
                أختaxelle توجهت بسؤالي هنا في المنابر لتواجد عدد كبير من الرسامين والمصممين .. وتوقعت أن يكون أحدهم قد مر بنفس المشكلة ... كما أنهم أكثر الناس تفهما لمشكلتي
                جزاكم الله تعالي كل خير ع تواجدكم أخواني الكرام.. فادي يحي ..sa9r...flashawy..azizcin..
                لم يعد أمامي سوي دار الأفتاء ... بس كل أللي أعرفة أنها في الحسين بس مش عارف مكانها بالضبط أو نمرة تليفونهم .. جاري البحث

من يريد الجواب
                  فليتصل على برنامج (الجواب الكافي)
                  واسأل الشيخ
                  في قناة المجد طبعا
                  هذا ما عندي
                  الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                  الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

أخي بإمكانك إرسال السؤال عن طريق موقع الدار هنا
                    http://www.dar-alifta.org/FatwaRequest.aspx

ثم سيتم إعطائك رقم ... احتفظ به واستعلم عن الفتوى بعدها بـ 24 ساعة على هذا الرابط
                    http://www.dar-alifta.org/SearchRecentFatwa.aspx

أيضا يمكنك معرفة طرق الاتصال الأخرى على هذا الرابط
                    http://www.dar-alifta.org/ContactUs.aspx

بالتوفيق

شكرا أخي الكريم أبو دبابة .. بس المشكلة أن معنديش خط دولي
                      جزاك الله تعالي كل خير maxspider كفيت ووفيت أنا بعت سؤالي وأدوني رقم وقلولي أستعلم عنه خلال 48 ساعة
                      إن شاء الله لو ردوا علي سؤالي حكتبلكم ردوا عليا بأية
                      أنا حولت ابعت سؤالي لموقع islamonline .. بس ماكنش مسموح غير الساعة 9 النهاردة المشكلة اني كنت في الكلية قولت لما ارجع أبعتة .. بس أظاهر اني أتأخرت ومش حينفع أبعتة غير الأحد الجاي في نفس المعاد

يا جماعة أنا تعبت بجد دار الأفتاء ربنا يكرمها ريحت دماغها وردت عليا بكلمتين بس
                        دة كان سؤالي مع العلم أني مسألتش عن موضوع البرامج المقرصنة لأن مكانش متاح ليا غير سؤال واحد بس

هل رسم الشخصيات الكرتونية في القصص المصورة في مجلات الأطفال حرام .. أقصد عند قيام الرسام برسم 40 شخصية كرتونية في أحدي القصص وطباعة حوالي 3 ألاف نسخة من المجلة فهل ما سيحدث يوم القيامة أن الله سبحانة وتعالي سيحيي ال12000 شخصية ليعذب بهم الرسام الذي قام برسمهم؟أمانة الفتوىhttp://www.dar-alifta.com/ViewMofti.aspx?ID=216ليست حراما.
                        أية رأيكم أخد بكلمهم ؟
                        ع العموم انا ان شاء الله حستني للاحد الجاي يمكن اعرف أسألهم في islamonline ع القلل لو ردوا عليا مش حيردوا بكلمتين بس

ياريت لو ردو عليك في موقع islamonline ياريت تبقي تخبرنا ...وخش ابحث في المنتدي هنا هتلقي فتواي كثيره وضعت قبل ذلك ... وانا كمان ياريت تسال ولو عرفت تجبلنا فتواي شافيه ياريت تقولنا
                          الحياة ألم يخفيه أمل
                          أمل يحققه عمل
                          وعمل ينهيه أجل
                          ثم يجزى كل امرئ بما فعل

لا تحتاج أن ترسل هذا السؤال إلي islamonline.net فمن المؤكد أنهم قد سئلوا هذا السؤال من قبل آلاف المرات , فقط استخدم خاصية البحث في باب "بنك الفتاوي" وستجد ما تريد

تحياتي
                            I haven't really ever found a place that I call home
                            I never stick around quite long enough to make it
                            I apologize that once again I'm not in love
                            But it's not as if I mind
                            that your heart ain't exactly breaking

It's just a thought, only a thought

إن شاء الله ححاول أبعت سؤالي بكرة ولو حصل و ردوا عليا إن شاء الله حكتب ردهم
                              ألف شكر PaintBrush هو دة أللي بيقولوا علية أننا نفكر مع بعض بصوت عالي
                              أنا دورت شوية في بنك الفتاوي بس مكنش فية أسالة عن موضوع القصص المصورة .. بس كان فية أسألة عن الكرتون ... ومعظم الأسألة أللي كانت بدور عن الكرتون كانت تقريبا أجابتهم عنها واحدة .. زي السؤال دة
                              العمل في مجال الرسوم والجرافيك
                              http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528622034

يعمل...
                              X