موضوع: محفزات العمل الابداعى

ردود: 2 | زيارات: 1028
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية homeros
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    kuwait
    العمر
    45
    ردود
    248

    محفزات العمل الابداعى

    سؤال طرح كثيرا..لماذا الاعمال الغربيه افضل من الاعمال العربيه؟
    او لماذا هى احترافيه أكثر؟

    تكاد معرض الاجابات تحصر الاسباب فى التطور التكنلوجى و قوة الاجهزه هناك,و لكن نغفل عن شىء مهم جدا فى العملية الابداعية الفنيه
    و هو التدريب الاساسى الفنى و تعليم مبادىء الرسم و كيفة تحفيز العقل ليرى الاشياء بصورة مختلفة
    الملاحظ ان غالبية المشتغلين فى مجال التصميم هم اساسا تلقوا تدريب على كيفية استخدام الكمبيوتر و البرامج و ليس لانهم رسامين او مصممين اساسا..

    اتذكر جملة فى أحد المنتديات"ان الابداع لان ياتى لان لديك تلك الشاشه المسطحه الكبيره و تلك الرامات..الابداع موجود فى داخلك انت"
    نجد الكثير من المشتغلين فى مجال التصميم الداخلى يقضون جل وقتهم فى تعلم البرامج و جمع الفلاتر و لا تجد عندهم اى اهتمام بمجلات و كتب التصميم الداخلى...الحقيقة المره ان الزبون لا يهتم ان كنت تعرف العمل على الثرىدى ماكس او كنت الافضل فى التصيير..المهم هو جمال العمل النهائى و تناسقه
    ادعمنا بتسجيلك
    WWW.NOISRAEL.COM


    تريد فحص جهازك و تنظيفه من ملفات التجسس؟
    برامج و معلومات مجانيه
    http://www.kephyr.com/


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    السبب في عدم الإبداع العربي هو أن السوق يطلب من اكثر من شيء واحد
    مثلاُ لكي تعمل في مكتب تصميم يفضل أن تكون عارف برنامج الماكس وكمان لازم تكون عارف الفوتوشوب وخبير برمجي وخبير في برامج الفيديو وخبير سوفت وير ووووو وكل مازاد اكثر كان هذا افضل للآسف هذا هو الخطأ لدينا
    بينما في الغرب ترى ناس مختصة في الموديلنج فقط أو خبير في الإضاءة فقط
    التخصص هو الذي يولد الإبداع
    يعني كيف سوف ابدع وانا عقلي مشغول ببرنامج آخر مثلاُ
    فعندما انا اكون مركز على برنامج واحد يكون عقلي بالكامل مركز في كيفية صنع هذه أو تلك
    بينما نحن العرب نريد أن نجمع المجد من كل أطرافه وكما يقول المثل [ بطيختين لا تحملان بيد واحد ] لكن نحن نحاول حمل 10 بيد واحدة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل