السلام عليكم
أحببت ألا أرجع و يدي خالية ، فما وجدت في عقلي إلا هذا الدرس البسيط و هو عن عمل زخرفة مثل هذه:

1-
قم بإنشاء شكل بيضاوي من قائمة الأشكال Shapes في منفذ الرؤية الأمامي:

2-
أضغط الزي اليمين ،و ستفتح لك قائمة لك الإختيارات،اختر تحويل Convert و منها إختيار Editable Spline:

3-
إنتقل إلى مستوى التحرير الخاص بالنقاط Vertix بالضغط على الرقم 1 من لوحة المفاتيح،و اختر أعلى نقطة في الشكل البيضاوي:

4-
حرك هذه النقطة إلى الأسفل:

5-
حرك مركز الجسم للأسفل،و ذلك بإختيار قسم الهيكلة Hirarchy و اختر التأثير على على نقطة المركز من الزر Affect Pivot Only كما بالصورة، ثم حركها إلى أسفل الجسم لأننا نريد تدوير الشكل حولها:

6-
ألغي الإختيار من مركز الجسم بنفس الزر السابق Affect Pivot Only ،ثم اختر قائمة الادوات Tools و منها اختر عمل مصفوفات Arrays حسب الشكل الموضح:

7-
غير في إعدادات المصفوف كما ترى في الصورة و ذلك بعمل 30 نسخة Instance من الشكل بشكل دائرة كاملة 360 درجة:

8-
بقي لنا الخطوة الأخيرة و هي إضافة سمك للشكل و إظهاره في الرندرEnable In Render و تنعيمه بزيادة الخطوات Steps كما بالصورة:

الآن أعمل رندر للشكل
و يمكنك تحريك النقطة التي حركناها سابقاً لتحصل على شكل آخر من الزخرفة و عمل تجميع Group للأشكال حتى تصبح وحدة واحدة
أرجو ان يكون مفيداً
أحببت ألا أرجع و يدي خالية ، فما وجدت في عقلي إلا هذا الدرس البسيط و هو عن عمل زخرفة مثل هذه:

1-
قم بإنشاء شكل بيضاوي من قائمة الأشكال Shapes في منفذ الرؤية الأمامي:

2-
أضغط الزي اليمين ،و ستفتح لك قائمة لك الإختيارات،اختر تحويل Convert و منها إختيار Editable Spline:

3-
إنتقل إلى مستوى التحرير الخاص بالنقاط Vertix بالضغط على الرقم 1 من لوحة المفاتيح،و اختر أعلى نقطة في الشكل البيضاوي:

4-
حرك هذه النقطة إلى الأسفل:

5-
حرك مركز الجسم للأسفل،و ذلك بإختيار قسم الهيكلة Hirarchy و اختر التأثير على على نقطة المركز من الزر Affect Pivot Only كما بالصورة، ثم حركها إلى أسفل الجسم لأننا نريد تدوير الشكل حولها:

6-
ألغي الإختيار من مركز الجسم بنفس الزر السابق Affect Pivot Only ،ثم اختر قائمة الادوات Tools و منها اختر عمل مصفوفات Arrays حسب الشكل الموضح:

7-
غير في إعدادات المصفوف كما ترى في الصورة و ذلك بعمل 30 نسخة Instance من الشكل بشكل دائرة كاملة 360 درجة:

8-
بقي لنا الخطوة الأخيرة و هي إضافة سمك للشكل و إظهاره في الرندرEnable In Render و تنعيمه بزيادة الخطوات Steps كما بالصورة:

الآن أعمل رندر للشكل
و يمكنك تحريك النقطة التي حركناها سابقاً لتحصل على شكل آخر من الزخرفة و عمل تجميع Group للأشكال حتى تصبح وحدة واحدة
أرجو ان يكون مفيداً
تعليق