Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على قارعة الطريق العام.. وبمنتهى البراءة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• على قارعة الطريق العام.. وبمنتهى البراءة

اعتقد أن الكثر من هذا المنتدى يعرف ميدان (رمسيس) حتى ولو لم يكن من مصر وزار القاهرة يوماً فلابد له ان يمر بهذا الميدان الكبير فهو يتوسط القاهرة ومنه تستطيع أن تذهب إلى أي مكان في مصر بل وفيه بعض الحافلات التي تذهب لبعض البلدان العربية المحيطه بمصر
    هناك ممر يصل ما بين الميدان من الجهة الغربية وما بين موقف لسيارات الأجرة التي تقل الناس لأحياء شمال القاهرة وشمال ووسط الجيزة
    هذا الممر مقابل لمحطة القطار التي تحمل الركاب من شتى بقاع المحروسة وفي هذا الممر كم كبير من محلات المأكولات وبالطبع هذا بسبب الكم الرهيب من البشر الذين يتواجدون بهذا الميدان يومياً
    كنت في طريقي من مكان عملي بأقصى شرق القاهرة ومتجه إلى بيتي في شمال القاهرة قريب من وسط المدينة
    فمررت من ذالك الممر حتى اصل إلى سيارة تقلني إلى بيتي فإذا بي اعبر من امام عربية تصنع (سندوتشات) الكبده الاسكندراني (لا تسألوني عن مصدر تلك الطبخة أو ما هي محتوياتها فأنت في ميدان عام يورد عليه كل يوم ما لا يقل عن عشرة مليون فرد وكثير منهم من ياتي من السفر والجوع يكاد يفتك به فهو في هذه الحالة لا يسأل عن مصدر بل هو يسعى وراء الرائحة الذكية التي تجعل ريقه يجري) وأنا اسير أمام تلك العربة وجد أمرأة ريفية تصتحب معاها طفلاً صغيراً لا يتجاوز سنه الخمسة أعوام وجدتها أمام تلك العربة تشتري طعاماً لها ولطفلها الجائع فإذا ببائع الطعام يضع لها (سندوتش) على طبق وبجواره بعض قطع المخلل أعطت تلك السيده الطبق لطفلها فإذا بهذا الطفل ياخذ غايته المنشوده وبدون تفكير وبكل برأة يفترش الأرض جالساً ويضع الطبق أمامه ليأكل وجبته اللذيذة (يجلس في وسط الناس وفي هذا الزحام الشديد لا يعتبر لأي أحد يمر ولا يحطات بأن أحد يمكن ان يدهسه بقدمه دون أن يدري ولم يضع بحسبانه نظرات الناس إليه وهو في تلك الحالة) هو فقط حصل على غايته المنشوده وبمنأى عن البشر أخذ يمارس حريته البريئة
    فإذا بأمه تراه على تلك الحالة فجذبت يديه ورفعته من على الأرض قاطعتاً تلك الخلوة بينه وبين طعامه

في تلك اللحظة أخذت افكر في تلك البساطة المتناهية وأخذت افكر في نفسي وأتأمل حياتنا المعقده المصطنعه وأتنمى أن أعود مثل هذا الطفل ببساطته وبرائته
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

كلنا هذا الرجل
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

اه والله اخى ايهاب بارك الله فيك
      لقطة من لقطات حياتنا اليوميه التى تمر عينا مر الكرام
      وليت الشششششششش الطفووووووووووووو ليت الضميييييييير
      لا اعلم لربما حصل عندى عطل فى التفكير

ولا تزعل يا ايهاب
        في مره نبقي نروح انا وانت ونقعد زي ما يعجبنا
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          انت عارف يا ايهاب .. انا لما فكرت شوية في الموضوع ده لقيت اننا كلنا كنا هذا الطفل .. الطفل الذي لا يحمل اي مسؤولية .. كل همه انه ياكل السندوتش الي في ايده ..
          انا عن نفسي لما كنت طفل .. كانت اكبر متعتي اني آكل سندويتش جبنة بيضا مع زجاجة ميرندا .. وأقعد اتفرج على توم وجيري .. ياسلااااااااااااااااااااااااااام .. على فكرة انا لحد دلوقتي دي متعتي .. ممكن نغير الميرندا بشويبس ..
          بس مع الفارق .. اني كنت ببقى قاعد في البيت
          انما هو على قارعة الطريق
          ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
          S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

المشاركة الأصلية بواسطة ابومعاذ2 مشاهدة المشاركة
            اه والله اخى ايهاب بارك الله فيك
            لقطة من لقطات حياتنا اليوميه التى تمر عينا مر الكرام
            وليت الشششششششش الطفووووووووووووو ليت الضميييييييير
            لا اعلم لربما حصل عندى عطل فى التفكير
            أعتقد أن معاذ هو سبب هذا العطل

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
            ولا تزعل يا ايهاب
            في مره نبقي نروح انا وانت ونقعد زي ما يعجبنا
            يا حلولي يا حلولي
            بس انا عايز سندوتش مربى من عند عبدو تلوث ونقعد في ميدان السيدة زينب بلاش ميدان رمسيس

المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركة
            كلنا هذا الرجل
            المشاركة الأصلية بواسطة Samy Pasha مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            انت عارف يا ايهاب .. انا لما فكرت شوية في الموضوع ده لقيت اننا كلنا كنا هذا الطفل .. الطفل الذي لا يحمل اي مسؤولية .. كل همه انه ياكل السندوتش الي في ايده ..
            انا عن نفسي لما كنت طفل .. كانت اكبر متعتي اني آكل سندويتش جبنة بيضا مع زجاجة ميرندا .. وأقعد اتفرج على توم وجيري .. ياسلااااااااااااااااااااااااااام .. على فكرة انا لحد دلوقتي دي متعتي .. ممكن نغير الميرندا بشويبس ..
            بس مع الفارق .. اني كنت ببقى قاعد في البيت
            انما هو على قارعة الطريق
            أنا لم أكن يوماً هذا الرجل أو هذا الطفل
            صدقوني أني لم أكن يوماً هذا الطفل، حتى انني من فتره كنت اتحدث مع اختي الكبرى واتجاذب معاها أطراف الحديث فإذا في وسط الحديث اقول لها (أنا لما كنت طفل) فإذا بها تستوقفني وتقول (أنا عمري مشفتك طفل، إنت طول عمرك وأنت مش طفل) مع انها تكبرني في السن بتسع سنوات وكانت ترعاني مع أمي حينما كنت صغيراً
            لا اعلم لماذا شد إنتباهي هذا المشد ولكني اكتشفت بعد هذا أني مفتقد لمثل هذه الراحة النفسية التي لم اعشها يوماً قط فهل سوف اعيشها في هذه الحياة ولو لمرة في حياتي أم هذه الدنيا ليس فيها طيب مقام
            كل اناء بما فيه ينضح
            إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

تصدق وقبل قراءه موضوعك لسه امبارح فقط كنت بفكر كيف يفكر الانسان عندما يكون شاب والله مش هزار
              التعديل الأخير تم بواسطة y@sser; 10 / 11 / 2006, 06:11 PM.
              بلاد الكوارث

مدونتي

بس ياشباب
                وكوننا مسلمين لازم نفكر من منظور اسلامي

حسب ما اعلمه ان الاكل في الطريق يسقط المرؤة ومن وجد وهو ياكل بالطريق فانه ساقط المرؤة لا تقبل شهادته اي تسقط عدالته للشهادة.

طبعا وكون الله اعلم بنا ويريد ان يربينا التربية المثالية البعيدة عن صفات الحيوانات من الاكل بالطرقات فانه نهانا عن الاكل بالطريق لانه يخالف الذوق الاسلامي الرفيع.

اراهم في الغرب هنا يجلسون على الارض او ياكلون على الارض وحين اقول ارض اعني مثلا ارض المدرسة او الجامعة او المطار فلا يهم. للوهلة الاولى تصورت انها البساطة بعينها وان عملهم هذا هو قمة التحضر ولكن وبعد معرفة الحكم الاسلامي وسببه رجعت لعقلي وقلت ان الله يريد تنزيهنا عن تصرفات الكائنات الاخرى لان الارض هذه مهما بان لنا بانها نظيفة فان فيها ما فيها من القذر وبالتالي ممكن ان تؤثر على نظافة وصحة الانسان.

لا اقول ما اقول فقط لتعقيد الحياة ولكن لربما ظهر لكم ان منظر الطفل برئ وهو كذلك لكن اذا فعل هذا البالغ فان المنظر غير جميل خصوصا في طريق عام والغبار متناثر والوساخة متوفرة وهذا جالس بالارض ياكل بلا اهتمام بالاخرين.

الاكل في الطريق يسقط المرؤة ومن وجد وهو ياكل بالطريق فانه ساقط المرؤة لا تقبل شهادته اي تسقط عدالته للشهادة.
                  ------------------
                  لا اقول ما اقول فقط لتعقيد الحياة ولكن لربما ظهر لكم ان منظر الطفل برئ وهو كذلك لكن اذا فعل هذا البالغ فان المنظر غير جميل خصوصا في طريق عام والغبار متناثر والوساخة متوفرة وهذا جالس بالارض ياكل بلا اهتمام بالاخرين
                  فعلا .. هذا الطفل صاحب الخمس سنوات عديم المروءة وترد شهادته ..
                  الأخ بيقول ان المرأة مرأه ريفية .. وفي الريف يتعاملون مع الحياة بطريقة غير معاملة

اهل الحضر .. تراه يزرع في حقله ثم يأكل بيده .. هتقول له لا متاكلش على الأرض

عشان متبقاش عديم المروءة ؟؟ .. اقل حاجة ممكن تحصل من واحد تعبان وشقيان

طول النهار في الارض بيزرع انه هيسيب الي بيتكلم يتكلم ويمشي .. دا لو مشتموش

..
                  الاخ بيتكلم عن برائة الطفل .. وعدم اهتمامه بأي مظاهر او شكليات .. المهم انه عاوز

ياكل .. فقعد ياكل ..
                  تقوم تيجي تقول عديم المروءة للي بيعمل كده .. لا برده .. مش اي حد بياكل في

الشارع بيكون عديم المروءة .. لان الواحد مش عارف ظروف الناس .. ومش اي حد

تلاقيه بياكل في الشارع ترد شهادته .. في حاجة اسمها فقه الواقع ..
                  دلوقتي واحد ممكن يدخل ياكل في مطعم ويدفع 5 .. 10 .. 20 .. 50 جنيه وهو مش متضرر .. انما في واحد مش يقدر يدفع غير 1 جنيه .. يجيب سندوتشين فول وطعميه وياكلهم وهوا ماشي برده في الشارع .. اقول ان الراجل ده ترد شهادته !!
                  والأمثلة في واقعنا المعاصر كتيييييييييييييييييييييييير

أما أنا فما زلت أشعر أني طفلا...وأشعر بالرعب كلما تذكرت كم عمري...عمري الان 22 عاما...أذكر أنني وأنا في الإبتدائية والإعدادية أني كنت أنظر لمن هم في هذه السن كأنهم رجال كبار...شيء مرعب بحق..أنا أشعر أنني في الخامسة عشرة من عمري...بدون مبالغة...ما زلت أشاهد الكرتون وأشعر بنفس الإثارة...ما زلت ألعب الكرة بحماس شديد ولا يهمني إن كنت أصاب أثناء اللعب أو لا رغم أني أعمل الان..تبا لهذا العمل الذي جعلني لا ألعب الكرة إلا مرتين شهريا في الأجازة التي أنزل بها بلدتي في الصعيد...

في الواقع هناك أشياء جميلة كنا نفعلها ونحن صغارا..قررت أنا أن أخذها معي مهما كبرت..طالما أنها ليست حراما ولا عيب..وطالما أنها لن تجعلني أقصر في واجباتي أو عملي....
                    www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

ياجوافة
                      هل فهمت ما قلته ام قرات اول سطرين فقط.
                      التكليف الاسلامي ينطبق على الانسان عند البلوغ والشهادة تقبل منك عند البلوغ لذا لا عتب على الصبي.

كتبت ما كتبته اعلاه لانني رايت الاخوة يمجدون ويشتهوا ان لو كان بامكانهم الجلوس بالطريق والاكل ولذا احببت التنبيه.

ثم يااخي لم هذه العصبية انا لم اتي لك بشئ من جيبي ........... انه الاسلام وحكم علمائه فان كنت مسلما متبعا فارض به لانه لخدمتك وانسانيتك كما قال الله ((أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ )) وان لم ترض به فراجع دينك وانظر هل يحل لك هذا فينطبق عليك قوله تعالى ((الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ )) اي ياخذوا بعضه ويرفضوا الاخر.
                      وارجوك ان لا توجه الكلام بهذه السخرية لشخص يقول لك هذا ما سمعت انه حكم الله لان الله هنا الحاكم ولست انا.

واعتذر لو اساء احد فهمي

المشاركة الأصلية بواسطة sahebfahmi مشاهدة المشاركة
                        ياجوافة
                        المشاركة الأصلية بواسطة sahebfahmi مشاهدة المشاركة
                        هل فهمت ما قلته ام قرات اول سطرين فقط.
                        التكليف الاسلامي ينطبق على الانسان عند البلوغ والشهادة تقبل منك عند البلوغ لذا لا عتب على الصبي.

يا استاذ صاحب فهمي ..
                        انا فهمت كلامك كويس جدا .. عشان كده حبيت افهمك ان مش كل واحد طنطبق عليه حالة انعدام المروءة .. وعشان كده قولت الكلام الي تحت ده

المشاركة الأصلية بواسطة Dr.Gawafa مشاهدة المشاركة
                        تقوم تيجي تقول عديم المروءة للي بيعمل كده .. لا برده .. مش اي حد بياكل في الشارع بيكون عديم المروءة .. لان الواحد مش عارف ظروف الناس .. ومش اي حد تلاقيه بياكل في الشارع ترد شهادته .. في حاجة اسمها فقه الواقع ..
                        المشاركة الأصلية بواسطة Dr.Gawafa مشاهدة المشاركة
                        دلوقتي واحد ممكن يدخل ياكل في مطعم ويدفع 5 .. 10 .. 20 .. 50 جنيه وهو مش متضرر .. انما في واحد مش يقدر يدفع غير 1 جنيه .. يجيب سندوتشين فول وطعميه وياكلهم وهوا ماشي برده في الشارع .. اقول ان الراجل ده ترد شهادته !!
                        والأمثلة في واقعنا المعاصر كتيييييييييييييييييييييييير

وعليه .. فإنت الي شكلك مش فهمت كلامي كويس
                        وعلى فكرة انا اسمي Dr.Gawafa

حبيت اقول اني مش متعصب ولا حاجة .. انا بس اسلوبي كده

على العموم الامر ليس شخصي بيني وبينك يادكتور جوافة.

يظهر ان لديك من العلم ما ليس عندي.

على العموم فقط احببت ان انبه من يتمنى ان ياكل بالشارع وعلى الارض امام الناس لا اكثر.

واعتذر لو اساء احد فهمي

اسف للخروج عن الموضوع
                              لكن لدي سؤال ملح وفي عدة مواضيع سابقه
                              من هو فهمي ؟؟
                              بلاد الكوارث

مدونتي

يعمل...
                              X